الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا حابه استشيركم انا خريجه محاسبه جامعه الملك سعود اخترت اكمل ماستر ماليه مدري هالمدة كلها جالسه افكر اغير انا ابغى تخصص ينفعني بالمسار الاكاديمي احترت كثير

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    <<بدخل عرض شوي ،،

قبل شوي شفت عن الشيخ ماهر المعيقلي
    كان معلم رياضيات ودرس ماجستير في الفقه والان محاضر في قسم الشريعه والقضاء جامعه ام القرى

لفت نظري امتداد التخصص وكذا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    ايام زمان كانوا يسوي كذا ، خالي كان تخصصه فلسفه وبعد تخرجه دخل معهد الحرم المكي ودرس تحت يد المشايخ وتخرج ، وشهادة الحرم تأهل اي شخص يتقدم في مرحلته العلميه في الجامعه ، وبعدها اخذ ماجيستير في العقيده الاسلامية والان دكتوراه في فلسفة زكي نجيب محفوظ !
    وخلق الله رقود

Sent from my GT-N7000 using مبتعث mobile app
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Duaa.M
    انا حابه استشيركم انا خريجه محاسبه جامعه الملك سعود اخترت اكمل ماستر ماليه مدري هالمدة كلها جالسه افكر اغير انا ابغى تخصص ينفعني بالمسار الاكاديمي احترت كثير

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    ما شاء الله ﻻ قوة إلا بالله
    إنت مثلي و مثل اﻷخ باما في تخصص المحاسبة
    و لو تبين الرأي الصحيح اللي يفيدك طول العمر
    أنصحك تبقين على امتداد تخصصك يعني تكملين محاسبة بس تتفرعين منها
    مثل المحاسبة المالية أو المراجعة أو محاسبة التكاليف أو محاسبة الضرائب بس اﻷخيرة ابتعدي عنها ﻷنها غير متوافقة مع نظام الدولة
    و في فرع جدا عاجبني أنا شخصيا و هو تحت مسمى ( إدارة اﻷعمال في المحاسبة )
    يعني نصه إدارة أعمال و نصه محاسبة
    طيب ليش بنصحك كذه يا أخت دعاء ؟
    لسببين :
    اﻷول ﻷنه اللي درستيه من محاسبة في مرحلة البكالوريس يعتبر نقطة في بحر المحاسبة ليس ﻷنه اتباعا للقاعدة المتعارفة إنه في البكالوريس راح نأخذ علم و في الماستر راح يكون العلم أوسع منه . ﻻ هذا الكلام خطأ
    السبب إنه المكتبة العربية في المحاسبة أو المواد المحاسبية التي تدرس بالعربي تعتبر ضئيلة جدا مقارنة بالمكتبة اﻻنجليزية أو المواد التي تدرس بالإنجليزي

الثاني ﻷنه بالرابط اللي فوق عن خبر الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى قال "إنه سبب رفض ترقية البعثة من الماستر للدكتوراه هو امتداد التخصص" لذلك يجب إنه تكون دراساتك كلها على تخصص واحد

أرجعي على فوق قبل ردين أو ثلاثة ردود و راح تحصلين الخبر الخاص بالملحق الثقافي

وفقك الرب لما يحب و يرضى و فالك الترشيح النهائي بإذن الرب
    7 "
  4. ذحين وقت اللي اسوي بحث واشوف الدرجات الموجوده من التخصص في الجامعات في جامعات كاتبين قدام التخصصMA, PhD وفيه جامعات كاتبين Ms, PhD
    وفيه بس PhD وهذا معناته الجامعه ماعندها الا دكتوراه صح كذا بس الاثنين اللي قبل ايش الفرق بينها ...؟
    وجزيتم خيرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    ما شاء الله ﻻ قوة إلا بالله
    إنت مثلي و مثل اﻷخ باما في تخصص المحاسبة
    و لو تبين الرأي الصحيح اللي يفيدك طول العمر
    أنصحك تبقين على امتداد تخصصك يعني تكملين محاسبة بس تتفرعين منها
    مثل المحاسبة المالية أو المراجعة أو محاسبة التكاليف أو محاسبة الضرائب بس اﻷخيرة ابتعدي عنها ﻷنها غير متوافقة مع نظام الدولة
    و في فرع جدا عاجبني أنا شخصيا و هو تحت مسمى ( إدارة اﻷعمال في المحاسبة )
    يعني نصه إدارة أعمال و نصه محاسبة
    طيب ليش بنصحك كذه يا أخت دعاء ؟
    لسببين :
    اﻷول ﻷنه اللي درستيه من محاسبة في مرحلة البكالوريس يعتبر نقطة في بحر المحاسبة ليس ﻷنه اتباعا للقاعدة المتعارفة إنه في البكالوريس راح نأخذ علم و في الماستر راح يكون العلم أوسع منه . ﻻ هذا الكلام خطأ
    السبب إنه المكتبة العربية في المحاسبة أو المواد المحاسبية التي تدرس بالعربي تعتبر ضئيلة جدا مقارنة بالمكتبة اﻻنجليزية أو المواد التي تدرس بالإنجليزي

الثاني ﻷنه بالرابط اللي فوق عن خبر الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى قال "إنه سبب رفض ترقية البعثة من الماستر للدكتوراه هو امتداد التخصص" لذلك يجب إنه تكون دراساتك كلها على تخصص واحد

