الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شباب و صبايا كل عام وانتم بخير جميعاً و تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ،،
    حبيت أسألكم عن حالة الطلب شيكت عليها اليوم و لقيتها قيد المراجعه في احد زيي ؟!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. مشاهدة المشاركة
    اللهم امين
    هو الان القرار في يدي وينتظرون الرد وانا محتارة ومتخوفة بس الله يكتب الخير
    نصيحتي اللي اتمنى من قلبي تولّي لها قلبك وسمعك وبصرك !

انه ان كان الزواج الغرض منه السفر للبعثة او بالعربي يعني جاي بوقت حوسة ويلا وما يلا ونلحق وما نحلق وكذا .. لا ابعدي عنه!

والاهم الاهم الاهم الاهم شوفي اربع مرات كررتها ! .. الزواج والله يا جماعة الخير ماهو اجتماع سرير ولا تمديد شجرة عايلة
    الزواج حياة مستقبل مصير ! الحياة اهداف طريق و و و و .... , هل الزوج هو اللي رح يعينك على تحقيق اهدافك هل هو اللي رح يسهل طريقك
    هل هو اللي تبي ترتبطي فيه ويكون أب لعيالك!! هو اللي تفتخري لا ناداه اللي خرج من بطنك وقاله بابا !! .. هو اللي تبي تربطي نفسك به
    وفيه وتتعاونوا على كل خير قصير دنيوي إلى الخير الاعظم وهو الجنة !!

اعرفييييييييييييههههههههههههه , يعني اعرفيه اعرفي كل صغيرة وكبيرة عنه ان خطبك وقبل ما تكتبون اي كتاب, اعرفي الرجال حتى تحكمي
    تعرفي عليه وهو يتعرف عليك ! حتى تقدري تحصلي اجوبة لهالاسئلة اللي فوق القليلة مقابل الكثيرة! .. لازم تعرفي من هذا اللي تبي تختلطي فيه وهو بعد لازم يعرف

تكلمي معه وبنفسك احكمي وشوفي ونوبي عن نفسك لا تخلي احد ينوب عنك لانك كيان قائم بذاتك ومايمثل نفسك الا نفسك الا انتِ ! ..

تقولي كيف اتكلم معه ؟ تونا خاطبين .. اقولك بأي وسيلة وبأي طريقة ويكفي يا جماعة ضحك على انفسنا ويكفي خبط العشواء صابت ولا ما صابت
    بمعنى الحين انتِ بالمنتدى بتردي علي وبتردي على ذاك وبتكلمي هذا وكلهم رجال! .. انا اسألك احتمالية ان هالرجال يرتبطون فيك مستقبلاً كم ؟
    حطي نسبة .. وصدقيني مارح تطلع عن 1% ذا غير انهم اصلا مايعرفون من انتِ ممكن تكوني جني , بينما هذا الرجال مايصير تتكلمون مع بعض
    الرجال اللي احتمال بغض النظر كم طلعت نسبته بس اكيد انه رح تفوق نسبة ارتباط اي احد رجل غريب ممكن تكلمينه !!

خلونا منطقيين شوي .. هذا نصحي لك حتى ماتوقعي ضحية مثل كثيييراااااااااات ومثل كثيريييين , عاد انتِ لولا سمح الله ماكان الشخص المناسب لك وطلعتم مع بعض
    ليلاك سوادها اعظم من كثيرين لأن الكلام الحين عن غربة وعن برة وعن شخص مالك غيره بعد الله فكيف ان تخلى عنك ! ..

..

واعيد واكرر مايحتاج تضغطي نفسك وتزيدي هموم فوق همومك ان كان تركيزك الان كله منصب عالبعثة فلا تشتتي نفسك وخلك بنفس الطريق وكلمي اهلك
    يدعمونك ويستمر كل شئ على ماكان عليه .. والزواج وما الزواج يصير خير بعدين إلا ان كان فيه رغبة واهلك يبون وتقدري تجمعي بين الامرين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arsenalist

انه ان كان الزواج الغرض منه السفر للبعثة او بالعربي يعني جاي بوقت حوسة ويلا وما يلا ونلحق وما نحلق وكذا .. لا ابعدي عنه!

