الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندي استفسار يا ليت اهل الخبره يفيدوننا خصوصآ انت اخوي حروف متناثره

انا راح اكمل ماستر ان شاء الله ، تخصصي نظم معلومات اداريه تبع كلية الحاسب ...

بحثت عن تخصصي بالجامعات الموصى بها من موقع الوزاره ولا وجدت سوى جامعة اوهايو ستيت بولاية اوهايو ..!

سؤالي عادي ادرس بأي جامعه غير هالجامعه ؟ يعني مثلا بجامعة اكرون او اي جامعه ثانيه مو موصيه الوزاره عليها اخاف تكون شهادتها مو معتمده ولا تفيدني

بس وموفقين خير يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scon
    المسارات اختي كثيييييييييرة هيماتولوجي بنك دم فيروسات او مناعه هذي المتوفره بكثره هنا وايضا المايكرو

لذلك انصحك بالهيماتولوجي وبنك الدم والمناعه قبولاتها متوفره وايضا مطلوبة من ناحية التوظيف

الجامعات كثيرة ولاية كالفورنيا فيها تقريبا اكثر من 15 جامعة يوجد فيها تخصصاتنا لذلك لاتشيلي هم وخاصة الماستر اموره سهالات مقارنة بالدكتوراه

ابدايها خطوه بخطوه ركزي حاليا عاللغه

موفقه
    مشكوور عالرد ..الله يرضى عليك ..

بالنسبه للهيماتولوجي .. لقيته في جامعة وحده هي كنتاكي اتوقع ..

بحثت كثير بتخصصات المناعة ..لكن تشمل كذا شي
    مثلا لقيت منها ..

Medical Microbiology and Immunology
    Infection, Immunity, & Transplantation

الأفضل يكون كذا شامل ...ولا أحسن أخذ تخصص مناعه لحاله .. ؟؟ ؟

معاهد اللغة صراحه مااعرفت لها ولا بحثت فيها للحين .. ودي بمعهد تابع لجامعه
    و القبول .. ودي بقبول مشروط << طمووحه ادري هههه بس ان شاءالله الاقي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايض العنزي
    عندي استفسار يا ليت اهل الخبره يفيدوننا خصوصآ انت اخوي حروف متناثره

بحثت عن تخصصي بالجامعات الموصى بها من موقع الوزاره ولا وجدت سوى جامعة اوهايو ستيت بولاية اوهايو ..!

سؤالي عادي ادرس بأي جامعه غير هالجامعه ؟ يعني مثلا بجامعة اكرون او اي جامعه ثانيه مو موصيه الوزاره عليها اخاف تكون شهادتها مو معتمده ولا تفيدني

بس وموفقين خير يارب

متأكد أمريكآ كلهــآ مآفيهآ إلآ جآمعة وحدهـ !!
    مستحيل !!
    شوف موقع وزآرة آلتعليم آلعآلي .. إذآ دخلت MIS .. بيطلع لكـ نفس أللي بحثت عنه ..
    لكــن في نفس آلموقع .. لو تبحث بتلآقيه كثير .. تدري ليـــه ..؟!!
    لأن أسآسآ آلجآمعة تسميه بمسمى ثآني !!
    يعني مثلآ في شخص كآن يبحث عن آلـ Mathematical Finance وإستغرب إنه مآلقى جآمعآت كثير !!
    بس يوم كتب Financial Mathematics صآر آلخيآرآت عندهـ كثير !!
    وآلسبب إن آلجآمعة تسميه بمسمى ثآني مو شرط نفس آلمسمى أللي إحنآ نعرفه !!
    إنت حآول تغير بآلكلمآت وترتيبهآ وبعــدين تروح للجآمعة وتتأكد تخصص يندرج تحت أي كلية !!
    شوف مثلآ يمكن تلآقيه كذآ :
    Management Information Technology

أمآ بخصوص إنكـ تدرس في جآمعة غير معترف فيهآ .. تعرف آلمثل أللي يقول " تيتي تيتي مثل مآرحتي جيتي " !!
    بينطبق عليكـ بعدين ..
    وآلسبب مآرح تستفيد من شهآدتكـ لأنهم مستحيل يعآدلون لكـ !!
    لأن أي جهه حكومية تبي تقدم عليهآ .. تطلب منكـ معآدلة آلشهآدة من ( إدآرة معآدلة آلشهآدآت - وزآرة آلتعليم آلعآلي ) ..

