الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3910 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عليكم السلام حقيقه احسنت الاختيار اخي مراحل موضوع جميل ومهم في نفس الوقت من وجهة نظري المتواضعه ارى انا الخيانه اصبحة متفشية في مجتعنا وانا لا اقصد الخيانه بمفهومها العام بل اقصدها بمعنها الدقيق وهو مايطلق عليه بالانجليزيه Nepotism المحاباه التملق على الاخرين وجعلهم سلالم يصعد عليها لتحقيق اهدافه الشخصيه بدارج ظبطني وطبطك وجميعكم يعلم هذه النقطه وقل منا من لم تمر عليه حاله كهذه مايدل على توغلها وتفاحشها داخل المجتمع الى ان اصبحت ثقافه بحد ذاتها داخل المجتمع وايضا هنالك قله مندسين خلف عبائة الدين والدين منهم براء عليه العوض..ماعلينا انا عندي سؤال وابغى منكم الإجابه عليه.... الان المبتعث عندما ينهي دارسته في الخارج ويعود الى البلاد ولم يجد له الفرص التي تناسب مأهله بينما أتته فرصه في دوله اجنبيه براتب ومحفزات مغريه واختار الدول الاجنبيه في هذه الحاله هل يعتبر خائن للوطن ام الوطن هو من خذله برأيكم..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير والسرور

اشكر الجميع للنقاش الرائع من عقول منيرة في قضيتنا السابقة

قضية اليوم هي (( خائن الأمانة))

انتشر في الآوان الأخيرة أصحاب الأقنعة المزيفة منهم
    من يتمثلون أمام الآخرين بالدين وحسن الأخلاق وهم بالحقيقه أقنعة مزيفة كسروا وعود وعهود صدقها الآخرين منهم
    غير ذلك حب النفس الشديد والوصول لشيء حتى لدرجة الخيانة !
    آرائكم ماهي تقبلكم بعد خيانة الامانه لكم من اي شخص كان ؟
    بكافة الصور التي كانت لكم من تجارب خائن الأمانة ؟

الأهم هل تتقبل خائن الامانه ان تراه او تعمل معه في نفس دائرة المكان بالعمل او العيش بعد الخيانة ؟

((( قضيتنا اجتماعية هذا الصباح الجميل )))

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أستاذنا الفاضل

قضية خيانة الأمانة قضيه عظيمة

ولولا عظمها لما وردت في كتاب الله في قوله : (( إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) )) سورة الأحزاب

فالخيانة للأمانة تبدا بين العبد وربه فإذا فرط في هذا الجانب فرط في كل أمور الحياة وطال تفريطه كل ماتقع عليه يداه...

والخيانة مزيج من النرجسية والعدوانية وقد تصل الى السيكوباتية لأن فيها حب الذات وايذاء الاخرين والتلذذ بالكسب والوصول الى مآربهم من خلال ذلك

وبإعتقادي لو تم معاقبة أي خائن للأمانة من أبسط انسان إلى أكبر مسؤول لما كثرت هذه النماذج وتمادى البعض في خيانة أمانته بالإضافة إلى الراقبة فالبعض يحتاج الى رقابة عليه من سلطة اعلى

والخيانة لاتقبل مهما كان حجمها لأن من يخون في أصغر الأمور يتدرج بالخيانة الى خيانة عظمى ومؤخرا بدأ تفعيل مهام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ولو إستمر تفعيلها بشكل ايجابي ستؤتي ثمارها على

المستقبل البعيد وسنتخلص تدريجيا من آفة الخيانة للأمانة بحياتنا العامة .

المشكلة الأعظم بنظري انه لو كان الشخص الخائن لا يعترف بافعاله وأنها خيانة للامانة لأن البعض منهم وقد يكون الأغلب يعتبره حق مشروع ويصبح سلوك وعادة للأسف

بالنسبة للمواقف التي نتعرض لها بحياتنا لخيانة الأمانة متعددة ولكن لم اصل لفقدان الثقة بكل الناس لأنه مقتنعه أنه مازال هناك أشخاص يتصفون بالأمانة .

