الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1601 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. أولاً / يسرني أن أبارك لجميع المقبولين ،، وأوصيهم بالاستخاره قبل اتخاذ أي قرارات مصيرية.
    بالنسبة لي ، فالحمدلله تم قبول طلبي - دكتوراه مالية/ أمريكا ،، ومع ذلك لن أتسرع! و سأظل استخير حتى يختار الله لي مافيه الخير.

    ثانياً/ أسال الله تعالى ان يعوض كل من رفض طلبه بما هو خير من هذا ، هذه ليست نهاية الطريق... الحياة مليئة بالفرص!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ. عبدالرؤوف
    اظن بان من يملكون وظائف وخاصه القياديه هم من سيكونون اكثر معاناه في الاختيار بين الوظيفة وبين البعثه مثل حالتك لان العاطل سيجد في البعثه فرصة لملئ الفراغ والاستفاده من الوقت وللهرب من شبح العطالة ولمواجهة تحدي تحقيق النجاح فان لم تكن عمليه تكون علميه وفي اعتقادي ان الخيار السليم بالنسبه للعاطل هو اكمال الدراسه متى ماسنحت له الفرصه. يقول المثل ماندم من استشار وماخاب من استخار فارفع يديك الى المولى واطلب منه العون واتمنى لك التوفيق والسداد.
    شكراً أ. عبدالرؤوف على التعليق ،، ومبروك على قبول طلبك وان شاءالله قريباً نقول لك د. عبدالرؤوف

    مع تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ. عبدالرؤوف
    اظن بان من يملكون وظائف وخاصه القياديه هم من سيكونون اكثر معاناه في الاختيار بين الوظيفة وبين البعثه مثل حالتك لان العاطل سيجد في البعثه فرصة لملئ الفراغ والاستفاده من الوقت وللهرب من شبح العطالة ولمواجهة تحدي تحقيق النجاح فان لم تكن عمليه تكون علميه وفي اعتقادي ان الخيار السليم بالنسبه للعاطل هو اكمال الدراسه متى ماسنحت له الفرصه. يقول المثل ماندم من استشار وماخاب من استخار فارفع يديك الى المولى واطلب منه العون واتمنى لك التوفيق والسداد.
    كلامك صحيح
    الحيرة موجودة عند الموظفين
    اللي خلاني اقدم على الدكتوراه واحطها من ضمن خيارات التطوير عندي
    ان بوظيفتي تابعت سلم الترقيات ولقيت ان بعد 5 سنوات راح يتوقف مستوى الترقية لاني حاصلة ع الماستر فقط بغض النظر عن سنوات الخبرة
    في حين ان الدكتوراه راح تفتح المجال لترقيات اعلى يضاف لها سنوات الخبرة بالعمل.
    فقررت استمر بوظيفتي لسنتين اخذ فيها خبرة عمل كافية وبعدها ابدا مشوار الدكتوراه وبكون وفقت نسبيا بين الخبرة العملية والتحصيل العلمي



    الف مبروك لكل المرشحين والله يعوض البقية بما هو خير واصلح لهم

    - - - مشاركة محدثة - - -

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Bee
    مبروووووووك! ،، اتمنالك التوفيق
    الله يبارك فيك خيو ويوفقك ويانا لما هو خير
    7 "
  4. تم ترشيحك
    المرحلة ؛ دكتوراه
    التخصص ؛ تسويق
    الدولة ؛ أمريكا
    الحمد لله الذي وفقنا في القبول بهذه البعثة وأسأل الله العلي القدير أن يكتب لنا الخير فيها .
    وأن يعوض الغير مقبولين فيها خيرا إن شاء الله فالإنسان لايعلم أن يكون له الخير.

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ. عبدالرؤوف
    الحمد لله تم قبول طلبي اسال الله ان يسهل لنا كل مافيه الخير ويصرف عنا كل مافيه شر. الف مبروك لجميع المقبولين واسال الله ان يعوض من لم يتم قبوله بما يفرح قلبه.
    الف مبروووووك يا دكتور عبدالرؤوف تستااهل وربي يوفقك. ..ابشرك انا كمان تم ترشيحي الحمدلله♥

    Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيزيائي طبي 2013
    نفس الكلام السابق
    نعتذر عن قبول طلبك لانك موظف حكومي .. والغريب كاتبين المعدل ..
    انا خريج استراليا معدلي ٥.٢٥ من ٧
    هل لهم حسبة فير عن العادية في تحويل المعدل الي ٤ او ٥ ؟؟؟ أفيدوني ؟؟

