الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abrar91
    السلام عليكم :-)

الحين لو الجامعة اعطتني قبول مشروط ومعهد اللغة تبعها متكدس هل تقبله الوزاره او الملحقية ولا يرفضوا بحكم ان المعهد متكدس حتى لو كان عندي قبول مشرووط..!!

يوم اقتنعت بمدينة هيوستن تفاجأت بأن اغلب معاهدها متكدسه وأخوي رافض فكرة اني اروح لوس انجلوس او بوسطن يقولي غاليه وراح تجلطيني هناك����

وعندي سؤالي برأيكم احسن لي أدرس بمدينة وحدة اللغة والجامعة لأن شكلي بسمع كلام اخوي وبجلس بمدينة رخيصة بوقت اللغة وإذا جاني قبول من الجامعات اللي انا مختارتها بحول ع مدينة ثانيه ولا تعب لو كانت الجامعة بمدينة بعيدة عن معهد اللغة لأن عندي احساس راح اتشحطط ������
    أحتاج لنصائحكم ..
    وعليكم السلام ..

ممكن تدرسين في معهد متكدس في حالة حصلتي على قبول مشروط من الجامعة اللي هو تبعها !!
    هذا ع حسب كلام منسقة قبول في الملحقية ..

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! ωαнαм !
    هههههههههههههههه
    انا ولد يابو فهد ربي يسعدك
    اقف لك احترام وتقدير أستاذ محمد جهودك جباره جعلها الله في موازين حسناتك
    الله ينور دربك ويوفقك ويكتب لك الخير ويسهل امورك
    ما حبيت اقرأ ردودك واطلع بدون ما ادعي لك
    من كم يوم ما قرأت ردود للاستاذ القدير مراحل الله يحفظه
    يعلم الله ما انسى يوم اعلان المرشحين سهره معنا وتعبه وجهوده
    تعجز الكلمات عن شكركم من طاقم إدارة ومشرفين وأعضاء
    وفقكم الله ويسر لكم اموركم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    يؤ ههههههه اهم شي الاخلاق

اعتذر منك يااغالي .. والله ماعاد صرنا نعرف بهالمنتدى من كثر المسميات ..
    وناس حاطه ذكر واذا كلمتها على صيغة الذكر قالت لك انا بنت .. وناس حاطه انثى واذا كلمتها على صيغة انثى قال ولد ! هههههههههه

فصرنا نمشي بالعافيه هههههه

فاعذرني على هذا الخطأ الغير مقصود

والله يجزاك خير على هذه الدعوه واسال الله ان يعطيك بضعفيها ويضاعفها لك اكثر مما تشاء !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abrar91
    السلام عليكم :-)

الحين لو الجامعة اعطتني قبول مشروط ومعهد اللغة تبعها متكدس هل تقبله الوزاره او الملحقية ولا يرفضوا بحكم ان المعهد متكدس حتى لو كان عندي قبول مشرووط..!!

يوم اقتنعت بمدينة هيوستن تفاجأت بأن اغلب معاهدها متكدسه وأخوي رافض فكرة اني اروح لوس انجلوس او بوسطن يقولي غاليه وراح تجلطيني هناك����

وعندي سؤالي برأيكم احسن لي أدرس بمدينة وحدة اللغة والجامعة لأن شكلي بسمع كلام اخوي وبجلس بمدينة رخيصة بوقت اللغة وإذا جاني قبول من الجامعات اللي انا مختارتها بحول ع مدينة ثانيه ولا تعب لو كانت الجامعة بمدينة بعيدة عن معهد اللغة لأن عندي احساس راح اتشحطط ������
    أحتاج لنصائحكم ..

ههههههه اي والله بتجلطينه وهو صادق هههه

والله شوفي اختي ..
    بالنسبه للقبول المشروط فلابد يكون صادر من إدارة الجامعه نفسها وليس من إدارة القبول الخاصه بالمعهد ..
    بمعنى أنه يكون مكتوب في شرط القبول فيما معناه إنه على الطالب انهاء فترة اللغه قبل الإلتحاق بالجامعه او شي من هذا القبيل .. ويكون مذكور فيه التخصص المرغوب دراسته ...
    لان بعض المعاهد التابعه للجامعات .. تعطيك قبول مشروط لكن ماتظمن لك الالتحاق بالجامعه !
    يعني راح تحتاجين انك تجيبين ايلتس او توفل حتى تدخلين بالجامعه ..!
    وهذا غير مقبول بالوزاره بشكل عام ..

فلذلك لابد أنك تجيبين قبول مشروط يفيد بأنك فقط تحتاجين الى اللغه وبعد الإنتهاء من فترة اللغه سيتم الحاقك بالجامعه ..

ادري ان الوزاره يمشون على نمط معين بمسألة القبولات .. لكن هذي شروطهم بحسب تجارب اللي شفتها سواء من الاعضاء اللي بالمنتدى او حتى من الزملاء اللي عندي بالولايه ..

اذا كان القبول المشروط فيه الشرط اللي ذكرته لك .. فإن شاء الله تمشي امورك ..

اما عن الدراسه بمعهد والنقل لمدينه ثانيه ااذا بديتي دراسة الجامعه ..
    فهي على حسب مزاجك المهم بالموضوع انك تكونين مختاره مدينه كويسه ومو غاليه ..

ولو تبين نصيحتي .. انا افضل انك تمسكين في مدينه وحده ... حتى تتفادين التكاليف الاضافيه مثل النقل وبيع العفش وهالامور اللي راح تتعبكم ..
    7 "
  3. هل من مجيب على سؤالي لو تكرمتم !!