والاهم الاهم الاهم الاهم شوفي اربع مرات كررتها ! .. الزواج والله يا جماعة الخير ماهو اجتماع سرير ولا تمديد شجرة عايلة
    الزواج حياة مستقبل مصير ! الحياة اهداف طريق و و و و .... , هل الزوج هو اللي رح يعينك على تحقيق اهدافك هل هو اللي رح يسهل طريقك
    هل هو اللي تبي ترتبطي فيه ويكون أب لعيالك!! هو اللي تفتخري لا ناداه اللي خرج من بطنك وقاله بابا !! .. هو اللي تبي تربطي نفسك به

اعرفييييييييييييههههههههههههه , يعني اعرفيه اعرفي كل صغيرة وكبيرة عنه ان خطبك وقبل ما تكتبون اي كتاب, اعرفي الرجال حتى تحكمي
    تعرفي عليه وهو يتعرف عليك ! حتى تقدري تحصلي اجوبة لهالاسئلة اللي فوق القليلة مقابل الكثيرة! .. لازم تعرفي من هذا اللي تبي تختلطي فيه وهو بعد لازم يعرف

تكلمي معه وبنفسك احكمي وشوفي ونوبي عن نفسك لا تخلي احد ينوب عنك لانك كيان قائم بذاتك ومايمثل نفسك الا نفسك الا انتِ ! ..

تقولي كيف اتكلم معه ؟ تونا خاطبين .. اقولك بأي وسيلة وبأي طريقة ويكفي يا جماعة ضحك على انفسنا ويكفي خبط العشواء صابت ولا ما صابت
    بمعنى الحين انتِ بالمنتدى بتردي علي وبتردي على ذاك وبتكلمي هذا وكلهم رجال! .. انا اسألك احتمالية ان هالرجال يرتبطون فيك مستقبلاً كم ؟
    حطي نسبة .. وصدقيني مارح تطلع عن 1% ذا غير انهم اصلا مايعرفون من انتِ ممكن تكوني جني , بينما هذا الرجال مايصير تتكلمون مع بعض
    الرجال اللي احتمال بغض النظر كم طلعت نسبته بس اكيد انه رح تفوق نسبة ارتباط اي احد رجل غريب ممكن تكلمينه !!

خلونا منطقيين شوي .. هذا نصحي لك حتى ماتوقعي ضحية مثل كثيييراااااااااات ومثل كثيريييين , عاد انتِ لولا سمح الله ماكان الشخص المناسب لك وطلعتم مع بعض
    ليلاك سوادها اعظم من كثيرين لأن الكلام الحين عن غربة وعن برة وعن شخص مالك غيره بعد الله فكيف ان تخلى عنك ! ..

..

واعيد واكرر مايحتاج تضغطي نفسك وتزيدي هموم فوق همومك ان كان تركيزك الان كله منصب عالبعثة فلا تشتتي نفسك وخلك بنفس الطريق وكلمي اهلك
    يدعمونك ويستمر كل شئ على ماكان عليه .. والزواج وما الزواج يصير خير بعدين إلا ان كان فيه رغبة واهلك يبون وتقدري تجمعي بين الامرين
    والله كلامك سليم وعين العقل وهذا اللي راح اسوية راح اتكلم معاة بصراحة جدا وقت الشوفة واوضح كل الامور باني راح ادرس دكتوراة وراح اطول يعني يتوقع كل شي واذ كان في شي راح اختارة هو دراستي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arsenalist

..

كلامك جدا جمييل و مفيد لكل بنت .
    ربي يوفق الكل ويسهله دربه ..

Sent from my HTC One using مبتعث mobile app
    7 "
  5. انا تقريبا نفس مشكلتك ابغى شوركم والله انا زوجي يشتغل في سابك باقي مملكه يعني ورضي اني اسافر مع بابا اكمل دراستي بس انا قلبي مايطاوعني اسافر واسيبه 3 سنين مرة وفي نفس الوقت مابغى افوت الفرصه من يدي وتروح عليا البعثه فقال احتمال يفصل من دوامه ويسافر معايه ويكمل دراسته ويصير مهندس والله ملخبطه وخايفه يفصل ونندم بعدين مايلاقي وظيفه واكون انا السبب ولا مااكون قد الماستر وكذا فأيش نصيحتكم يغامر ويفصل من الدوام ويصير مهندس ولايقعد فيه وانا اسافر مع بابا 😭😭

