الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي اليابان وكوريا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي اليابان وكوريا - المرحلة التاسعة ( 9 )


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1589 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة الأشباح
    ماشاء الله

    الله يوفقكم ويسهل عليكم ياارب ...

    سوال غبي ^^

    الحين الخطوط السعوديه صارت تودي لليابان راح تحجزو ع الاماراتيه او الخطوط السعوديه ...؟؟


    وبالتوفيق ...
    مو بكيفنا نحجز اختي .. + السعودية تودي اليابان ترانزيت ...

    الملحقية راح تجز لنا مسار بواحد من هالشكلين ..

    المملكة - الدوحة - اليابان (مطار ناريتا الدولي )
    المملكة - دبي - اليابان (مطار ناريتا الدولي )

    إما على طيران القطرية او الإمارات ...

    طبعا كل واحد راح ينحجز له من مدينته إلى دبي او الدوحة و من ثم التجمع و الإنطلاق ...

    موفقين

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Japanese - Student
    مو بكيفنا نحجز اختي .. + السعودية تودي اليابان ترانزيت ...

    الملحقية راح تجز لنا مسار بواحد من هالشكلين ..

    المملكة - الدوحة - اليابان (مطار ناريتا الدولي )
    المملكة - دبي - اليابان (مطار ناريتا الدولي )

    إما على طيران القطرية او الإمارات ...

    طبعا كل واحد راح ينحجز له من مدينته إلى دبي او الدوحة و من ثم التجمع و الإنطلاق ...

    موفقين

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

    اهااا شي حلوو والله

    لان نزل تعميم يلزم المبتعثين يسافرو ع الخطوط السعوديه ..

    هذا الي خلاني اسأل ^__^

    مشكووور ويعطيك العافيه

    بالتوووفيق ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة الأشباح
    اهااا شي حلوو والله

    لان نزل تعميم يلزم المبتعثين يسافرو ع الخطوط السعوديه ..

    هذا الي خلاني اسأل ^__^

    مشكووور ويعطيك العافيه

    بالتوووفيق ..
    الله يعافيك ... مشكوورة ..

    و موفقة

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. في ملتقى جدة بآخر يوم لمبتعثي اليابان جلست مع الملحق في بهو الفندق وسألته عن السفر

    قال انتو ارتاحو الان حطو راسكم على المخده راح تجيكم على الايميلات ملف شامل فيه كل شيء يخصكم من قبول ومواعيد وخرائط وسبل اتصال والمكافات والمتطلبات والاوراق والرحلة وكل شيء الملحقية مرتبة وضعكم تمام ولا تقلقون السفير موصي عليكم كثير حاليا خلصوا امور التوصيات وجواز السفر وترجمة الشهاده وكشف الدرجات وبإذن راح تشوفون اللي يسعدكم من الملحقية بإذن الله


    الحمد الله طمني وارتحت ع الاخر شخص متواضع وماشاف نفسه كشخص متعالي مثل اللي شفناهم بالملتقى الواحد يتكلم من طرف خشمه

    Sent from my SM-N900 using مبتعث mobile app
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة الأشباح
    ماشاء الله

    الله يوفقكم ويسهل عليكم ياارب ...

    سوال غبي ^^

    الحين الخطوط السعوديه صارت تودي لليابان راح تحجزو ع الاماراتيه او الخطوط السعوديه ...؟؟


    وبالتوفيق ...

