الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح [ محدّث ] استفسارات مرحلة التدقيق - المرحلة التاسعة ( 9 )

شرح [ محدّث ] استفسارات مرحلة التدقيق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3903 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walMal
    اقصد الملف ذا ما عبيت الا البيانات الامامية
    ملف مرفق 27834
    وشكرا

إرجعـــي لنفــس مكآن مركز آلتدقيق بكرهـ ..
    وخبريهـــم إنكـ نسيتي تعبي آلورقــــه .. إحتيآطآ ..
    ولجل تكون كــل أموركـ في آلسليم ..

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toofe87
    السلام عليكم
    حابه اسآل عن الابتعاث وكذا لاني مقدمه هالسنه بعثة ماستر فيزياء بامريكا
    عندنا بالشرقيه انتهت مرحلة التدقيق ، استلموا اوراقي وكل شي تمام ومستوفيه للشروط واخر شي عطوني ورقه فيها باركود

السؤال الحين ..
    اقول ان شاء الله مقبوله ؟ والا فيه احتمال يجيني رفض ؟

خوفوني من الماستر بامريكا يقولون صعب وان كندا وبريطانيا افضل هل صدق هالكلام وصعب اجتيازه بامريكا ؟

وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

إن شــآء الله إنكـ مقبوله بإذن آلله تعآلى ..
    أمآ بخصوص آلمآستر فهــو يختلف وأقــدر أفيدكـ بدولة بريطآنيآ وأمريكآ بحكم درآستي بآلدولتين ..

لكل دوله مميزآ وعيوب .. طبيعة آلشعب وآلدوله أتوقع مو مهمه بقدر آلوضع آلأكآديمي ..
    آللغة درآستهآ بأمريكآ أفــضل بكثير من بريطآنيآ بسبب صعوبة آلأكسنت آلبريطآني رغــم جمآليته ..
    درآسة آللغه بأمريكآ أفضل من نآحية بدآية آلدرآسه ونهآيتهآ .. أمآ ببريطآنيــآ فيهآ شوية عشوآئيه وكل يوم مدخلين طآلب !!

آلمآستر يختلف في آلدولتين ..
    في بريطآنيآ آلأغــلب يكون فقط سنه وبدون إختبآر GMAT أو GRE .. أمآ أمريكآ فيه آلإختبآرين آلمذكورهـ وآلمدهـ تختلف من تخصصكـ لتخصص ولكن آلأغلب من سنه إلى سنه ونص
    وبعض آلأحيآن سنتين !!
    بريطآنيــآ تكون آلدرآسه فيهآ مضغوطه بحكم إنهآ سنه وحدهـ أمآ أمريكآ مثل مآقلت لكـ بأريحيه ..
    آلشهآدة كقوة آلأغــلب عندنآ يفضلوآ خريج أمريكآ في كل آلأحوآل ..

سمعة بريطآنيآ لدى آلمؤسسآت آلتعليمية وغيرهآ بآلسعودية أصبحت سيئه !!
    وآلسبب يقآل وآلعلم عند آلله بأن مخرجآت بريطآنيآ ذآت قدرآت ضعيفـــه وأن أغلب آلطلآب آلعرب كآنوآ يشترون آلأبحآث ..
    وهذآ آلأمــر هو أللي خلى وزآرة آلتعليم آلعآلي توقف إبتعآث آلطلآب على بريطآنيآ ..

كندآ .. قبل كم إسبوع تخرج منهــآ قريب لي ..
    ويمدحــآ لي ..

إستخيري آلله ..
    وكل بعــد فترهـ رآجعي موآضيع عن كل دوله وعن آلجآمعآت وآلشرط ..
    وضيفي بخيآرآتكـ أسترآليــآ لأنهآ تسخدم آلنظآم آلأمريكي وآلبريطآني في جآمعآتهآ ..

وليعذروني مشرفي آلملتقـــى للرد على بعض آلإستفســآرآت ..
    لأن بعضهآ آلمفروض يكون في موضوع آخر ..
    ولكــن من بآب آلفآئدهـ تمت آلإجآبه .. وشكرآ لكم
    بآلتوفيق ..

7 "
  3. أنا حاب استفسر الله يوفقكم ان شاء الله عن عدة امور :-
    اولا : ذحين طالبين ملئ نموذج التقديم على الجامعة الاجنبية طيب كيف نعبيه واحنا ما ندري على اي دولة راح نسافر ؟؟

ثانيا : أنا تخصصي لغة انجليزية وقدمت ماجستير لكن عندما قدمت على الموقع لم اجد قسم اللغة الانجليزية وشرط الوزارة ان تكمل دراستك في نفس التخصص فما الحل ؟؟؟

ثالثا : أنا مساري ادبي واخترت قسم علوم حاسب لاكمال الماجستير لاني لم اجد قسم اللغة الانجليزية ضمن الاقسام فكيف استطيع التغيير هل موظف التدقيق بامكانه تغييره واذا باستطاعته التغيير هل اختار تخصص تسويق لكي يتم تحويلي بعد انهاء اللغة ان شاء الله ؟؟؟

أفيدوني فانا في حيرة من امري وفقكم الله لكل خير ..
    {من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة }
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

أول شــي كآن آلله في عونكـ .. وربي ييسرهآ لكـ من فوق سآبـــع ..
    بإذنه آلكريم ..

