الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح [ محدّث ] استفسارات مرحلة التدقيق - المرحلة التاسعة ( 9 )

شرح [ محدّث ] استفسارات مرحلة التدقيق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ..

اتمنى الجميع يكونوا بصحة وعافية وبداية موفقة للجميع بإذن الله ..

(( انا طالب جاني دسمس ترم 122 .. وقدمت طلب اعادة قبول .. وقدمت في نفس الوقت على بعثة الملك ..

اللحين انا ضروري اسحب ملفي لان البعثة تطلب الشهادة الاصل .. ))

1- فما هي الإجراءات اللازمة لإتمام الانسحاب .. ؟؟

(( وانا بإذن الله ان انقلبت في البعثة ماهي الوثائق اللي حتفيدني في التقديم للجامعات الامريكية .. اقصد مثل التوصيات هل اقدر اطلبها من الدكتور عن طريق الايميل ))

2- فين اقدر احصل هالوثائق ..؟

معليش الموضوع ملخبط .. فاي شيء تتوقع انه يفيدني في موضوعي اتمنى ما تبخل علي ..

بالتوفيق للجميع..
    7 "
  2. سلام ..... معليش طفشتكم بس اكتشفت في خطا عندي بالسجل الاكاديمي حاطين لي بداية السنه اللي درسة فيها 1424/1425 وانا اذكر ان هي السنه حقت الثانويه المفروض تكون من 1425/1426 .... لدرجه انهم ابسنه الثانيه حاطينها عندي 1426/1427 كاني في سنه محذوفه ومقدميني سنه .... يارب فهمتوني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince 97
    السلام عليكم ..

اتمنى الجميع يكونوا بصحة وعافية وبداية موفقة للجميع بإذن الله ..

(( انا طالب جاني دسمس ترم 122 .. وقدمت طلب اعادة قبول .. وقدمت في نفس الوقت على بعثة الملك ..

اللحين انا ضروري اسحب ملفي لان البعثة تطلب الشهادة الاصل .. ))

1- فما هي الإجراءات اللازمة لإتمام الانسحاب .. ؟؟

(( وانا بإذن الله ان انقلبت في البعثة ماهي الوثائق اللي حتفيدني في التقديم للجامعات الامريكية .. اقصد مثل التوصيات هل اقدر اطلبها من الدكتور عن طريق الايميل ))

2- فين اقدر احصل هالوثائق ..؟

معليش الموضوع ملخبط .. فاي شيء تتوقع انه يفيدني في موضوعي اتمنى ما تبخل علي ..

بالتوفيق للجميع..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

تروح للقبول والتسجيل وتقول لهم انك راح تنسحب من الجامعة ..

راح يعطونك ورقة تخلصها من المالية ومن إدارة السكن ومن مكتبة الجامعة ومن عمادة كليتك وترجع تسلمها للقبول والتسجيل .. يعطونك الملف وخذ اخلاء طرف ..

كـ طالب بكالوريوس غير مطلوب منك توصيات ..

موفق ان شاء الله ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى نوري
    سلام ..... معليش طفشتكم بس اكتشفت في خطا عندي بالسجل الاكاديمي حاطين لي بداية السنه اللي درسة فيها 1424/1425 وانا اذكر ان هي السنه حقت الثانويه المفروض تكون من 1425/1426 .... لدرجه انهم ابسنه الثانيه حاطينها عندي 1426/1427 كاني في سنه محذوفه ومقدميني سنه .... يارب فهمتوني
    عدليها اختنا ..

بالتوفيق ..
    7 "
  5. لو سمحتوا حبيت اعرف الحين عن المرافق
    عادي يروح بفيزا مرافق واذا خلص المعهد يدرسوه ولا لازم ضمان مالي في البنك ويطلع بفيزا F1
    فهمونا الله يخيلكم
    لانو عندي ولد خالتي بيروح مع اخته ويبي يعرف كل شي عن المرافقين وشنو يقدر يسوي الله يخليكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. ومحتاج احد يفهمه شنو الموضوع وشنو عليه يسوي لانو سمعنا انو المرافق يروح بفيزا مرافق ويدرس معهد والحكومه تدفع اله كله شي وبعد ما يخلص المعهد يصير بعثه مستقله ويدرس جامعه وهنا اشوف كلام غير وهم مقدمين ع ايرلاندا وهولندا وبولندا مثلي
    فشنو اقول لهم

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh-m
    لو سمحتوا حبيت اعرف الحين عن المرافق
    عادي يروح بفيزا مرافق واذا خلص المعهد يدرسوه ولا لازم ضمان مالي في البنك ويطلع بفيزا F1
    فهمونا الله يخيلكم
    لانو عندي ولد خالتي بيروح مع اخته ويبي يعرف كل شي عن المرافقين وشنو يقدر يسوي الله يخليكم

فيزا مرافق F2 اسهل من F1 .. ولكن عيبها انه يدرس معهد نص الوقت مو بوقت كامل .. وما تأهله يدخل جامعة ..

فيزا F1 يدرس مثل المبتعث الاساسي ويدخل الجامعة ولكنها تحتاج شهادة بنكية ..

بالتوفيق ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh-m
    ومحتاج احد يفهمه شنو الموضوع وشنو عليه يسوي لانو سمعنا انو المرافق يروح بفيزا مرافق ويدرس معهد والحكومه تدفع اله كله شي وبعد ما يخلص المعهد يصير بعثه مستقله ويدرس جامعه وهنا اشوف كلام غير وهم مقدمين ع ايرلاندا وهولندا وبولندا مثلي
    فشنو اقول لهم

اوكي حرف
    بس الي سمعناه انه يروح بفيزا مرافق واذا خلص المعهد وحصل اله قبول جامعه يخلوه بعثه مستقلة وبعدها يدخل الجامعه ولا هالكلام مو صحيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    فيزا مرافق F2 اسهل من F1 .. ولكن عيبها انه يدرس لغه نص الوقت مو بوقت كامل .. وما تأهله يدخل جامعة ..

