الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع طلاب و طالبات الماجستير ( ماستر - Master ) - المرحلة التاسعة - (9)

حوار تجمع طلاب و طالبات الماجستير ( ماستر - Master ) - المرحلة التاسعة - (9)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3909 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايض العنزي
    انا مثلك بالضبط نظم معلومات اداريه من كلية الحاسب

على اي اساس قلت مافيه نظم معلومات للماستر ؟

انا بحثت بالجامعات الموصى بها لقيت جامعة اوهايو ستيت الوحيده اللي تدرس الماستر لتخصصنا !

خوفتني بكلامك صراحه , من وين جبت هالمعلومه ؟

ولا تغير تخصصك نصيحه حتى لو تساهلوا بموضوع امتداد التخصص لان اذا غيرت ما تصير اكاديمي ولا تقبلك وظايف حكوميه

بالتوفيق يارب
    غريبة انت نظم معلومات اداريه من كلية الحاسب يمكن قصدك نظم معلومات حاسوبيه أو نظم معلومات كتخصص حاسب

انا شخصيا حاب اكمل في نفس التخصص لكن الأهم بالنسبالي معادلة الوزارة للشهادة كماجستير حتى لو في المالية أخاف أكمل في نفس التخصص وتحصل مشكلة بحكم أن البرنامج مافيه هالتخصص وأن الترشيح تم على أساس تخصص مالية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar S.
    يا حبيبي قلنالك راح ترجع إن شاء الله دكتور بالتخصص اللي انت تبغاه يعني بالراحة يمديك تغير تخصصك و نظم المعلومات الإدارية موجود فكذا جامعة و إدارة الأعمال فكل الجامعات تقريباً متوفرة و أغلب الشعب لما يروحون يغيرون تخصصهم إدارة أعمال حتى لو تخصصه في البكالوريوس تربية بدنية
    أنا معاك أخوي عمر كلامك مفهوم لكن هل الوزارة ولجنة معادلة الشهادات بعد ماتخلص وترجع بلدك تعادلك الشهادة ولا يحتجون بحكم أن الترشيح وقرار الابتعاث حصل على أساس تخصص مالية

ثاني شيء المشكلة أن تخصص نظم المعلومات الإدارية موجود بمسميات مختلفة في بعض كليات الإدارة مثلا إدارة التكنلولوجيا , إدارة نظم المعلومات , تحليل الأعمال , إدارة الأعمال باستخدام التكنولوجيا

السؤال هل يتم الإعتراف بمثل هذي المسميات كنظم معلومات إدارية أم لا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة systems analyst
    غريبة انت نظم معلومات اداريه من كلية الحاسب يمكن قصدك نظم معلومات حاسوبيه أو نظم معلومات كتخصص حاسب

انا شخصيا حاب اكمل في نفس التخصص لكن الأهم بالنسبالي معادلة الوزارة للشهادة كماجستير حتى لو في المالية أخاف أكمل في نفس التخصص وتحصل مشكلة بحكم أن البرنامج مافيه هالتخصص وأن الترشيح تم على أساس تخصص مالية
    ههههه لا يالغلا نظم معلومات اداريه managment Information System واختصاره MIS

مو معقوله ادرس 5 سنوات وزياده وابي اكمل واكون ما اعرف تخصصي ^_^

معروف التخصص ، البرنامج قبلك على تخصصك هذا ومن شروطهم امتداد التخصص ليش خايف ؟

بالملتقى ان شاء الله راح نلقى كل الاسئله اللي ماعرفنا لها جواب

بالتوفيق اخوي ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايض العنزي
    ههههه لا يالغلا نظم معلومات اداريه managment Information System واختصاره MIS

مو معقوله ادرس 5 سنوات وزياده وابي اكمل واكون ما اعرف تخصصي ^_^

معروف التخصص ، البرنامج قبلك على تخصصك هذا ومن شروطهم امتداد التخصص ليش خايف ؟

بالملتقى ان شاء الله راح نلقى كل الاسئله اللي ماعرفنا لها جواب

بالتوفيق اخوي ..
    اعذرني أخوي بس لأن زي ماقلت لك تخصص نظم المعلومات الإدارية غالبا من كليات الإدارة

