الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع طلاب و طالبات الماجستير ( ماستر - Master ) - المرحلة التاسعة - (9)

حوار تجمع طلاب و طالبات الماجستير ( ماستر - Master ) - المرحلة التاسعة - (9)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة INsser
    جيبي القبول هذا ودوري قبولات كمان.
    "نصيحة من اللي قريت: لاتقتصرين على قبول جامعة واحد"
    ثاني شيء:ترا بعض مسميات التخصص بموقع الوزارة قديمة ، وبتشوفين لما تبحثين بتلاقين حاطين تخصص بجامعة معينة ولما تدخلين موقعها تدورينه ماتلقينه.

ممكن اسألك
    فلورندا أنت ودك بالتسويق؟ إذا تخصصك وعارفته ممكن تعطيني أسماء تخصصات دقيقة تندرج تحته؟

ﻷن أنا يعتبر ابتعاثي على التسويق:/ والصراحة مافكرت فيه؛ﻷنه بالواقع ليس إمتداد لدراستي

اﻷشخاص اللي زي مشكلتي عطوني إقتراحاتكم، وإيش مفكرين تسوون.
    أهلين أختي

أبدا ماعندي خلفية في التسويق ولا فكرت أدرسه

لكن بجيب القبول الجامعي إن شاء الله وأدرس المعهد وراح أحاول أحول بعدين

بالتوفييييق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7eed_aljazerah
    محتار جداً بالتغيير إلى إيرلندا بدلاً من كندا

ماستر تسويق.... رأيكم ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اخوي سمعت المسؤولة في الوزارة في الملتقى تقول ايرلندا مايقبلو إلا امتداد التخصص
    مادري إذا هو امتداد تخصصك فعلا
    الله يوووووفقك
    7 "
  3. مشكورة. عندي سؤال آخر لا هنتوا:

لو فرضاً طلعت لكندا و بعد دراسه اللغه وقبل الجامعه ما قدرت أنجح وأجيب الدرجه المطلوبه في اختبار الجيمات او الجي ار اي واستنفذت المده المسموحه لي اذا كان فيه مده اصلاً، هل يلغى ابتعاثي او اقدر اجيب قبول في دوله اخرى وفي جامعه لا تطلب هالاختبارات ويحولوني عليها. يعني مثلاً جبت قبول في جامعه في ايرلندا ،هل هذا الشي مسموح.

هذا في حال طبعاً اذا كل الجامعات في كندا طالبه هالاختبار.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7eed_aljazerah
    مشكورة. عندي سؤال آخر لا هنتوا:

لو فرضاً طلعت لكندا و بعد دراسه اللغه وقبل الجامعه ما قدرت أنجح وأجيب الدرجه المطلوبه في اختبار الجيمات او الجي ار اي واستنفذت المده المسموحه لي اذا كان فيه مده اصلاً، هل يلغى ابتعاثي او اقدر اجيب قبول في دوله اخرى وفي جامعه لا تطلب هالاختبارات ويحولوني عليها. يعني مثلاً جبت قبول في جامعه في ايرلندا ،هل هذا الشي مسموح.

اي نعم تقدرين تغيرين الدولة اذا ماحصلتي قبول بكندا بس الملحقيه تطلب منك قبول نهائي ( مو مشروط) بالجامعه والدوله الي بتغيرين عليها ..
    صديق لي بكندا زوجته لها سنتين تدرس لغه وماجابت قبول نهائي بجامعات كندا والحين يحاول يجيب قبول نهائي ع جامعه في دولة استراليا عشان توافق الملحقيه ..
    بالتوفيق

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7eed_aljazerah
    مشكورة. عندي سؤال آخر لا هنتوا:

اذا انتهت فترة اللغة وانت ماحصلت قبول جامعة عندك احد الخيارين
    1- تجيب قبول دراسة بدون لغة من دولة ثانية - وتحتاج تراجع وتتبهذل مع وزارة التعليم العالي وما يقبلون أي دولة.
    2- ترجع السعودية والملحقية ما راح تقفل ملف ابتعاثك الا بعد سنة,, فيكون عندك فرصة سنة كاملة وانت بالسعودية تبحث عن قبول, ومتى ما حصلت قبول ترجع للدولة وتكمل دراستك, لكن اذا تم سنة وانت ما جبت قبول فراح تقفل ملفك الملحقية وتلغى بعثتك.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة craizma
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا ماستر في المايكرو و الاميون
    وجاني قبول في معهد els في جامعه نورث داكوتا
    ايش رايكم في المعهد؟تنصحوني فيه ولا لا ..
    بتحصل بعض المبتعثين يمدحون معهد ELS ,, واغلبهم ما عندهم تجارب ما معاهد ثانيه

انا بتكلم عن رايي في المعهد وتجربتي فيه,, ورايي يمثلني انا بس .. ممكن احد يخالفني بس انا بتكلم بخبرة دراسة في اربع معاهد لغة.

درست في معهد اي ال اس ELS قبل اربع سنوات
    بالمتخصر المفيد ((معهد جدا سيء))
    1- معروف ان تعلم اللغه بالممارسه افضل من الاكتفاء بالمعهد لأن المعهد ما بيعطيك الا 20% من اللغة والطالب يحتاج يقرأ ويمارس عشان يتلعم لغة.
    لكن مشكلة معهد اي ال اس ان الدوام كان ياخذ يومي كله من ثمانيه ونص لي ثلاث ونص وبعض فروعهم من تسعه الي اربعه ,, وقتها كنت اطلع منه مرره هلكانه ما يمديني اوصل البيت على خمس اكل وارتاح شويه ويجي وقت النوم لانو لازم اصحى بكرا بدري عشان المعهد ,,, فكانت ايامها مرره تعب.

2- غالبا معاهد أي ال اس يحتقروا الطلاب ويعاملوهم زي الاطفال ,, اذكر المعلمة تقولنا انوا اللي ما يحل الواجب بكلم الشرطه عليه ,,, خييير اطفال عندك مو طلاب,, والمشكله ان المعلمة كانت طفله اصغر من نص الطلاب.

3- المعهد مادي بحت كان بس يرسب الطلاب السعوديين عشان يتأخروا ويكسب اكثر من الملحقيه.

4- الميزه الوحيده الجيده عندهم ان مناهجهم حليله. بس مثل ماقلت المعاهد الجيده ما تعطي ولا 20% من اللغة والباقي ممارسة

وقتها ما كان يجيني وقت امارس اللغه او اقراء كتب تطوير للغه ,,, عجزت اطور لغتي بسبب ان الدوام مرره متعب.

-

بعدها غيرت لمعهد الجامعه ,,,, وربي فررررق
    صرت اداوم من 8 لين 12 بس اربع ساعات
    وبعد الدوام، اطلع امارس اللغه واقرا كتب واخالط الناس ,, ونفسيتي كانت مرتاحه والمعهد محترم يعاملنا كطلاب مو اطفال.

هذا رايي بمعهد أي ال اس ELS شكرا

اسفه سبيت المعهد وانت ممكن تكون خلاص قررت تروح له
    بس انت جربه وبعد شهر تذكر كلامي وتذكر ان تغيير المعهد مسمووووووح لكل الطلاب المبتعثين وسهل جدا تغير المعهد

بالتوفيق لك
    7 "
133 من 143 صفحة 133 من 143 ... 83128132133134138 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.