الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3894 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=afnan.az;1062397551]ليش محتارة بينهم . حاليا انت مرشحة للمقابلة الشخصية وليست الوظيفة قدمي ع البعثة وأيضا روحي للمقابلة الشخصية. لمن يتم ترشيحك للوظيفة حينها اختاري بينهم ،
    لكن أيضا لا يوجد تعارض بينهم. لانه المعيدية من متطلباته الدارسة بالخارج وسيتم تحويل اوراق بعثتك من طالبة مبتعثة الى معيدة مبتعثة .
    الحمدلله ترشحت للمقابلة الشخصية مثلك وقدمت اوراقي ع البعثة لانه لست ضامنه الوظيفة .
    ويارب يكون من نصيبنا الوظيفة ويكتب لنا الخير فيها .

- - - مشاركة محدثة - - -

اللهم امييين يارب تكون من نصيبنا
    محتارة لاني مو من سكان المدينة لكن راح اجي بإذن الله للمقابله

والله يوفقنا جميعا
    وش تخصصك انتي ؟ و متى موعد مقابلتك ؟
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وصلتني رسالة من برنامج خادم الحرمين المرحلة التاسعه
    نص الرسالة:
    تشعرك وزارة التعليم العالي ان موعد تسليم صور الوثائق سيكون يوم السبت 1434/11/22 الموافق 2013/9/28في الفترة الصباحية الساعه 9:30 في فندق قصر أبها بمدينة أبها, ولضمان اكتمال المطلوب راجع ايقونة تدقيق وثائق المرحلة التاسعة في موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي على بوابة وزارة التعليم العالي الالكترونية ومن المهم التقيد بالموعد وإحضار جميع الأصول مع صور واضحة عنها وترجمة مايلزم ترجمته.

انا لما سجلت في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين رفعت نسبتي كالتالي :
    القدرات من 77 الى 80 او 81
    التحصيلي من 63 الى 80او81
    التراكمي من 87.55 الى 91
    +
    تم قبولي في جامعة حكومية الفصل الثاني
    السؤال:
    هل يوجد أمل في القبول في المرحلة التاسعة ؟

وإذا يوجد هل أرسل لهم الأوراق والمستندات المطلوبة واسوي اخلاء طرف من الجامعة ؟

ولا ماينفع خلاص؟

وايش السبب ؟
    +
    انا توظفت في شركة أهلية لي اسبوع قلت بستفيد من وقتي حتى وقت الدراسة إذا بسلم الأوراق لازم اسوي استقالة قبل ما اسلمها ؟
    انا ماسجلت في الجامعة الا لأني عارف ان نسبتي أقل من المطلوب
    .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel of death
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وصلتني رسالة من برنامج خادم الحرمين المرحلة التاسعه
    نص الرسالة:
    تشعرك وزارة التعليم العالي ان موعد تسليم صور الوثائق سيكون يوم السبت 1434/11/22 الموافق 2013/9/28في الفترة الصباحية الساعه 9:30 في فندق قصر أبها بمدينة أبها, ولضمان اكتمال المطلوب راجع ايقونة تدقيق وثائق المرحلة التاسعة في موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي على بوابة وزارة التعليم العالي الالكترونية ومن المهم التقيد بالموعد وإحضار جميع الأصول مع صور واضحة عنها وترجمة مايلزم ترجمته.

انا لما سجلت في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين رفعت نسبتي كالتالي :
    القدرات من 77 الى 80 او 81
    التحصيلي من 63 الى 80او81
    التراكمي من 87.55 الى 91
    +
    تم قبولي في جامعة حكومية الفصل الثاني
    السؤال:
    هل يوجد أمل في القبول في المرحلة التاسعة ؟

وإذا يوجد هل أرسل لهم الأوراق والمستندات المطلوبة واسوي اخلاء طرف من الجامعة ؟

ولا ماينفع خلاص؟

وايش السبب ؟
    +
    انا توظفت في شركة أهلية لي اسبوع قلت بستفيد من وقتي حتى وقت الدراسة إذا بسلم الأوراق لازم اسوي استقالة قبل ما اسلمها ؟
    انا ماسجلت في الجامعة الا لأني عارف ان نسبتي أقل من المطلوب
    .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ما انصحك نهائيا اخوي انك تسحب ملفك من الجامعة .. لانهم مشددين على شروط المعدل ..

