الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات ومعاهد كندا - المرحلة التاسعة ( 9 )

استفسارات ومعاهد كندا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3919 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم...

يا شباب انا مبتعث بأذن الله الى كندا مقاطعة بريتش كولمبيا منطقة كيلونا جامعة Okanagan
    وما اعرف شيء عن البلد ,, وماذا يجب إن افعل اول ما اوصل لبلد الابتعاث..؟ ووو...ألخ

ارجو من اصحاب الخبرة الافادة وشكراً
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki_abdullah160
    Ryerson University Toronto ] ابي ذي الجامعه اخذ فيها ماستر كيف معهد اللغه حقهم وكيف الدراسه فيها بشكل عام وكيف مصاريف السكن وخلافه رغم اني راح اجي اول شي وبعدين راح اجيب المدام واي نصيحه لاخوك وربي يعطيك الف عافيه يارب
    تخصصي هندسه كهربائيه
    الجامعه بمنطقة دندس وهذي اكثر منطقة كنديه صاخبه... والمنطقة رئيسيه وحيويه جدا وماعتقد بتكون الاجارات والمصاريف فيها بسيطه رغم جمالية المكان الا انها ليست بالرخيصه..
    الجامعه حليله ترتيبها في العشرينات على الجامعات الكنديه وفي ال400 على العالم...
    تخصصك موجود فيها وعندك خيارين اما رساله وتاخذ خمس مواد معها واربعه ابحاث
    او تسع مواد وفي الاخير ثلاث ساعات مشروع تخرج... تحتاج احد يدرس نفس تخصصك عشان يقولك منهو السوبرفايزر اللي تقدر تكمل معاه
    لان اختيار المشرف مهم جدا جدا
    بالنسبه للمعهد ماعندي اي خلفيه عنه لكن طلبات الايلتس والتوفل عندهم تعتبر منطقيه جدا
    ايلتس 6.5 والتوفل 80٪ وهذي من اقل الدرجات للماستر بكندا ....
    بالتوفيق
    7 "
  3. يا اخوان الله يسعدكم ويوفقكم هل فيه أشياء "ضرورية" نسويها اللحين من اجل التقديم ع المعاهد او الجامعات ،او فيه وقت لما بعد الملتقى ( الملتقى تقريبا بعد شهر ونص ) ؟

واستفسار ثاني عن ماستر مختبرات طبية ( medical laboratory ) هل هو موجود وفيه ناس تدرسه او انه بمسمى ثاني !؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h_qd
    يا اخوان الله يسعدكم ويوفقكم هل فيه أشياء "ضرورية" نسويها اللحين من اجل التقديم ع المعاهد او الجامعات ،او فيه وقت لما بعد الملتقى ( الملتقى تقريبا بعد شهر ونص ) ؟

واستفسار ثاني عن ماستر مختبرات طبية ( medical laboratory ) هل هو موجود وفيه ناس تدرسه او انه بمسمى ثاني !؟
    اخوي اللي عليك اللحين انك تشوف الجامعه اللي فيها تخصصك وتختار لك ثلاث او اربع جامعات تكون هدفك....
    هذا المطلوب وبعد الملتقئ ان شاء الله تقدر تقدم على قبول اللغه لانك تحتاج الضمان المالي للتقديم...
    ولاتعتمد كثير على المدن... الاهم هو الجامعات حتى لو كانت بالقطب الشمالي ...الاهم هو جامعه تقدر تكمل فيها وطلبات القبول فيها منطقيه وشهادتها قويه...
    وبالنسبه لماستر مختبرات طبيه افضل من تسال الملحقيه راح يعطونك قائمه بالجامعات بهالتخصص
    وهذي صفحه ايميلات موظفين الملحقيه ارسل ايميل ويردون عليك ان شاء الله
    الملحقية السعوديه بكندا

بالتوووفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    صباح الخير وطيب الله اوقاتكم وشرح صدوركم
    بداية انا مستجدة على الابتعاث ولا اعرف بالي انذكر شي
    لدي بعض الاسئلة اتمنى احد يساعدني :/
    1. اخترت كندا . قرات ف هالموضوع انو لازم استغل الوقت واختار الجامعات والمعاهد !هل على حسب تخصصي علوم حاسب وابغى اخد ماستر فيه ادور على الجامعات؟! وماهي افضل المدن التي بها جامعاات الحاسب؟
    2. بالنسبة للتوصيات ؛ماهو اقصى عدد ؟وقصدكم توصيات من جامعتي التي درست بها بكالوريوس؟؟
    بس طلب صوغنن ف الاخير اذا سمحتو

