الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات ومعاهد كندا - المرحلة التاسعة ( 9 )

استفسارات ومعاهد كندا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3919 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad-ove
    الف شكر لك اخوي ع المعلومات ... وبالنسبة للفيزا انا بجيب قبول تقريبا 8 الى 9 شهور معهد لكي اخذ فيزا دراسية + تصريح دراسة

وبخصوص الالحاق في البعثة كلام الوزارة امريكا وكندا 4 شهور ولكن انا راح اخذ احتياطي ل 6 شهور وممكن اكثر والله يسهل ..

وبالنسبة للجامععه لو حصل اخوي مدينة تورنتو او فانكوفر .. مايهمني الجامعه تكون صعبة اهم شي جامعه متوسطة بالقوة وقبولها سهل .. اهي ماعلي قبول مشروط علشان الوزارة

يعطيك الف عافيه اخوي ..

شكرا لمعلوماتك بس حبيت اصحح بخصوص مرحلة البكلريوس

انا بتكلم عن جامعه فكتوريا تقبل الطالب الحاصل ٨٠٪ ا
    واللي يخلص من معهد الجامعه يجيب حدود ٦ ونصف في الايلتس دي من قوة معهد الجامعه الشباب اللي عندنا ماعندهم وقت لفعل اي شي من قوة الضغط الدراسي وكثرة الواجبات

انا درست في امريكا وتخرجت منها ولاكن انا شفت كندا اقوي في تأسيس اللغه واي شخص يبي يسئل عن معهد فكتوريا ممكن يزور صفحة النادي السعودي بفكتوريا ويسئل

وعلي فكره فكتوريا تعتبر من ارخص المدن في كندا و ادفي منطقه ومدينه ممتازه لنا كسعودين واللي عنده استفسار ممكن يتواصل مع الاخوان بالنادي السعودي علي رابط النادي

https://www.facebook.com/groups/256513847747243/
    7 "
  2. مساء الخير
    اذا سمحتوا احد عنده خلفيه عن قائمة بالمعاهد المعترف بها من الوزاره
    طيب اذا بغيت معهد جامعة فيكتوريا كيف اسجل فيه .... اروح لمكتب هنا في الرياض والا اراسلهم بنفسي
    اذا تقدر تساعدني في التسجيل (ولد كندي )اكون شاكره لك لان من كلامك عن المنطقه حبيت ادرس فيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thedreams
    مساء الخير
    اذا سمحتوا احد عنده خلفيه عن قائمة بالمعاهد المعترف بها من الوزاره
    طيب اذا بغيت معهد جامعة فيكتوريا كيف اسجل فيه .... اروح لمكتب هنا في الرياض والا اراسلهم بنفسي
    اذا تقدر تساعدني في التسجيل (ولد كندي )اكون شاكره لك لان من كلامك عن المنطقه حبيت ادرس فيها
    اختي القائمة تنزل في شوال
    وبالنسبه لمعهد فكتوريا ابشري اتواصلي معي وابشري
    انا بساعدك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبير التعليمي
    السلام عليكم ... تأسف على التأخير ولكن لبعدي عن الانترنت .

اولا : لا مشكله في موضوع المعاهد لدى الجامعه في كندا انما المشكله دائما ان حجم القبول للبكالريوس قد يكون ضعيف جدا ً بحكم ان اغلب الجامعات هنالك حكوميه ... وتعطي الاولوليه للمواطن الكندي ... ففي مرحلة البكالريوس قد يكون الامر فيه صعوبه ولا اخفيك سرا ان قلت هذا الامر ... فمعدل القبول في كندا للطلاب الاجانب لا يكاد يذكر ... بعكس الماجستير التي يكون الامر فيها اكثر سهوله .... من حيث المبداء يمكن التواصل مع اكثر من جامعه في كندا واغلبها فقط تطلب الانتظام في معهد اللغة وتسقط جميع الشروط الاخري ...

ثانيا : المدن الرخيصه تساوي دائما معادلة = ليس هناك الافضل ... بمعني انه يمكنك الدراسه في مقاطعة Nova Scotia واهي ارخص المقاطعات في كندا ولكن يجب على ان تعرف امرين :
    أ - الجو بارد جدا وجميع المدن صغيره بشكل كبير .
    ب - المستوي التعليمي في المعاهد لا يرقي للمتوسط ( مع العلم ان في احدى جامعتها اعلم انه من المستحيل ان ترفض احد ) ولكن ما الفائدة ان تدخل الجامعه ومستواك اللغوي متدني .

ثالثا : الفيزاء الكندية قصه يصعب فك شفرتها ولكن عموما السفاره الكندية تطبق مبداء التعامل بالمثل .
    اي بمعني انه لا يسطيع احد اعطائك الوقت المحدد لانهاء التاشيره ففيه من ينهيها في اسبوعين وفيه من يجلس الى اكثر من 42 يوما .
    ايضا في موضوع التأشيره نقطة مهمه لك ... الا وهي ان نظام الهجرة والجوازات في حال الدراسه لمدة اقل من 6 أشهر فانه يصدر التاشيرة سياحية .... واحيانا قد يصدرون دراسه لاقل من هذه المده ( لهذا اقوول انها نقطة مهمه )

رابعا : اذا كنت ذاهب للالحاق ... تحتاج ان تكون التأشيره دراسية وليست سياحية وايضا لا احد يستطيع ضمان انك سوف تلحق في 4 اشهر هذا اولا يمكن شهرين ويمكن 6 اشهر ... لا حد يستطيع التكهن بما سوف يحدث ومتي ترفع الاوراق ومتي تدخل على اللجنه بالرياض فاتمني ان لا تضع ميزانيتك على اربع اشهر فقط ...

