الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara.87
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,

ممكن احد يفيدني ويفهمني , اش المتطلبات الرئيسيه لقبول الدكتوراه في الجامعات ؟
    وكيف يكون ترتيبي لها ؟
    التوصيات فقط تكون بضروف مختومه ومقفله والشهادات الاكادميه تكون عادي !
    أو لازم كل اوراقي بضروف مقفله ؟
    واش يحتوي كل ظرف ؟؟

الله يجزاكم خير أحتاج احد يشرح بتوضيح النقطه ذي ضروري ...

شكرا مقدماَ ,
    تختلف حسب الجامعة
    لكن عادة تكون

السجل الاكاديمي لجميع المراحل السابقة ,, تكون مصدقة وفي ظرف مقفل ومختوم محل التقفيل
    ثلاث توصيات واحيانا يقبلونها عن طريق الايميل
    التوفل اذا انت مو خريج دولة تتكلم انجليزي
    الجيمات او الجي ار أي اذا التخصص يطلب
    ورقتين او ثلاث تشرح فيهم الهدف من الدراسة .. وبما انك دكتوراه تشرح فيهم المجال اللي انت راغب تكتب فيه رسالة الدكتوراه
    تعبي نموذج الجامعه وتدفع الرسوم .. بالعادة تكون اونلاين
    احيانا يطلبوا السيرة الذاتية واحيانا يطلبوا خبرة كم سنه بس قلييييل جامعات تطلب

واهم شي المقفل بظرف هو السجل الاكاديمي وبعض الاوراق يقبلوها نسخ بالايميل.
    7 "
  2. السلام عليكم اخواني وأخواتي

بداية أود ان أبارك لكم على التميز للحصول على هذه الفرصة وطبعا الشكر لقيادة دولتنا لمنحنا مثل هذه الفرصة.
    أتمنى منكم تقديم المشورة في موضوع يخصني مع البعثة، تقدمت للبعثة بعد زيادة العمر في المرحلة التاسعة والحمد لله انقبلت. ومن هنا بدأت الأفكار والتردد والتخبط.
    عندي رغبة شديدة في التعلم والمعرفة وتجربة الدراسة في الخارج ولكن....
    ١- الوظيفة الحالية ممتازة الحمد لله والراتب جيد( اكثر من ٣٠ الف شهريا) مقابل مكافأة الابتعاث التي بالكاد تكفي.
    ٢- عندي أطفال من طليقتي ولها حق الحضانة فمن الصعب ان أخذهم معي وبالتالي سأضطر ان استخدم مدخراتي الشخصية لدفع النفقة.
    ٣- تخصص البكالوريوس هندسة والماجستير ادارة اعمال والدكتوراه مالية، مما يعني صعوبة حصولي على وظيفة تدريس أكاديمية بعد التخرج.
    ٤- صعوبة مرحلة الدكتوراه وكذلك شرط اللغة وهنا توجد مخاطر لعدم النجاح والعودة خالي الوفاض.

بصراحة استخرت اكثر من مرة ولازلت في حيرة، أتمنى منكم المشورة بما يرضيكم امام الله
    وأتمنى منكم الدعاء فالدعاء للأخ في ظهر الغيب مستجاب ان شاء الله.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamas039
    السلام عليكم اخواني وأخواتي

بداية أود ان أبارك لكم على التميز للحصول على هذه الفرصة وطبعا الشكر لقيادة دولتنا لمنحنا مثل هذه الفرصة.
    أتمنى منكم تقديم المشورة في موضوع يخصني مع البعثة، تقدمت للبعثة بعد زيادة العمر في المرحلة التاسعة والحمد لله انقبلت. ومن هنا بدأت الأفكار والتردد والتخبط.
    ١- الوظيفة الحالية ممتازة الحمد لله والراتب جيد( اكثر من ٣٠ الف شهريا) مقابل مكافأة الابتعاث التي بالكاد تكفي.
    ٢- عندي أطفال من طليقتي ولها حق الحضانة فمن الصعب ان أخذهم معي وبالتالي سأضطر ان استخدم مدخراتي الشخصية لدفع النفقة.
    ٣- تخصص البكالوريوس هندسة والماجستير ادارة اعمال والدكتوراه مالية، مما يعني صعوبة حصولي على وظيفة تدريس أكاديمية بعد التخرج.
    ٤- صعوبة مرحلة الدكتوراه وكذلك شرط اللغة وهنا توجد مخاطر لعدم النجاح والعودة خالي الوفاض.

بصراحة استخرت اكثر من مرة ولازلت في حيرة، أتمنى منكم المشورة بما يرضيكم امام الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا تقريباً ظروفي مشابهه لظروفك كلها بالاضافه الى وجود قرض علي
    نصيحتي خذ اجازه بدون راتب وشوف الوضع اذا ناسبك ام لا لا تقدم على الاستقاله الا اذا كنت موظف حكومي ولا اتوقع ذالك
    ثاني امر ايش الهدف من الابتعاث هل هو حلم ام غايه او فرصه لن تتكرر
    حدد هدفك من الابتعاث ثم قرر ايش الي راح يكون الأفضل
    للمعلوميه راتبك الحالي ما شاء الله ماراح تلقى نفسه لما ترجع بعدين بس بنفس الوقت اذا فكرت بالوظائف الغير أكاديمية فهي تمنح للمتميزين ويكون ممكن راتب اكثر
    اولاً وأخير استخر ثم استخر والله يكتب لك التوفيق

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamas039
    السلام عليكم اخواني وأخواتي

اول شي ربي يكتب لك الخير فين مايكون.
    ثانيا : القرار بالاول والاخير يعتمد على طموحك وفين شايف نفسك بعد كم سنه وقبل كل شي اسال نفسك انت ليه قدمت دكتوراه وليه تبغي تكمل والعمل الاكاديمي ترا مو نهايه الحياه الدكتوراه تاهلك للمناصب مثل مجلس الشورى ورئاسات مجالس الشركات والخ الخ .
    انا مثلك بالزبط بس البكالريوس يختلف وطالعه دكتوراه ماليه بالنسبه لى الحياه فرصه ماتتكرر وغير حيجي وقت وحفرمل مع الماجستير وحيسبقنى الكثير من اللى طلعو ودرسو وانا بكون محلك سر واللى فهمته انه عندك خبره سابقه وهادى حتكون معين لك باذن الله بعد التخرج ومثل ماتفضل الاخ خود لك اجازه بدون راتب واكثر من الاستخاره .. واللغه كلام فاضي مع شخص يعتبر محترف مثلك لاتقلق اتوكل على الله وحدد اولوياتك ..
    وبالتوفيق لي ولك ولكل زميل لنا مقبل على حياه يمكن مجهوله بس لاتخلو من لذه المغامره ..

اقرا هادا الرد في مبتعث وممكن يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum172/thr...post1062428522

7 "
83 من 86 صفحة 83 من 86 ... 3378828384 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.