الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3865 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليـــــكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..

عــزيزي أللي حآولت تجيب عن الإستفسآر آلله يهديكـ .. بغيت تنكـــب آلرجــآل .. يآليت لو تجآوب/ـي على درآية تآمــــه ..
    لأن الأمــور آلمستقبليــــه مآيبي لهــآ تخمين !!
    آلرجـــل يســأل عن أمر حسآس .. ولآزم آلإجآبة تكـــون على درآية تآمه ..

صآحب الإستفسآر ..
    إذآ جبت قبـــول من كندآ ,, بإذن آلله يتم تحويلكـ ولكـــن ضع بآلحسبآن إن قبول آلجآمعآت آلكندية صعب نوعآ مآ ..
    أمآ إسترآليــآ ,, لأن آلدولة مو من ضمن آلدول آلمرشحة بآلبرنــآمج .. أغلب آلظــن لآ ..
    ولكـــن إنت جيب قبول من أمريكآ وكندآ وأسترآليــآ ..
    وإذآ لكـ رغبة بأسترآليــآ روح وكلمهم .. مآتدري يمكن يٌسمـــح لكـ ..

أمآ بخصوص آلوظيفـــة ..
    طلمآ طلع إسمكـ بآلإبتعآث ومآكنت موظف .. لو رحت لدولة آلإبتعآث وجآتكـ وظيفة رسميـــة .. يحق لكـ تسحب من آلبعثة ..
    وأفـــضل طريقة ,, تأجــل آلبعثة لمدة سنة وتبآشــر في وظيفتكـ إن تأقلمت عآلوظيفة ونآسبتكـ عآدي تٌلغـــى بعثتكـ ..
    ولو مآ نآسبتكـ تقــدر ترجع للبعثة ..
    أو ..
    تطلب من جهة عملكـ آلجديدهـ إجآزة درآسية إن وآفقوآ . . وأغلب آلظن مآيرضوآ ,,
    لكــن حآول معهــم لو بإجآزة إستثنآئية ..
    لأني معي وآحد من آلشبآب كآن مبتعث وجآته وظيفة " معلــــم " .. رجع للسعودية بآشر لمدة سنة ونص تقريبآ وطلب إجآزة إستثنآئية ..
    وشوفه معنآ يدرس بأمريكآ ..

بآلتوفيق ..
    الله يبيض وجهك
    وجزاك الله خير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

عـــدة أسئلـــة .. أجيبي عنهآ بينكـ وبين أمــركـ ..!

هــل تعلمــــي آلغيب ..؟!
    هــل تعلمي كـــم شخص دمعت عينآهـ عندمــآ تـــم رفضـــه ..؟!
    كم من شخـــص يتمنى لو أن هنآكـ نظآم " آلتنآزل عن آلبعثة " ليأخـــذ مكآنكـ ..؟!
    هــل جلوسكـ بين أهلكـ سوف يحقق لكـ آلنجـــآح ..؟!
    مآ آلفـــرق بيـــن شخص حآولـ ,, وتوكل على آلله ,, وبين آخـــر لم يٌحآول خشية " آلعيب, آلعآر" من شــرف آلمحآولة ..؟!
    هــل مستقبلكـ مضمون بجلوســـكـ بين أركآن منزلــــكم ..؟!
    هــل اهلكـ هــم آلوحيدون آلــذين سعوآ مع إبنتهم منذ رمضآن آلفآئـــت للإبتعآث ..؟!
    جــزآء هذآ آلتعب ,, هل يكون بآلإعتــذآر بعدم آلذهآب خوفآ من " آلفـــشل " .. أم هــو إسعآدهم بتحقيق مآيرغبون ..؟!

إذآ ذهبـــتي بنفس هذآ آلتفكيـــر وآلخوف من آلفــشل ..
    ســـوف ترجعي بـ " خٌفــــي حنين " .. وترددي مقولة " مآ أشبــــة آليـــوم بآلبآرحـة " ..
    فقط قليلآ من آلتفآئـــــل ..

