الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3915 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصطبار
    السلام عليكم

للأسف الوالد اليوم تعب وماقدرت احضر التدقيق .. ! وقالي يابنتي بكره اوديك حاولت افهمه ان كل وحده لها يوم و موعد بس مو مقتنع يقولي بكره

ف سؤالي .. هل اقدر احضر بيوم ثاني غير اليوم الي اتحدد فيه موعدي

الله يسعدكم جاوبوني وريحو قلبي

وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

مآبعــد رضــآء آلوآلدين شــي ..
    ودآم رضيتي أبوكـ بآللي قــآله .. روحي بكرهـ وكلميهم ورح يوآفقون بإذن آلله ..

وآلله يحفظه لكم ويعطيه آلصحه وآلعآفيه ..
    هـــم زينة آلدنيــآ وربي ..

7 "
  2. نتمنى أن نحترم وجهات النظر المختلفة, التفاؤل والخوف والقلق والتشاؤم والثقة هذه طبيعة بشرية نختلف فيها بدرجات
    ولا نلوم أحد عليها والجميع لديه حق التعبير عنها .. الأهم أن نقبل ونتناول أراء ووجهات بعضنا المختلفة بإحترام فجميعنا
    أمرنا ومصيرنا واحد فإذا قبلنا سوف نهنيء بعضنا جميعا وإذا رفضنا سوف نعمل جميعا على البدائل والحلول الممكنة.
    وما بين ذلك نتعامله فيما بيننا كأخوة. يبارك فيكم ربنا ويطمن قلوبكم ويزيدكم ثقة وتفائل ويبشركم بالقبول. الأمر لايحتاج
    أن يشتد ويحتدم الحوار فيما بيننا.
    7 "
  3. الواقعية مطلوبة والهلع والخوف لازم نتجنبه ، ان حصل لا سمح الله مانخافه فلابد من وضع خطط بديلة ،
    اما مسألة نغسل ايدينا من الموضوع تماما فهذا تخاذل ، يوجد اكثر من طريقة لحل الموضوع ، ما تقوم به الوزارة قد يكون تخدير
    و لعل في هذه المرحلة دراسة للقرار وعرضه كي يعرفوا ردود الفعل ، اذا كانت المكرمة الملكية ما خصت اقسام معينة فلا يحق للوزارة احتكارها فيما تراه هي من وجهة نظرها فقط الجامعات مليئة بالاجانب واغلبهم كبار بالسن ماعادوا يعطون مثل السابق ، هذا فيما يقول الوكيل ان عندنا تكدس انا في جامعتي استطيع ان اجزم ان اعضاء هيئة التدريس الاجانب يشكلون ما يقارب ٣٥٪ منها و هم في تزايد ، بعدهم عن الشارع وهمومه جعلهم يتخذون قرارات مشابهة ، عدم مشاركتنا كجامعيين في التأثير في القرارات يبين دكتاتورية وزاراتنا ، الشرط الرابع ما وضع مع الشروط الثلاثة في صفحة الوزارة ، لنا الحق في ان نحجهم في كل نقطة والله معنا ويد الله مع الجماعة واذا عزمتوا توكلوا على الله وهبنا الله عقول وقدارات ولنا الحق في مواجهتهم والاعتراض في حق ممنوح لنا من ولي الامر ... الله يفرحنا بالقبول قبل ان نضطر للامور الاخرى ....
    7 "

4. مآدري بـــس وجهة نظر شخصيـــه ..

من أكثر آلمرآحل توترآ هـــم أنتم آلمرحلة آلتآسعة وآلسبب إنكم تسألوآ عن أشيــآء في علم آلغيب ..
    وشديدي آلتوتــر !!

وكلوآ آلله يآ جمــآعة آلخير .. وآلله كل مآدخلت وأشوف كلآمكـــم .. أقول أعآنكم آلله بس ..
    آلأمـــور بسيطة إن شــآء الله ..
    وآلله مآرآح تأخــذ أكثر من أللي كآتبه لكـ رب آلعآلمين ..
    ودآئمــآ إمشي على " آلخيرهـ فيمــآ إختآر آلله " ..

بإذن آلله رح تنقبلوآ .. ونشوفكم تسألوآ عن آلقبولآت وآلجآمعآت ..
    وعن أفضل آلخطوط .. وإنتم متفآئليــــن ..

صحيح محد يلومكم بآلتوتر وآلحرص .. وبعضكم حتى فآقــد للأمل ..
    ولكـــن كل شي ميسر من رب آلعآلمين .. وهذآ نصيبكـ مستحيل مآيصيبكـ ..

