الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    دراستك بمعهد اللغه التابع للجامعة مايعني قبولك ((((((((للدكتوراه)))))) مشروط فيه.. اطلعي لمعهد ممتاز وخلي هذا هدفك لحد اول 3 -6 اشهر ..بعدها وانتي هناك حتعرفي طبخة القبولات >> خصوصاً وانو ماعندك لغة

فيه مشاركات سابقة بالموضوع ممكن تساعدك كثير في فهم الوضع ارجعي واقريها
    أخوووي عبدالرؤوف عندي سؤالين
    الاول مستوى معهد كابلن في تعليم اللغه هل يصنف من افضل المعاهد او لا وهل مستواه متساوي في جميع الولايات
    السؤال الثاني هل معهد كابلن يدرس فيه اللغه بالاضافه الى تاهيل اختبار الجيمات والجي ار ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    ارجع لموضوع بمنتدى المرحلة الثامنة وحتعرف الوضع من طقطق لسلام عليكو .. عموماً بعد البحث ماشفنا الا كابلن الي يعطيك الاي توني على قبول برنامج تحضير الجي ار اي او الجيمات ..
    الاول مستوى معهد كابلن في تعليم اللغه هل يصنف من افضل المعاهد او لا وهل مستواه متساوي في جميع الولايات
    السؤال الثاني هل معهد كابلن يدرس فيه اللغه بالاضافه الى تاهيل اختبار الجيمات والجي ار في بكج واحد ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل11
    السؤال الثاني هل معهد كابلن يدرس فيه اللغه بالاضافه الى تاهيل اختبار الجيمات والجي ار في بكج واحد ..

المعهد وحسب الريفيوز الي سمعتها من كل الي يعرفوه لبرامج اللغه هو انو سئ وماينصحو فيه .. ومو مضظر تدرس فيه لو عندك فرص دراسة لغة في اماكن ثانيه واذا علشان تحضير الجي ار اي او الجيمات بالامكان توافق بينهم اثناء اللغة وع فكره هم يطلبو أنو يكون مستواك في اللغه لما تدخل كورسات التحضير انها تكون 6.6 في الايلتس وبالتالي قبل لايكون عندك هالمستوى في اللغة فمايمديك تدرس كورسات الجي ار اي والجيمات (او انك تكون خريج جامعة تدرس بالانجلش)
    7 "
  4. شكلو مافي أحد فاضي يرد على سؤالي اللي هوا :

سلامو عليكم جميعا

أنا أخوكم خريج بكالريوس اقتصاد من جامعة الملك عبد العزيز عام 2006 بمعدل 4.47/5 ومرتبة الشرف الثانية

وباقيلي ترم وآخذ ماستر تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ( بمشروع بحثي ) من الجامعة الاسلامية وتقريبا بمعدل جيد جدا

وحاليا بفكر آخذ ماستر ثاني في الاقتصاد من جامعة الملك عبد العزيز وأتخرج قبل لا يصير عمري 35 سنة عشان أقدم على بعثة دكتوراة في الاقتصاد

عندي سؤالين لو تكرمتم :

1- لو قدمت في رمضان الجاي على بعثة دكتوراة تسويق ورحت هناك وحاولت أجيب قبول في اللغويات التطبيقية .. هل الجامعات ممكن تعطي قبول دكتوراة بناءا على الماستر وبالرغم ان البكالريوس في مجال بعيد اللي هوا الاقتصاد ؟؟

2- لو أخذت ماستر ثاني في الاقتصاد .. بالتالي راح يكون عندي بكالريوس اقتصاد وماستر اقتصاد .. فهل الجامعات ممكن تعطي قبول دكتوراة لطالب الماستر اللي معاه بمشروع بحثي ( وليس برسالة ) ؟؟

وتحياتي ليكم وموفقين ^_
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاي كندا إن شاء الله
    شكلو مافي أحد فاضي يرد على سؤالي اللي هوا :

سلامو عليكم جميعا

أنا أخوكم خريج بكالريوس اقتصاد من جامعة الملك عبد العزيز عام 2006 بمعدل 4.47/5 ومرتبة الشرف الثانية

وباقيلي ترم وآخذ ماستر تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ( بمشروع بحثي ) من الجامعة الاسلامية وتقريبا بمعدل جيد جدا

وحاليا بفكر آخذ ماستر ثاني في الاقتصاد من جامعة الملك عبد العزيز وأتخرج قبل لا يصير عمري 35 سنة عشان أقدم على بعثة دكتوراة في الاقتصاد