7 "
  6. برأي انتي روحي مع والدك في البداية وشوفي الوضع وان شاء الله تتوفقي في الدراسة مافي شي مستحيل وبالنسبة لزوجك انا اشوف انة هو اللي يقرر احسن يعني اذ يبغى يروح او لا واذ ممكن ياخذ اجازة مرافق او بدون راتب افضل من الفصل .
    والله من جد في امور تحسي نفسك ملخبطة فيها ومشكلة لما يكون تربطي احد معاك ماتدري اش يقرر بعدين بس الله يفوقك ويكتب لك الخير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة علم نفس
    تسلمين ياقلبي ع نصيحتك بس اجازة مو راضين يعطوة ابد اذا اجازة شهر عسل مهم راضيين الا اسبوع بس

الله يسلمك يعني انتوا لسا في فترة الملكة
    براي روحي مع ابوك وخلي زواجك مثلا بعد سنة من الآن منها يكون تعرفتي علية اكثر وان شاء الله خلال السنة تتعدل اوضاعة
    7 "
  8. والله كلامك سليم وعين العقل وهذا اللي راح اسوية راح اتكلم معاة بصراحة جدا وقت الشوفة واوضح كل الامور باني راح ادرس دكتوراة وراح اطول يعني يتوقع كل شي واذ كان في شي راح اختارة هو دراستي
    سواءً بوقت الشوفة او بعد الشوفة .. انتِ ادرى
    المهم انها فترة تقدري برأيك تحددي بجواب حاسم هل هو الشخص المناسب لك واللي تبين ترتبطين فيه او لا
    احرّص عليك شيئين لا تاخذين بالمظاهر وبنفس الوقت لا تستعجلي الحكم من مجرد شوفة او من مجرد كلمتين من اول محادثة كك ماسنجر مثلا
    انا تقريبا نفس مشكلتك ابغى شوركم والله انا زوجي يشتغل في سابك باقي مملكه يعني ورضي اني اسافر مع بابا اكمل دراستي بس انا قلبي مايطاوعني اسافر واسيبه 3 سنين مرة وفي نفس الوقت مابغى افوت الفرصه من يدي وتروح عليا البعثه فقال احتمال يفصل من دوامه ويسافر معايه ويكمل دراسته ويصير مهندس والله ملخبطه وخايفه يفصل ونندم بعدين مايلاقي وظيفه واكون انا السبب ولا مااكون قد الماستر وكذا فأيش نصيحتكم يغامر ويفصل من الدوام ويصير مهندس ولايقعد فيه وانا اسافر مع بابا ����
    قعدت افكر كثير في امرك , وكثير بعد في هل احط رد او لا ؟ لانه اتوقع رجيتكم بردودي الطويلة ههههه .. اتمنى يارب انها تؤثر لو بالقليل وسامحوني ان كان فيه فلسفة زايدة بس احب
    يوم اكلم اي احد او اجاوب عن اي سؤال اني اجاوب بضمير وقلب لأنه هو ذا اللي ابيه من اي احد يجيبني عن اي شئ,

احياناً بالحياة بننحط امام قرارين كلهم شر , فالأفضل والاحوط لنا اننا نختار الشر الاقل الlesser evil , الامر الاقل مرارة بين الامرين المريرين .. وبنفس الوقت احياناً نكون وسط ضبابية
    بحيث مانقدر نميز او نحكم اش الشر الاخف وهنا تكمن الصعوبة والقلق ..

انا مارح اجيبك جواب مباشر واختار من الخيارات لأن اولاً ماعندي معطيات كافية, وثانياً لمن اشير على اي احد احب اني اعطي بصدق الامر اللي يقتضي اني ما اعطي سمكة بل اعلمه كيف يصيد لأن نفس القالب رح يتكرر حتى ولو اختلف المحتوى , وفي نهاية كلامي ممكن اقول انا لو مكانك اختار كذا بس اني لازم اوضح ليش اختار كذا ..