موفقين ..
    7 "
  5. بعيد عن المنتدى وعن المنطق وفيه شي اسمه توكل وفيه شي اسمه تواكل
    اتواصلت مع جريده عكاظ وقلت لها عن استياء المتقدمين وسفرهم والتكلفه وكيف رد المستشارين وانهم لو رفضونا بعد كل ذا بتكون سقطه في تاريخ البرنامج خصوصا ان معلوماتنا صحيحه قالت انها بتتاكد من الوزاره و طلبت اجيها ع المكتب لكن للاسف ماقدرت اعطتني ايميلها اتوقع عطتني ياه غلط رجعت اتصل ماترد لكن بحاول

مقصدنا هو عدم السكوت وانتظار النتائج متاملين فقط اذا طلعت النتائج اسبوع الاعتراض ماحيكفي ابدا

* ليش سجلت؟ لاني ارغب ف الابتعاث
    ليش كملت اجراءاتك رغم كلام المستشارين؟ لانه غير منطقي والرفض للان مهددين فيه والخوف من كلامهم يتنفذ ويقولون خبرناكم من بدري
    * ليش متشائمين؟ ليس تشاؤم هو فقط نظره للواقع ومحاوله ايجاد حل قبل الندم
    اتمنى لنا القبول والفرح..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

مآدري بـــس وجهة نظر شخصيـــه ..

من أكثر آلمرآحل توترآ هـــم أنتم آلمرحلة آلتآسعة وآلسبب إنكم تسألوآ عن أشيــآء في علم آلغيب ..
    وشديدي آلتوتــر !!

وكلوآ آلله يآ جمــآعة آلخير .. وآلله كل مآدخلت وأشوف كلآمكـــم .. أقول أعآنكم آلله بس ..
    آلأمـــور بسيطة إن شــآء الله ..
    وآلله مآرآح تأخــذ أكثر من أللي كآتبه لكـ رب آلعآلمين ..
    ودآئمــآ إمشي على " آلخيرهـ فيمــآ إختآر آلله " ..

بإذن آلله رح تنقبلوآ .. ونشوفكم تسألوآ عن آلقبولآت وآلجآمعآت ..
    وعن أفضل آلخطوط .. وإنتم متفآئليــــن ..

صحيح محد يلومكم بآلتوتر وآلحرص .. وبعضكم حتى فآقــد للأمل ..
    ولكـــن كل شي ميسر من رب آلعآلمين .. وهذآ نصيبكـ مستحيل مآيصيبكـ ..

موفقين ..
    حروف ابي اسألك هل التصريحات هذه من المستشارين والمسئولين بالوزارة كانت موجودة العام الماضي ؟؟
    انا اختي تردد علي انهم محا يطبقونه ولا تخافين لكن لما اشوف تصريحاتهم استغرب ، السبب في توترنا هو تضارب الاراء وعدم الجزم
    المشكلة اننا بين نارين لا احنا اللي دورنا رزقنا في شي ولا احنا اللي ضامنين هالبعثة كل مرة ابي انزل السوق اجهز نفسي بعدين اقول خل اضمن اول
    هذا والله استهتار بالناس وتعسير لامورهم ومشقة على كثير .... الله يسخر لنا عباده ويكتب لنا القبول والتوفيق ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    بعيد عن المنتدى وعن المنطق وفيه شي اسمه توكل وفيه شي اسمه تواكل
    اتواصلت مع جريده عكاظ وقلت لها عن استياء المتقدمين وسفرهم والتكلفه وكيف رد المستشارين وانهم لو رفضونا بعد كل ذا بتكون سقطه في تاريخ البرنامج خصوصا ان معلوماتنا صحيحه قالت انها بتتاكد من الوزاره و طلبت اجيها ع المكتب لكن للاسف ماقدرت اعطتني ايميلها اتوقع عطتني ياه غلط رجعت اتصل ماترد لكن بحاول

مقصدنا هو عدم السكوت وانتظار النتائج متاملين فقط اذا طلعت النتائج اسبوع الاعتراض ماحيكفي ابدا

* ليش سجلت؟ لاني ارغب ف الابتعاث
    ليش كملت اجراءاتك رغم كلام المستشارين؟ لانه غير منطقي والرفض للان مهددين فيه والخوف من كلامهم يتنفذ ويقولون خبرناكم من بدري
    * ليش متشائمين؟ ليس تشاؤم هو فقط نظره للواقع ومحاوله ايجاد حل قبل الندم
    اتمنى لنا القبول والفرح..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    أتفق معك .. وخطوة جيدة منك بالتواصل مع الصحيفة ومن الصحيفة أيضا بالتأكد من الوزارة وفي حال ردت الوزارة على الصحيفة سوف يكون ردهم رسمي ومعتمد.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asma90
    حروف ابي اسألك هل التصريحات هذه من المستشارين والمسئولين بالوزارة كانت موجودة العام الماضي ؟؟
    انا اختي تردد علي انهم محا يطبقونه ولا تخافين لكن لما اشوف تصريحاتهم استغرب ، السبب في توترنا هو تضارب الاراء وعدم الجزم
    المشكلة اننا بين نارين لا احنا اللي دورنا رزقنا في شي ولا احنا اللي ضامنين هالبعثة كل مرة ابي انزل السوق اجهز نفسي بعدين اقول خل اضمن اول
    هذا والله استهتار بالناس وتعسير لامورهم ومشقة على كثير .... الله يسخر لنا عباده ويكتب لنا القبول والتوفيق ...