ممكن توضحون لنا الاجراءات بطريقة مبسطة يستوعبها عقلي المتنح لاني بدات اوسوس واهوجس يعني ممن بعد ما يطلع الترشيح
    الي لهم خبرة سابقة يشرح لي ربي يحفظكم ويرزقكم من اوسع ابوابه

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roromagic
    السلام عليكم ورحمة الله
    صباح الخير وطيب الله اوقاتكم وشرح صدوركم
    بداية انا مستجدة على الابتعاث ولا اعرف بالي انذكر شي
    لدي بعض الاسئلة اتمنى احد يساعدني :/
    1. اخترت كندا . قرات ف هالموضوع انو لازم استغل الوقت واختار الجامعات والمعاهد !هل على حسب تخصصي علوم حاسب وابغى اخد ماستر فيه ادور على الجامعات؟! وماهي افضل المدن التي بها جامعاات الحاسب؟
    2. بالنسبة للتوصيات ؛ماهو اقصى عدد ؟وقصدكم توصيات من جامعتي التي درست بها بكالوريوس؟؟
    بس طلب صوغنن ف الاخير اذا سمحتو

ممكن توضحون لنا الاجراءات بطريقة مبسطة يستوعبها عقلي المتنح لاني بدات اوسوس واهوجس يعني ممن بعد ما يطلع الترشيح
    الي لهم خبرة سابقة يشرح لي ربي يحفظكم ويرزقكم من اوسع ابوابه

وسؤال كمان اذا سمحتو لقلة حيلتي
    كيف ادور عن معاهد لغة في موقع الوزارة مش عارفة .. هل لازم المعهد يكون بنفس الجامعه الي ابيها

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah alolayan
    السلام عليكم

لو سمحتوا بغيت اسأل عن افضل المعاهد والجامعات
    في هلفاكس بكندا .. علماً ان تخصصي قانون

وشكرا للجميع

اخوي تواصل مع النادي السعودي بهلفاكس وان شاء الله بتلقى اجوبه لكل اسالتك....
    بتحصل عناوين الاتصال فيهم بموقع الملحقيه
    بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roromagic
    وسؤال كمان اذا سمحتو لقلة حيلتي
    كيف ادور عن معاهد لغة في موقع الوزارة مش عارفة .. هل لازم المعهد يكون بنفس الجامعه الي ابيها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
    تخصصك علوم حاسب بمعنى تقدرين تدرسين الماستر في اي مجاال في علوم الحاسب وتعتبر ضمن التخصص ومو شرط يكون التخصص علوم حاسب...
    والمقصود انه تشوفين الجامعات اللي فيها تخصصك وتبدين تجهزين طلبات القبول فيها.... واتمنى انك تركزين على المشرفين المناسبين لانه في تخصص علوم الحاسب دور المشرف له تاثير كبير جدا جدا جدا
    ركزي ع المشرف اللي يشتغل على المواضيع اللي ترتاحين فيها... لان ماستر الحاسب حتى لو في اسوء جامعات كندا مايعتبر سهل...
    ف انا اشوف تختارين الجامعات اللي تناسبك ومنها تشوفين المدن وين بتكون...
    والتوصيات بتكون من جامعة البكالوريوس وفي العادة تطلب الجامعات ثلاث توصيات المهم تكون موقعه من الدكتور ويفضل عليها ختم الكليه....
    ..... بخصوص معاهد اللغه... عشان تدخلين اي جامعة كنديه تحتاجين درجة اختبار توفل او ايلتس ... والدرجه تختلف من جامعه لجامعه
    بعض الجامعات تطلب في الايلتس 6.5 وبعضها تطلب 7.... ف الدرجه تختلف وهذا راح يكون له دور في تحديد الجامعه اللي تبيها...
    بعض الجامعات عندها معاهد اول ماتخلض اخر مستوئ في المعهد تدخل الجامعه من غير اختبار....
    لكن بعض الجامعات عندها معاهد وحتى لو خلصت اخر مستوئ في المعهد يطلبون منك اختبار....
    بمعنى الافضل للطالب المستجد انه يقول انا ابغئ الجامعه اللي معهدها يدخلني الجامعه من غير اختبار توفل او ايلتس وبكذا تكون حددت عملية بحثك لعدد اقل..
    او العكس...
    اتمنى تكون وضحة الصوره...

بالتوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة irony
    اخوي تواصل مع النادي السعودي بهلفاكس وان شاء الله بتلقى اجوبه لكل اسالتك....
    بتحصل عناوين الاتصال فيهم بموقع الملحقيه
    بالتوفيق

شاكر ومقدر لك اخوي
    بس ما اعرف موقع الملحقية

7 "
38 من 107 صفحة 38 من 107 ... 333738394388 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.