الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3899 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Concepts
    ارسلت ل كابلان ايميل للحصول على قبول ال جي ار اي وارسل لي وش هي الاوراق المطلوبه بس في ورقه مافهمت وش قصدهم فيها نقطه رقم اربعه .. ياليت تفيدوني فيها ملف مرفق 29428

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    لاتديري لها بال.. مالها ضرورة وانا قدمت بغيرها
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي المبتعثين ارجو مساعدتي وتوجيهي التوجيه الصحيح

انا خريج ماجستير من امريكا ولأن انا مبتعث لمرحلة الدكتوراه لدوله امريكا وستلمت الضمان المالي ايظاً وكما تعرفون نحتاج الى قبول في معهد كابلن جي ار اى لاكن المشكله هي:

هل التقديم للمعهد بالضمان المالي يكون عن طريق الموقع مباشره وكيف؟ حيث انه بين خطوات التسجيل يطلب الدفع وانا احمل الضمان كيف يكون ذالك!!!
    هل التقديم يكون بمراسلتهم مباشره وماهو الأيميل الصحيح للمراسله؟ وهل احدد موقع المعهد في الأيميل او ان لكل موقع ايميل خاص به؟
    كم المدة التي تستغرق عادة من اول يوم بالتقديم حتى استلام خطاب القبول؟
    هل تنصحوني بالتقديم على التوفل والجي ار اى او فقط الــ جي ار اى؟

بالعربي ماهي الطريقة الصحيحه للتسجيل في المعهد
    شكرا لكم جزيل الشكر
    اخوكم عبدالعزيز
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulaziz_CS
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي المبتعثين ارجو مساعدتي وتوجيهي التوجيه الصحيح

انا خريج ماجستير من امريكا ولأن انا مبتعث لمرحلة الدكتوراه لدوله امريكا وستلمت الضمان المالي ايظاً وكما تعرفون نحتاج الى قبول في معهد كابلن جي ار اى لاكن المشكله هي:

هل التقديم للمعهد بالضمان المالي يكون عن طريق الموقع مباشره وكيف؟ حيث انه بين خطوات التسجيل يطلب الدفع وانا احمل الضمان كيف يكون ذالك!!!
    هل التقديم يكون بمراسلتهم مباشره وماهو الأيميل الصحيح للمراسله؟ وهل احدد موقع المعهد في الأيميل او ان لكل موقع ايميل خاص به؟
    كم المدة التي تستغرق عادة من اول يوم بالتقديم حتى استلام خطاب القبول؟
    هل تنصحوني بالتقديم على التوفل والجي ار اى او فقط الــ جي ار اى؟

بالعربي ماهي الطريقة الصحيحه للتسجيل في المعهد
    شكرا لكم جزيل الشكر
    اخوكم عبدالعزيز
    بالنسبه لقبول الجي ار اي ارسل للايميل اللي راح اكتبه بالاخير اذكر لهم الولايه او المدينه اللي تفكر فيها راح ترسل لك تواريخ بداية الكورس للسنه القادمه للمدينه اللي ذكرتها مع الاوراق المطلوبه منك ترسلها وفي ابلكيشن تعبيه وترسله الاوراق المطلوبه
    الايميل عام لكل مراكز كابلن
    catrina.cummings@kaplan.com
    الاوراق المطلوب ترسلها مثل ماهي ارسلت لي :

In order to be accepted into the full time GRE or GMAT course for International students, I will need the following documents:

1) Attached application filled out and returned
    2) Passport copy
    3) Scholarship letter
    4) PROOF OF SCHOLASTIC PREPARATION: For admission to an iGMAT or iGRE preparation course, the applicant must provide a transcript or diploma from a college or university showing that a course of study normally required for enrollment is in progress or has been completed.
    5) PROOF OF ENGLISH LANGUAGE PROFICIENCY: The student can submit one of the following (test scores must be dated within 2 years of application date):

* An adequate TOEFL score (550 PBT/213 CBT/77 IBT for iGMAT and iGRE).
    * An adequate TOEIC score (785 for iGMAT and iGRE).
    * An adequate IELTS score (6.5 for iGMAT and iGRE).
    * A degree from an American college or university.
    * A letter from a college or university attended stating that English is/was the primary mode of instruction.

