الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3926 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AliAsiri
    انا اخالفك الراي ، اللي يجتهد و ينال الدكتوراه عن وعي صدقني ما يجلس سنة او اقل بكثير الا وهو متوضف .
    الدبلوم حلو بس مو مثل الدكتوراه . يمكن هالطلاب اللي تتكلم عنهم معدلاتهم و مؤهلاتهم ما تسمح لهم انهم يكملوا او يتوضفوا . و يمكن تطلع شروط جديده تحول بيننا و بين الابتعاث للمراحل الجاية و في الكفة الثانية شروط الدبلوم ما راح تتغير .
    كل شخص يخطط لحياته صح و يفكر في بكرة قبل اليوم و كذا تتيسر اموره و يكون على بينهم .

بالتوفيق لي و لكم يارب .
    انا معك .. بالنسبه للي حاطين ببالهم تدريس بمدارس ممكن يختصرون على انفسهم وياخذون الدبلوم من هالسنه ويمسكون اماكنهم الوظيفيه ويكملون ماستر ودكتواره متى ماحبو .. لكن بالنسبه لي ان شاء الله التربوي اخر المطااااف , طموحي اتوظف كمعيده عشان كذا التربوي ماراح ينفعني بعكس فرصة الابتعاث الي راح تخدمني كثير .. ياااارب يسر لنا ولا تعسر .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    اخواني فكرة التربوي والماستر ليست للمقارنه .. الفكرة أنه ايش اللي ممكن تحققه بهذه الفترة وما هو المضمون ..؟

فمبدئيا تمسكوا بالمضمون وبعد ذلك تتيسر الخطوات بإذن الله ..

الله يوفقكم ..

صحيح ! المضمون للي بيقدمون على وظائف التدريس للمدارس . لكن الي يبون وظائف اكاديميه ماراح ينفعهم التربوي بشي سواء ابتعثو ام لم يبتعثوا . هذا المقصد من الكلام . الله يوفق الجميع يارب
    7 "
  3. الى الان الابتعاث مو مضمن
    انا اشوف زي ماقالت توتي فروتي اظن اسمها كذا
    تروحون الجامعه وتاخذون نسخه ثاني من الوثيقه والسجل اظن رسومها٣٠ او٥٠ ريال
    واذا جات البعثه ان شااءلله تقدرون تسافرون
    ممكن يفرط فيه الي ملزم وبيسافر ع حسابه
    المشكله حتى اذا ع الحساب الخاص يمكن تنتظرون لين شوال الجاي اذا كان نفس التصريح الاخير
    الله يوفقنا ويكتب لنا الخير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khlood mohammed
    صحيح ! المضمون للي بيقدمون على وظائف التدريس للمدارس . لكن الي يبون وظائف اكاديميه ماراح ينفعهم التربوي بشي سواء ابتعثو ام لم يبتعثوا . هذا المقصد من الكلام . الله يوفق الجميع يارب
    بالضبط اختنا .. اللي يبون وظائف اكاديمية لابد من الابتعاث .. وحتى الان الابتعاث غير مضمون بنسبة 100% .. لذلك الخطه البديلة حاليا هي التربوي وان ما فادك ما يضرك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    بالضبط اختنا .. اللي يبون وظائف اكاديمية لابد من الابتعاث .. وحتى الان الابتعاث غير مضمون بنسبة 100% .. لذلك الخطه البديلة حاليا هي التربوي وان ما فادك ما يضرك ..
    و ان تعقدت الشروط للمراحل القادمة ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AliAsiri
    من الواضح ان خطة البرنامج تتجه للتعقيد .. ولكن انا ما قلت اتركوا فكرة الابتعاث بالعكس .. بس بنفس الوقت لا تعلقون امالكم لأنه غير مضمون وتنسون التربوي ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AliAsiri
    اذا ماجاتنا هذي السنه ماحتجينا السنه الجايه الا اذا فتحوا تخصص للغات
    حط ف بالك جميع الاحتمالات وامسك العصى من النص لو اترفضنا لاااااااقدر الله يكون معاك تربوي وتشتغل سنه او اثنين وتجمع مبلغ كوويس
    وتطلع ع حسابك وتكمل ويكون معاك خبره تفيدك
    واذا جاء ان شاءلله الابتعاث ، اعتقد مدته سنه يمديك تطلع شهر شعبان الجاي

والله انا احسها فرصه وانتوا زي اخواني ونصيحه مني لاني لو مكانكم مابفرط وبسوي الي قلته
    الله يوفقكم واستخيروا قبل كل شي
    7 "
  8. مساء الخير اخواني واخواتي الاعزاء,

اتمنى ان تجدكم هذه الرساله بالف خير

اريد ان اوضح سبب وجود هذا الشرط الجديد لكي تقتنعوا بقرار الوزاره

لقد لوحظ ان اغلبية المبتعثين الذين قامو بتغيير تخصصاتهم , اما لم يجدو قبول او لم يجدو وظائف بعد الرجوع الى ارض الوطن. فان القطاع الخاص والجامعات تبحث عن 6 سنوات دراسه في نفس التخصص. ولا يمكن مقارنه علم الذين لديهم بكالوريوس انجليزي مع سنتين ماجستير تسويق, مع الذين لديهم بكالويوس و ماجستير تسويق. فان الاسس تبنى في مرحلة البكالويوس وليس الماجسنير. انا اعمل في احدى الجامعات, وااكد ان شرط الامتداد ثابت ومهم

كما ارجو التنويه ان التسويق ليس بامتداد للغه الانجليزيه , بل امتداد لاداره الاعمال ( كما هو مصنف في جميع الجامعات)

اسفه على الاطاله , واتمنى اني لم اقم بمضايقة أي منكم

تحياتي

$
    7 "
237 من 248 صفحة 237 من 248 ... 187232236237238242 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.