كمل جامعة وعدل درجاتك للسنة الجاية ان شاء الله ..

بالتوفيق ..
    7 "
  4. السلام عليكم
    اول شي الله يوفقنا كلنا و يكتلبنا الخير في كل خطوه
    عندي سؤال مهم جدا جدا جدا
    دحين انا حطيت معلومات المحرم و كل شي و دققو الاوراق
    لكن محرمي ما راح يسافر معايا علما بان دولة الابتعاث ان شاء الله امريكا
    هل ممكن يعملو شي غير انهم ما يدوني مكافأة المحرم ؟
    يعني ممكن لو عرفو انو محرمي مو معايا ولا جا ولا مرا عندي يحرموني من الابتعاث. ؟
    بليز اللي يعرف يجاوبني

😢

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rwaa
    السلام عليكم
    اول شي الله يوفقنا كلنا و يكتلبنا الخير في كل خطوه
    عندي سؤال مهم جدا جدا جدا
    دحين انا حطيت معلومات المحرم و كل شي و دققو الاوراق
    لكن محرمي ما راح يسافر معايا علما بان دولة الابتعاث ان شاء الله امريكا
    هل ممكن يعملو شي غير انهم ما يدوني مكافأة المحرم ؟
    يعني ممكن لو عرفو انو محرمي مو معايا ولا جا ولا مرا عندي يحرموني من الابتعاث. ؟
    بليز اللي يعرف يجاوبني

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

آول شيء يآ آختي .. لآزم آلمحرم يروح معآك ضروري هـ آلشيء .. سوآء نظآميآ آو في آلدين ..

و هذي فتوى رآح تفيدك بآلحكم آلشرعي

ما هو حكم تعلم المرأة الطب وهو يضطرها إلى السفر بدون محرم، علماً بأن المسافة تقطع في ساعتين بالسيارة، وهي تضطر أيضاً إلى الإقامة في المدينة الجامعية بدون محرم؟

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعـد: فلا بأس في تعلم الطب للنساء والرجال، والطب من الأمور العامة التي يحتاجها المسلمون وتعلمه فرض كفاية، فإذا تيسر للمرأة تعلم الطب، ولا سيما ما يتعلق بالنساء هذا فيه فائدة كبيرة، ونفع للمسلمين ومع النية الصالحة فهو عبادة، ولكن ليس لها أن تسافر إلا بمحرم، فعليها أن تجتهد في السفر بمحرم، ثم تقيم في الجهة الآمنة ولو من دون محرم، إذا أقامت في محلٍ مأمون مع النساء من دون خلوةٍ بالأجانب فلا بأس في ذلك، تتعلم مع النساء وترجع إلى محلٍ أمين فلا بأس في ذلك، أما السفر فلا يكون إلا بمحرم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم)، وهذا من أصح الأحاديث عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وليس هذا من باب الضرورة كالمهاجرة من بلد الشرك إلى بلد الإسلام بل هذا من الأمور العادية فبإمكانها أن تسافر مع زوجها أو مع أحد أقربائها المحارم كأخيها أو عمها أو خالها ونحو ذلك، وإلا فلتكتفي بالتعلم في وطنها، والله أعلم.