7 "
  4. اللي اعرفه ان الوزاره تعطي طلاب الدكتوراه المتخرجين من دول ناطقه بالانجليزيه ٦ شهور تدرس فيها كورس اللغه في كابلن مدة كورس الجي ار اي ٣ اشهر واذا ماجبت الدرجه المطلوبه تقدر تعيدها ببلاش اذا اثبت انك ملتزم بالكورس اما بالنسبه للتوفل ماعندي فكره اذا يعطون قبول او مسموح من الوزاره ان شاء الله يفيدونك بقية الطلاب

7 "
  5. شكرا على التوضيح
    سوف ارسل ايميل الى catrina.cummings@kaplan.com اليله بأذن الله تعالى

لاكن عند ارسال الأيميل مع ذكر المدينه والولاية هل اطلب قبول في التوفل والـ جي ار اى ولا فقط الــ الجي ار اى
    وهل يستدعي ان اسجل في موقع الملحقية ولا انتظر الأي توني
    وكم يستغرق من الوقت للحصول على الأي توني تقريبا حتى اسوي حجز في السفاره

وهل البحث عن معاهد كابلن المعتمدة من الملحقية يتم عن طريق هذا الرابط http://esllist.sacm.org/ مع ملاحظة كتابة Kaplan في محرك البحث (بالعربي هل هذه الطريقة صحيحه) او هناك طريقة اخرى

ملاحظة اخيره هل نظام الملحقية اذا المعهد موقوف بسبب التكدس يشمل دورات الــ جي ار اى او لا
    شاكر لكم مساعدتكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulaziz_CS
    شكرا على التوضيح
    سوف ارسل ايميل الى catrina.cummings@kaplan.com اليله بأذن الله تعالى

لاكن عند ارسال الأيميل مع ذكر المدينه والولاية هل اطلب قبول في التوفل والـ جي ار اى ولا فقط الــ الجي ار اى
    وهل يستدعي ان اسجل في موقع الملحقية ولا انتظر الأي توني
    وكم يستغرق من الوقت للحصول على الأي توني تقريبا حتى اسوي حجز في السفاره

وهل البحث عن معاهد كابلن المعتمدة من الملحقية يتم عن طريق هذا الرابط http://esllist.sacm.org/ مع ملاحظة كتابة Kaplan في محرك البحث (بالعربي هل هذه الطريقة صحيحه) او هناك طريقة اخرى

ملاحظة اخيره هل نظام الملحقية اذا المعهد موقوف بسبب التكدس يشمل دورات الــ جي ار اى او لا
    شاكر لكم مساعدتكم
    تحت رد سابق لي بنفس الموضوع .. اقرأ للاستزادة

يعطيكم العافية .. الموضوع خاص بطلاب الماستر والدكتوراة خريجي الدول الناطقة بالانجلش سواء كانو مبتعين سابقين ضمن برنامج الملك عبدالله او اي برنامج ثاني

المعروف أن لطلاب البرنامج استحقاق سنة الى سنة ونص لدراسة اللغة , ولكن الوضع حيكون مختلف للطلاب الي اوردي اللغة الانجليزية عندهم ومايحتاجوا لإثبات اجتياز شرط اللغة شي لأنو اغلب ان لم يكن جميع الجامعات تلغي عليكم شرط اللغة كون الدجري السابق كان في برنامج اكاديمي يدرس باللغة الانجليزية.. السيناريو الوحيد المسموح فيه هو انكم تطلعو بقبول نهائي للماستر او الدكتوراة وهذا كان متبع خلال السنوات الماضية من عمر البرنامج ولكن التغيير الي حصل في اخر مرحلتين تقريباً كان السماح لنا بالسفر بقرار ابتعاث يكون ( تحضير+دكتوراه) (تحضير+ماجستير). هذا تماماً ماحصل لطلاب المرحلة الثامنة وانا كنت واحد منهم ومتابع اخبار الزملاء الي طلعوا لأمريكا بالتحديد.. حتى مع ان الضمان المالي الي حيتصدر لكم (لو كان زي العام الماضي) حيكون مكتوب فيه ESL ودكتوراه او ماستر ولكن هذا مايغني ولايسمن لأنو العبرة بقرار الابتعاث.

الامر المهم في الموضوع كلو أنو لكم فقط ست اشهر للتحضير وبعدها الملحقية حتوقف الصرف وتطلب منكم تأجيل البعثة كحد ادنى 4 اشهر وحد اقصى سنة.. مع ان الدكتور ماجد الحربي وشخصياً أخذت منو كلام انو لنا سنة دراسية كاملة ممكن نعمل فيها الي نبغى في امور تساعدنا في قبول الدكتوراه ولكن للاسف الواقع مختلف لأنو راس مالنا ست اشهر غير قابلة للتمديد (الالالالالالالالالالالالالالا بحظ وواسطة) لأنو بلغت بوجود طلاب بنفس وضعنا كانو خريجي دول انجلش ولكن اخذو اكثر من ستة اشهر..

