الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة علم نفس
    انا تقريبا نفس مشكلتك ابغى شوركم والله انا زوجي يشتغل في سابك باقي مملكه يعني ورضي اني اسافر مع بابا اكمل دراستي بس انا قلبي مايطاوعني اسافر واسيبه 3 سنين مرة وفي نفس الوقت مابغى افوت الفرصه من يدي وتروح عليا البعثه فقال احتمال يفصل من دوامه ويسافر معايه ويكمل دراسته ويصير مهندس والله ملخبطه وخايفه يفصل ونندم بعدين مايلاقي وظيفه واكون انا السبب ولا مااكون قد الماستر وكذا فأيش نصيحتكم يغامر ويفصل من الدوام ويصير مهندس ولايقعد فيه وانا اسافر مع بابا 

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    نصيحتي المتواضعه ، إذا كان زوجك يشتغل ف سابك ومو بكالوريس فـ بالتأكيد فرصة انه يطلع ويكمل الهندسه أفضل بكثير جداً جداً جداً خصوصاً إذا كان عنده طموح إكمال الدراسه
    ومغامره تستحق مغامرتها ، والحياة مغامره ،
    اما الخوف من عدم إيجاد وظيفه بعد التخرج فـ خوف غير مبرر ، التوفيق بيد الله ولو الله سبحانه اراد لإي سبب من الاسبآب ان زوجك يفقد وظيفته الحاليه راح يفقدها سواءً طلع بعثه او لا ، يتوكل على الله ويفعل الاسباب ومثل ما الله وفقه ورزقه بوظيفته الحاليه الله قادر وبإذن الواحد الاحد بيرزقه بوظيفه مستقبلاً ، وبيني وبينك الي بيتخرج هندسه عندنا ف السعوديه ماعنده مشكله خصوصاً الي ماعنده مشكله يشتغل ف الجبيل ،

أفضل حلولك انك تطلعين مبدئياً مع ابوك كم شهر تشوفين الوضع وهو بعد يكون عنده فتره حره يفكر فيها ويدرس اموره صح ، وبعدها اذا الله اراد يلتحق بك ،
    اتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعوه في القمه
    كلامك سليم ومنطقي بس لاتنسي انة احنا في المجتمع ماينظر للمراة اهم شي راي ولي الامر وفي النهاية راح يقول انا مسؤل عنها والخوف انة يمنعها من السفر كمان وفي النهاية الملحقية او الوزارة مايبون المشاكل

آلله يهديكـ !!
    انآ فرد من أفرآد آلمجتمع أللي تقولي عليه !! كيف مآ أنظر للمرأهـ أللي هي جــزء مني !!
    ليه آلنظرهـ آلتشآئمية أللي تنظري وتقيسي فيهآ على آلمجتمع !! مو صحيح آلكلآم أللي قلتيه جملةَ وتفصيلآ !!
    آلمجتمع يضمني ويضــم آلكثير وبكلآمكـ جمعتي كم شخص برأيكـ ؟

قد تحدث بعض الأمور بين آلطرفين .. ولكــن مآ نعممهآ ونقول آلمجتمع مآ ينظر للمرأهـ !!
    وإنه أهم شيء رأي ولي آلامر !! لو مثل مآتقولي أهم شيء رأي ولي آلأمر مآصآر في آلإسلآم احكآم " خلع " !!

وكلــي أمركـ لرب آلعآلمين ولآ تربطي مستقبلكـ بشخص إلى آلآن مآطرق بآب بيتكم ..
    وعلمــه عند رب آلعآلمين !!
    وبعدين لو آلمرآفق بيلغــي بعثة آلمبتعث الأسآسي .. حتى هو تتلغي بعثـــته لأنه أسآسآ مربوط بآلمرآفق ..
    وآلملحقية دآئمآ مقدرهـ لأمور آلمحرم وتأجل كثير لمبتعثآت ..

عمومآ .. آلله سبحآنه وتعآلى مآوضع آلمحرم في أحكآم كثيرهـ ..
    وجعل نبيه صلى آلله عليه وسلم ينطبق ويشرح آلأحكآم .. إلآ رحمــة لضعف آلأنثى .. ومن تجبر وطغــى !!
    حسآبه عند آلعظيم آلجبآر .. كبير !
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة علم نفس
    انا تقريبا نفس مشكلتك ابغى شوركم والله انا زوجي يشتغل في سابك باقي مملكه يعني ورضي اني اسافر مع بابا اكمل دراستي بس انا قلبي مايطاوعني اسافر واسيبه 3 سنين مرة وفي نفس الوقت مابغى افوت الفرصه من يدي وتروح عليا البعثه فقال احتمال يفصل من دوامه ويسافر معايه ويكمل دراسته ويصير مهندس والله ملخبطه وخايفه يفصل ونندم بعدين مايلاقي وظيفه واكون انا السبب ولا مااكون قد الماستر وكذا فأيش نصيحتكم يغامر ويفصل من الدوام ويصير مهندس ولايقعد فيه وانا اسافر مع بابا 😭😭

