الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3925 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    أرغب بمراسلة البدء في مراسلة الجامعات الأمريكية للحصول على قبول دكتوراه ، ونظرا لذلك فقد قمت بكتابة صياغة باللغة انجليزية ، برجاء تصحيح الصيغة أو اقتراح صيغة أخرى
    ودمتم بود

Dear
    This is , Saudi student who have a scholarship from the Saudi government for PhD. Nowadays I am looking to study in The United State.

My PhD will be on A comparative study of information technology's crimes in Saudi law of computer related crime controle. And I hope it will be your interesting and I hope you will be my supervise.

Kindly please, find attached the personal statement and CV.

For further information I am looking forward to hear from you soon.

Regards,
    7 "
  2. أخوي إن شاء الله تستفيد من التعديل البسيط

Dear Dr. (last name of the prof),
    I am a Saudi student who has a scholarship from the Saudi government to pursue PhD in (broad name of your field).
    My interest is to conduct a comparative study on Saudi law control of crimes related to information technology. I hope it will be in your interest to supervise me.

Kindly, please find attached the personal statement and C.V.

Please do not hesitate to contact me for further information. I am looking forward to hear from you soon.

Regards,
    Your Name
    7 "
  3. سلام استفسار إذا فيه أحد يعرف بيرد عليا
    أنا قدمت لكن العمر مايسمح لدراسة الدكتوراه وقيل لي اجيب استثناء طيب من فين وكيف
    أو ممكن يتم التجاوز ... ممكن أحد يرد إذا يعرف
    لأن صعب الواحد يخلص البكالوريس والماجستر ويدخل يدرس دكتوراه على طول بدون الممارسة والشغل علشان لمن يطلع للدكتوراه يكون عارف وفاهم لما يحتاجه سوق العمل السعودي زي الدول الآخرىالأمريكية والبريطانية يوصل عمره 40 سنة وهو يدرس الدكتوراه بعد خبرة وممارسة ... ارجو من المسؤلين النظر في هذا الشرط والتجاوز عنه فقط لمرحلة الدكتوراه ... وشكرا لكل المسئولين والقائمين على هذا الملتقى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة badryah
    مقدمة على دكتوراه بأمريكا وبحكم ان الماجستير من السعوديه ولغتي مش ولا بد فلازم سنة لغه
    بالنسبه لوضعي متى ابد اراسل الجامعات وخصوصا ماعندي ولا اختبار ولا راح اختبر الا بعد6شهور او اكثر من اللغه
    نفس وضع الاخت ؟
    7 "
  5. صباح الورد ،

بالنسبه للي سالو عن وقت التقديم للجامعات لاتستعجلو لان الموضوع يبغاله وقت وكمان يختلف حسب الدوله وحسب الجامعه لانه في جامعات تطلب بربوزل وهو نبذه عن بحثك في حدود 3000 كلمه وبعضها تطلب اختبار جيمات او اي نوع اخر بالاضافه الي ان الجامعات بالعاده عندها اوقات محدده للقبول وتكون مرتين او ثلاثه بالسنه بحسب الجامعه .. نصيحتي لك
    * ادخلي موقع الوزاره واطبعي قائمه الجامعات الموصى بها لتخصصك ومرحلتك الدراسيه*
    1- حددي الجامعات اللي ترغبين فيها وادخلي الموقع وشوفي متطلباتها واوقات التقديم عشان تستعدي ووكمان تختاري معهد بنفس المكان عشان تتلافي بهدله النقل قدر الامكان.
    2- حددي موضوع بحثك او المجال اللي بتدرسين فيه ( جامعات بريطانيا تطالب بالاسم و منبذه عن متن البحث والاهداف ) وامريكا تختلف ، كله يعتمد ع الجامعه .
    3- خودي حوالي 6 شهور في البلد حتي تتعودى على النظام واللغه ويكون سهل تواصلك مع المشرف والجامعه وتقدري تقدمي علي القبول و تكملي المسوغات من اختبارات لغه وجيمات وغيره.
    4- ومن باب الاحتياط راسلي اكتر من جامعه .

تمني اكون ساعدتك وكله اجتهاد يمكن يصيب ويمكن يخيب .. ويمكن فيه ناس عندها نصيحه احسن يشاركونا بيها

وربي ييسرلكم ويوفقني ويوفقكم يارب
    7 "
  6. السلام عليكم ....

يا اخوان ليس صحيحاً انه طلب من طلاب الدفعه الثامنة ... احضار قبول الدكتوراه قبل طباعة الضمان المالي ... لهذا انبه .

وهذا القرار ان حدث في هذه المرحلة ليس منطقي وتعنت وعنتريه ... واسف على هذا السطر ولكن ما أووكدة انني اعرف كثير من طلاب الدكتوراه من المرحله الثامنه وتم احضار قبولات اللغة لهم فقط .

ومن يطلب القبول الجامعي منهم الان هم فقط الذين يرغبون في الانظمام لبرامج الاستقطاب الخاصه بالجامعات السعوديه ..

اسال الله لكم التوفيق
    7 "
  7. اخواني واخواتي انا عندي سؤال

انا معايا ماجستير

المفروض اقدم في البعثه للدكتوراه

ولكني مستوفيه شروط الماجستير بحيث ان عمري اقل من 27 ومعدلي عالي وتاريخ تخرجي مستوفي فقدمت

ماجستير بدلا من دكتوراه لسهوله القبول والدراسه

فهل تعتقدوا يا اخواني انهم يرفضون طلبي للابتعاث ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنية21
    اخواني واخواتي انا عندي سؤال

انا معايا ماجستير

ولكني مستوفيه شروط الماجستير بحيث ان عمري اقل من 27 ومعدلي عالي وتاريخ تخرجي مستوفي فقدمت

أختي أمنية لو قدمتي على ماستر مطلوب تكمليه في نفس التخصص
    وبذلك سوف يتوفر معك 2 شهادة ماجستير في نفس التخصص !!
    أنصحك بالتقديم على الدكتوراة وتوفير وقت وجهد الدراسة الثانية للماستر في الدكتوراة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنية21
    اخواني واخواتي انا عندي سؤال

انا معايا ماجستير

السلام عليكم ...
    حقيقه انا اولا يعجبني التفكير من هذا النوع وسوف اوضح السبب في الاخير ..
    اولا : بالنسبة لسؤالك : اذا كان تاريخ التخرج من البكالريوس اقل من ثلاث سنوات ... فيحق لك التقديم واضهار شهادة البكالريوس في مرحلة المطابقه ... وتتم الاجراءات بسهوله ان شاء الله , ولكن يجب ان تكون الماجستير الجديده في فرع اخر من التخصص.

لماذا يعجبني التفكير من هذا النوع :
    لانه ما قمتي به هو اختصار كبير بحيث لو حصلتي على الدكتوراه ورجعتي للسعوديه مثلا وقدمتي في اي جامعه :

فانك تتعيني مباشره على مرتبة أستاذ مشارك ... ولكي اوضح الامر :
    شهادة ماجستير + دكتوراة = أستاذ مساعد
    شهادتين ماجستير في نفس التخصص مع اختلاف الفروع + دكتوراه = استاذ مشارك
    شهادة ماجستير + شهادتين دكتوراه = برفسور

وعموما وفي اسواء الاحوال قد تتعيين استاذ مساعد مع الاقدميه ( مثل ما هو معروف لدى الضباط ) ..

ناهيك ان هذا الموضوع ايضا بيسهل لك كثير في الدوله اللي تبين تدرس فيها من ناحية القبول ... بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
3 من 86 صفحة 3 من 86 ... 234853 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.