    صراحه صراحه بصراحة و بكل صراحة بمشيئة الله بروح على اﻻماراتيه ... هذا عن نفسسي ^^

    ... بإذن الله ♡♡

    ~

    Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basma_kg
    صراحه صراحه بصراحة و بكل صراحة بمشيئة الله بروح على اﻻماراتيه ... هذا عن نفسسي ^^

    ... بإذن الله ♡♡

    ~

    Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    هههههههههه

    انا اول وحده بحجز على الاماراتيه باااذن الله

    واذا مالقيت القطريه ^^
    7 "
  7. نصيحة الملحق نبه اكثر من مره في ملتقى جدة لازم السفر يكون دفعة وحده عشان تتسهل ترتيب اموركم هناك

    وخطة السير اللي ذكرها في ملتقى جدة راح تكون ( جدة _ قطر _ طوكيو )

    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "


  8. تقريباً توي تعافيت من صدمة الملتقيات الحمدلله
    بصراحه كانت في نظري إهدار تام للمساحه والوقت
    الملتقيات مصممه للأشخاص الي ماعندهم أي استعداد يبحثون عن المعلومات بأنفسهم
    أشخاص ينتظرون المعلومه توصلهم بالملعقه ومو أي ملعقه ! ملعقه تحلية الشاي

    المحاضرات العامه في جملتها كانت منطق بحت
    common sense
    تصوروا أحد يشرح إن السعاده في الحياه الزوجيه مو كلها ورود وبهجه
    أو ان طبيعي تفقد أهلك وتحس بالحنين لهم
    أو إن أصدقاء السوء هم أكبر سبب يؤدي لإدمان المخدرات

    كلام جداً بديهي ومافيه ذرة معلومه مفيده في نظري
    ثبت عيني عالسلايدات , وشغلت السماعات واستمرت تثاوباتي وحدة ورى الثانيه من الملل

    لما بدأت فقرة الأسئله , عرفت كمية السذاجه الي عند البنات والله العظيم دبل الأولاد مية مره
    طبعاً المثل الشهير يقول : تعرف ذكاء الناس من أسئلتهم وليس من أجوبتهم

    وخليني اضرب لكم مثل من الأسئله عشان تعرفون اني ماابالغ
    وحده سئلت المسؤول في الخارجيه
    أخذ بطاقة الهوية الوطنية ولا الجواز يكفي؟
    العبقريه الي جنبي ترد : إش الزكاء هدا كيف حتسافر من دون هويتها؟ رد المسؤول عالبنت: هالسؤال قانوني - يقصد بره الي شرحه -
    ماتحتاجين الهوية دام معاك الجواز بس احفظي رقم هويتك

    سؤال ثاني وحده في ملتقى اليابان
    إذا سافرت هناك ممكن أخذ نبذه عن كل جامعه ؟
    احلفي !! قولي قسم , أعطيني أي سبب في العالم يمنعك من أنك تاخذين معلومات الجامعة لما توصلين هناك
    أساساً كل المعلومات معروضه على موقع الجامعه

    سؤال ثالث : موجه لملقي محاضرة معادلة الشهادات
    دكتور ! إذا تعادلت شهادتي توظفني المستشفى الفلانيه ؟؟
    ياليت ألقى رمز ينقلكم تعابير وجهه لما سمع السؤال ! والله يابنتي هذا راجع لهم هم ,
    انسدحت من الضحك ....


    طبعاً الطامة الكبرى في نظري كانت الراغبين في تغيير الدوله , مع احترامي للجميع
    12 سنة تعليم في المدارس وتربية أسرة ولا يزال الشخص عاجز عن إتخاذ القرار !
    ياليت حتى فيه معيار أو استحضار للهدف لما يسأل فلان وفلان , لا بس سؤال لمجرد السؤال
    هاه وش تقولون ؟ أمريكا ولا اليابان ؟ تفاح ولا عنب؟

    سوق سمك ! سوق سمك !

