الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto


    757 من ترشح لمرحلة الدكتوراه !! عدد كبير ما توقعت!

    الله يجعل لنا نصيب فيها ويوفقنا لكل ما يحب ويرضى

    بالتوفيق للجميع

    ارى ان العدد قليل مقارنة بعدد الطلاب المتخرجين السنة الماضيه. من امريكا وحدها كان عدد الطلاب المتخرجين من مرحلة الماجستير 2822 وكنت اتوقع ان يفوق عدد المتقدمين الى درجة الدكتوراه في المرحلة التاسعه الالف وخمسمائة متقدم وخاصة مع زيادة العمر في شروط القبول الى 35 عاما.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ. عبدالرؤوف
    ارى ان العدد قليل مقارنة بعدد الطلاب المتخرجين السنة الماضيه. من امريكا وحدها كان عدد الطلاب المتخرجين من مرحلة الماجستير 2822 وكنت اتوقع ان يفوق عدد المتقدمين الى درجة الدكتوراه في المرحلة التاسعه الالف وخمسمائة متقدم وخاصة مع زيادة العمر في شروط القبول الى 35 عاما.
    اعتقد واحد من الاسباب ان الفرص الوظيفية محدودة لحملة الدكتوراه
    كما ان طول مدة الدراسة تلعب دورا مهما في قرار متابعة التعليم بالخارج


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nanotechnologist
    اعتقد واحد من الاسباب ان الفرص الوظيفية محدودة لحملة الدكتوراه
    كما ان طول مدة الدراسة تلعب دورا مهما في قرار متابعة التعليم بالخارج


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اوافقك الراي تماما واتوقع اذا كان هنالك الكثير ممن اتخذ قرارة بعدم التقديم على المرحلة التاسعه لمثل الاسباب التي ذكرتيها فان اغلب من سيترشح لم يتخذوا قرارهم النهائي بالسفر والدراسه بعد فالحصول على وظيفة بدرجة الماجستير وكسب خبرة طيلة مدة الدراسة والتي تكون بالعاده من 4 الى 6 سنوات بالولايات المتحده الامريكية افضل من السفر والحصول على درجة الدكتوراه والعوده دون خبرة في ظل قلة الفرص الوظيفية وخاصة لغير الاكاديميين وهم من لم يحققوا شرط امتداد التخصص او تجاوزت اعمارهم الـ 35 سنة وغير ذلك. في الجهه المقابلة الحصول على بعثه لاكمال مرحلة الدكتوراه والحصول على هذه الدرجة الاكاديمية تعد فرصه ذهبيه لم تتيسر الا للقليل فاتخاذ القرار اما الدراسة او الوظيفه لن يكون بالامر السهل ابدا.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ. عبدالرؤوف
    اوافقك الراي تماما واتوقع اذا كان هنالك الكثير ممن اتخذ قرارة بعدم التقديم على المرحلة التاسعه لمثل الاسباب التي ذكرتيها فان اغلب من سيترشح لم يتخذوا قرارهم النهائي بالسفر والدراسه بعد فالحصول على وظيفة بدرجة الماجستير وكسب خبرة طيلة مدة الدراسة والتي تكون بالعاده من 4 الى 6 سنوات بالولايات المتحده الامريكية افضل من السفر والحصول على درجة الدكتوراه والعوده دون خبرة في ظل قلة الفرص الوظيفية وخاصة لغير الاكاديميين وهم من لم يحققوا شرط امتداد التخصص او تجاوزت اعمارهم الـ 35 سنة وغير ذلك. في الجهه المقابلة الحصول على بعثه لاكمال مرحلة الدكتوراه والحصول على هذه الدرجة الاكاديمية تعد فرصه ذهبيه لم تتيسر الا للقليل فاتخاذ القرار اما الدراسة او الوظيفه لن يكون بالامر السهل ابدا.
    صدقت ... الاختيار بين دراسة الدكتوراه قرار ليس بالسهل ابدا وذلك لطول مدة الدراسة... قرار دراسة الدكتوراه من عدمه هو قرار مصيري بالدرجة الاولى يحتاج الى استخارة واستشاره وتخطيط مالي ومستقبلي طويل المدى لاستعراض نقاط القوة/الضعف والفرص/التهديدات لكلا الخيارين اما بالبقاء للعمل والاستفادة من الفرص المتاحة علاوة على الاستفادة المادية واكتساب الخبره - او - السفر للدراسة والتضحية بالعمل واكتساب الخبرة وكذلك التضحية بعدد سنوات الخدمة التي قد تحسب للتقاعد بمجرد الانقطاع عن التسجيل بالتأمينات الاجتماعية طيلة فترة الدراسة وهي 5 الى 6 سنوات شاملة اللغة (حتى لو حاب تشترك بالتأمينات على حساب سجل تجاري خاص بك برضو بتطلع الشغله مكلفة لو حاب تسجل نفسك بدخل معتدل) كل هذه التضحيات وبالتالي الرجوع لارض الوطن وانت ما تدري ايش مصيرك .... 24 ساعه مخي يلف ويدور في هالتفاصيل ... الله يختار الي فيه الخير

