الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3864 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NoorO8
    لو سمحتو الحين انا قدمت على معهد جامعة و هو متكدس و جاني القبول باقي اقدم على الفيزا
    الي عرفته ان اصدار قرار الابتعاث مافيه مشكلة و لو كان المعهد متكدس
    راسلت الملحقية و قالو لي انه المعهد راح يغيروه لي اذا رحت دولة الابتعاث
    و سألت اذا في طريقة تسمح لي اظل بنفس المعهد قالو لي اذا الفيزا F2 ما راح يغيروه لي
    بس سؤالي هو
    بحكم اني طالبة ابتعاث اقدر اطلع فيزا F2 ولا لازم تكون F1؟
    و لو راسلت الملحقية و قلت لهم انه محرمي في هاذي الجامعة بالذات و مافي اي معاهد قريبة و اقرب معهد مفتوح يبعد ساعتين راح يغير شي?
    على حسب كلام نائب القنصل الأمريكي في جدة تقدري تطلعي بفيزا F2 ولما توصلي امريكا برضو بامكانك تحوليها الى فيزا F1 ولكن لما ترجعي السعوديه لازم عليك قبل سفرك الى امريكا اصدار فيزا F1 من نفس الجامعه او المعهد الي تدرسي فيه .. بالنسبة للوزاره هنا توافق او لا ماعندي علم عن هذي النقطه

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير النوايه
    والله بالنسبة لي حقيقة الملتقى كان لترسيخ المعلومات لي استفدنها من المنتدى زي ماعقبت الاخت ملامح .. شكراً مبتعث فقط نقطة جديده استفدتها من نائب القنصل الأمريكي قال في حالة انك طلعة امريكا بفيزه F2 بامكانك تحويلها الى F1 في امريكا الانو القانون يسمح لكن في حالة انك رجعت السعودية يجب عليك اصدار فيزة F1 من نفس الجامعة او المعهد لي تدرس فيه.. شكرا مبتعث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NoorO8
    لو سمحتو الحين انا قدمت على معهد جامعة و هو متكدس و جاني القبول باقي اقدم على الفيزا
    الي عرفته ان اصدار قرار الابتعاث مافيه مشكلة و لو كان المعهد متكدس
    راسلت الملحقية و قالو لي انه المعهد راح يغيروه لي اذا رحت دولة الابتعاث
    و سألت اذا في طريقة تسمح لي اظل بنفس المعهد قالو لي اذا الفيزا F2 ما راح يغيروه لي
    بس سؤالي هو
    بحكم اني طالبة ابتعاث اقدر اطلع فيزا F2 ولا لازم تكون F1؟
    و لو راسلت الملحقية و قلت لهم انه محرمي في هاذي الجامعة بالذات و مافي اي معاهد قريبة و اقرب معهد مفتوح يبعد ساعتين راح يغير شي?
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير النوايه
    على حسب كلام نائب القنصل الأمريكي في جدة تقدري تطلعي بفيزا F2 ولما توصلي امريكا برضو بامكانك تحوليها الى فيزا F1 ولكن لما ترجعي السعوديه لازم عليك قبل سفرك الى امريكا اصدار فيزا F1 من نفس الجامعه او المعهد الي تدرسي فيه .. بالنسبة للوزاره هنا توافق او لا ماعندي علم عن هذي النقطه

تـــم آلتأكــد من آلمعلومة وشرحهآ بشكل مبسط ..
    كآلتآلي :

لما يطلب الطالب تحويل الفيزا سواء من F1 الى F2 او العكس .. يحولونها فقط بالسسيستم عندهم .. ويعطونه ورقه تثبت التحويل ..
    لكن الفيزا نفسها تبقى على معلوماتها الاولى بالجواز مايغيرون فيها شي .. التغييرات فقط داخل الكمبيوتر ..
    ويطلبون منه انه يغير الفيزا متى مارجع للسعوديه ..
    (يعني لو واحد طلب تحويل فيزته من F2 الى F1 .. وارسل لهم الجواز وكل شي .. وغيروا الفيزا حقته .. بيردون له الجواز بنفس الفيزا السابقه وبيكون في جوازه مكتوب F2 لكن بالسيستم عندهم F1 فبالتالي يطلبون منه متى مارجع السعوديه يغير الفيزكال فيزا حتى تكون متطابقه معلوماتها بالسيستم ) ..

أما الـ F1 فهذهـ تسمح للطالب بانه يدرس Full Time ..
    و F2 تسمح للطالب بانه يدرس فقط Part Time ...

والجامعات لا تقبل بـ F2 لانها ماتقدم الا Full Time للطلاب اللي يبون يحصلون على شهاده جامعيه ..
    واما المعاهد ففيه معاهد تقبل F2 ..