موفق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايض العنزي
    عندي استفسار يا ليت اهل الخبره يفيدوننا خصوصآ انت اخوي حروف متناثره

بس وموفقين خير يارب
    انا نفسك بالظبط MIS وماخذتها من كلية الحاسب الالي ولقيت جامعات كثيره تدرس هذا التخصص وترى هذا القسم بالاساس يتبع بكثير من الجامعات الى كلية الاداره واتوقع بس في حايل اللي تعطي هذا التخصص تحت كلية هندسة وعلوم الحاسب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

متأكد أمريكآ كلهــآ مآفيهآ إلآ جآمعة وحدهـ !!
    مستحيل !!
    شوف موقع وزآرة آلتعليم آلعآلي .. إذآ دخلت MIS .. بيطلع لكـ نفس أللي بحثت عنه ..
    لكــن في نفس آلموقع .. لو تبحث بتلآقيه كثير .. تدري ليـــه ..؟!!
    لأن أسآسآ آلجآمعة تسميه بمسمى ثآني !!
    يعني مثلآ في شخص كآن يبحث عن آلـ Mathematical Finance وإستغرب إنه مآلقى جآمعآت كثير !!
    بس يوم كتب Financial Mathematics صآر آلخيآرآت عندهـ كثير !!
    وآلسبب إن آلجآمعة تسميه بمسمى ثآني مو شرط نفس آلمسمى أللي إحنآ نعرفه !!
    إنت حآول تغير بآلكلمآت وترتيبهآ وبعــدين تروح للجآمعة وتتأكد تخصص يندرج تحت أي كلية !!
    شوف مثلآ يمكن تلآقيه كذآ :
    Management Information Technology

أمآ بخصوص إنكـ تدرس في جآمعة غير معترف فيهآ .. تعرف آلمثل أللي يقول " تيتي تيتي مثل مآرحتي جيتي " !!
    بينطبق عليكـ بعدين ..
    وآلسبب مآرح تستفيد من شهآدتكـ لأنهم مستحيل يعآدلون لكـ !!
    لأن أي جهه حكومية تبي تقدم عليهآ .. تطلب منكـ معآدلة آلشهآدة من ( إدآرة معآدلة آلشهآدآت - وزآرة آلتعليم آلعآلي ) ..

موفق ..
    ههههه مو بس امريكا العالم كله مافيه الا جامعه وحده ^_^

بحثت زي ماقلت لي ودورت وغيرت المسمى ولقيت جامعات كثيره منها اكرون عاكسين الكلام بس كاتبين انفورميشن سيستم مانجمينت بس تبع كلية ادارة الاعمال ..!

والله مادري اقدر اكمل عليها ولا لازم كلية الحاسب لكن ييسرها الله مابي اشغلك معي

الله يعطيك العافيه يالغلا ماقصرت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزاان
    انا نفسك بالظبط MIS وماخذتها من كلية الحاسب الالي ولقيت جامعات كثيره تدرس هذا التخصص وترى هذا القسم بالاساس يتبع بكثير من الجامعات الى كلية الاداره واتوقع بس في حايل اللي تعطي هذا التخصص تحت كلية هندسة وعلوم الحاسب
    جابك الله ^_^ ،، طيب يعني عادي ندرسه تحت كلية الاداره ولا فيه مشكله ؟

ووش ناويه عليه انتي ؟ اي ولايه واي جامعه
    7 "
  7. انا دخلت على موقع جامعه امريكيه ارغب بالدراسه فيها

وحصلت شروط القبول للـ Graduate لانه انا راح اكمل ماستر ان شاء الله وهذه هي الشروط
    ملف مرفق 28454
    من ضمن الشروط التوفل والجي ار

بنفس صفحة الموقع اللي فيها الشروط يوجد تحتها هذه الفورمات - الابلكيشن -
    ملف مرفق 28455

لما اضغط على -Application Checklist -Graduate اللي هو اول خيار يطلعلي هالفورم
    ملف مرفق 28456

ولما اضغط على - Application Checklist - LEAP Graduate يطلعلي هالفورم
    ملف مرفق 28457
    طبعا يقصدون بكلمة LEAP
    In the LEAP program, international students learn the language skills necessary for both the academic and the professional worlds
    معناته الدراسه بمعهد اللغه التابع للجامعه ومن بعدها دراسة التخصص

