الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3900 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Bee
    اتفق معاك ... انا قابلت دكتور ماجد الحربي شخصيا وسمعت منه كلااااااام يرفع المعنويات ويوسع الصدر ويكاد ان يكون من كوكب اخر! حيث انه يتناقض كثيرا مع تجارب الاعضاء خصوصا فيما يتعلق بالدراسة على الحساب الخاص وسهولة الانضمام للبعثة وسهولة انفصال المرافق عن المبتعث الاساسي... الخ
    طيب ... الحل؟ خلونا نشغل عقولنا بدل ما نشتكي على الفاضي ...
    أحد الأفكار: في حال وجهنا مجموعة من الأسئلة في خطاب رسمي موجه للوزير نفسه او وكيل الوزارة، هل سيتم الرد عليه بخطاب رسمي ايضا؟ ان كانت الاجابة ب (نعم) اذا اشوف ان اسلوب اخذ الاجابة خطيا افضل من اخذ الاجابة شفهيا

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app

شخصياً مااحبذ معالجة الامور بالطريقة (السعودية) .. استجداء وتمني ونظام مخاطبات وووو.. الشفافية معدومة عند الوزارة وهذي من اكبر المشاكل وبالتالي لاتعول كثير على المخاطبات والبرقيات لأنها في الاغلب (تسليك).. شخصياً مااعاني من مشكله حالياً وانا من طلاب المرحلة ٨ ، الدور والباقي عليكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    شخصياً مااحبذ معالجة الامور بالطريقة (السعودية) .. استجداء وتمني ونظام مخاطبات وووو.. الشفافية معدومة عند الوزارة وهذي من اكبر المشاكل وبالتالي لاتعول كثير على المخاطبات والبرقيات لأنها في الاغلب (تسليك).. شخصياً مااعاني من مشكله حالياً وانا من طلاب المرحلة ٨ ، الدور والباقي عليكم
    أخي الفاضل ، كان قصدي بعبارة (خلونا نشغل عقولنا بدل ما نشتكي على الفاضي ...) أن نفكر من أجل ايجاد حل عملي ومفيد للجميع ... وليس لأشخاص محددين ...

الهدف هو: ايجاد حلول قد تنقذ الجميع من تخبط وتناقض أقوال وتصريحات مسؤولي وزارة التعليم العالي!
    7 "

3. يا شباب!! بخصوص ما يتعلق بإنهاء ٧٥٪ من مدة دراسته للعلموميه لمن ارفق الخبر اعلاه!!

١- هل لديك صوره من القرار او التعميم!! - و لو قال بلسانه الوزير لك بأن النظم يسمح!! لا يوجد ما يثبت ذلك!!

٢- لا يتم ضم المرافق المبتعث للبعثه مالم تنطبق علبه كل الشروط!! - وهي ليست فقط قبولاً جامعياً مدة او فترة البعثه الاساسيه هامه جداً عند تقدم المرافق للانضمام لربطها بالمبتعث الرئيسي
    مع العلم لن ينقطع الصرف عن المرافق المبتعث حتى في حالة انتهاء المبتعث الرئيسي من مبعثته ولكن الوضع يصعب عندما لا يمكن ضم المبتعث الرئيسي لدى المرافق ومنحه مكافئة للاستمرار بتواجد
    كليهما في بلد الابتعاث!! المسآله نوعاً معقده ولكن لدي اجابات لجميع الحالات وافد افيد الجميع بأذن لله

هذا والله اعلم ،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    سبع شهور أدور قبول دكتوراة في أمريكا وماحصلت!
    مع إني مستوفي جميع الشروط والمعايير

وش ذا البلوة بس
    يا رجل !!! عفوا ، بس ممكن نعرف تخصصك في الماجستير ومن اي جامعه متخرج؟ وكمان نحب نعرف انت تتقدم على دكتوراه في اي مجال وطريقة التقديم؟
    اخاف انك كنت بتعتمد على مكاتب وما تتوجه بنفسك للحوار والنقاش مع البروفيسورات في الجامعات الي تستهدفها عشان كذا ما حصلت قبول...
    نبغى نستفيد من تجربتك

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto

يا شباب!! بخصوص ما يتعلق بإنهاء 75٪ من مدة دراسته للعلموميه لمن ارفق الخبر اعلاه!!

1- هل لديك صوره من القرار او التعميم!! - و لو قال بلسانه الوزير لك بأن النظم يسمح!! لا يوجد ما يثبت ذلك!!

2- لا يتم ضم المرافق المبتعث للبعثه مالم تنطبق علبه كل الشروط!! - وهي ليست فقط قبولاً جامعياً مدة او فترة البعثه الاساسيه هامه جداً عند تقدم المرافق للانضمام لربطها بالمبتعث الرئيسي
    مع العلم لن ينقطع الصرف عن المرافق المبتعث حتى في حالة انتهاء المبتعث الرئيسي من مبعثته ولكن الوضع يصعب عندما لا يمكن ضم المبتعث الرئيسي لدى المرافق ومنحه مكافئة للاستمرار بتواجد
    كليهما في بلد الابتعاث!! المسآله نوعاً معقده ولكن لدي اجابات لجميع الحالات وافد افيد الجميع بأذن لله

هذا والله اعلم ،،

عزيزي.. هذه لوائح تنظيمية ومش بالضرورة يطلع لكل فقرة وماده منها تعميم او قرار علشان تطمن انو مُلزم عليهم .. مشاركتي السابقه ماكانت من خبر وانما من موقع الوزارة وفي الصفحة الخاصة بأنظمة الابتعاث .. اما باقي مشاركتك فللاسف مافهمت ايش تقصد منها.. ممكن تشرح للاخوان محل الابتلاء فين؟
    7 "
  6. هلا بكم
    أنا تخصصي المطلوب لغويات او تيسول
    ومتخرج من امريكا ماستر تيسول ومعدلي جدا ممتاز
    لكن اغلب الرفض يكون بسبب عدم تواجد أعضاء في القسم يستطيعون الإشراف على الرسالة
    بالنسبة لطريقة القبول في امريكا جدا معقدة والاشكالية ان لقيت تخصصك ماهوب ممكن تلقى شخص يشرف على رسالتك
    سواء متخصص او عنده وقت

وش الفرق بين بريطانيا وأمريكا
    فرق شاسع جدا
    قبولات بريطانيا وأستراليا مرنة للغاية وماتطول في اتخاذ القرار زي امريكا الي ممكن تقعد ست شهور مانسمع حد يلاحيك بالصوت!
    بريطانيا وابنتها استراليا اسهل دراسة وقبول وأسرع في الوقت
    لكن شخصيا فضلت امريكا لانها اجتماعيا ارقى وأفضل

لي عودة لاحقا

7 "
  7. اخوي الي يقول ادور عن طريق مكاتب
    لا والله مااحب المكاتب واصنف نفسي متمرس في إحضار القبولات خصوصا للبكالوريوس والماجستير ودايم اراسل الجامعات
    يعني القصور مش مني او اتكالية
    لكن فعلا قبولات امريكا دكتوراة صعبة

7 "
33 من 86 صفحة 33 من 86 ... 283233343883 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.