أرجعي على فوق قبل ردين أو ثلاثة ردود و راح تحصلين الخبر الخاص بالملحق الثقافي

وفقك الرب لما يحب و يرضى و فالك الترشيح النهائي بإذن الرب
    حيالله المحاسبين...
    انا اتفق معك.....كملي في الامتداد افضل وفي برامج كثير مثل ماليه ومحاسبه...او محاسبه ومراجعه..وتقدري تشتغلي بمكاتب المراجعه Big4 عندنا في المكتب لايقل عن 20 بنت.
    او مثلا محاسبه اداريه...
    بس قبل هذا كله انصحك وبشده الشهادات المهنيه...اللى هيا الزماله السعوديهSocpa.
    او الامريكيه CPA عندك فرصه كبيره وانتي بامريكا تحصلي عليها والله تفتحي لكي ابواب ماتتوقعيها خصوصا الامريكيه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrwa...
    ذحين وقت اللي اسوي بحث واشوف الدرجات الموجوده من التخصص في الجامعات في جامعات كاتبين قدام التخصصMA, PhD وفيه جامعات كاتبين Ms, PhD
    وفيه بس PhD وهذا معناته الجامعه ماعندها الا دكتوراه صح كذا بس الاثنين اللي قبل ايش الفرق بينها ...؟
    وجزيتم خيرا
    -بقولك الي قريت من مواقع الجامعه في برامج الماستر في مسارين مسار ماستر وتتخزجي ب ماستر و لكن بطريقه دارسيه وليست بحثيه ، لان اغلب جامعات امريكا اصبح الماستر فيها دراسي مو بحثي !

-اما لمن يريد البحث فيستطيع التقديم على برنامج الدكتوراة مباشرة من دون الحصول على الماجستير ويسمى*PhD*< تنويه سمعت انو هذا البرنامج غير معترف فيه ب السعودية !

هذا الي اعرفه واذا في اي تصحيح يعدلولي الاساتذه

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlam7
    -بقولك الي قريت من مواقع الجامعه في برامج الماستر في مسارين مسار ماستر وتتخزجي ب ماستر و لكن بطريقه دارسيه وليست بحثيه ، لان اغلب جامعات امريكا اصبح الماستر فيها دراسي مو بحثي !

-اما لمن يريد البحث فيستطيع التقديم على برنامج الدكتوراة مباشرة من دون الحصول على الماجستير ويسمى*PhD*< تنويه سمعت انو هذا البرنامج غير معترف فيه ب السعودية !

هذا الي اعرفه واذا في اي تصحيح يعدلولي الاساتذه

تصحيح : برامج الماستر فيه نوعين اجمالاً .. ماستر بالكورسات وماستر بالبحث وهذا يعني انو الماستر البحثي بيكون التركيز فيه على انهاء البرنامج بضرورة عمل الرسالة كجزء اساس من متطلبات التخرج اما بالكورسات فغالباً نطامها زي البكالريوس لكن متطلبات التخرج تكون بمشاريع واختبارات واوراق بحث خفيفه .. عادة لو عندك ميول لاكمال الدكتوراة فدخول الماستر بالبحث يكون عملي اكثر لكن هذا مايعني انك لااااازم تخلصو بالبحث لأنو الماستر حتى بالكورسات حيكون مقبول لما تقدم ع الدكتوراه ..
    7 "
  8. اللي قدموا لمرحلة البكالوريس في الطب ممكن الله لايهينكم تقولون لي ايش الدول اللي طلعت لكم في القائمة ..!!
    وهل في بكالوريس في الطب بـ أمريكا ولا فقط يبتعثونهم ع الدول الأوربيه .!!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    تصحيح : برامج الماستر فيه نوعين اجمالاً .. ماستر بالكورسات وماستر بالبحث وهذا يعني انو الماستر البحثي بيكون التركيز فيه على انهاء البرنامج بضرورة عمل الرسالة كجزء اساس من متطلبات التخرج اما بالكورسات فغالباً نطامها زي البكالريوس لكن متطلبات التخرج تكون بمشاريع واختبارات واوراق بحث خفيفه .. عادة لو عندك ميول لاكمال الدكتوراة فدخول الماستر بالبحث يكون عملي اكثر لكن هذا مايعني انك لااااازم تخلصو بالبحث لأنو الماستر حتى بالكورسات حيكون مقبول لما تقدم ع الدكتوراه ..
    جزاك الله خير ع التصحيح ! بس انا سمعت من اشخاص انو الماستر البحثي افضل ب مراحل من الكورسات مدى صحت هالكلام!؟
    الشي الثاني الي حبيت انوه عنه: لما دخلت ع جامعة بنسلفانيا ع برامج المتخرجين (لتخصصي )لقيت برنامجين الي هو الماستر والثاني دكتوراه الي هو phD
    كاتبين انو الPHD يقدر يدخله البكالوريوس والماستر كلهم يقدرو يدخلوا هذا البرنامج !
    هل في اشخاص سبق دخلوا هذا البرنامج وتعادلة لهم ب السعوديه!؟

7 "
584 من 966 صفحة 584 من 966 ... 84534579583584585589634 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.