الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3926 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سؤالي الى الي سافروا بلد الابتعاث وباشروا دراسة
    الوزارة قالوا يعطونا 6 اشهر لتحضير اختبار الجي ار اي اذا كنت دراس قبل في بلد اجنبي
    سافرت وباشرت الدراسة في كابلن وقالوا لك 3 شهور فقط ؟؟؟
    احد وضعه مثلي ؟؟

- - - مشاركة محدثة - - -

طبعا اقصد طلاب وطالبات امريكا
    7 "
  2. قريت كامل الموضوع

الله يوفقنا وأياكم

بس احترت في كلامكم

الحين هل احط نسخة من كل اوراقي (شهادات وسجل اكاديمي وتوصيات ) في ظرف واحد كبير ومختوم

والا احط نسخة من كل توصية بظرف واحد ومختوم

انا ان شاءالله رايحة لأمريكا

وابي اعرف هل اترجم توصياتي في مكتب ترجمة لان دكتوراتي رافضين كتابتها بالانجليزي ؟ والا اخذ نماذج توصيات من هنا واسوي عليها واخليهم يوقعون عليها فقط ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamas039
    السلام عليكم اخواني وأخواتي

بداية أود ان أبارك لكم على التميز للحصول على هذه الفرصة وطبعا الشكر لقيادة دولتنا لمنحنا مثل هذه الفرصة.
    أتمنى منكم تقديم المشورة في موضوع يخصني مع البعثة، تقدمت للبعثة بعد زيادة العمر في المرحلة التاسعة والحمد لله انقبلت. ومن هنا بدأت الأفكار والتردد والتخبط.
    عندي رغبة شديدة في التعلم والمعرفة وتجربة الدراسة في الخارج ولكن....
    ١- الوظيفة الحالية ممتازة الحمد لله والراتب جيد( اكثر من ٣٠ الف شهريا) مقابل مكافأة الابتعاث التي بالكاد تكفي.
    ٢- عندي أطفال من طليقتي ولها حق الحضانة فمن الصعب ان أخذهم معي وبالتالي سأضطر ان استخدم مدخراتي الشخصية لدفع النفقة.
    ٣- تخصص البكالوريوس هندسة والماجستير ادارة اعمال والدكتوراه مالية، مما يعني صعوبة حصولي على وظيفة تدريس أكاديمية بعد التخرج.
    ٤- صعوبة مرحلة الدكتوراه وكذلك شرط اللغة وهنا توجد مخاطر لعدم النجاح والعودة خالي الوفاض.

بصراحة استخرت اكثر من مرة ولازلت في حيرة، أتمنى منكم المشورة بما يرضيكم امام الله
    وأتمنى منكم الدعاء فالدعاء للأخ في ظهر الغيب مستجاب ان شاء الله.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اخي العزيز

انا اشجعك للدكتوراة ولكن راتبك هو هدف كبير لكل انسان انا اقول اذا لغتك قوية اكتفي اكتفي اكتفي وابن مستقبلك بهذه الوظيفة
    واذا لك رغبة في ٦ اشهر جرب الحياة في الغربة ولكن ابناءك هنا وانت هناك هي الصعب في الخروج مع انهم في امان ولكن خذ اولادك وسجلهم في بلد الابتعاث اذا تقدر وترتب امورك مع اهل طليقتك واعيدهم بعد اسبوع لتستفيد وترسل لهم مبلغ يكفيهم وتكتفي لكن راتبك يكفي واحمد الله والله لو انا في مكانك ما اخدت الا اللغة ورجعت لان الشركات والهيئات تكتفي بالماجستير والدكتوراة انت لن تقبل اكاديمي

تم الترشيح للبعثة المرحلة التاسعة

مبتعث لدرجة الدكتوراة تسويق تخصص الماجستير ادارة اعمال

و من اساسيات السعادة
    أن تؤمن بقضاء الله و قدره
    و تردد دائماً ربي اختر لي
    مَ تراه خيراً لي ~o).

عقيدتُناا عقيدة سعادَة .̓
    صَلاة تنتشِل منا الوجع ، قرَآن يُزيل
    عنَا هبَاء الزَمان ، ومع الدعاء
    لا شَيء مُحال ، لك الحمدُ يا اللہْ .
    7 "
  4. انا لدي ماستر ادارة اعمال
    والتخصص الي حطوني فيه الوزارة ماليه
    وحاليا اعمل على اصدار قرار ابتعاثي هل ممكن اغيره الى تخصص آخر ، اشعر اني متورطة بهذا التخصص ولا عندي خلفية ملائمة مع المرحلة القادمة
    7 "
  5. تغيير التخصص في بلد الابتعاث حيث انه بعد الحصول على قبول في التخصص المطلوب يتم عرضه على لجنه لتغيير التخصص وحسب افاده الاخوه المبتعثين اللذين قمت بسؤالهم بهذا الخصوص لانني ايضا مبتعث للتسويق وارغب ف التحويل لموارد بشريه فافادوا بوجود حالات كثيره غيرت التخصص والموضوع ليس بصعب ، ومن وجهة نظري ان امامك سنه ونص لدراسة اللغه وخلال تواجدك في بلد البعثه ستتضح لك امور كثيره تساعدك في مجال دراستك والقبول .وبالتوفيق باذن الله للجميع

7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

يعطيكم العافية جميعا

انا حابة اقدم علي المرحلة العاشرة للدكتوراة تخصصي الان ماجستير أدار صحة و مستشفيات هل تنصحوني اقدم علي ادارة اعمال ( مالية) او اقدم علي معلوماتية صحية .

ياريت الي عندة خبر يفيدني ، بحكم تجربتكم للمرحلة السابقة

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amani1982
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

يعطيكم العافية جميعا

انا حابة اقدم علي المرحلة العاشرة للدكتوراة تخصصي الان ماجستير أدار صحة و مستشفيات هل تنصحوني اقدم علي ادارة اعمال ( مالية) او اقدم علي معلوماتية صحية .

ياريت الي عندة خبر يفيدني ، بحكم تجربتكم للمرحلة السابقة

في المرحله العاشره منزلين ملف اكسل فيه كل تخصص وامتداده والشهادات السابقه له افضل شوفي صفحه المرحلة في موقع الوزاره

7 "
84 من 86 صفحة 84 من 86 ... 3479838485 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.