    كيف يتم تحويل المعدل من ٧ الي ٤ او ٥ ؟؟؟

    هل يحق لي الاعتراض ؟؟ مع اني مقدم استقالتي بتاريخ ٢٤-١١-١٤٣٤ قبل موعد التدقيق بيوم ٢٥-١١-١٤٣٤ واستلمت خطاب الاستقالة قبل ثلاث ايام ومذكور هالتاريخ في الخطاب ؟؟

    أفيدوني
    جزاكم الله خير


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    انا بحلها رياضيا واجتهادا مني
    بما إنك فيزيائي

    بتحول المعدل من 7الى4
    يطلع معدلك 3
    ومن7الى 5
    3.75يطلع معدلك
    بالتوفيق


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ننووفف
    انا بحلها رياضيا واجتهادا مني
    بما إنك فيزيائي

    بتحول المعدل من 7الى4
    يطلع معدلك 3
    ومن7الى 5
    3.75يطلع معدلك
    بالتوفيق


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    شكرًا اجتهادك ... بس هل هذه هي الطريقة المتبعه لدى الوزارة !!!
    لاني متأكد ان مافيه غير هالطريقه في حساب اي معدل في العالم .. بحثت في جميع المواقع العربية والأجنبية وجميعها تقول نفس طريقتك ..
    انا متأكد اني مستوفي شروط الابتعاث ما عدا اني موظف حكومي ولله الحمد تم استقالتي قبل موعد تدقيق أوراقي بيوم ولدي إثبات ع ذلك ،..


    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nanotechnologist
    كلامك صحيح
    الحيرة موجودة عند الموظفين
    اللي خلاني اقدم على الدكتوراه واحطها من ضمن خيارات التطوير عندي
    ان بوظيفتي تابعت سلم الترقيات ولقيت ان بعد 5 سنوات راح يتوقف مستوى الترقية لاني حاصلة ع الماستر فقط بغض النظر عن سنوات الخبرة
    في حين ان الدكتوراه راح تفتح المجال لترقيات اعلى يضاف لها سنوات الخبرة بالعمل.
    فقررت استمر بوظيفتي لسنتين اخذ فيها خبرة عمل كافية وبعدها ابدا مشوار الدكتوراه وبكون وفقت نسبيا بين الخبرة العملية والتحصيل العلمي



    الف مبروك لكل المرشحين والله يعوض البقية بما هو خير واصلح لهم

    - - - مشاركة محدثة - - -



    الله يبارك فيك خيو ويوفقك ويانا لما هو خير
    هنا مربط الفرس ... وقد استغل هذه الفرصة لأعقب على الموضوع السابق الذي كنت اتناقش فيه مع أ. عبدالرؤوف بخصوص حملة الشهادات العليا ووظائف القطاع الخاص ،،

    لذا اسمحوا لي بأن اشارككم بعض المعلومات المهمة - من خلال خبرتي العملية والاطلاع على افضل الممارسات - والتي اعتبرها حقائق يجب عدم الاغفال عنها. سأقوم بسرد هذه المعلومات على شكل 6 فئات ، والفرص الوظيفية المتاحة لكل فئة كالآتي:

    1- الفئة الأولى ((حاملي شهادة البكالريوس حديثي التخرج و لا توجد خبرة عملية أو توجد بما لا يزيد عن السنتين)) هذه الفئة اوفر حظاً من غيرهم في وظائف القطاع الخاص وخصوصاً في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات لاستقطاب السعوديين من أجل تحقيق السعودة المطلوبة ... هذه الفئة غالباً ما تقبل بالعمل من أجل بداية مسيرة الخبرة العملية برواتب تتراوح من 5000 إلى 7000 وقد تصل إلى 8000 أو أكثر وذلك على حسب الشركة ، كل ما يتعلق بالشهادة و التخصص ، مستوى اللغة الانجليزية ، الدورات التدريبية والمهارات التخصصية... الخ. هذه الفئة أيضاً مرغوبة في القطاع الحكومي على وظائف المرتبة السادسة.

    2- الفئة الثانية ((حاملي شهادة البكالريوس + خبرة عملية 3-5 سنوات أو أكثر )) هذه الفئة مرغوبة بشكل كبير في القطاع الخاص - خصوصاً الوظائف التنفيذية و الاشرافية المتوسطة ... طول الخبرة العملية/الشهادات المهنية/اللغة الانجليزية/والمهارات الفنية التخصصية ، كلها عوامل تلعب دوراً مهماً في الانتقال من الوظائف الاشرافية للإدارية ومن ثم للقيادية. قد تجدون مدراء عموم أو رؤساء تنفيذيين بشهادة البكالريوس .. ترا عادي ، القطاع الخاص يؤمن بالخبرة والانجازات وليست بالشهادات الأكاديمية (تذكروا هذه العبارة دائماً).