انا اذكر زمان اول مره سجلت فيها بالبعثه في عام 2005 ..
    كانوا يعطونا أرقام .. واللي يترشح يروح ويأكد على المعلومات ..
    ويقدر اي واحد ياخذ مثلا رقمك ويغير البيانات ..
    والسالفه كلها ارقام بالبدايه وكانت محدوده الارقام ولاكانوا حتى يدققون بالشهاده .. يعني عندهم بس الاهم انك مخلص ثانويه وناجح باي نسبه ..

المهم في الموضوع ان انا كان معي رقم وقتها .. وكنت انتظر ترشيحهم لي .. وحتى الترشيح ماكان مثل الطريقه الحاليه انهم يحطون الترشيح مره وحده لا !
    ممكن انا ومجموعه نترشح .. والباقين يترشحون بعد فتره .. وعلى هالحال ..

اللي حصل اني قعدت تقريبا ست شهور او اكثر انتظر الوزاره تقبل فيني وكل يوم والثاني اشيك على موقعهم ..
    فجا يوم وكنت قاعد مع احد الشباب في هذاك الوقت .. اسولف انا وياه وكان هو خاطره بالابتعاث لكن ماحصلت له فرصه بالارقام !
    وانا مثل ماتقول "غاسل يدي منها" .. فقلت له انت تبي رقم ؟ قال ايه والله خاطري ابتعث .. فأعطيته رقمي وقلت انا ماضمن لك لكن لو رشحوك فالله يوفقك !
    وعلمته ان الرقم معي من شهور وكذا .. اخذ الرقم وراح استبدل بياناته مباشره .. اخذ اسبوعين من بعد هالكلام .. وجاني اتصال منه يبشرني انه تم ترشيحه والوزاره اعتمدت اوراقه وكل شي !
    وباركت له وقلت له وشلون وكيف .. قال يامحمد والله انها توفيق من رب العالمين ثم من دعوات الوالده !
    واتضح لي ان امه كانت تدعيله اساسا من قبل لايتخرج من الثانوي لانه كان يبي يدرس في امريكا !

فشوف كيف الله ساق له البعثه من دعاء امه ! ومن هذاك اليوم صرت اهتم ودائما اقول لوالدتي تدعيلي قبل اي شي اسويه ! .. حتى قبل ادخل الاختبار ادق عليها اقولها عندي اختبار ادعيلي ! ..
    والحمدلله .. الامور تتيسر بفضل من رب العالمين ثم بدعاء والدتي الله يحفظها ويخليها لنا يارب العالمين ..

هذي السالفه تذكرتها يوم تقول ( كم من شخـــص يتمنى لو أن هنآكـ نظآم " آلتنآزل عن آلبعثة " ليأخـــذ مكآنكـ ..؟! ) ...

وفعلاً حالياً .. الاوضاع جداً صعبه في البعثه .. لان في كل مرحله ألاحظ أن الامور تتعقد أكثر وأكثر ..
    ومن جاته البعثه .. نصيحة أخويه لايفرط فيها .. هي فرصه لاتعوض ..
    فالبعثه باب رزق فتحه الله عليك .. إن أقفلته .. لن يفتح من جديد إلا بأمره سبحانه ! ..

