الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3928 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـوفـ
    ملف مرفق 27208ملف مرفق 27209

الفرق بين الرد الأول والثاني أقل من أسبوعين !!!!!

أنا من المتقدمات للمرحلة التاسعة وسبق لي التقديم في المرحلة السادسة وقبولي

للآن راسلت أكثر من شخص على الإيميلات بخصوص تخصصي السابق والامتداد
    سابقاً كان تخصص تسويق يجمع جميع التخصصات التي لا يوجد لها امتداد ويعتبر امتداد لها
    لكن الآن الإشكالية في رغبتهم بتحديد التخصصات للابتعاث

للأسف إذا جاني رد برفض الامتداد للتسويق راح ارجع أعيد حساباته وأكمل إصدار قرار الابتعاث على المرحلة السادسة

^^^^^يارب يارب يكون صادق بكلامه وفعلا اذا كان الشخص هذا من الوزارة وهذا كلامه معناها الكل راح ينقبل اذا استوفى جميع الشروط ويبقى شرط امتداد التخصص مجرد تجريبي ومارح يتطبق علينا هالسنه

كمان انا مثلك قدمت ع السادسه بس كانو قابليني تامين لكن بعد فتره ذهبت للوزاره والغيتها بنفسي عشان يحق لي اقدم هالسنه
    كمان سمعت اذا كانت عندك موافقه على بعثة وما الغيتيها فمارح يكون لك حق تقدمين السنه اللي بعدها
    7 "
  2. مساء الخير

انا حصلت فاكس الدكتور ماجد الحربي في موقع الوزاره حابه اتاكد اذا كان صح او لا ياليت تفيدوني اللي عنده خلفيه شاكره لكم _____

مدير البرنامج

د.ماجد بن عبدالكريم الحربي
    استاذ اللغويات التطبيقية المساعد بكلية اللغات و الترجمة بجامعة الملك سعود
    هاتف المكتب :2107466
    فاكس :2107467
    7 "
  3. مساء الخير
    أخواني وأخواتي ..

امممم من مبدأ التفائل والثقة بالله .. إني بنقبل بالبعثة ..

أبغاكم تساعدوني على معرفة الأشياء التالية :
    أبغى أعرف أفضل المعاهد والجامعات بأمريكا
    والولايات الموجودة وعلى أي اساس أنا أختار المعهد وكيف أسجل فيه وكيف أجيب قبول من الجامعة اللي ان شاء الله باذن الله أكمل فيها
    مع العلم أنا أبغى أكمل ماجستير بالترجمة ..
    حابة إني أبحث ألحين واستفسر أكثر عشان يكون عند ي خلفية
    أخاف تجي أوقات وانزنق فيها وماأخذ راحتي بالإختيار

أريد من أهل الخبرة الإجابة
    ومشكورين مقدما حبايبي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنا عبدالعزيز
    ^^
    اتوقع انه هو .. جربي ارسلي مارح تخسرين شي ..

لا تكفين اذا مو هو مشكله بيجلس يضحك من الخطابات اللي بتجيه
    اتوقع من كثر مابيرحمنا بياخذ الخطابات بنفسه ويوصلها للوزاره
    هههههههههههههههههههههه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره1987
    مساء الخير

انا حصلت فاكس الدكتور ماجد الحربي في موقع الوزاره حابه اتاكد اذا كان صح او لا ياليت تفيدوني اللي عنده خلفيه شاكره لكم _____

مدير البرنامج

د.ماجد بن عبدالكريم الحربي
    استاذ اللغويات التطبيقية المساعد بكلية اللغات و الترجمة بجامعة الملك سعود
    هاتف المكتب :2107466
    فاكس :2107467
    ايه صحيح اختنا ولكن هذا الخاص به لجامعة الملك سعود وليس للوزارة ..

بالتوفيق ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام لاتنتهي
    مساء الخير
    أخواني وأخواتي ..

امممم من مبدأ التفائل والثقة بالله .. إني بنقبل بالبعثة ..