عندي سؤالين لو تكرمتم :

1- لو قدمت في رمضان الجاي على بعثة دكتوراة تسويق ورحت هناك وحاولت أجيب قبول في اللغويات التطبيقية .. هل الجامعات ممكن تعطي قبول دكتوراة بناءا على الماستر وبالرغم ان البكالريوس في مجال بعيد اللي هوا الاقتصاد ؟؟

2- لو أخذت ماستر ثاني في الاقتصاد .. بالتالي راح يكون عندي بكالريوس اقتصاد وماستر اقتصاد .. فهل الجامعات ممكن تعطي قبول دكتوراة لطالب الماستر اللي معاه بمشروع بحثي ( وليس برسالة ) ؟؟

وتحياتي ليكم وموفقين ^_
    1- مااقدر افتيك فيه
    2- نعم بالامكان ووجود رسالة للماستر مش شرط اساس وانما حيدعم طلبك لما تقدم .. اساساً اول كورسات حتاخذها في الدكتوراه حتكون كلها عن مواد البحوث والاحصاء وغيره بغرض تهيأتك للبحث لما تبلش الثيزز كأخر مرحلة .. مايمنع اذا عندك اوارق بحث ومشاريع انك تقدمها لدعم طلبك
    7 "
  6. الإخوة الزملاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله العلي القدير أن يبشرنا باالخير دائما وأبدا وأن يكتب لنا الخير فيما نحن فيه،،،

يا أخوان أنا مقدم على البرنامج لمرحلة الدكتوراه تخصص تسويق حيث تخرجت من الماجستير إدارة أعمال. لكن سؤالي كاالتالي
    في حال صدور الترشيح النهائي للمبتعث وبعد الملتقيات وإستلام قرار الإبتعاث هل يجب أن أحصل من عملي على إجازة طول فترة الدراسة يعني 3 أو 4 سنين أو يكتفى بإجازة 6 شهور وطبعا بعد ذلك يتم تمديدها وهذا نظام الشركة لدينا لأنني أعمل بشركة STC

أرجو إفادتي ولكم جزيل الشكر ،،،

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawafi
    الإخوة الزملاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله العلي القدير أن يبشرنا باالخير دائما وأبدا وأن يكتب لنا الخير فيما نحن فيه،،،

يا أخوان أنا مقدم على البرنامج لمرحلة الدكتوراه تخصص تسويق حيث تخرجت من الماجستير إدارة أعمال. لكن سؤالي كاالتالي
    في حال صدور الترشيح النهائي للمبتعث وبعد الملتقيات وإستلام قرار الإبتعاث هل يجب أن أحصل من عملي على إجازة طول فترة الدراسة يعني 3 أو 4 سنين أو يكتفى بإجازة 6 شهور وطبعا بعد ذلك يتم تمديدها وهذا نظام الشركة لدينا لأنني أعمل بشركة STC

أرجو إفادتي ولكم جزيل الشكر ،،،

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    مادامك موظف قطاع خاص اياً يكن وضعك فالوزارة مالها علاقة بالموضوع والامر بينك وبين الاس تي سي.. الوزارة تشترط انك تتفرغ للدراسة ووجودك ببلد الابتعاث طوال فترة بعثتك وهذا الي يهمها.. انا زي وضعك واتفقت مع شركتي انو اخذ اجازة مفتوحة بدون راتب لمدة سنة..وبعدها أشوف اموري لو استقيل نهائي بعد السنة او ارجع لو حصل ماحصل مع مشروع الدكتوراه..
    7 "
  8. السلام عليكم ،،،

انا حاصل على ماجستير من بريطانيا ( لغة أنجليزية ).
    حصلت على وظيفة ( محاضر ) من إحدى الجامعات السعودية ، واشترطوا علي بأن اذهب لدراسة الدكتوراة ( في أمريكا ) - كشرط ملزم عند توقيع العقد معهم ( هم يرون بأن الدكتوراة بأمريكا افضل من غيرها " بحسب منظورهم ") - لا يهم ،

ما هو مهم الأن ، هو أنهم وفروا لي فترة 6 اشهر دراسة ( لغة + جيمات ) في معهد كابلن ، وأنه يتوجب علي إحضار قبول دكتوراة في فترة ليست باكثر من تلك الستة أشهر ، وأنه في حالة انتهى هذة الفترة ولم أحضر قبول دكتوراة ، فإنه سيلزم علي الرجوع ومباشرة العمل الجامعة ( بمعنى آخر : ايقاف قرار الابتعاث ).