    في النهاية اقتنعت انهم مانضموا الملتقيات وجعلوها جبريه إلا من الهول والمصايب الي شافوها من الطلبه


    لاحد يقول هذا غرور اذا انتي تعرفين غيرك لا محتاج المشوره , هذا كلام غير واقعي أبداً
    حتى لو بنتعاطف شويه مع طلبة الباكلوريوس بحكم صغر سنهم وقلة تجربتهم الأكاديميه كيف نتعاطف مع طالب ماجستير أو دكتوراه
    خلاص هذول ناس وصلوا لمرحلة العطاء العلمي مو الامتصاص ! كيف انسان في هالمرحلة ماعنده أبسط مقومات البحث عن المعلومه أو التأكد منها
    شعرت إن التدليع وجري الأهالي وتفانيهم هو الي يخلي الإنسان غير مبادر بهذي الطريقه , استرخي ومد رجولك كل شي بيوصلك

    عبرت عن رأيي الشخصي وبالنسبة لهذا الصنف من الأشخاص !
    مو مشكله إنك تحت هالفئه , المشكله إنك تقيم فيها إلى الأبد!

    تلحلح/ي وقوم/ي على حيلك واصنع التغيير - اعتقد هذا كان أحلى جزء في كلام الملحق
    دور المعلومات الي تحتاجها بنفسك وخذ العلم بقوة .. مافيه وقت للسذاجه والغباوه
    ولاتنسون اننا رايحين دول آسيويه الإنسان فيها يقطع نفسه ويلف لف قبل مايطلب المساعده
    وحتى يوم يطلب يطلب وهو متأسف انه مالقى الجواب

    إن شاء الله الجاي يكون أفضل لإن كل المراحل الي عدت رتيبه


    الله يوفق الجميع

    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Nerd


    تقريباً توي تعافيت من صدمة الملتقيات الحمدلله
    بصراحه كانت في نظري إهدار تام للمساحه والوقت
    الملتقيات مصممه للأشخاص الي ماعندهم أي استعداد يبحثون عن المعلومات بأنفسهم
    أشخاص ينتظرون المعلومه توصلهم بالملعقه ومو أي ملعقه ! ملعقه تحلية الشاي

    المحاضرات العامه في جملتها كانت منطق بحت
    common sense
    تصوروا أحد يشرح إن السعاده في الحياه الزوجيه مو كلها ورود وبهجه
    أو ان طبيعي تفقد أهلك وتحس بالحنين لهم
    أو إن أصدقاء السوء هم أكبر سبب يؤدي لإدمان المخدرات

    كلام جداً بديهي ومافيه ذرة معلومه مفيده في نظري
    ثبت عيني عالسلايدات , وشغلت السماعات واستمرت تثاوباتي وحدة ورى الثانيه من الملل

    لما بدأت فقرة الأسئله , عرفت كمية السذاجه الي عند البنات والله العظيم دبل الأولاد مية مره
    طبعاً المثل الشهير يقول : تعرف ذكاء الناس من أسئلتهم وليس من أجوبتهم

    وخليني اضرب لكم مثل من الأسئله عشان تعرفون اني ماابالغ
    وحده سئلت المسؤول في الخارجيه
    أخذ بطاقة الهوية الوطنية ولا الجواز يكفي؟
    العبقريه الي جنبي ترد : إش الزكاء هدا كيف حتسافر من دون هويتها؟ رد المسؤول عالبنت: هالسؤال قانوني - يقصد بره الي شرحه -
    ماتحتاجين الهوية دام معاك الجواز بس احفظي رقم هويتك

    سؤال ثاني وحده في ملتقى اليابان
    إذا سافرت هناك ممكن أخذ نبذه عن كل جامعه ؟
    احلفي !! قولي قسم , أعطيني أي سبب في العالم يمنعك من أنك تاخذين معلومات الجامعة لما توصلين هناك
    أساساً كل المعلومات معروضه على موقع الجامعه

    سؤال ثالث : موجه لملقي محاضرة معادلة الشهادات
    دكتور ! إذا تعادلت شهادتي توظفني المستشفى الفلانيه ؟؟
    ياليت ألقى رمز ينقلكم تعابير وجهه لما سمع السؤال ! والله يابنتي هذا راجع لهم هم ,
    انسدحت من الضحك ....