المصدر: يقبلون البنت بدون محرم ؟
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    لكن مشكلتك مو بس هنآ .. مشكلتك رآح تفهمينهآ من رد آحد آلآخوآت بآلمنتدى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا شفت مواضيع ان في بنات في المرحله السادسه ناويين يروحوا البعثة بدون محرم ويعني يعني للتوصيل وراح يرجع للبلد بدون مايقيم معاها
    انا ماراح اتكلم عن جواز او حرمه بقاء المبتعثه لوحدها في السفر
    انا راح اتكلم عن الوفاء بالعهد و حفظ الامانه اللي ابرمتوه مع الوزارة
    الوزارة من شروطها لبعثة البنت ان يكون معاها محرم ويبقى معاها مدة دراستها في دوله الابتعاث
    وعلى هذا الاساس راح يرسلوا البنات للخارج
    لكن اشوف بنات يبوا يتلاعبوا وينكثوا العهد وكله بحجة ان حرام دراستهم تتعلق بوجود المحرم من عدمه
    طيب ماسألتي نفسكِ المكافأه اللي راح تاخذيها حلال عليكِ و لا لا
    انتي لو سويتي عهد مع يهودي لازم توفيه وحرام تنكثيه فأشلون مع دولة اسلاميه
    الله سبحانه وتعالى مايرضى بنكث العهود وخيانه الامانه
    اعرف ان في بنات اضطروا لهالشي من اجل الدراسه بس اكيد في احد من محارمك يرغب بالدراسه مو لازم الوالد او الاخ او الزوج ممكن الخال او العم او ابن الاخ او ابن الاخت ايا مايكون بس لازم توفي بالعهد اللي وقعتي عليه واللي على اساسه راح تصرف عليكِ الحكومه المكافئه
    اتمنى وصلت الفكره
    و رد آحد آلآخوآت جزآهآ الله خيرآ .. و بكل صرآحة .. ( آحييهآ على آسلوبهآ في آلنصح ) عسى الله يوفقهآ ..

بناتي الحبيبات ..بقلكن كلمة اسمعنها زين الله يسعدكن سعادة ما تشقين بعدها أبدا ..
    أهم شيء يكون ربك راضي عنك يا بنتي ..
    لو كتب الله نهاية فتاة _ الله لا يقدر إلا الخير _ في ديار غربة و هي بلا محرم عاصية لله تعالى ثم خائنة لعهدٍ التزمت به .. هل سينفعها كونها كانت تبحث عن شهادة ؟
    و الله لا الشهادة و لا المال و لا الوظيفة هي السعادة .. و لا الرزق بيد أحد سوى الله تعالى ..و قد كفل رزق كل عبدٍ و أمة له كما تكفل بتمام عمره .. و من لم تجد محرماً فلتستعوض بالله فبيده العوض و سيعوضها خيراً حين يعلم أنها آثرت رضاه على شيء تحبه و تطلبه ..

فمن وجد الله ماذا فقد ؟
    و من فقد الله ماذا سيجد ؟

أسأل الله العظيم الرحيم أن يسعدكم جميعاً برضاه و طاعته و يحقق أحلامكن و أمانيكن ويجعلها طريقاً لمحبته لا سخطه و عقابه ..

الله لا يحوجكن لبشرٍ و لا يكلني و إياكن لسواه طرفة عينٍ و لا أقل من ذلك و من نحب ..

على آلعموم .. هذي وجهة نظر .. و نصيحة لك يآ آختي ..

آدري آن آلكلآم مآرآح يعجب آلكثير .. و لكن آلسنآ مسلمين .. نرجوآ رضآ الله و رسوله ..
    كل آلآقتبآسآت .. آللي آقتبستهآ .. من بآب آلآمر بآلمعروف و آلنهي عن آلمنكر ..

لكن مآ آبي آجحف في حقك .. آلجوآب على آلآسئلة هو :
    رآح تنلغي بعثتك آذآ مآ آثبتي آن آلمحرم جآء معك .. لأن لآزم ترسلين لهم ختم آلدخول للمرآفق ..
    و آذآ رآح معآك محرم و رجع بعدين .. مآرآح تلغى بعثتك في آلأغلب .. لكن رآح يوقفون صرف آلمكآفئة للمحرم ..
    و آذآ زودوهآ .. يجبرونه يرجع و يكتب تعهد آنه مآ يكررهآ .. و ترجع آلآوضآع لطبيعتهآ ..

و بنفس آلوقت آنتي مآ شرحتي وضع آلمحرم هل هو آخ آو آب .. هل هو موظف .. آم عآطل ..
    تعليقي آلآخير .. آلشغلة سهلة و مآ رآح يعقدونك .. طول مآ آنتي متحفظة و مآ تعلمين آحد آن محرمك رجع .. محد بيقول شيء ..
    لكن آذآ جيتي من نآحية آلشرع .. مآ آظن نكث آلعهد شيء يرضي الله و رسوله ..
    قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏‏ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ }

آتمنى لك آلتوفيق آختي و آن يرزقك الله من حيث لآ تعلمين ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    كيف وضع الصيدله في امريكا

آلعذر أختي على آلتأخير ..