سبق وفي مشاركات في مواضيع ثانية ذكرت ان النتيجة الي توصلنا لها طلاب مرحلة ثامنة كانت : ان معاهد كابلن وبحكم أنها تعطيك اي توني (الكلام عن امريكا) لمدة ستة اشهر لو سجلت بكورسات تحضير الجي ار اي او الجيمات ولأنها الوحيدة (حسب نتائج بحثنا) الي تسمح لك بإعادة الكورس الي هو اساساً 3 اشهر .. وبالتالي 3 اشهر كورس مدفوع + كورس تعيدة بضمان كابلن للرضا = 6 اشهر.. احد الاخوان ذكر أن فيه معاهد ثانية تابعة لجامعات تعطيك اي توني ولكن مااعرف عن موضوع ضمان اعادة الكورس موجود عندهم او لا .. بالمناسبة كابلن لما يضمن لك أنو تقدر تعيد الكورس بدون ماتدفع التكاليف فهذا حيكون تحت شروط من اهمها المواظبة في حضور الكلاسات وعمل الاساينمنت الاونلاين وغيرها ( راجعو مواقع كابلن).. وعلى اي حال من الاحوال الملحقية حتستمر بالصرف عليك طوال الست اشهر ولـــــــــــــــــــــــــــكن مع ارسال تقرير شهري يصدر من كابلن موجه لهم وبغير هذا التقرير حيوقفو الصرف.

ميزة كابلن برضك هي مواقع المعهد في مدن امريكية كثيرة موزعة في الاغلب مابين الشرق والغرب الامريكي وهذا يعطيك خيارات اكثر لما تحدد المدن ..بقي التذكير أنو مش كل كابلن عندو برامج تحضير الاختبارات سوو حيكون لازم منك لما تبحث تدخل وتشوف البرامج وماتكتفي بتحديد المدينة .. طبعاُ مواعيد بداية كورس الجي ار اي حتكون محددة 3 مرات في السنة (فبراير - ماي - اكتوبر) وشهور مختلفة للجيمات وبالتالي اعملو حسابكم من هالناحية

طبعاً كل الكلام الي قلناه عن وضع الطلاب خريجي الدول الناطقة بالانجلش حيكون خاص بالمتقدم والمبتعث الاساس, ولكن لو كان هذا الشخص (خريج جامعات الانجلش) حيطلع كمرافق او مرافقة يحتاج يتأكد لو يسمح له بدراسة اللغة او اي شي ثاني بصفته مرافق .. هذا السيناريو ماشفتو سابقاُ بس حبيت اشير له

بالتوفيق للجميع

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum172/thr...#ixzz2mjwx0Lo7
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    7 "
  7. اخواني بالنسبة للمتقدمين لمرحلة الدكتوراه بامريكا

هل غالبا يتم طلب السجل الاكاديمي لمرحلة البكلوريوس ؟؟ او فقط الشهادة ؟

لانه ماهو مترجم عندي ومرة طويل واخاف اوديه مكتب الترجمة يخبص لي الدرجات وسبق صارت مع اختي !

و اتمنى تفيدوني بالمستندات الرسمية الي يطلبوها غالبا الجامعات وقت تعبئة الابلكيشن ؟؟

غير الشهادات وكشف الدرجات والتوصيات وخطاب الغرض من الدراسة والسيرة الذاتية وجواز السفر

عشان اجهزها قبل التسجيل ..

وشكرا لكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الزهور
    اخواني بالنسبة للمتقدمين لمرحلة الدكتوراه بامريكا

هل غالبا يتم طلب السجل الاكاديمي لمرحلة البكلوريوس ؟؟ او فقط الشهادة ؟

لانه ماهو مترجم عندي ومرة طويل واخاف اوديه مكتب الترجمة يخبص لي الدرجات وسبق صارت مع اختي !

و اتمنى تفيدوني بالمستندات الرسمية الي يطلبوها غالبا الجامعات وقت تعبئة الابلكيشن ؟؟

غير الشهادات وكشف الدرجات والتوصيات وخطاب الغرض من الدراسة والسيرة الذاتية وجواز السفر

عشان اجهزها قبل التسجيل ..

وشكرا لكم
    ياليت الي يعرف يجاوبني بارك الله فيكم
    7 "
74 من 86 صفحة 74 من 86 ... 246973747579 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.