وكم أتمنى ان يكون هناك حملة على مستوى الوزارات عنوانها ((نظف وزارتك من الخيانة )) أو (( وزارتي أمانتي )) فمثلا لو طبق واحيل خائن لأمانة عمله لتحقيق او لعقوبات واشغال تسخر في خدمة المجتمع يتهذب

هذا السلوك سواء على مستوى الحياة الشخصية والحياة العامة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nora86
    اخواني انا دخلت على موقع الوزاره و كتبوا لي تم التدقيق طلبك .. السؤال : الان انا يعتبر مبتعثه ولا باقي ؟! وربي خايفه

لا ياختي...الترشيح بعد الحج...ان شاء الله اذا اترشحتي يبلغوكي برساله ويكتبو لكي تم الترشيح.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nora86
    اخواني انا دخلت على موقع الوزاره و كتبوا لي تم التدقيق طلبك .. السؤال : الان انا يعتبر مبتعثه ولا باقي ؟! وربي خايفه

اسمك جميل 😊😊 حسبتك انا ..

كلنا خايفين مع أننا مطابقين للشروط الحمدلله بس الله يصبرنا .. و يخلصوا لجنتهم سريع و يرسونا على بر يارب :'(

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    مساء الخير..,جاني رد من الصحفي ان الموضوع كان قيد النشر ولكن لعدم وجود رد واضح من الوزاره تم ايقافه واسعى للحصول على رد"
    هذا نص كلامه.
    ليش طيب ؟؟ وشو بعد ما عاد احد يتعامل بشفافية ؟
    حتى الصحافة قامت تغطي ؟؟
    اجل نروح لصحيفة ثانية حنا ليش جيناهم عشان يضغطون ع الوزارة وتعطي رد ...
    عارفين انهم ما اجابونا .. من اول الاسبوع انتظر ... عادة تكون في كل وزارة قسم يتابع الاعلام ومايكتب عنها ..
    و الله ما نقدر نعتمد على اي وزارة او جهة بشيء .. عموماً نحسن الظن ونتوكل على الله ... هذا من قبيل خائينين الامانة بعضهم لا يكتفي
    بوسع ذمته يجر بقية الموظفين معه ويقدم لهم عروض اهم شي توسخوا ايديكم مثلي وهذا واقع حصل لاحد اخواني اضطر ينقل وياخذ انتداب بعيد عن منزله بحثاً عن النزاهة .. كلن مسئول عما يقدم ويعمل ( ونخرج له يوم القيامة كتاباً يلقاه منشوراً - اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً ) يوم التغابن سيحدث الانسان نفسه ندما وغبناً فيما فرط من اجل دنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    مساء الخير..,جاني رد من الصحفي ان الموضوع كان قيد النشر ولكن لعدم وجود رد واضح من الوزاره تم ايقافه واسعى للحصول على رد"
    هذا نص كلامه.
    طيب يكتب في المقال ان الوزاره ماردت عليه بعد محاولاته للاتصال....يعني لوكان عندنا رد من الوزاره واجابات كافيه هل نحتاج ننشر مقاله او شي.؟

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    طيب يكتب في المقال ان الوزاره ماردت عليه بعد محاولاته للاتصال....يعني لوكان عندنا رد من الوزاره واجابات كافيه هل نحتاج ننشر مقاله او شي.؟

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    قلت هذا الكلام قال هذي قضيه حساسه
    بديت اغسل يدي من الاعلام
    المشكله من اول ايميل قلت الوزاره ماعندها رد وبنفسه قال سواء ردوا او لا راح انشره
    وقد قال انه تواصل معاهم وفيه نقاش ف الموضوع ومالهم توجه محدد

7 "
486 من 966 صفحة 486 من 966 ... 436481485486487491536 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.