لكن هذآ آلموضوع بآذن الله رآح يجآوب على تسآؤلآتك بخصوص آلصيدلة في آمريكآ

دراسة الصيدلة في أمريكا (موضوع شامل)

آتمنى لك آلتوفيق ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdaziziu
    آعتقآدك في محله آخوي .. بسس شيل كلمة ( لآزم ) و حط محلهآ كلمة ( بآمكآني ) ..
    و هي طريقة حلوة .. و آنآ بآذكر لك مميزآت هـ آلطريقةة ..
    آولآ : تكون متأكد من آمكآنية قبولك آلمشروط في آلجآمعة .. ( ركز في كلمة متأكد )
    ثآنيآ : رآح تعرف وضعك مع آلجآمعة من بدري و مآ تتأخر في آلتقديم ..

لذلك يآ آبو عآبد .. آنآ آنصحك تسوي نموذج آيميل ترسله على آي جآمعة تبي تستفسر منهآ ..
    و تذكر فيه آلتآلي : تخصصك آللي تبي تدرسه .. و آذآ تبي تدرس مآستر تذكر وش تخصص آلبآكلوريوس آيضآ .
    وش تبي تسأل عنه بآلضبط .. يعني مثلآ عن آمكآنية آلقبول آلمشروط عندهم ..

و حطيت لك بآلمرفقآت هدية .. لك و للآخوة آلمبتعثين .. ( نموذج مرآسلة آلجآمعة للقبول آلمشروط )
    طبعآ حتى تقدر تفتحهه .. لآزم تحفظه عندك بآلجهآز ..
    وآذآ مآ عليك آمر .. آبي آعرف وش هي مرحلة درآستك و آلتخصص .. عندي شيء لك ..
    يعلم الله انك قطعت علي مشوار كبير بمرفقاتك هذي اخوي الغاالي عبدالعزيز
    انا خريج بكالوريوس تمريض وانتهيت من مطابقة بياناتي وبإنتظار الترشيح النهائي بعد عيد الاضحى تقريبا
    وربنا يكتب اللي فيه خير لنا وللمسلمين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah511
    يعلم الله انك قطعت علي مشوار كبير بمرفقاتك هذي اخوي الغاالي عبدالعزيز
    انا خريج بكالوريوس تمريض وانتهيت من مطابقة بياناتي وبإنتظار الترشيح النهائي بعد عيد الاضحى تقريبا
    وربنا يكتب اللي فيه خير لنا وللمسلمين

طيب وش هو آلتخصص .. آللي نآوي تدرسه بآلمآستر .. ؟

ع آلعموم آرفقت لك بآلمرفقآت .. جدول .. فيه 43 جآمعة عندهآ قبول مشروط للمآجستير ..

وآذآ تبي آشوف لك آلجآمعآت في تخصص آلمآستر آللي تبيه .. مآيشترطون GRE

بسس آهم نقطة آلحين .. وش تبي تدرس للمآستر ..؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdaziziu

طيب وش هو آلتخصص .. آللي نآوي تدرسه بآلمآستر .. ؟

ع آلعموم آرفقت لك بآلمرفقآت .. جدول .. فيه 43 جآمعة عندهآ قبول مشروط للمآجستير ..

وآذآ تبي آشوف لك آلجآمعآت في تخصص آلمآستر آللي تبيه .. مآيشترطون GRE

بسس آهم نقطة آلحين .. وش تبي تدرس للمآستر ..؟
    بالنسبة لتخصصات التمريض هذي لوحدها حكايتها حكايه وقصتها قصه ,
    جميع تخصصات ماستر التمريض تشترط البورد الامريكي واختبار الإنكلكس ومعادلة CGFNS هذا غير شروطهم العامه مثل GRE
    ماعدا تخصص Nursing Administration و تخصص Nursing Education
    علشان كذا راح امشي بالأولويات ونشوف اللي ربنا ميسره
    7 "
21 من 291 صفحة 21 من 291 ... 162021222671 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.