الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي اليابان وكوريا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي اليابان وكوريا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Nerd

طيب أنا بعطيك تقييمي الشخصي
    المعاهد متشابهة إلى حد كبير من ناحية الكورسات (استماع محادثة قواعد ...)- الأساتذه ما عندي معلومات عنهم.
    شخصياً ما كنت أفضل معهد jasso لأنه حتى أوسع الأماكن تضيق إذا تعبت عرب خاصةً أهل الخليج.
    أكثر من مرة أقرأ إنهم يشتكون من كل شي وتأكدت أكثر بعد ماشفت لهم فيديو (من أوله لأخره شكوى عن صعوبة اللغة)
    ففعلاً الي وضع في معهد صغير ,عدد طلابه قليل, يعتبر محظوظ لأن البيئة بتكون أهدى ويسهل التركيز عليه وعلى الأساتذه.
    أتمنى لك التوفيق

[/SIZE][/FONT]
    معهدي صغير و برضه كل العرب فيه ابشرك هههههه
    فاهمه قصدك بس ترى كل المعاهد كذا سانديجايا برضه نفس جاسو مليان
    يمكن فقط معهد شينجوكو اللي نادر تلاقي فيه عرب و اغلب اللي فيه اوربيين و كوريين حتى الصينيين على حسب ماسمعت عندهم قليل

شوفي في معهدي اوراوا و اظن المعاهد الباقيه نفس النظام
    يكون فيه 3 فصول
    بعد اختبار تحديد المستوى يوزعونهم على حسب المستويات في الفصول
    فصل لبطيئين الفهم << هههههه احسها سبه
    هذا الفصل للأشخاص اللي ماعندهم خلفيه عن اللغه
    و فصل للمستوى المتوسط و على حسب طلاب اكتوبر كان الفصل بالكااااامل سعوديين
    و هذا الفصل للناس اللي عندهم معرفه بعده كلمات و شويه هيرغانا و كاتاكانا
    الفصل المتقدم هذا كله كوريين و صينيين لأن عندهم خلفيه او درسوا من قبل في بلادهم

جاسو على حسب ماسمعت تدريسه ادق و أفضل للناس اللي تخصصاتهم تعتمد على اللغه اليابانيه
    و اللغه صعبه اكيد على اشخاص اول مره يسمعونها
    قرأت ان تغيير المعاهد ممنوع لأنهم وزعوكم على حسب تخصصاتكم
    حاولوا تحبوا المعهد و لا تكرهينه و تنكدي على نفسك بصراحه جاسو جميل
    و الأهم اول ماتوصلي استفسري من الملحقيه عن التغيير بس لايدرون الاساتذه بالمعهد انك تبغي تحولي
    اليابانيين حساسين بزياده بذي المواضيع
    ربي يكتب لنا اللي فيه خير

الراقي

بالنسبة لـ " لأنه حتى أوسع الأماكن تضيق إذا تعبت عرب خاصةً أهل الخليج. " لا أعتقد حقيقة أن هذا سبب حتى يكون مقنع ليكون إحدى سلبيات معهد جــاسو ؟ ممكن أسأل هل انت قد درست في هالمعهد أو تعرف احد درس فيه وقالك عنه شيء . وشكراً.
    يخوي لاتلومها ترى اكيد عندها اسبابها

أنا ربي يستر لو يطلع بمعهدي واحد من معارف ابوي ..يمكن تصير مصايب مع الوالد
    و لكل شخص ظروفه .. و انا عارفه ان الخليجيين ماشاء الله قمه بالاخلاق و بالتحديد اللي في اليابان ماسمعنا عنهم الا كل خير
    بس وش نسوي بالاهل و بالعادات الخايسه
    7 "
  2. السلام عليكم
    فيه احد راح السفارة اليابانية وخلص اجراءات الفيزا
    لان انا ان شاء الله بروح يوم الاربعاء وقاعره اعبي البيانات في الابلكيشن بس اهم حتى الخطوط اللي راح نروح عليها طالبين اسمها فكيف اعرف ...رسالة الوزارة بس مكتوب من مطار ابو ظبي الى ناريتا
    وبعد فيه شي للوظيفة اللي انت فيها هل اكتب وظيفتي ولا اتركها فاضية
    اللي راح وقدم على الفيزا ياريت تكتبو تجربتكم
    بالتوفيق للجميع ويارب يسهل امورنا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *Mei*
    السلام عليكم
    لان انا ان شاء الله بروح يوم الاربعاء وقاعره اعبي البيانات في الابلكيشن بس اهم حتى الخطوط اللي راح نروح عليها طالبين اسمها فكيف اعرف ...رسالة الوزارة بس مكتوب من مطار ابو ظبي الى ناريتا

عند أيام الزيارة و الرحلة و تاريخ العودة و ما الى ذلك ﻻ تعبيها تسيبيها فاضيه .. أما عند الوظيفة أنا كتبت متخرجة بالنسبة للموظفين ما عندي اي خلفيه ..