    3- الفئة الثالثة ((حاملي شهادة الماجستير حديثي التخرج و لا توجد خبرة عملية أو توجد بما لا يزيد عن السنتين)) أفضل فرص وظيفية لهذه الفئة هي الوظائف الحكومية على المرتبة الثامنة... بينما القطاع الخاص ينظر لهذه الفئة بنفس نظرته لحاملي شهادة البكالريوس حديثي التخرج و لا توجد خبرة عملية أو توجد بما لا يزيد عن السنتين (مذكوره أعلاه) حتى الفرص الوظيفية لهذه الفئة بالقطاع الخاص والرواتب هي نفسها المطروحة لحملة البكالريوس... بل ان حامل البكالريوس لو كان عنده لغة انجليزية ودورات تدريبية يكون أوفر حظاً من خريج الماجستير الي ما عنده خبرة عملية. أفضل فرص وظيفية بالقطاع الخاص لهذه الفئة هي البرامج التي تطرحها بعض الشركة (برامج مدراء المستقبل) تدريب منتهي بالتوظيف وعادة ما تكون فترة التدريب من 18 - 24 شهر.

    4- الفئة الرابعة ((حاملي شهادة الماجستير + خبرة عملية 3-5 سنوات أو أكثر)) هذه الفئة مرغوبة بشكل كبير في القطاع الخاص وخصوصاً بالوظائف الاشرافية/الإدارية/القيادية .. طبعاً الي عنده شهادات مهنية ولغة انجليزية يكون أوفر حظاً من غيره، وأغلبهم يرفضون العمل بالقطاع الحكومي أو الأكاديمي لأنهم يجدون أن المردود المادي في القطاع الخاص أفضل بكثير من الحكومي أو الأكاديمي.

    5- الفئة الخامسة ((حاملي شهادة الدكتوراه حديثي التخرج ولا توجد لديهم خبرة عملية)) هذه الفئة غير مؤهلة للعمل في وظائف القطاع الخاص على الاطلاق ، إلا في مجال التدريب (نادراً ما يتم استقطاب من ليس لديهم خبرة) والفرص الوظيفية الوحيدة لهذه الفئة هي في المجال الأكاديمي. لذا نجد الكثير من حملة شهادة الدكتوراه جالسين بالبيت لأنه ما حالفهم الحظ في الالتحاق بالكادر الأكاديمي ... ولا ينظر اليهم بالقطاع الخاص (التجاري) لأنهم أكاديميين والقطاع التجاري لا يؤمن بالأكاديميين على فكرة إلا في مجال البحوث والتطوير. نصيحتي لهذه الفئة ، خبئ شهادة الدكتوراه وقدم على الوظائف بالماجستير ، الين ما سيصير عندك خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات ثم اظهر شهادتك في الوقت المناسب والمكان المناسب.

    6- الفئة السادسة ((حاملي شهادة الدكتوراه + خبرة عملية 3-5 سنوات أو أكثر)) بالإضافة إلى فرص العمل في المجال الأكاديمي ، هذه الفئة مؤهلة للعمل في القطاع الخاص أو الحكومي كمستشارين في مجال التخصص ، مدربين ، أعضاء مجالس إدارة وتحكيم ، عضوية مجلس الشورى ، الاعمال الحرة حيث يمكنهم اصدار تراخيص انشاء معاهد أكاديمية في مجال التخصص ، العمل كرؤساء لإدارات/معامل/مراكز البحوث والتطوير(R&D) سواءاً في القطاع الخاص أو العام في مجال تخصصاتهم. بالإضافة إلى الفرص المتاحة لهم في الوظائف الاستشارية أو القيادية بالقطاع الخاص وكذلك الحكومي.
    7 "
  9. الحمدلله حتي يبلغ الحمد منتهاه .. تم ترشيحي لبرنامج الدكتوراة فى ايرلندا تخصص مالية
    مبرووك للى انقبلو والله يعوض الى ماحالفهم الحظ ويرضيهم حق الرضا باذنه تعالى

    - - - مشاركة محدثة - - -

    الحمدلله حتي يبلغ الحمد منتهاه .. تم ترشيحي لبرنامج الدكتوراة فى ايرلندا تخصص مالية
    مبرووك للى انقبلو والله يعوض الى ماحالفهم الحظ ويرضيهم حق الرضا باذنه تعالى
    7 "
46 من 86 صفحة 46 من 86 ... 4145464751 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.