في حال انك سجلت في معهد تجاري ... يحق لك التحويل الي اي معهد اخر .... ولكن هنا نقطه احب ابينها لك وللاخوان .... لا تقوم بطلب تعويض عن ما دفعته سابقا نهائيا ... وابداء من جديد

اخيرا في موضوع القبول والجامعات انا سوف اتواصل مع الجامعات يوم الاثنين ان شاء الله لكي احاول ان اسال عن امكانيه القبول ... ولكن اتمني في خلال هذه اليومين ان تحدد مدينة او ولايه لكي يسهل على الامر ...

ولك جزيل الشكر

اخي العزيز انا اخالفك الرأي تماما

بحكم اني كنت احد طلاب امريكا لمدة طويله والان في كندا

معاهد الجامعيه التابعه للجامعه جدا قويه و الطلاب اللي ينهون المستويات كلها يكونوا مأهلين للحصول علي ٦ في الايلتس
    وايضا يدخلون الجامعه علي طول والجامعات الكنديه تقبل ما يعادل ٨٠ في الميه من طلال البكلريوس واللي حاب يستفسر انا حاضر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samoor
    الله يعطيكم العافية ، وجعلها بميزان حسناتكم لكل من جاوب ع كندا وجامعة يورك
    افدتوني كثيييييير الله يسعدكم ،

لكن بسأل عن السكن ايجار غرفه 1400 دولار راحت ثلاث ارباع المكأفاة !!
    هل المكافأة 1986 دولار في كندا ؟؟!
    علما أني ابحث عن غرفتين لي وللمرافق وليس غرفة واحده :/
    توضيح بخصوص المكافئه كندا

لو الميتعثه متزوجه فسوف تحصل علي مبلغ ٥٠٣٩ دولار بالشهر
    ولو كان المرافق اخاها فسوف تحصل علي ٤١٠٠

الايجارات علي حسب المدينه اغلي الايجارات في المدن الكبيره مثل فانكوفر تورينتوا ومنتريال
    اللي يبي يسكن في الداون تاون اي وسط المدينه تبدي الايجارات في المدن الكبيره علي ١٥٠٠ وانت طالع الايجار يعتمد علي موقع الشقه و نظافتها و الامن

اما المدن المتوسطه مثل فكتوريا الايجار يبدي من ٩٠٠ دولار الي ١٣٠٠ دولار

بالنسبه لي المكافئه جدا ممتازه لان عايش في فكتوريا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة viva..
    كل ما ابحث عن (الادارة عمال و تسويق )في جامعات كندية اغلب شروطهم خبرة سنتين مثل فكتوريا وتورنتو و دالهوسي
    ممكن جمعات ما فيها شرط الخبرة .
    كمان لو سمحت رابط جامعة يورك كلية سكوليتش الادارة الاعمال

جزاك الله خير

اختي قبولك سهل
    تخلصين مستويات اللغه في جامعه فكتوريا و تدخلي علي طول
    الجامعه لان عدد الطلاب في الجامعه قليل بالمقارنه بالجامعات المدن الكبيره اللي يكون عندهم عدد كبير من الطلاب فتذيد نسبة الصعوبه في القبول بسبب ان المقاعد محدوده
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد كندي
    اخي العزيز انا اخالفك الرأي تماما

بحكم اني كنت احد طلاب امريكا لمدة طويله والان في كندا

معاهد الجامعيه التابعه للجامعه جدا قويه و الطلاب اللي ينهون المستويات كلها يكونوا مأهلين للحصول علي ٦ في الايلتس
    وايضا يدخلون الجامعه علي طول والجامعات الكنديه تقبل ما يعادل ٨٠ في الميه من طلال البكلريوس واللي حاب يستفسر انا حاضر
    السلام عليكم

كلامك على العين والراس يا عمدة كندا .... لكن انا كنت اقصد جامعه محددة في ولايه Nova Scotia ولا احب اني اذكر اسمها حقيقه ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبير التعليمي
    السلام عليكم

كلامك على العين والراس يا عمدة كندا .... لكن انا كنت اقصد جامعه محددة في ولايه Nova Scotia ولا احب اني اذكر اسمها حقيقه ...
    تسلم يا حبيبنا ولازم تزورنا في كندا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد كندي
    منطقه انتاريوا

Algoma University ]
    Brock University St. Catharines ]
    Carleton University Ottawa ]
    L
    McMaster University ]
    Nipissing University ] ]
    OCAD University Toronto E ]

Ryerson University Toronto ]

University of Ottawa Ottawa B ]
    University of Toronto Toronto & two locations ]
    University of Waterloo Waterloo &]
    University of Western Ontario London ]

York University
    Brock University مقفلة
    وباقي عندك
    University of Guelph, Guelph
    University of Wilifrid Laurier, Waterloo
    7 "
  10. السلام عليكم
    اخوي ولد كندي ذكرت انو مكافاءة المتزوجه 5039 دولار بالشهر < تكون ذي مجموع مكافاءتها مع زوجها او لحالها

طيب اذا زوجها ماراح ياخذ مكافاءة بسبب مجال عمله كم حيكون مكافاءة المبتعثة المتزوجه بدون زوجها
    7 "
13 من 107 صفحة 13 من 107 ... 81213141863 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.