    طبعاً الطامة الكبرى في نظري كانت الراغبين في تغيير الدوله , مع احترامي للجميع
    12 سنة تعليم في المدارس وتربية أسرة ولا يزال الشخص عاجز عن إتخاذ القرار !
    ياليت حتى فيه معيار أو استحضار للهدف لما يسأل فلان وفلان , لا بس سؤال لمجرد السؤال
    هاه وش تقولون ؟ أمريكا ولا اليابان ؟ تفاح ولا عنب؟

    سوق سمك ! سوق سمك !

    في النهاية اقتنعت انهم مانضموا الملتقيات وجعلوها جبريه إلا من الهول والمصايب الي شافوها من الطلبه


    لاحد يقول هذا غرور اذا انتي تعرفين غيرك لا محتاج المشوره , هذا كلام غير واقعي أبداً
    حتى لو بنتعاطف شويه مع طلبة الباكلوريوس بحكم صغر سنهم وقلة تجربتهم الأكاديميه كيف نتعاطف مع طالب ماجستير أو دكتوراه
    خلاص هذول ناس وصلوا لمرحلة العطاء العلمي مو الامتصاص ! كيف انسان في هالمرحلة ماعنده أبسط مقومات البحث عن المعلومه أو التأكد منها
    شعرت إن التدليع وجري الأهالي وتفانيهم هو الي يخلي الإنسان غير مبادر بهذي الطريقه , استرخي ومد رجولك كل شي بيوصلك

    عبرت عن رأيي الشخصي وبالنسبة لهذا الصنف من الأشخاص !
    مو مشكله إنك تحت هالفئه , المشكله إنك تقيم فيها إلى الأبد!

    تلحلح/ي وقوم/ي على حيلك واصنع التغيير - اعتقد هذا كان أحلى جزء في كلام الملحق
    دور المعلومات الي تحتاجها بنفسك وخذ العلم بقوة .. مافيه وقت للسذاجه والغباوه
    ولاتنسون اننا رايحين دول آسيويه الإنسان فيها يقطع نفسه ويلف لف قبل مايطلب المساعده
    وحتى يوم يطلب يطلب وهو متأسف انه مالقى الجواب

    إن شاء الله الجاي يكون أفضل لإن كل المراحل الي عدت رتيبه


    الله يوفق الجميع

    انا اختلف معاكي كليا ربما انك مجرد تحضرين المحاضرة وتنصرفين فقط

    وجهة نظري لا الوم الطلبة على اسئلتهم

    الوزارة غامضة جدا تاخذ معلومة من موظف وتحصل النفي عند الموظف الاخر

    المستشار يهدد طول الوقت ولا يوجد لائحة قانونية من لوائح برنامج الملك في الغاء البعثه خلال ثلاث اشهر من وصول الضمان المالي

    جربي تتصلين وقت الدوام وعلميني متى يردون عليكي

    موقع وزارة كامل لا يوجد فيه فهرس الموظفين والاداريين

    العجيب عندما تتواصل مع الملحقيات السعودية التي تقع في قارات بعيده تجدها تتجاوب مباشرة دون تأخير بينما الوزارة التي تكون داخل البلد لا تتجاوب اساسا وايميلات لا يتجاوز عددها الخمس او الست ايميلات


    جميع الاسئلة التي تسمعينها بالملتقيات سببها شيء واحد عدم توعية المبتعث ماله وماعليه قبل وبعد السفر


    اجاوبك من وجهة نظر ادارية الوزارة اعتمدت على المستشارين والمستشارين معتمدين على الملحقيات والملحقيات معتمده على النوادي الطلابية التطوعية

    ومن اتكالية الى اتكالية ومن حفره الى دحديره

    بين قوسين اقولها
    ( لن نجد الارتقاء بالخدمات طالما انها حكومية وليست مؤسساتية )

    الله المستعان وسوري ع الاطاله

    Sent from my SM-N900 using مبتعث mobile app
    7 "
42 من 112 صفحة 42 من 112 ... 374142434792 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.