اما بخصوص امتداد التخصص فهو هذا الصحيح لكن المشكلة ان ماهو موجود من التخصصات اللي تبتعث عليها فهل الوزارة تقبل الموضوع هذا انك ابتعثت على اساس تخصص ورجعت بشهادة تخصص مختلف ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة systems analyst
    اعذرني أخوي بس لأن زي ماقلت لك تخصص نظم المعلومات الإدارية غالبا من كليات الإدارة

اما بخصوص امتداد التخصص فهو هذا الصحيح لكن المشكلة ان ماهو موجود من التخصصات اللي تبتعث عليها فهل الوزارة تقبل الموضوع هذا انك ابتعثت على اساس تخصص ورجعت بشهادة تخصص مختلف ؟
    معذور يالغلا ، صدقت لكن احنا تبع كلية الحاسب والخطه الدراسيه تختلف لانها تدخل معانا مواد من المحاسبه والسوفت وير , يعني اصعب من اللي بكلية الاداره ...

صراحه اتوقع ايه لان هالتخصص هو تخصصك ولازم امتداد له ، بالملتقى بيتضح كل شيء وان شاء الله مافيه مشكله

بالتوفيق يا حلو وعقبال الترشيح يارب ..
    7 "
  6. انا دخلت على موقع جامعه امريكيه ارغب بالدراسه فيها

وحصلت شروط القبول للـ Graduate لانه انا راح اكمل ماستر ان شاء الله وهذه هي الشروط
    ملف مرفق 28454
    من ضمن الشروط التوفل والجي ار

بنفس صفحة الموقع اللي فيها الشروط يوجد تحتها هذه الفورمات - الابلكيشن -
    ملف مرفق 28455

لما اضغط على -Application Checklist -Graduate اللي هو اول خيار يطلعلي هالفورم
    ملف مرفق 28456

ولما اضغط على - Application Checklist - LEAP Graduate يطلعلي هالفورم
    ملف مرفق 28457
    طبعا يقصدون بكلمة LEAP
    In the LEAP program, international students learn the language skills necessary for both the academic and the professional worlds
    معناته الدراسه بمعهد اللغه التابع للجامعه ومن بعدها دراسة التخصص

انا راح اكمل ان شاء الله بتخصص computer science وهالتخصص من ضمن التخصصات
    اللي تندرج تحت القبول المشروط مثل ماهو موضح في النموذج الاعلى

لما اضغط على You may also file a request for application materials to be mailed to you
    الجمله هذه موجوده تحت الفورمات في النموذج الثاني اللي بالاعلى

يطلعلي هالنموذج Request More Information
    ملف مرفق 28458

اسئلتي الان :
    1- اذا اريد ان اكمل دراستي في تخصص Computer Science هل راح يسقط عني التوفل والجي ار
    بحكم ان هالتخصص من التخصصات اللي تندرج تحت القبول المشروط مثل ماهو موضح بالاعلى ؟؟؟؟؟؟

2- لما اقدم على الجامعه عشان ادرس Computer Science بقبول مشروط - ادرس لغه بعدين ادرس التخصص اذا اجتزت مستويات اللغه -
    اختار النموذج الثاني اللي هوا - Application Checklist - LEAP Graduate ولا اختار اخر نموذج Request More Information ؟؟؟؟؟؟؟

لانه الوضع مشكوك في نموذج - Application Checklist - LEAP Graduate يوجد التخصصات اللي تندرج فيها القبول المشروط
    لكن الشروط اللي بالاسفل هي نفسها الشروط اللي بنموذج- Application Checklist - Graduate ؟؟

يعني كذا كيف افرق بين القبول والمشروط والقبول العادي دام النموذجين مثل بعض

3- عند النموذج Request More Information
    هل اختار
    I am currently attending a university outside the USA -- انا خريج جامعه بكالوريوس من الداخل -- هل هذا هو الخيار الصحيح ؟؟

مشكورين مقدما

ياليت اجابات واضحه ووافيه كما عهدناكم لاني تعبت صراحه في قص الصور من الموقع
    7 "
99 من 143 صفحة 99 من 143 ... 49949899100104 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.