أبغاكم تساعدوني على معرفة الأشياء التالية :
    أبغى أعرف أفضل المعاهد والجامعات بأمريكا
    والولايات الموجودة وعلى أي اساس أنا أختار المعهد وكيف أسجل فيه وكيف أجيب قبول من الجامعة اللي ان شاء الله باذن الله أكمل فيها
    مع العلم أنا أبغى أكمل ماجستير بالترجمة ..
    حابة إني أبحث ألحين واستفسر أكثر عشان يكون عند ي خلفية
    أخاف تجي أوقات وانزنق فيها وماأخذ راحتي بالإختيار

أريد من أهل الخبرة الإجابة
    ومشكورين مقدما حبايبي

شوفي كل شخص بيدلك على مكان و بيقولك اللي هو مقتنع فيه .

راح اقولك طريقتي اللي احس انها احسن طريقة بحيث اني اعرف كلللللل شيء هالدولة وهي انت تاخذي من الاكبر للاصغر حتى لو توصلي للشارع اللي يناسبك للسكن بتقولي كيف بقولك اتبعي الطريقه :

انتي خلاص اخترتي امريكا ، انتقلي للي بعدها
    اعرفي وش ميزة الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب . مثلا الجنوب مو مناسب للطلاب و العهده على الراوي و الشمال بارد و الغرب غالي
    خذي اللي يعجبك و تحسي انه مناسب لك
    ٢ / اقراي عن النطقة اللي اخذتيها و شوفي كم ولاية و وش احسن ولايات في هالمنطقة
    ٣ / اذا حددتي اكثر من ولاية مناسبة فانتي على الطريق السليم لان بيكون عندك اكثر من ولاية في منطقة عاجبتك اصلا يعني حتى لو يجيك قبول في اي ولاية في نفس المنطقة اللي تبيها بتحس ان هالقبول هو خلاص المطلوب لانك تبي المنطقة ذي اصلا . حددي الولايات اللي تبيهم و اعملي لكل ولاية ملف وورد خاص فيها و اكتبي كللللللللللللل شيء و ابحثي بقوقل و مبتعث عن هالولايت و عدد المعاهد و الجامعات و كل شيء مهمه لك
    ٤ / لنفرض انك ضبطتي ٣ ولايات و اتبعتي اللي فوق و شفتي الجامعات و كل شيء خلاص انتقلي للمعاهد في هالولايات اللي تبيهم و اكتبي كل شيء عنهم و كذلك الجامعات .

اما بالخصوص للتخصص اللي تبي لا تحكمي حتى تشوفي الجامعات و صدقيني بتطلعي لك ٤ او ٣ تخصصات رهيبة ، انا كنت مثلك و لما بحثت طلع لي احسن تخصص لغويات لاني فكرت بالجامعات و اذا رجعت هنا وش بتخصص !

اما بخصوص المراسلة انا بقولك اعتمدي على نفسك ، بتقولي لغتي ضعيفة ! بقولك في مليوووووون فورم و لو تبي راح ارسلك فورم عااااااامي يعني جدا بسيط و مفهوم و ترى قبول المعهد سههههههههل لانهم يعرفون انك مو تووووب في اللغة و بياخذوك على قد لغتك

اااخر شيء تدري وش النتيجه ؟
    ١ / اكثر من ولاية و في كل ولاية معهد او معدين و جامعة او جامعتين مناسبتين
    ٢ / عرفتي كل شيء عن الولايات خلال شرحك
    ٣ / طلع لك اكثر من خيار و صارت فرصة انك تلاقي المعهد او الجامعة المناسبة لك من ٥٠ ٪ الى ٨٥ ٪

احس الشرح ملخبط ما عرفت اوصل لك الطريقة بالضبط . بس انا جربتها في كندا بعد ما كانت عندي ٣ جامعات بس اللي احسها في متناول يدي
    صار عندي ٦ جامعات في كل مقاطعه و اصلا انا حاط مقاطعتين " فقط " طلع لي ما يقارب ١٢ الى ١٣ جامعه ، يعني فرصة قبول كبببيره
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AliAsiri
    شوفي كل شخص بيدلك على مكان و بيقولك اللي هو مقتنع فيه .

