الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وَ طالبات الزماله الطبيه ..المرحله التاسعه ( 9 )

تجمع طلاب وَ طالبات الزماله الطبيه ..المرحله التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3901 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. آآآآ ياقروب الزمالة ماهذا الضياع ... والله لا يصدق الي جالس يصير ..

اكثر المظلومين في مبتعث احنا حقين الزمالة، المعلومات قديمة جدا ً .. وقسم الزمالة الطبية مهمل وفيه مواضيع مالها دخل بالزمالة بتاتا والاداره والمشرفين تاركينها !

عموما ً شوفوا الموضوع هذا لعلّنا نطلع بنتيجه ..

http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...l#.UkjpOmQY18t
    7 "
  2. هدووووووء

وينكم يا اطباااااء؟؟؟

المرحلة كل اللي فيها نشيطين الا احنا ..
    خلونا نتساعد و نستفيد من بعض
    هذا الوقت الانسب اللي نستفيد فيه من تجارب و معلومات بعضنا البعض .. و إن كانت معلوماتنا على قدنا
    يلاا كل واحد يقول وين اختار يطلع زمالة؟؟ ليش؟؟ و شنو التخصص ؟؟

انا اخترت : امريكا - ايرلندا - كندا
    اذا قبلوني بخياري الاول امريكا .. ببدأ كورسات كابلان و عقب امتحانات الـUSMLE اختار التخصص .. انا حابة طب اطفال

ننتظررررر
    و موفقيييييين يااااارب
    7 "
  3. انا طب اسنان اخترت .. امريكا - ايرلندا - كندا .... حاليا افكر اغير ي المانيا او ايرلندا في حالة نزول الترشيح النهائي

طبعا الكل لازم يحط في باله خصوصا الزماله الي رايح امريكا او كندا صراحه احس انه بتروح سنه ونص بين التوفل والتحضير للاختبار NBDE وفي الاخير يمكن تلاقي ويمكن لا

الشي ثاني عن ايرلندا صراحه ما عندي خلفية عنها في برامج الزماله وهل الوزاره تبتعثك بقبول لغة فقط ولا نفس نظام امريكا لازم كابلان

وثالثا المانيا هاجس اللغه مرررره قلق ما تدري هل تغامر ولا لا بس يقولوا والله اعلم ان المانيا تعتبر افضلهم جميعا من ناحيه القبول في الزماله واسهلهم. ونفس السئوال ينطبق عن المانيا

هل الوزاره تبتعثك على لغة ولا لازم تجيب قبول مستشفى مع اللغه. اتمنى الي عنده خلفيه عن الموضوع هذا يرد علينا .

اخيرا الكل لازم يختار المكان بدقة لانك ما تدري يمكن ما يحالفك الحظ بعد اللغه وترجع تتوظف مع وزاره الصحه وبكذا ترجع من اول وجديد تراسل المستشفيات عشان تبتعثك وزاره الصحه

والي سمعته ان وزارة الصحه معقده نوعا ما في ابتعاثاتها وما تبتعثك الا وانت منتهي من موضوع اللغه .. اتمنى من الجميع المشاركه حتى تعم الفائده ..
    7 "
  4. ALAQEELI

مشكور على التفاعل و اتمنى لك التوفيق

بالضبط مثل فكرتي .. انا خياري الاول امريكا لان حابة استفيد من معاهد كابلان بس متخوفة من موضوع التأخير اللي ممكن يصير
    ايرلندا خيار ممتاز .. بس للاسف ان مافي معلومات واضحة .. خصوصا حق السعوديين
    هل التقديم يكون حق اللغة او حق جامعة او مستشفى؟ و هل الكل مطلوب منه ان يسوي لغة حتى لو كان عنده ايلتس او توفل ؟؟
    المانيا و فرنسا كانوا من خياراتي .. بس مسألة اللغة خلتني استبعدهم اكثر ..
    وييين الاطباء اللي راحوا و حصلوا قبولات .. يا ليت والله نقدر نحصل احد يوجهننا و يفيدنا ..

اللي يحصل اي معلومة لا يبخل علينا جزاكم الله خير
    7 "
  5. ويييينكم يا أطباء و طبيبات المستقبل ؟؟؟

اللحظة قربت .. و ان شاء الله كلنا من المقبولين .. يارب يا كريم
    اليوم الحالة تغيرت الى " قيد المراجعة " و لو ان انا ما فهمت شنو المقصود .. بس ان شاء الله خيييير
    انتوا بعد مثل الشي ؟؟
    اذا طلع الترشيح .. متى ناويين على السفر ان شاء الله ؟؟؟؟

تكلموا .. سولفوا و قولووو اي حاجة !! ههههه

ربي يوفقكم و يوفقنا جميعا يااااااارب
    7 "
  6. بالنسبة لموضوع ايرلندا .. بعد البحث و الاطلاع عرفت ان اي طبيب يفكر ان يشتغل في اي مستشفى ايرلندي لازم يسجل في القنصلية الطبية الايرلندية
    Medical Council - Medical Council - Registration
    على جنب اليسار من الصفحة في قسم What Division of the Register are you eligible for?
    من هنا الواحد يحدد نوعية التسجيل اللي يسجله ,, لانه يختلف من شخص لاخر .. مثلا اللي حامل الجنسية او اللي متخرج من جامعة ايرلندية يختلف عن اللي متخرج من مكان ثاني

في اجراءات التسجيل في اختبار معين يمر الواحد فيه و ممكن يحصل اعفاء منه اذا استوفى شروط معينة ..
    بعد الانتهاء من اجراءات التسجيل يكون لك رقم تسجيل خاص او كود و تكون مصرح انك تمارس منهة الطب ,, تقدر انك تقدم على المستشفيات و تبدأ الزمالة

الحين لان احنا مبتعثين " ان شاء الله " لازم اول حاجة نجيب قبول معهد اللغة .. و بعد اصدار قرار الابتعاث نقدر نبدأ اجراءات القنصلية الطبية .. و ممكن تكون اجراءات التسجيل في ايرلندا لما الواحد يوصل و يستقر .. اثناء ما نكون نخلص موضوع اللغة

طبعا كل المعلومات هذي جهد شخصي ... يعني اللي فهمته و عرفته من خلال معلوماتي و تصفحي .. اذا اي احد عنده معلومة مخالفة او معلومات زيادة ياريت يتكرم علينا فيها

بالتوفيق للجمييييييع ياااارب
    7 "
3 من 19 صفحة 3 من 19 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.