ماهي التخصصات التي تكون امتداد لتخصص اقتصاد زراعي تطبيقي
    علما ان زوحتي هي المبتعثه لدرجة الماجستير
    وهي كتبت في الابلكيشن للتقديم ماجستير اقتصاد وودها تغير هالتخصص
    ايش التخصصات افيدونا ؟؟

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى العهد
    هل من مجيب على سؤالي لو تكرمتم !!

ماهي التخصصات التي تكون امتداد لتخصص اقتصاد زراعي تطبيقي
    علما ان زوحتي هي المبتعثه لدرجة الماجستير
    وهي كتبت في الابلكيشن للتقديم ماجستير اقتصاد وودها تغير هالتخصص
    ايش التخصصات افيدونا ؟؟

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app

هذي التخصصات الي في موقع وزارة التعليم العالي :

يوفر برنامج خادم الحرمين الشريفين لأبناء المملكة العربية السعودية فرصة الابتعاث للتعليم الجامعي، والعالي في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في القطاع الحكومي، والأهلي. وهي:
    • الطب، والعلوم الطبية: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة. والتمريض. والأشعة، والمختبرات الطبية، والتقنية الطبية، والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية.
    • الهندسة: الهندسة المدنية، والمعمارية، والكهربائية، والنووية، والميكانيكية، والصناعية، والكيميائية، والبيئية، والاتصالات، والآلات والمعدات الثقيلة.
    • النقل البحري المشتمل على تخصصات ( المساحة البحرية، والملاحة البحرية، والموانئ والنقل البحري، والهندسة البحرية )
    • الحاسب الآلي: هندسة الحاسب، علوم الحاسب، الشبكات.
    • تقنية النانو.
    • العلوم الأساسية: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء.
    • العلوم الإدارية: القانون، المحاسبة، المالية، التأمين، والتسويق.

من ناحية ادارية في تخصصات اكثر من هذي يطلبها سوق العمل بس ما ادري ليش الوزارة محددين التخصصات
    بالرغم ان التخصصات هذي ماصار يطلبها السوق والسبب ان لديهم اكتفاء ,,
    والغريب في ذلك لو تاخذ تخصص غير هذي راح تواجه مشكلة في معادلة شهادة الماستر وراح يعتبرونها دبلوم بعد البكالوريس ,,,

نقطة اخيره : انا جاني قبول للماستر والتخصص هو ( مالية أو تمويل ) والتمويل غير موجود في اعلانهم ...

(( بس اتوقع انك تقدر تاخذ اي تخصص يندرج تحت التخصصات المعلنة في موقع الوزارة ... اتمنى من الي عنده خلفية عن النقطة هذي يفيدنا ))
    7 "
  5. م
    مدري بس انا حسيتهم مشددين ع سالفة نطلع بدري
    انا كنت من الرحله الثامنه ومرافقي عسكري فما قدرت اطلع بسبب القرار اللي نزل
    وعندي باقي امل ولازلت متمسكه بالبعثه فقدمت ع التاسعه ويوم رحت الملتقيات وشرحتلها ظروفي ع طول نزلت اسمي من الثامنه
    يعني ماقالتلي لا خليك ع الثامنه بالعكس جلست تقول ليش ماطلعتي ومن ذا الكلام

المهم ماعلينا من ذا كله
    انا بستفسر بخصوص الملتقات
    7 "
  6. لازم احضر كل الثلاث ايام
    انا مايمديني احضرها كلها
    ما احتاجها خصوصا سبق وحضرتها العام ومو فاضيه وغير المشوار ساعه ونص
    السؤال الثاني انا تخصصي فيزيا واترشحتت ع هندسه والحين ما ابغاها ابغى ارجع لتخصصي
    7 "
  7. السلام عليكم ,

عندي إستفسار بخصوص الشهآدة البنكية وكشف الحسآب ..

انا طلعت شهادة بنكية من البنك البريطاني وجبت فيها قبول من المعهد وفيها تقريبا 40 ألف دولار .
    وطلعت كشف حساب من بنك الرياض اللي ينزل فيه الراتب بس مافيه مبلغ كبير .. لكن الحساب فيه ايداعات وسحوبات " حساب نشط "

هل فيه اشكالة انني اجيب كشف حساب من بنك غير الشهادة البنكية
    مع العلم ان الحسابين بأسم واحد .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    لازم احضر كل الثلاث ايام
    انا مايمديني احضرها كلها
    ما احتاجها خصوصا سبق وحضرتها العام ومو فاضيه وغير المشوار ساعه ونص
    السؤال الثاني انا تخصصي فيزيا واترشحتت ع هندسه والحين ما ابغاها ابغى ارجع لتخصصي
    بالنسبة للسؤال الاول ما أفيدك
    لكن للسؤال الثاني أتوقع ان فيه فورم تعبينه بوقت الملتقيات ويغيرو لك التخصص<<< طبعا هالكلام بنيته على شخص راح بملتقى جده وغير الدوله ف أتوقع في مجال تغيرين التخصص والله اعلم

خذي لك طلع بموضوع ملتقى جده للمرحله التاسعه يمكن يفيدك
    موفقه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  9. السلام عليكم
    ممكن اسألكم اللحين انا محرمي اخويا ولسى م كمل 18 سنة هل اقدر اأجل السفر كم شهر
    اليوم سألت المستشار حق الوزارة ويقول لازم اسباب و م اعرف ايش .. الله يسعدكم اللي عنده فكرة كيف ممكن اأجل او اراسل مين واقولهم على السبب يقولي
    مشكورين
    7 "
120 من 291 صفحة 120 من 291 ... 70115119120121125170 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.