سؤالي / فترة 6 أشهر ، أليست قليلة ؟ خاصةً بانني خريج نظام تعليمي يختلف كلياً عن نظام أمريكا ( بريطانيا لايوجد لديها ما يسمى ب GMAT or GRE ) ؟ وهذا غير عادل مقارنة بطلاب خادم الحرمين الشريفين ، فحسب علمي بأن طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين ، يحصلون على فترة 6 أشهر اضافية بعد انتهائهم من الماجستير تحت مسمى إعداد لمتطلبات مرحلة الدكتوراة ، وهم بالأصل سبق لهم بأن درسوا هذه المتطلبات أبان قبولهم لمرحلة الماجستير ؟ ( حسب فهمي - ارجوا التصحيح )

سؤال لأهل الخبرة من ( مبتعثي الجامعات ، ولمن لدية معلومة ) / هل استطيع تمديد تلك الفترة ؟ في حالة لم استطيع تحقيق درجة 7 في الايلتيس ، 650 للجيمات في فترة الستة اشهر هذه ؟ ( اغلب الجامعات الامريكية تطلب هذا الحد في المتطلبات )

شكراً لكم

وفقكم الله جميعاً لكل ما هو خير

اخوكم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيم الرياض
    السلام عليكم ،،،

انا حاصل على ماجستير من بريطانيا ( لغة أنجليزية ).
    حصلت على وظيفة ( محاضر ) من إحدى الجامعات السعودية ، واشترطوا علي بأن اذهب لدراسة الدكتوراة ( في أمريكا ) - كشرط ملزم عند توقيع العقد معهم ( هم يرون بأن الدكتوراة بأمريكا افضل من غيرها " بحسب منظورهم ") - لا يهم ،

ما هو مهم الأن ، هو أنهم وفروا لي فترة 6 اشهر دراسة ( لغة + جيمات ) في معهد كابلن ، وأنه يتوجب علي إحضار قبول دكتوراة في فترة ليست باكثر من تلك الستة أشهر ، وأنه في حالة انتهى هذة الفترة ولم أحضر قبول دكتوراة ، فإنه سيلزم علي الرجوع ومباشرة العمل الجامعة ( بمعنى آخر : ايقاف قرار الابتعاث ).

سؤالي / فترة 6 أشهر ، أليست قليلة ؟ خاصةً بانني خريج نظام تعليمي يختلف كلياً عن نظام أمريكا ( بريطانيا لايوجد لديها ما يسمى ب GMAT or GRE ) ؟ وهذا غير عادل مقارنة بطلاب خادم الحرمين الشريفين ، فحسب علمي بأن طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين ، يحصلون على فترة 6 أشهر اضافية بعد انتهائهم من الماجستير تحت مسمى إعداد لمتطلبات مرحلة الدكتوراة ، وهم بالأصل سبق لهم بأن درسوا هذه المتطلبات أبان قبولهم لمرحلة الماجستير ؟ ( حسب فهمي - ارجوا التصحيح )

سؤال لأهل الخبرة من ( مبتعثي الجامعات ، ولمن لدية معلومة ) / هل استطيع تمديد تلك الفترة ؟ في حالة لم استطيع تحقيق درجة 7 في الايلتيس ، 650 للجيمات في فترة الستة اشهر هذه ؟ ( اغلب الجامعات الامريكية تطلب هذا الحد في المتطلبات )

شكراً لكم

وفقكم الله جميعاً لكل ما هو خير

اخوكم
    وضعنا زيك وانا أخوك بخلاف انو احنا مخصص لنا 6 اشهر لاغير فقط وفقط للجيمات والجي ار اي .. وضعنا أفضل منكم يمكن لأنو قرار ابتعاثنا يطلع لسنة وإن كانت الملحقية ماتسمح الا في ستة اشهر .. كل الطلاب الي طلعو بهذا النظام اعرفهم رجعو بعد 6 اشهر والملحقية متشددة جداً بهذا الخصوص .. اعتقد مو صعب عليك ترتاح من الايلتس وانت هنا وتخلصو مادامك خريج "انجلش" و"بريطانيا" ..
    7 "
40 من 86 صفحة 40 من 86 ... 3539404145 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.