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

آلله يوفقكـ ويرزقكم كل خيـــر ..
    طيب .. خليه يقدم خطآب آلمرآفقــة ويجيب له قبول ومنهآ سآبكـ تبتعثــــه ..
    خليه يحآول معهم ..
    وترى فيه موآضيع كثيرهـ بملتقى أمريكآ شفتهآ تتكلم عن موضوع آلشركآت أللي مثل أرآمكو وسآبكـ ..
    أدخلي على محركـ آلبحث أللي بتوقيعي وأكتبي فيه عن سآبكـ وبتطلع لكـ موآضيع .. أبحري فيهآ ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    والله الي شفته في بعض الردود
    والمواضيع الكثيرة الي قريتها

إن البعض يحسب إن البعثة "هــدف" نهائي.. ممكن يبرر له كل "وسيلة"
    لكن البعثة بجلالة عظمتها ليست سوى "وسيلة" ...لا تستدعي تدمير كل "الأهداف" الحقيقية

اعرفوا الفــرق حتى لايصبح مستقبلكم مظلما ومشوها!

فعلآ ..
    آلكل يمشـــي على مقولة " فرصة آلإبتعآث جآتكـ وغيركـ مليون يتمنآهآ " .. صحيحه هآلمعلومه ولكــن آلبعض أبدآهآ حتى على رضآء وآلدية !!
    للأسف !!
    آلإحصآئيآت تقول .. ولنفرض مثلآ عدد آلمبتعثين في آلسنة آلوحدهـ لأمريكآ هم 300 شخص للدرآسآت آلعليآ أو آلبكآلوريوس ..
    آلعآدئدين لأرض آلوطن أكثر من آلبآقين لإكمآل آلدرآسة .. وإن إختلفت آلظروف .. !!
    وإن شــآء آلله محد يرجع على قولهم " بخــفي حنين " !!
    هذهـ معلومه لآ بد آلشخص يعلمهآ قبل آلسفر .. جميع أموركـ بيد رب آلعآلمين لآ تتوقع بمجرد وصولكـ لأمريكآ أو بلد آلإبتعآث إنكـ رح ترجع من بكرهـ ومعكـ آلشهآدهـ !!
    بآلعكس أنآ دآئمآ متفآئل ومتوكل .. ولكـــن آلشخص دآئمآ يضع في بآله آلحسبآن للنجآح وآلفشل ..
    وإن شآء الله مآيصير إلآ آلنجآح ..

أنآ من آلنآس أللي صآرت لي ظروف ورجعت للسعودية !! وبآلعآفيه قمت على رجولي من جديد !!
    ولآ وآحد بآلمية كنت متخيل في يوم تصير لي مشكلة بآلدرآسة .. رغم إني بدأت مرحلة أكآديمية وكل شي !!
    لكــن أحيآن في ظروف أقوى من إرآدة آلإنسآن .. وكل شيء ميسر من رب آلعآلمين ..

وآلله في أشيــآء كثير نشوفهآ هنآ .. آلله آلمستعآن بس !!
    آلوآحد مآودهـ يتكلم عنهــآ .. ولكـــن أخسر كل شيء لجل بس أطلع لأمريكآ أو لكندآ أو لأي مكآن !! طيب شلون آلله بيوفقني وأنآ أبوي أو أمي مو رآضين !!
    أو وحدهـ متهآوشه مع زوجهآ وتخسر أطفآلهآ لجل شيء مو مضمون !!
    وآلله آلعظيم نشوف أزوآج يآسبحآن آلله .. هوآش ومضآربآت لجل بعثه !! وتلآقيهم قبل آلبعثه جميع أمورهم كآنت أفضل مآيكون !!
    وفي آلمقآبل .. نشوف متزوجين .. ودكـ كل آلعآلم مثلهم .. رقـــي وتفهم وأخلآق وكــل شيء ..

وبعض الأزوآج آلله يهديهم .. فآهــم آلأمور على مآنقول " من ذيلهــآ " !!
    مآيدري إن آلله جعل في رقبته أمآنة عظيمـــه ..
    تلآقيه يضحكـ ويتونس حتى بوجه أللي مآيسوي .. وفي بيته مآيتحمل آلكلمة !!!

آلشيء إذآ مآكآن بتفهـــم وبتعقل وبتفكـــر .. وتخطيط محكــم أبدآ مآرح ينجح ..
    وقيس على كثير من أمورنآ بآلحيآهـ ..

لو بنتكلم عن هذهـ آلموآضيع بصرآحــه مآنخلص منهآ !!
    لكـــن .. آلشيء عن طيب خآطر وترآضـــــي .. بإذن آلله مصيرهـ آلنجآح ..
    أمآ أخسر بيتي وعيآلي لجل شيء مو مضمون !! هذآ غير مقبول !!
    7 "
548 من 966 صفحة 548 من 966 ... 48498543547548549553598 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.