وآلله في رد لي كتبته لوحدهـ نفس وضعكـ تقول إنهــآ بتأجل بعثتهآ وكذآ ..
    يحكيكـ قصه شخصيه وهي لأختي ..

أختي كآنت مرشحه للمرحلة آلسآبعه وكآنت مترددهـ أروح مآروح !!
    آلمهم قلت لهآ خلصي أورآقكـ وروحي للتدقيق وكل شي .. رآحت للتدقيق ورآحت للملتقــى وطلع إسمهآ بشكل نهآئي ولله آلحمد ..
    أللي حصل إنه .. مآرآحت وطولت وهي مآرآحت ..
    جآء تقديم آلمرحلة آلثآمنه وقآلوآ لآزم لآزم مرشحين آلمرحلة آلسآبعه بشهر 7 لآزم يروحون ولآ يلغى ترشيحهم !! طبع بحكم إني إبتعثت من آلمرحلة آلثآلثة ..
    سمعت نفس آلتهديد منهم !! وآلقصد منه يبيون يفتكون من أكبر عدد ممكن من آلمرشحين لجل مآيزآحمونهم بعدين ..
    جــآء تقديم آلمرحله آلثآمنه وأختي مآرآحت !!
    جـآء وقت تقديم آلمرحلة آلثآمنه .. وأختي بتبع آلسآبعه برضهـآ تفكر !!
    جــآت ملتقيآت آلمرحلة آلثآمنه .. ومآزآلت مترددهـ !!
    إبتعثوآ طلآب آلمرحلــة آلثآمنه .. وأختي مآقررت !!
    وقبل 7 شهور بآلضبط رحت بنفسي لوزآرة آلتعليم آلعــآلي وخلصت كل آلأمور للبعثه وطلعنــآ لأمريكآ ولله آلحمد وآلمنه ..

عــآدي خلصي أمور بعثتكـ بس أهــم شي لآ تصدري قرآر إبتعآث إلآ إذآ كنتي متأكدهـ 100% إنكـ بتروحي ..
    لأن إسمك يعتبر "مرشحــه" للإبتعآث لكــن لو أصدرتي قرآر آلإبتعآث تسمي "مبتعثه" ويطبق عليكـ كل شروط آلإبتعآث !!
    ومن شروط آلإبتعآث .. إنه مآيصدر أو يأمر بإبتعآث شخص تم إصدآر قرآر إبتعآث سآبق له !!
    بمعنى .. لو أصدرتي آلقرآر رح يطبق بحقكـ شروط آلتآجيل وغيرهآ .. ولكن إنتي خلصي أورآقكـ وخلي أموركـ معلقه لين تتسهل ..
    وطآلمآ ترشحتي هذآ من حقكـ ..

طبعآ وقتهآ سألنآ شخص بآلوزآرة .. قآل لآزم تجي أختي وتسوي تنآزل وتسقط حقهآ من آلبعثه لجل تقدر تقدم في آلمرآحل آلقآدمه ..
    بصرآحــه مآ إقتنعت بكلآمه .. ولآ سويت طريقته ..

آلتوصيآت غير مطلوبه بآلتدقيق ..
    إذآ كنتي مبتعثه بسنغآفورة .. ترى أنآ كنت مبتعث لهــآ زمآن في تخصص ريآضيآت ..
    وبآلعربي سنغآفوهـ مآتبي طلآب من عندنآ وقبولهآ كآن صعب وهذآ أعطآني وقت كبير أرتب أورآقي بعآم 2008 لين حولت بعثتي لبريطآنيآ ..

هذهـ مجرد أفكآري وأرآئي آلشخصيه ..
    ولكـ حرية آلإختيآر ..

الله يعطيك العافيه ياشيخه
    رددك جاوب على اسئله كثيير ببالي بس مافكرت اسال احد فيها

بس عندي استفسار صغير :
    اذا كنت مرشحه للمرحله التاسعه مستوفيه للشروط بس على الحفه من ناحية سنة التخرج والعمرر
    اقدر اتاخر بالابتعاث ليين تتسهل الامور
    يعني مثلا اكون مرشحه مستوفيه للشروط واتاخر فتره مثلا للابتعاث السنه الجايه بعد فتره ممكن يقولون لي خلاص مانتي مستوفيه للشروط تسحب البعثه منك لاني تعديت العمر المحدد وسنة التخرج ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

إن شــآء الله إنكـ مقبوله بإذن آلله تعآلى ..
    أمآ بخصوص آلمآستر فهــو يختلف وأقــدر أفيدكـ بدولة بريطآنيآ وأمريكآ بحكم درآستي بآلدولتين ..

