الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3916 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير النوايه
    طيب بما انك طرحة هذا الاقتراح اكيد عندك علم . ايش الفرق بين ماستر Accounting و ماستر Accountancy وايهما افضل

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    الفرق ال Accountingتدرسي في تخصص المحاسبه وتخخصي فيه او احد اقسامه
    اما التخصص الثاني Accountancyفهوة مهني تتخصصي في المحاسبه والمراجعه وياهلك للحصول على الCPA.
    بالنسبه للافضل يرجع لك. Accountancyاذا ودك تكمل في مكاتب المراجعه مثلا ومن ثم بعد اخذ خبره لاتقل عن سبعه سنوات او اكثر تتجه للعمل في الشركات..
    النوع الاول كما ذكرت ممكن تخصص تكاليف او غيره وتتجه للشركات على طول.

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    معليش بس مو انتي الي كنتي مرشحه من المرحله السادسه
    و وقت التدقيق الغيتي ترشيحك ؟؟

ليش ماكملتي ع الترشيح السابق؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    U

يب ألغيت ترشيحي لأنه مو بإمكاني الآن أطلع هذا لو أساساً رضيت الوزارة تطلع قرار الابتعاث لأنه عدت ثلاث سنوات واللي لغت لي الترشيح قالت لي إنتي المشكلة من السادسة لو انك من السابعة كان قلتلك كملي إجراءاتك بس المرحلة السادسة مغلقة

أساسا وقت المرحلة السادسة صارت لي ظروف و واكتشفت إن فرص قبولي معدومة للدكتوراه إذا ماكانت عندي خبرة وظيفية ، لأنه بالتالي أنا ما عندي خلفية عن التخصصات الدقيقة والمجالات اللي ممكن أبحث فيها خصوصا الدكتوراة أغلبه مشاريع بحثيه

ولا أنا وقتها اخترت تخصص تربية خاصة في جامعة بريتش كولومبيا وما عندهم حسب الموقع شروط صعبه أو حتى اختبار الحي آر إي والجامعة جداً قوية

وحاليا مع احتكاكي في هذي الفئة اتضح لي صعوبة تأقلمي مع الحالات

وبالتالي بديت أبحث أكثر وأكتشف المجال اللي يناسبني أكثر
    7 "
  3. حلمت اليوم انو النتايج بالفرز النهاىي .. لما صحيت لقيت

رسالة من موظف في وزارة التعليم ..
    يقول : بعد بكره بالكثير راح ينزلون الاسماء او المرشحين للابتعاث..

الله يصبرنا على هاليومين ..
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

كل عام والجميع بخيـر ,,, وأعتذر عن أبتعادي عن المنتدى لمدة طويلة وذلك كان بسبب سفري الى الخارج وعودتي من السفر قبل مرحلة التدقيق ومن بعد مرحلة التدقيق عدت للسفر ولم أرجع الى أرض الوطن الا قبل أيام بسيطة ,, ولذلك دخلت المنتدى بالأمس ووجدت الكثير من الأعضاء لا يعلم مصيره والجميع متوتر ومتخوف ولهذا ذهبت اليوم للوزارة لكي أعلم ماهو المصير .. وتفضلوا آخر الأخبار

خبر غير سار وأتمنى تقبله بصدر رحب لأني انا وضعي مطابق لوضعكم وجميعنا بسفينة واحدة ( أقصد من يعانون من مشكلة أمتداد التخصص )

الخبر يقول : ذهبت اليوم الى وزارة التعليم العالي وقابلت الدكتور محفوظ الزهراني , وسألته عن أول سؤال ( متى سوف تعلن نتائج الترشيح النهائية ؟ وقال لي بهذا الأسبوع إن شاء الله )

سألته وقلت زوجتي تخصص أنجليزي وأستدعيتوها للتدقيق ودققت أوراقها ومن ثم النظام بالموقع الإلكتروني كتب لنا تم التدقيق والآن عندما نريد الأطلاع على رقم الطلب لا نستطيع بسبب أنه يأتي بأعلى الصفحة خبر يقول , توضيح سوف تعلن النتائج بعد الترشيح النهائي , هل أزيل الهم عن قلبي وأضمن قبول زوجتي النهائي ؟ قال لي لا زوجتك سوف تستبعد وجميع التخصصات الأدبية سوف نستبعدها بالترشيح النهائي وغريبة يا أبني معقولة إلى حد الآن لم تأتيكم رسائل الإستبعاد ؟ قلت له لا لم يأتينا شيء نهائيا , قال لي هذا الأسبوع سوف يتم الإستبعاد !! .. قلت له يا دكتور محفوظ لماذا تستعدون زوجتي وغيرها مئاات الناس للتدقيق وأنتم نيتكم الإستبعاد ؟ قال لي نحن وضعنا الشروط منذ أفتتاح البرنامج وأعلنا في أكثر من مكان عن الشروط الأربعة وهي ( العمر والمعدل وسنة التخرج وأهم حاجة شرط الأمتداد ) هكذا قالها ..

قلت له بختام الحديث .. يعني أضمن 100% ان زوجتي مستبعده وجميع التخصصات الأدبية مستبعدة ؟ قال لي لا يا أبني الآن ننتظر أمضاء الوزير وتوقيعه لنعتمد هذا القرار ,, قلت له هل يوجد أمل لقبول التخصصات الأدبية ؟ قال لي الأمل بالله وهذا يعتمد على الوزير والآن جميع الأمور لدى الوزير وهو من يقرر الأستبعاد أو الرفض ولكن غالبا سوف يكون المصير هو الأستبعاد ...