إسمحيلي أقولكـ كلمة .. ( إنتي غلطآنه وتستبقـــي آلأحدآث ) !!
    ليه تروحي تقضي .. وليه مآتشوفي رزقكـ !!
    ترى حتى لو إنقبلتي بآلإبتعآث ترى لو مآتروحين إلآ بعــد سنه ونص .. من حقكـ ..
    توظفي وجمعي لكـ كم قـــرش وضبطي أموركـ .. وإختآري ولآية وجآمعة على أقل من مهلكـ ..

دآئمآ حطي في بآلكـ وزآرة آلتعليم آلعآلي .. من أكثر آلوزآرآت تشتتــآ .. ومن أكثر آلوزآرآت إزدوآجية في آلقرآرآت !!
    وآلمسؤولين كلن بيظهــر نفســـه !!
    ودآم مآفـــي شي رسمي من آلوزآرة نفسهآ أو من آلمتحدث آلإعلآمي بإسمهآ .. يعني كل أللي تسمعوهـ مجرد إجتهآدآت شخصيه ..
    بمعنى .. أنآ أجي أسأل دكتور ويعتبر مستشآر كبير بآلوزآرة عن موضوع .. بآلله تتوقعي بيقول : وآلله مآدري نشوف !! أو بيقول وآلله مآعرف !!
    مستحيل !!!!!
    لآزم يتفلسف شــــوي ..
    وآلله آلعآم مع أختي يوم كنت أروح معهآ وكآنت تدخل للملتقيآت وأروح أسألهم بأمور .. وآلله آلعظيم إني أستغرب !!
    أسمع إجآبه .. وأروح أسأل نفس آلسؤآل لمسؤل ثآني .. وآلعجب آلعجآب تنآقض في تنآقض !!!!!

بآلعقل وبآلله تعآلي إحسبيهآ معي ..
    مثلآ إنتي معدلكـ ممتــآز وتخصص لغة إنجليزية وإخترتي تخصص غير تخصصكـ .. ولنفرض تسويق ..
    وبعد آلتدقيق إستبعدوكـ !! وآلسبب إختآرت تخصص مو تخصصهآ !!
    وفيه وحدهـ خريجة ريآضيآت معدلهآ يآ الله بآلموت وآصل جيد جدآ .. وتنقبل بآلإبتعآث لأنهآ إختآرت ريآضيآت !!
    إنتي من وجهة نظركـ تشوفيــــه عدل !!!؟
    أكيد لآ ..

هذآ آلشيء حصل مع زميلة أختي .. تخصصهآ لغة إنجليزية إمتيآز مع مرتبة آلشرف وإختآرت علوم أو مختبرآت طبية ..
    وآضح إن آلتخصص في شرق وإمتدآد آلتخصص في غرب !!
    ومشت أمورهآ وكل شي .. وقبل إصدآر قرآر آلإبتعآث قآلوآ لهــآ غير تخصصكـ .. وإختآرت تسويق ..

وعلى فكرهـ تذكري آلكلمة أللي بقولهآ لكـ ..
    إن شآء الله أول مآتطلع أسآميكم نهآئي .. آلوزآرة رح يقولون لكم في آلملتقى آخر مهلمه لكم هي بشهر 7 أي مرشح مآيروح رح نلغي بعثته !!
    طبعآ أنآ من مبتعثي آلمرحلة آلثآلثه وآلكلآم هذآ إلين آلمرحلة آلثآمنه وهم يرددونه ..
    فقط تخويف ولجل يفتكون من أكبر كم من آلطلآب لجل بتفرغون للمرآحل آلقآدمة ..
    وأكبر دليل أختي من آلمرحلة آلسآبعة ورآحت بعد مآ إبتعثوآ مبتعثي آلمرحلة آلثآمنه يعني بعد سنه ونص تقريبآ !!

أدري أطلت بآلكلآم .. بس لجل تطمني وترتآحـــي ومآتشيلي هم ..
    وإذآ قدر آلله ومآطلع إسمكـ .. آلوزآرة تضع أيآم محددهـ للمرآجعة وآلإعترآض على آلنتآئج ..
    وإن شآء الله مآتوصلي لهآلمرحلة وآلسبب بسيـــــــط :

إنكـ متوكلـــه على رب آلعآلمين ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جاسم
    الله كريم
    انا صراحه اضيع بين المواضيع
    في شئ مهم كتبتوه هنا واحنا ماعندنا خبره عنه
    بعد التدقيق في شئ ؟!

بعد العيد النتيجه يعني ؟
    وين تكون بالجرائد يكتبواالاسماء لو بالايميل والجوال ؟

لآ تسبقي آلأمور .. تجيكـ رسآله على إيميلكـ ..
    مستحيل يطلع إسمكـ ومآتدري عنه !!

7 "
403 من 966 صفحة 403 من 966 ... 353398402403404408453903 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.