لكل دوله مميزآ وعيوب .. طبيعة آلشعب وآلدوله أتوقع مو مهمه بقدر آلوضع آلأكآديمي ..
    آللغة درآستهآ بأمريكآ أفــضل بكثير من بريطآنيآ بسبب صعوبة آلأكسنت آلبريطآني رغــم جمآليته ..
    درآسة آللغه بأمريكآ أفضل من نآحية بدآية آلدرآسه ونهآيتهآ .. أمآ ببريطآنيــآ فيهآ شوية عشوآئيه وكل يوم مدخلين طآلب !!

آلمآستر يختلف في آلدولتين ..
    في بريطآنيآ آلأغــلب يكون فقط سنه وبدون إختبآر GMAT أو GRE .. أمآ أمريكآ فيه آلإختبآرين آلمذكورهـ وآلمدهـ تختلف من تخصصكـ لتخصص ولكن آلأغلب من سنه إلى سنه ونص
    وبعض آلأحيآن سنتين !!
    بريطآنيــآ تكون آلدرآسه فيهآ مضغوطه بحكم إنهآ سنه وحدهـ أمآ أمريكآ مثل مآقلت لكـ بأريحيه ..
    آلشهآدة كقوة آلأغــلب عندنآ يفضلوآ خريج أمريكآ في كل آلأحوآل ..

سمعة بريطآنيآ لدى آلمؤسسآت آلتعليمية وغيرهآ بآلسعودية أصبحت سيئه !!
    وآلسبب يقآل وآلعلم عند آلله بأن مخرجآت بريطآنيآ ذآت قدرآت ضعيفـــه وأن أغلب آلطلآب آلعرب كآنوآ يشترون آلأبحآث ..
    وهذآ آلأمــر هو أللي خلى وزآرة آلتعليم آلعآلي توقف إبتعآث آلطلآب على بريطآنيآ ..

كندآ .. قبل كم إسبوع تخرج منهــآ قريب لي ..
    ويمدحــآ لي ..

إستخيري آلله ..
    وكل بعــد فترهـ رآجعي موآضيع عن كل دوله وعن آلجآمعآت وآلشرط ..
    وضيفي بخيآرآتكـ أسترآليــآ لأنهآ تسخدم آلنظآم آلأمريكي وآلبريطآني في جآمعآتهآ ..

وليعذروني مشرفي آلملتقـــى للرد على بعض آلإستفســآرآت ..
    لأن بعضهآ آلمفروض يكون في موضوع آخر ..
    ولكــن من بآب آلفآئدهـ تمت آلإجآبه .. وشكرآ لكم
    بآلتوفيق ..

الله يسعددددك ماقصرتي اذا فيه موضوع خاص بهالاستفسارت ياليت تدليني عليه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nora89
    حبيبتي لا تشيلي هم موضوع المحرم لانه عارفين انه يتغير في أي وقت و عارفين انه في ناس لسا مو متأكدين مين الي حيرافقهم ..

فانا أشوف انو الموضوع سهل انشاءالله .. حطي المرافق أبوكي مبدئياً و يوقع لك موافقة ولي الأمر و صورة جوازه و هويته و اسألي عن تغيير المرافق عشان تبينيلهم انو مو متأكدة مين رح يرافقك..

حتعدي على خير انشاءالله وتحققي حلمك لا تشيلي هم ..

في الأول و الأخير اهم شيء بياناتك انتي تكون كاملة و الله يوفقك و يهديه ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

طيب بحط جواز ابوي وموافقته وربي يسهلها بس اخاف يطلبون كرت العايله ويشوفون اني متزوجه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    اخوي عشان تطلع بطاقة احوال لازم هو يجي ..عساه للي وشو ..قسم بالله قهرن
    مستعد احول قانون بس عشان اوقف هالاشكال عند حده
    حاولي حنا معك ان شاء الله بنساعدك بالي نقدر عليه..
    طيب انا عندي بطاقة الهويه الوطنيه هل يكتفون فيها
    ولو سالو عن المحرم ولا موافقة ولي الامر وقلتلهم انه ابوي ووريتهم كرت العايله تبعه ومكتوب متزوجه هنا الورطه
    وبرضو عندي صورة من كرت العايله تبع زوجي بس الخوف برضو اذا طلبو الاصل للمطابقه
    7 "
543 من 678 صفحة 543 من 678 ... 43493538542543544548593 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.