~

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *Mei*
    السلام عليكم
    لا لا اختي الأمور سهالات ..
    لما تروحي بيطلب من عندك بالنسبة لك 3 اشياء
    الجواز ..
    الفورم المعبى ..
    صورة القبول ...
    طبعا تقدري تتواصلي مع الأخت basma_kg
    هي عبت الفورم و تعرف له و إن شاء الله ما تقصر

بالنسبة للتجربة ... كان موضوع سهل جدا .. بس التفتيش الروتيني الي كأنك في المطار خوفا من القنابل و ما إلى ذلك ..
    بعدها تدخلي صالة التأشيرات .. و تعطي الموظف المطلوب ... ف راح ياخدهم و يعبي اوراق داخل بعدها راح يعطيك قبولك في المعهد (القبول الأصلي)
    و عدة اوراق ما شفتها للحين هههههه

و بيعطيك وصل فيه مكتوب انه بيتصل فيك إن شاء الله لما تخلص الفيزا .. و بس ههههه

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقي 123
    بالنسبة لـ " لأنه حتى أوسع الأماكن تضيق إذا تعبت عرب خاصةً أهل الخليج. " لا أعتقد حقيقة أن هذا سبب حتى يكون مقنع ليكون إحدى سلبيات معهد جــاسو ؟ ممكن أسأل هل انت قد درست في هالمعهد أو تعرف احد درس فيه وقالك عنه شيء . وشكراً.

أعرف أشخاص درسوا هناك
    العرب مشكلتهم مايشتغلون بصمت وحشريين كثير.
    والخليجيين متعودين على حمل خفيف في المدارس فدائماً يعلقون على دسامة الدراسة هناك.
    مثال صغير: أستاذ أعطى خمسين كانجي وقال بكرة أسألكم فيها
    فجادله واحد من الطلاب أن خمسين كثير مره وطلاب ثانين أيدوه انه ياليت تقللها يا أستاذ.
    المشكلة هالطلاب لاعندهم ياباني ولا إنجليزي كفاية يفهمون الاستاذ طلبهم.
    وخذ من هالمواقف كثير , يمكن تشوفها بسيطة لكن تكرارها مزعج بالنسبة لي ولهم تأثير على سرعة انهاء الكورس.
    أكيد فيه ناس محترمة تشتغل بجد لكنهم قليل.وصدقني ياخوي حتقابل فئة تخليك تقول هذول ليش جوا من أصله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheMiracle
    معهدي صغير و برضه كل العرب فيه ابشرك هههههه
    فاهمه قصدك بس ترى كل المعاهد كذا سانديجايا برضه نفس جاسو مليان
    الراقي
    ....
    و لكل شخص ظروفه .. و انا عارفه ان الخليجيين ماشاء الله قمه بالاخلاق و بالتحديد اللي في اليابان ماسمعنا عنهم الا كل خير
    يعطيك العافية , فيه معهد كان نفسي فيه . يعطيك كل اسبوع مذكرة تدرسينها بنفسك الساعات الجماعية بس للفراءة والإستماع مقابلة الأساتذة فقط للأسئلة. والأنشطة الباقية كلها كتابة . يحسسك أنك طالبة دراسات عليا من جد مو نردد الحروف ka ki ku ke ko ونعدد أفراد اسرتنا مثل الأطفال.

-----------------

للي محتاج مساعدة في تعبئة النموذج :
    نزلوا النموذج و عبوا فيه مباشرة - الملف مايحفظ فقط تعبئة وطباعة.