فيزا F1 يدرس مثل المبتعث الاساسي ويدخل الجامعة ولكنها تحتاج شهادة بنكية ..

بالتوفيق ..

7 "
  9. السلام عليكم ..

صباح الخير ..

يارب التوفيق لي و لكم جميعا و لأحبابكم

...

لي سبوع مافتحت بريدي الألكتروني

و قمت أمشي على الرسائل

و لقيت رساله من

برنامج خادم الحرمين الشرفين للأبتعاث - المرحله التاسعه ( رساله جديدهـ ) محتوآهآ ..

طلبك تحت التدقيق.

وقبل بدء مراكز تدقيق الوثائق والمعلومات

نأمل منك الاطلاع المستمر على الأيقونة الخاصة بالتدقيق على صفحة المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي. ونذكرك بالآتي:ـ

1) تقديم الوثائق في مراكز التدقيق إلزامي، وعلى الجميع الحضور في الأوقات المحددة لهم. ومن لم يقدم وثائقه في مراكز التدقيق يلغى طلبه.

2) يجب أن تكون المعلومات المدونة في استمارة طلب الابتعاث صحيحة، ومطابقة لشروط الابتعاث؛ لأن الوزارة لن ترشح إلا من تنطبق عليه الشروط، حتى وإن قدم وثائقه في مراكز التدقيق. ومن لا تنطبق عليه الشروط، واستدعي لتسجيله بيانات غير صحيحة سيُستبعد، ويحاسب.

3) على جميع المتقدمين إحضار جميع أصول الوثائق المطلوبة؛ للمطابقة، والاهتمام بوضوح التصوير، وترتيب الصور في الملف وفقاً لما هو موضح، دون تدبيس.

4) السماح لأولياء الأمور بالتقديم عن مولياتهم. بشرط إحضار جميع الأصول للمطابقة، واستكمال الملف، وإجضار ورقة موعد التقديم المرسلة بالبريد الإلكتروني للمتقدمة.

5) بطاقة الهوية الوطنية وثيقة إلزامية للمتقدمين فقط، وعلى كل متقدم التأكد من أن بطاقة الهوية الوطنية صالحة. وليست من البطاقات القديمة المنتهية (البلورايد)التي لا تحمل شريحة. حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول. ويجب على أصحاب البطاقات المنتهية تجديدها قبل الحضور لمراكز التدقيق.

6) سجل الأسرة وثيقة إلزامية للمتقدمات. ويغني عن بطاقة الهوية الوطنية.

7) جواز السفر وثيقة إلزامية للمتقدمين والمتقدمات، ،وعلى من تنطبق عليهم الشروط إحضار جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة على الأقل.

8) وثيقة التخرج إلزامية، ويمكن قبول إفادة التخرج إذا كانت تحمل المعدل. ولا يقبل ما عداهما.

9) تقبل إفادة التخرج للمتقدمين والمتقدمات على الزمالة الطبية بشرط إحضار إفادة بإنهاء سنة الامتياز قبل رمضان 1435هـ

10) يجب أن يكون المتقدم لمرحلة البكالوريوس غير مسجل في جامعة سعودية، وسيوقع على إقرار بذلك. وستتأكد الوزارة فيما بعد من ذلك مع الجامعات. وإذا سبق له التقدم لجامعة سعودية، وانسحب منها، أو خُتمت شهادته من الجامعة فيلزمه إحضار إفادة من الجامعة بالانسحاب. ولن يقبل أي ملف بدون تسليم الأصل.

11) ستكون المفاضلة على مقاعد الطب في مرحلة البكالوريوس في الدول التي تدرس الطب باللغة الإنجليزية وفقاً لدرجة اختبار الآيلتز، أو التوفل، وعلى من لديه تلك النتيجة إحضارها معه لمراكز التدقيق.

12) لنتيجة السنة التحضيرية اعتبارها عند المفاضلة على مقاعد الطب في مرحلة البكالوريوس، فعلى من اجتاز السنة التحضيرية إحضار سجله الأكاديمي في السنة التحضيرية لمراكز التدقيق.

13) الالتزام بترجمة ما يلزم ترجمته من وثائق وبيانات كوثيقة التخرج في آخر مرحلة (ما لم تكن باللغتين) والسجل الأكاديمي. ويمكن الاستفسار من الجامعة المتخرج منها (إن كانت الشهادة باللغة العربية) عن إصدار وثيقة تخرج أو سجل باللغة الإنجليزية.

14) إحضار إفادة بمعادلة الوثيقة أو أنها قيد المعادلة إذا كانت الوثيقة صادرة من خارج المملكة، وإذا كان المعدل في وثيقة التخرج ليس من المعدلات المعمول بها في المملكة سواء المئوي (.. من 100%) أو النقطي (.. من 4 أو من 5) فعليه إبلاغ موظف الاستقبال بذلك.

15) من شروط الابتعاث في المرحلة التاسعة أن يكون التخصص المتقدم عليه من تخصصات البرنامج، أو من امتداد تلك التخصصات، وستلتزم الوزارة بذلك.

16) إلغاء الترشيح السابق، وتعديل البيانات، أو تحديثها عند الموظف المختص في مركز التدقيق قبل تسليم الملف.

أعتقد و صلت لكم ..

لكن أرى أسأله متكررهـ أجابتها هنا

يارب توفيقك

أستغفر الله و أتوب إليه
    7 "
280 من 678 صفحة 280 من 678 ... 230275279280281285330 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.