انا راح اكمل ان شاء الله بتخصص computer science وهالتخصص من ضمن التخصصات
    اللي تندرج تحت القبول المشروط مثل ماهو موضح في النموذج الاعلى

لما اضغط على You may also file a request for application materials to be mailed to you
    الجمله هذه موجوده تحت الفورمات في النموذج الثاني اللي بالاعلى

يطلعلي هالنموذج Request More Information
    ملف مرفق 28458

اسئلتي الان :
    1- اذا اريد ان اكمل دراستي في تخصص Computer Science هل راح يسقط عني التوفل والجي ار
    بحكم ان هالتخصص من التخصصات اللي تندرج تحت القبول المشروط مثل ماهو موضح بالاعلى ؟؟؟؟؟؟

2- لما اقدم على الجامعه عشان ادرس Computer Science بقبول مشروط - ادرس لغه بعدين ادرس التخصص اذا اجتزت مستويات اللغه -
    اختار النموذج الثاني اللي هوا - Application Checklist - LEAP Graduate ولا اختار اخر نموذج Request More Information ؟؟؟؟؟؟؟

لانه الوضع مشكوك في نموذج - Application Checklist - LEAP Graduate يوجد التخصصات اللي تندرج فيها القبول المشروط
    لكن الشروط اللي بالاسفل هي نفسها الشروط اللي بنموذج- Application Checklist - Graduate ؟؟

يعني كذا كيف افرق بين القبول والمشروط والقبول العادي دام النموذجين مثل بعض

3- عند النموذج Request More Information
    هل اختار
    I am currently attending a university outside the USA -- انا خريج جامعه بكالوريوس من الداخل -- هل هذا هو الخيار الصحيح ؟؟

مشكورين مقدما

ياليت اجابات واضحه ووافيه كما عهدناكم لاني تعبت صراحه في قص الصور من الموقع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايض العنزي
    جابك الله ^_^ ،، طيب يعني عادي ندرسه تحت كلية الاداره ولا فيه مشكله ؟

ووش ناويه عليه انتي ؟ اي ولايه واي جامعه
    انا حابه ادرس نظم معلومات بس خايفه يحوسوني بسالفة الامتداد وعلى كذا بدرس نظم معلومات اداريه ومارح يفرق يكون تبع كلية حاسب او كلية ادارة المهم نفس القسم ولا يمكن اني ادرس مالية زي ماهم طالبين

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزاان
    انا حابه ادرس نظم معلومات بس خايفه يحوسوني بسالفة الامتداد وعلى كذا بدرس نظم معلومات اداريه ومارح يفرق يكون تبع كلية حاسب او كلية ادارة المهم نفس القسم ولا يمكن اني ادرس مالية زي ماهم طالبين
    وعلى فكرة لقيت جامعات كثير تعطي هذا التخصص ولحد الحين افكر ب اوهايو شيكاغو
    7 "
  9. مبتعثي امريكا
    مااشوف ولا احد تكلم عن المرافقين الاطفال

ولدي الحين في اول ابتدائي
    وطبعا مااقدر اطلع امريكا الا بعد ماتخلص السنه وياخذ الشهادة
    عشان اترجمها
    بس عندي مخاوف
    كيف طريقة المدارس هناك واللغه وووو
    مين مثلي اطفاله مدارس؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزاان

- - - مشاركة محدثة - - -

وعلى فكرة لقيت جامعات كثير تعطي هذا التخصص ولحد الحين افكر ب اوهايو شيكاغو
    كملي على نفس تخصصك احسن حتى ماتروح عليك الوظائف الاكاديميه والحكوميه

تقصدين تخصصنا ؟ ايه لقيت باوهايو وتابع لكلية الحاسب لاني ناوي على هالولايه واشوفها الانسب بالنسبه لي

لكن يارب نلقى معهد مو متكدس صارت ازمه والله هالمعاهد اكثرها متكدسه من الحين كيف لو اعطي الظمان المالي لمرشحين المرحله التاسعه !
    بتكون ازمة تكدس الله يخارجنا منها

الله يوفقنا وياك يارب ..
    7 "
52 من 291 صفحة 52 من 291 ... 24751525357102 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.