هذا كل ماحدث والله على ما أقول شهيد ,,

صورة للتوثيق لحظة جلوسي بصالة الإنتظار أمام مكتب الدكتور محفوظ الزهراني وأنتظار لحظة مجيئه
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	IMG_1314.JPG
المشاهدات:	438
الحجـــم:	1.10 ميجابايت
الرقم:	28531
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    الفرق ال Accountingتدرسي في تخصص المحاسبه وتخخصي فيه او احد اقسامه
    اما التخصص الثاني Accountancyفهوة مهني تتخصصي في المحاسبه والمراجعه وياهلك للحصول على الCPA.
    بالنسبه للافضل يرجع لك. Accountancyاذا ودك تكمل في مكاتب المراجعه مثلا ومن ثم بعد اخذ خبره لاتقل عن سبعه سنوات او اكثر تتجه للعمل في الشركات..
    النوع الاول كما ذكرت ممكن تخصص تكاليف او غيره وتتجه للشركات على طول.

بس برضو Accounting ياهلك لختبار CPA ولا.. واعتقد Accounting افضل ولا انت اشرايك

7 "
  6. لاحول ولا قوة إلا بالله
    اللي كاتبه ربي هو خير لنا وسوف نتقبل النتيجة أيا كانت بصدر رحب لأن الله سوف يختار لنا الأفضل ..
    بالرغم إن كلي تفائل والحمد لله ..

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطامح0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

كل عام والجميع بخيـر ,,, وأعتذر عن أبتعادي عن المنتدى لمدة طويلة وذلك كان بسبب سفري الى الخارج وعودتي من السفر قبل مرحلة التدقيق ومن بعد مرحلة التدقيق عدت للسفر ولم أرجع الى أرض الوطن الا قبل أيام بسيطة ,, ولذلك دخلت المنتدى بالأمس ووجدت الكثير من الأعضاء لا يعلم مصيره والجميع متوتر ومتخوف ولهذا ذهبت اليوم للوزارة لكي أعلم ماهو المصير .. وتفضلوا آخر الأخبار

خبر غير سار وأتمنى تقبله بصدر رحب لأني انا وضعي مطابق لوضعكم وجميعنا بسفينة واحدة ( أقصد من يعانون من مشكلة أمتداد التخصص )

الخبر يقول : ذهبت اليوم الى وزارة التعليم العالي وقابلت الدكتور محفوظ الزهراني , وسألته عن أول سؤال ( متى سوف تعلن نتائج الترشيح النهائية ؟ وقال لي بهذا الأسبوع إن شاء الله )

سألته وقلت زوجتي تخصص أنجليزي وأستدعيتوها للتدقيق ودققت أوراقها ومن ثم النظام بالموقع الإلكتروني كتب لنا تم التدقيق والآن عندما نريد الأطلاع على رقم الطلب لا نستطيع بسبب أنه يأتي بأعلى الصفحة خبر يقول , توضيح سوف تعلن النتائج بعد الترشيح النهائي , هل أزيل الهم عن قلبي وأضمن قبول زوجتي النهائي ؟ قال لي لا زوجتك سوف تستبعد وجميع التخصصات الأدبية سوف نستبعدها بالترشيح النهائي وغريبة يا أبني معقولة إلى حد الآن لم تأتيكم رسائل الإستبعاد ؟ قلت له لا لم يأتينا شيء نهائيا , قال لي هذا الأسبوع سوف يتم الإستبعاد !! .. قلت له يا دكتور محفوظ لماذا تستعدون زوجتي وغيرها مئاات الناس للتدقيق وأنتم نيتكم الإستبعاد ؟ قال لي نحن وضعنا الشروط منذ أفتتاح البرنامج وأعلنا في أكثر من مكان عن الشروط الأربعة وهي ( العمر والمعدل وسنة التخرج وأهم حاجة شرط الأمتداد ) هكذا قالها ..

قلت له بختام الحديث .. يعني أضمن 100% ان زوجتي مستبعده وجميع التخصصات الأدبية مستبعدة ؟ قال لي لا يا أبني الآن ننتظر أمضاء الوزير وتوقيعه لنعتمد هذا القرار ,, قلت له هل يوجد أمل لقبول التخصصات الأدبية ؟ قال لي الأمل بالله وهذا يعتمد على الوزير والآن جميع الأمور لدى الوزير وهو من يقرر الأستبعاد أو الرفض ولكن غالبا سوف يكون المصير هو الأستبعاد ...

صورة للتوثيق لحظة جلوسي بصالة الإنتظار أمام مكتب الدكتور محفوظ الزهراني وأنتظار لحظة مجيئه

لسى في امل ولسى ماوصلتكم رسائل رفض

ياجماعه انا اخترت امتداد تخصصي ماليه
    وانا تخصصي محاسبه
    هل هذا امتداد لي?

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  8. أخوي الطامح ماعليكم منه مقبولين مقبولين خلاص إحساسي يقول كذا مو راضيه أتخيل عكس !

ولو لا سمح الله رفضونا ماراح نسكت! وش فرقنا عن اللي قبل مقبولين بكل التخصصات هم أحسن منا ولا أحسن مننا :/ ؟

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara@
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    اللي كاتبه ربي هو خير لنا وسوف نتقبل النتيجة أيا كانت بصدر رحب لأن الله سوف يختار لنا الأفضل ..
    بالرغم إن كلي تفائل والحمد لله ..

ساره أنتي مثليي متفائله مره مره رغم كلامهم فيني احساس تفاؤل لو اوزعه على كل سكان المملكه بيكفي ويزيد فائض !

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطامح0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

كيفك يالطامح وحشتنا.....
    الله ييسر الامور....بس مدري ايش اقول...حسبي الله ونعم الوكيل...
    برقيه للوزير ممكن يتفهم او مقابله...
    مشكور يالطامح

7 "
697 من 966 صفحة 697 من 966 ... 197647692696697698702747 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.