راح اقولك طريقتي اللي احس انها احسن طريقة بحيث اني اعرف كلللللل شيء هالدولة وهي انت تاخذي من الاكبر للاصغر حتى لو توصلي للشارع اللي يناسبك للسكن بتقولي كيف بقولك اتبعي الطريقه :

انتي خلاص اخترتي امريكا ، انتقلي للي بعدها
    اعرفي وش ميزة الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب . مثلا الجنوب مو مناسب للطلاب و العهده على الراوي و الشمال بارد و الغرب غالي
    خذي اللي يعجبك و تحسي انه مناسب لك
    ٢ / اقراي عن النطقة اللي اخذتيها و شوفي كم ولاية و وش احسن ولايات في هالمنطقة
    ٣ / اذا حددتي اكثر من ولاية مناسبة فانتي على الطريق السليم لان بيكون عندك اكثر من ولاية في منطقة عاجبتك اصلا يعني حتى لو يجيك قبول في اي ولاية في نفس المنطقة اللي تبيها بتحس ان هالقبول هو خلاص المطلوب لانك تبي المنطقة ذي اصلا . حددي الولايات اللي تبيهم و اعملي لكل ولاية ملف وورد خاص فيها و اكتبي كللللللللللللل شيء و ابحثي بقوقل و مبتعث عن هالولايت و عدد المعاهد و الجامعات و كل شيء مهمه لك
    ٤ / لنفرض انك ضبطتي ٣ ولايات و اتبعتي اللي فوق و شفتي الجامعات و كل شيء خلاص انتقلي للمعاهد في هالولايات اللي تبيهم و اكتبي كل شيء عنهم و كذلك الجامعات .

اما بالخصوص للتخصص اللي تبي لا تحكمي حتى تشوفي الجامعات و صدقيني بتطلعي لك ٤ او ٣ تخصصات رهيبة ، انا كنت مثلك و لما بحثت طلع لي احسن تخصص لغويات لاني فكرت بالجامعات و اذا رجعت هنا وش بتخصص !

اما بخصوص المراسلة انا بقولك اعتمدي على نفسك ، بتقولي لغتي ضعيفة ! بقولك في مليوووووون فورم و لو تبي راح ارسلك فورم عااااااامي يعني جدا بسيط و مفهوم و ترى قبول المعهد سههههههههل لانهم يعرفون انك مو تووووب في اللغة و بياخذوك على قد لغتك

اااخر شيء تدري وش النتيجه ؟
    ١ / اكثر من ولاية و في كل ولاية معهد او معدين و جامعة او جامعتين مناسبتين
    ٢ / عرفتي كل شيء عن الولايات خلال شرحك
    ٣ / طلع لك اكثر من خيار و صارت فرصة انك تلاقي المعهد او الجامعة المناسبة لك من ٥٠ ٪ الى ٨٥ ٪

احس الشرح ملخبط ما عرفت اوصل لك الطريقة بالضبط . بس انا جربتها في كندا بعد ما كانت عندي ٣ جامعات بس اللي احسها في متناول يدي
    صار عندي ٦ جامعات في كل مقاطعه و اصلا انا حاط مقاطعتين " فقط " طلع لي ما يقارب ١٢ الى ١٣ جامعه ، يعني فرصة قبول كبببيره

شكرا جزيلا أخوي علي الله يعافيك ..
    عرفت أسوي على الأقل الخطوة الأولى بالبحث ..
    ورتبت أفكاري

ربي يوفقك ويسعدك ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام لاتنتهي
    شكرا جزيلا أخوي علي الله يعافيك ..
    عرفت أسوي على الأقل الخطوة الأولى بالبحث ..
    ورتبت أفكاري

ربي يوفقك ويسعدك ..
    اضافة على كلام اخونا علي ..

ابتعدي عن اماكن الكوارث الطبيعية .. مثل اكلاهوما وكانساس ونبراسكا .. وبعض مناطق الجنوب الشرقي ..

بالتوفيق ..
    7 "
162 من 248 صفحة 162 من 248 ... 112157161162163167212 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.