يعني المرافق عنده امكانيه يدرس في معهد بفيزا F2 .. ولكن متى ماحب يقدم على الجامعات لابد انه يطلب تحويلها الى F1 حتى يقبلون فيه ..

اما عدد الساعات المطلوبه بفيزا F1 فهي عدد الساعات المطلوبه على الطالب لكل درجه علميه ليكون Full Time بحسب نظام الدراسه اللي هو يدرسه فعدد الساعات للبكالريوس مثلا في السميستر 12 ساعه حتى يكون دوام كامل .. اقل من ذلك سيحسب له دوام جزئي ..

الأفضل هي فيزة آلـ F1 ..
    لجل مآتدخل في دوامة آلتحويل وإرجع وعدل !!

شكرآ للزميل .. " محمــــد فهـــد " ..
    من جـــد ,, يآخـــي مآ أستغني عنكـ يآ صآحب آلأصدقآء آلخفيين ( :
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافية وحايسة في التس
    ممكن تسردولي خطوات الفيزا وخصوصا حق الارامكس وفي شئ يسلم بالوزارة باليد او كله الكتروني. وحكاية التوصيات مو تترسل على ايميل المعهد وخلاص ايش حكاية الظرف

بمآ إنه معكـ مرآفق ..
    رآجعـــي آلخطوآت رغــــم إن آلخطوآت إختلفت نوعآ مآ مع آلنظآم آلجديد ..
    ولكــن آلطلبآت وجميع آلأمور كمآ هي ..
    إستفيدي :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread374589.html

بآلتوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abufaisal fx
    هل ممكن اسافر بشهر 6 ميلادي ؟

خــذ وقتكـ آلكآفي ..
    لأنكـ رح تسمع بآلملتقى تهديدآت بآخر يوم ( رح تذكرون كلآمي هذآ ) .. رح يقولون لكم فقط 4 أشهر .. ورح يحددون لكم وقت أللي مآيروح .. بنلغي بعثته ..
    ومآنقبل عذرهـ وخرآبيط !!
    أحب أطمنكـ ترى قآلوهـ قبلكم قبل 8 سنوآت وكل سنه يرددونه ..
    ضبطـوآ أموركم على روآق ..
    لو تروح بعــد سنه .. اموركـ بآلسليم ..
    ترى أهلي طآلعين بعــد سنه ونص ..

لآ تتعجل بشيء .. إذآ مو مستعد !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MohammedRadi
    اليوم سآفرت للرياض علشان أستفسر عن الضمان المالي :

- الضمان المالي بنستلمه كلنا بوقت واحد بعد الملتقيات. حاولت فيهم ليما قلت بس !

يآخـــي وزآرة آلتعليم آلعآلي .. مآدري كيف بس !!
    يعني على بآلهم بيمسكون آلطلآب بآلحركة هذهـ لجل يحضرون للملتقيآت !! نظآم مدآرس صآر !!

آلمرآحل آلسآبقة ..
    تطلبه من آلموظفين .. مآتروح لبيتكم إلآ تلآقيه مرسول !!

عليهم تنآقضآت غريبة !!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

خــذ وقتكـ آلكآفي ..
    لأنكـ رح تسمع بآلملتقى تهديدآت بآخر يوم ( رح تذكرون كلآمي هذآ ) .. رح يقولون لكم فقط 4 أشهر .. ورح يحددون لكم وقت أللي مآيروح .. بنلغي بعثته ..
    ومآنقبل عذرهـ وخرآبيط !!
    أحب أطمنكـ ترى قآلوهـ قبلكم قبل 8 سنوآت وكل سنه يرددونه ..
    ضبطـوآ أموركم على روآق ..
    لو تروح بعــد سنه .. اموركـ بآلسليم ..
    ترى أهلي طآلعين بعــد سنه ونص ..

لآ تتعجل بشيء .. إذآ مو مستعد !
    وأبشرك أخوي هالسنة مآ انتظروآ لآخر يوم ، لآ قآلوه بأول يوم <<<< اختصروآ الوقت والجهد على أنفسهم .~
    وبعد حددوآ المدة ب ثلآث أشهر فقط !!!
    طيب إذآ كنتوآ بتأجلون الضمآن المآلي لحين إنتهآء الملتقيآت ، بعض المعآهد أو أغلبهآ بيقفل التقديم فيهآ ، هذآ وثلآثة أربآع المعآهد القوية متكدسة ، طيب والحل !!!!
    يعني نطلع على أي معهد وأي ولاية مايهم إلآ إننآ نطلع ثم نآكل هوآ !!!!

ودي أمسك شخص عآقل بآلوزآرة وأفهم وش مقصودهم بسوء التخطيط والتنظيم اللي حآصل ؟!!
    7 "
109 من 291 صفحة 109 من 291 ... 59104108109110114159 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.