رابط الملف

ملاحظة : المعذرة , نسيت أكتب كلمة airlines بعد Qatari/Emirates تصير Qatari/Emirates airlines
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheMiracle
    يعني اسافر عشان اطلع الفيزا و ارجع
    و اسافر و ارجع مره ثانيه عشان استلم الفيزا
    ليتهم يرسلونها بالبريد ..الله يعين بس

اسيرة الأشباح لاتنسي كشف الحساب عشان استخراج الفيزا
    اختي عشان هي ورقة تلصق على الجواز عليها صورتك وتاريخ الدخول ومدة الإقامة. الله يسهلك يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheMiracle
    الراقي

المعذرة على حدة سؤالي .. معاكم حق
    الأخوات لهم نظرة من زاوية أخرى لم أتفهمها حتى الآن.
    ولكن فيه ناس ينتقدون معهد جآآسو ويرغبون بالتحويل رغم أن المعهد له مميزات كثيرة بحد ذاته عن كثير من المعاهد مما جعل الأمر لايطاق.
    Ms.Nerd أعتذر مرة أخرى وأتمنى لجميع الأخوات راحة البال والنفس في رحلتهم لطلب العلم.

---

بالنسبة لزيارتي للقنصلية اليابانية مع الزميل أحمد الغامدي بإختصار يطلبون صورة عادية مستقيمة النظر بحجم 5×5 بخلفية بيضاء (صورة واحدة تكفي - دون تدبيس - ويجب لصقها بغراء.
    بالنسبة لـ Sure Name يجب وضع إسم العائلة في هذه الخانة كما في الجواز الذي يبدأ الإسم به.
    والخانة التي بأسفلها يوضع بقية الإسم الأول والثاني كما في الجواز أيضاً.

نوع الجواز يجب أن يكون Ordinary

الـ Province لايجب أن يكتب فيه إسم المنطقة, بل يكتب فيه مكان المنطقة (الشمالية , الغربية ’, الجنوبية , الشرقية ) باللغة الإنجليزية.

كما يجب تصوير نسخة من جواز السفر.

سيتم إعطائكم كرت أصفر يجب حفظه وعدم تضييعه لأنه بمثابة إيصال لـ جواز السفر حيث سيأخذونه معهم مع بقية الأوراق.

وبالتوفيق لكم
    .
    7 "
  8. عندي سؤال بالنسبه للي على حسابهم الخاص
    انا المحرم تبعي موجود دحين في اليابان

-١- بالنسبه لنموذج السفاره ايش نكتب في خانه
    Guarantor ot reference in japan
    المحرم ولا المعهد؟؟ لانو اللي على حساب الوزاره راح يكتبو المعهد

-٢- و في خانه
    Name and addresses of hotels of persons with whom applicant intends to stay اللي على حساب الوزاره راح يكتبو عنوان الملحقيه ، بالنسبه ليا اكتب عنوان المحرم ولا الملحقيه ؟؟

-٣- ايش اكتب في مده الإقامة في اليابان ( ماجستير) و هل تفرق لو تغيرت مده الإقامة عن اللي كتبتو ؟

-٤- و هل السفاره تقبل القبول اللي يوصلني بالايميل ولا لازم انتظر حتى يرسلولي الاوراق ؟

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HANABI
    عندي سؤال بالنسبه للي على حسابهم الخاص
    انا المحرم تبعي موجود دحين في اليابان

-١- بالنسبه لنموذج السفاره ايش نكتب في خانه
    Guarantor ot reference in japan
    المحرم ولا المعهد؟؟ لانو اللي على حساب الوزاره راح يكتبو المعهد

-٢- و في خانه
    Name and addresses of hotels of persons with whom applicant intends to stay اللي على حساب الوزاره راح يكتبو عنوان الملحقيه ، بالنسبه ليا اكتب عنوان المحرم ولا الملحقيه ؟؟

-٣- ايش اكتب في مده الإقامة في اليابان ( ماجستير) و هل تفرق لو تغيرت مده الإقامة عن اللي كتبتو ؟

-٤- و هل السفاره تقبل القبول اللي يوصلني بالايميل ولا لازم انتظر حتى يرسلولي الاوراق ؟

بالنسبه للسؤال الاول و الثاني
    انا تركته فاضي بسألهم في السفاره

خذي بيانات الممول مع صله القرابه
    و بيانات المعهد احتياط
    و ااسأليهم و اكتبيها هناك

و السؤال الثالث
    نفس الشي للماستر مدري ايش اكتب السنوات قلت بسألهم هناك افضل من اني اكتب شي غلط
    او اتصلي بالسفاره استفسري تروحي و انتي مرتاحه

4- لازم توصل الاوراق انتظري
    بالنسبه لي معهدي بيرسلها على 27 الله يسهل باقي ورانا قبول الوزاره و طلب الالحاق و فيزا المحرم اللي بتطول
    7 "
83 من 112 صفحة 83 من 112 ... 337882838488 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.