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المفروض الواحد يكون مخلص البكالريوس عمره 22

    ومخلص الماستر بالكتير عمرو 25

    ومخلص الدكتوراة بالكتير عمرو 30 سنة

    لكن عموما المفروض السن مالو علاقة بموضوع الوظيفة والعطاء

    وكمان في رأيي المتواضع .. واقعنا في البلد يقول : الواحد بس يبدأ في الماستر يبدأ يقترب من المجال الأكاديمي وفي نفس الوقت يبتعد عن المجال المهني المتوفر لصاحب البكالريوس

    المفروض يكون فيه مساحة معقولة من الوظائف غير الأكاديمية لا يشغلها الا حملة الماستر .. ومهما حصل صاحب البكالريوس على سنوات خبرة فلن يستطيع الحصول على وظيفة صاحب الماستر

    وكذلك نفس الشيء لصاحب الدكتوراة وصاحب الماستر اللي عندو سنوات خبرة

    عندي سؤال ع الطاير

    سمعت انو اللي معاه 2 دكتوراة يعتبر بروفيسور

    طيب اللي عندو 2 ماستر .. هل يعتبر دكتور ؟
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا يوم شفت عدد طلاب الدكتوراه قلت هل في منهم كان مبتعث/ة وانتظر كم سنة وما حصل وظيفة ورجع

    ولا في منهم موظف وبيستقيل؟؟ طيب وش الأسباب اللي حدته للاستقالة في ظل هالعطالة

    أما بالنسبة لوضعي أنا مبتعثة سابقة حاصله على ماجستير من سنتين وحتى الان ما جاءني أي رد

    رغم سفري بنفسي هنا وهناك وسؤالي شخصيا وغير المتابعة باتصالات وايميلات

    أنا مؤمنة بأن خيره الرب للعبد افضل من خيرة العبد لنفسه الحمد لله د

    قدمت ولكن افتقد الحماس اللي كنت فيه يوم قدمت للماستر

    خائفه جداً اني ارجع بالدكتوراه والحال كما هو عليه!! ولا احد يلوموني اللي دخل في دوامة البحث عن الوظائف

    مثل اللي يبحث عن ابره بوسط ظلام
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Bee
    صدقت ... الاختيار بين دراسة الدكتوراه قرار ليس بالسهل ابدا وذلك لطول مدة الدراسة... قرار دراسة الدكتوراه من عدمه هو قرار مصيري بالدرجة الاولى يحتاج الى استخارة واستشاره وتخطيط مالي ومستقبلي طويل المدى لاستعراض نقاط القوة/الضعف والفرص/التهديدات لكلا الخيارين اما بالبقاء للعمل والاستفادة من الفرص المتاحة علاوة على الاستفادة المادية واكتساب الخبره - او - السفر للدراسة والتضحية بالعمل واكتساب الخبرة وكذلك التضحية من عدد سنوات الخدمة المحسوبة للتقاعد من خلال انعدام التسجيل بالتأمينات الاجتماعية طيلة فترة الدراسة وهي 5 الى 6 سنوات شاملة اللغة (حتى لو حاب تشترك بالتأمينات على حساب سجل تجاري خاص بك برضو بتطلع الشغله مكلفة لو حاب تسجل نفسك بدخل معتدل) كل هذه التضحيات وبالتالي الرجوع لارض الوطن وانت ما تدري ايش مصيرك .... 24 ساعه مخي يلف ويدور في هالتفاصيل ... الله يختار الي فيه الخير

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اظن بان من يملكون وظائف وخاصه القياديه هم من سيكونون اكثر معاناه في الاختيار بين الوظيفة وبين البعثه مثل حالتك لان العاطل سيجد في البعثه فرصة لملئ الفراغ والاستفاده من الوقت وللهرب من شبح العطالة ولمواجهة تحدي تحقيق النجاح فان لم تكن عمليه تكون علميه وفي اعتقادي ان الخيار السليم بالنسبه للعاطل هو اكمال الدراسه متى ماسنحت له الفرصه. يقول المثل ماندم من استشار وماخاب من استخار فارفع يديك الى المولى واطلب منه العون واتمنى لك التوفيق والسداد.
    7 "
  8. نفس الكلام السابق
    نعتذر عن قبول طلبك لانك موظف حكومي .. والغريب كاتبين المعدل ..
    انا خريج استراليا معدلي ٥.٢٥ من ٧
    هل لهم حسبة فير عن العادية في تحويل المعدل الي ٤ او ٥ ؟؟؟ أفيدوني ؟؟

    كيف يتم تحويل المعدل من ٧ الي ٤ او ٥ ؟؟؟

    هل يحق لي الاعتراض ؟؟ مع اني مقدم استقالتي بتاريخ ٢٤-١١-١٤٣٤ قبل موعد التدقيق بيوم ٢٥-١١-١٤٣٤ واستلمت خطاب الاستقالة قبل ثلاث ايام ومذكور هالتاريخ في الخطاب ؟؟

    أفيدوني
    جزاكم الله خير


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
44 من 86 صفحة 44 من 86 ... 3943444549 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.