انا رح اعلمك على طريقة انا استخدمها واثبتت دقتها معي, مع ذلك مو بالضرورة تكون النجاح الاعظم او مسلك الخير لك لكن رح تفيدك حتى لو كانت الفائدة مجرد انها تحدد اللي في بالك وتضيق خيارات طريقك
    للافضل .. اكتبي كل شئ عالورق ضروري لا تخليه مجرد تفكير حبيس الدماغ لانه كذا مارح تحسبيها صح ورح تختلط عليك الامور

حطي كل طريق بمربع او مثلث او اياً كان, ثم احسبي كل طريق أولاً : " اش هو بالضبط " يعني اش السيناريو حقه .. ثانياً: النتائج المحتملة وحطيها قسمين الطيبة والسيئة , وحاولي تكوني هنا مو متفائلة مررة
    ولا متشائمة مررة لا بالوسط خلك واقعية وبنفس الوقت احسبي حساب كل شئ سئ مكن يصير .. ثالثاً: كيف تحلي النتائج السيئة لو صارت او كيف تتفادي وقوعها

- قلّبي كل طريق من كلللل النواحي ومن كل الجهات, ولا تتركي زاوية ماتنظري من خلالها.

وبالنهاية تقدري كإضافة تحطي نسبة وتناسب من 100% على الحلول وامكانية تطبيقها على ارض الواقع بمعنى آخر امكانية تفادي المشكلات , انا عارف اكيد ماتقدري تحطي رقم اكيد او جواب حقيقي
    لكن بلا شك فيه شئ تقريبي ..

الناتج اللي رح تخرجي فيه انه رح تحصلي انه هناك طريق اخف بكثير من الاخر من مشاكل يعني ممكنة لا قدر الله, او في طريق بالرغم من مشاكله مهما كان عددها او قوة صدى نتائجها حلولها وطرق تفاديها
    ما تحتاج مجهود خارق وقادرة انك تتعديها .. رح تخرجي بشئ دقيق وما اقولك امسكيه على انه الصواب وامشي لا جربي حتى طريقة ثانية وثالثة بالنهاية اكيد رح يجتمعوا كلهم في جهة واحدة ومن هالطرق اكيد
    بلا شك الاستخارة , < الطريقة اللي قلت لك علمية ومشتقة كثيراً من ال probability وهي الاحتمالات وطريقة حسابها

وفيه اشياء ايضاً لازم اشير لها ولازم تكون موجودة كمعطيات حتى يقدر الواحد يعطي حكم مبدأي ويختار , كمثال: طبيعة زوجك هل هو متقبل مثلا وراضي ومشجع وبقوة انك تخرجي او انه ماخذها مواساة لك وانه مايبي
    يوقف بطريقك ,, هل هو عنده بكالوريوس مثلا او لا ؟ هل لو طلع البعثة رح تكون نقلة قوية له ؟.. والجواب نعم رح تكون نقلة مهمة لو ماكان جامعي .. وغيرها من الاسئلة المهمة

- احياناً بنحس انه خلاص العدو امامنا والبحر من خلفنا, يا ابيض يا اسود خلاص .. بينما لو طالعنا عاليمين رح نحصل فيه مجال للهرب. < ابحثي عن هالشئ

بمعنى ممكن هو يقدر يقنعهم انه بيدرس ويحفظ له مقعد لمن يرجع حتى لو كان الثمن انه لازم يفصل ويكون بدون راتب, ممكن ان تزوجتي هالسنة اجلتي بعثتك للسنة القادمة
    او اللي بعدها, حتى عاشرتم بعض وشفتوا ظروفكم والاحسن لكم وممكن وممكن وممكن الخ ... , ولازم ايضاً نذكر انفسنا ان الحياة ما انتهت ولا رح تنتهي ولا توقف على البعثة

ملاحظة: ان مافهمتي علي.. او تحبي اطرح لك مثال على نفس مشكلتك واطبق عليها الطريقة, انا مستعد ورح اكون سعيد

..

دامت لكم المسرات
    7 "
  9. والله الي شفته في بعض الردود
    والمواضيع الكثيرة الي قريتها

إن البعض يحسب إن البعثة "هــدف" نهائي.. ممكن يبرر له كل "وسيلة"
    لكن البعثة بجلالة عظمتها ليست سوى "وسيلة" ...لا تستدعي تدمير كل "الأهداف" الحقيقية

اعرفوا الفــرق حتى لايصبح مستقبلكم مظلما ومشوها!
    7 "
547 من 966 صفحة 547 من 966 ... 47497542546547548552597 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.