7 "
  3. معليش بشطح شوي
    فيه كم نقطة ما فهمتها بالتسجيل للمعهد
    Step 5: What is your current mailing address? (If you need your I-20 mailed outside of the US, please put that mailing address here. Your I-20 will be sent by DHL, so this must be a physical address, not a PO Box.) *
    Step 9: What major that you would like to have on your I-20?
    Step 13: Please enter the name on the bank statement and/or the organization that is providing the sponsorship/scholarship letter. *
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    معليش بشطح شوي
    Step 5: What is your current mailing address? (If you need your I-20 mailed outside of the US, please put that mailing address here. Your I-20 will be sent by DHL, so this must be a physical address, not a PO Box.) *
    Step 13: Please enter the name on the bank statement and/or the organization that is providing the sponsorship/scholarship letter. *
    step 5: عنوانك بالسعودية اللي تبغى القبول يوصل لك
    step 9 : الغرض الرئيسي : طالب لغة
    Step 13 : المتكفل بدراستك وتكتب Ministry of Higher Education -KSA
    موفق اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sueze
    step 5: عنوانك بالسعودية اللي تبغى القبول يوصل لك
    step 9 : الغرض الرئيسي : طالب لغة
    Step 13 : المتكفل بدراستك وتكتب Ministry of Higher Education -KSA
    موفق اخوي
    شككككككرآآآ

الله يجزاك خير ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    معليش بشطح شوي

Step 5: ماهو عنوان بريدك الحالي ؟ (إذا كنت تريد إرسال الـ I-20 خارج الولايات المتحدة , فضلاً ضع عنوان بريدك هنا . الـ I-20 الخاص بك سيتم إرساله عبر DHL , لذلك لابد أن يكون العنوان الفعلي , وليس صندوق بريد) ..
    ( تحط لهم الدولة / المدينه / المنطقه / الحي ..والرمز البريدي) .. لانهم راح يرسلونه وراح تستقبله على اقرب فرع DHL عندك في منطقتك الحاليه .. ) ..

Step 9: ماهو التخصص الذي تريده على الـ I-20 الخاص بك ؟
    (تكتب إسم التخصص اللي تبيه )

Step 13: فضلاً أدخل الإسم الموجود على كشف الحساب البنكي , أو المنظمة التي ستتكفل بمصاريفك :
    (إذا كنت مسجل عندهم بالضمان المالي الخاص فيك .. إكتب اسمك .. واذا كنت على البعثه اكتب / Saudi Arabian Cultural Mission - SACM ) ..

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وديع الحربي
    انت تقول ادخل من اللاب توب مو من الجوال اش اللي فرق؟ قصدي اذا دخلت باللاب يطلع الضمان...اش دخل الجوال باللاب توب كلها نفس بعض...كان ممكن قول ارجع للصفحة الماضية(ادخل من اللاب توب)كان اجابتك.يعني هل اذا دخلت باللاب توب الاقي الاجابة؟السوال واضح والاجابة موواضحة...يعني الان انت سألت وش قصدك؟ وانا اجاوبك( افتح التلفزيون)...ياخوي وراك زعلت الواحد اخر الليل سلك واحد اللي شغال لاتلومني لوم ردك😂

( W.alharbi's iphone )

مـــن جــدكـ إنت آلحيــــن تشــرح ردكـ ..!!
    أنآ مآفهمت الأولـ تبيني أفهــــم آلثآني ..!!

عمومآ آلقصـــد من آلجوآل .. إنكـ سويت إقتبـــآس لردكـ آلســآبق ..
    وأنآ كنت مجآوب عليه قبل تكتب شــي ..
    وقلت لكـ أدخـــل من آللآب توب أفـــضل ,, لأن أغلب أللي يدخلون من جوآلآتهــم مآتفتح معهم آلصفحآت وآلروآبـــط ..
    وهذآ كــآن آلقصد ..
    حتى الأخت عنفوآن قآلت لكـ ترى ردينآ عليكـ ,, بـــس وش دخل آلضمآن آلمآلي لو دخلت من آللآب تــوب !! وآلله مآدري عنكـ ..

لــو تبيني ألـــوم ردي ,, أولـ شي ألومكـ بعدين نفكــر نلوم ردي أو لآ !!
    آلمهم مآعلينآ من هآلســوآلف .. شفت آلجــوآب ولآ مآشفتــــه ..؟!
    7 "
143 من 291 صفحة 143 من 291 ... 93138142143144148193 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.