الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي اليابان وكوريا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي اليابان وكوريا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3872 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme light
    في محاضره او شي بالقنصلية وصلني ايميل من فتره
    وكمان كلمو زوجي انو لازم نحضر
    اذا تيسر لي الحضور ،، نتقابل ان شاءالله!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

أنا ما قانيششش حااقه ^_^

شكلهم حاطيني من البﻻك لست ~

-_-

○○

7 "
  2. متى بتكون المحاضره بالقنصليه ؟
    كان ودي اتصل و اسال اذا كان اللي على حسابهم الخاص لازم يحضروا بس اليوم اجازه

أخت بسمه لاتيأسي...حاولي لأن حتى لو أجلتي بعثتك يمكن ترجع لك نفس المشكله..و الغلط عليهم مو عليك
    اقلها يخلوا دراستك على اكتوبر لو مايقدروا يخلوك تسافري بالموعد
    ربي يسهلك لك و يجي يوم و تضحكي على اللي كان يصير هالايام

بعدين الملحقيه بتعيشك أميره...ربي يوفقهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basma_kg
    أنا ما قانيششش حااقه ^_^

شكلهم حاطيني من البﻻك لست ~

-_-

○○

بسمة ياقلبي
    انا كنت مثلك
    رجيييت الملحقية لين سارو يراسلوني
    لدرجة اخويا كان عندو مراجعه بالملحقية باليابان من يوم دخل قالوله انت اختك فلانه جايه ابتعاث!!
    حفظوني😅

راسليهم راسليهم واستغفري ربك كثير وثقي بفرج الله💗🌷

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s.o.r.a
    متى بتكون المحاضره بالقنصليه ؟
    كان ودي اتصل و اسال اذا كان اللي على حسابهم الخاص لازم يحضروا بس اليوم اجازه

أخت بسمه لاتيأسي...حاولي لأن حتى لو أجلتي بعثتك يمكن ترجع لك نفس المشكله..و الغلط عليهم مو عليك
    اقلها يخلوا دراستك على اكتوبر لو مايقدروا يخلوك تسافري بالموعد
    ربي يسهلك لك و يجي يوم و تضحكي على اللي كان يصير هالايام

بعدين الملحقيه بتعيشك أميره...ربي يوفقهم

الخميس هذا الاسبوع

تفاصيل اكتر والله مااذكر لاني مشغوله جداً
    لكن اشوفها وابلغك باذن الله

7 "
  5. هذا نص الدعوة للمحاضرة

محاضرة توجيهية بعنوان : ( الحياة و الدراسة في اليابان: نصائح و مشاكل) - الجمعية السعودية لخريجي و أصدقاء اليابان
    عزيزي المبتعث، عزيزتي المبتعثة لدولة اليابان،
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... و بعد،
    تقيم الجمعية السعودية لخريجي و أصدقاء اليابان (SAJGA) بالتعاون مع القنصلية العامة لليابان بجدة محاضرة توجيهية بعنوان : ( الحياة و الدراسة في اليابان: نصائح و مشاكل)، و التي سيقوم فيها أعضاء الجمعية بتوضيح أهم معالم الحياة و المعيشة في اليابان والإجابة على ما يدور في أذهانكم من أسئلة. ستتطرق المحاضرة عن أهم التحديات و الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الطالب/الطالبة السعودي عند إنتقاله أو إنتقالها للدراسة اليابان. هذا بالإضافة الى عرض أهم الجوانب الإيجابية التي تتميز بها الحياة في اليابان و سبل الإستفادة منها. و ستشمل المحاضرة عدة محاور من ضمنها:
    - الأيام الأولى في اليابان: ماذا تتوقع؟
    - كيف تتعامل و تخاطب الأستاذ الجامعي؟
    - العقلية اليابانية و التعامل في الجامعة
    - أهم الخطوات اللازمة للتأقلم مع أسلوب العيش في المدينة اليابانية
    - مقدمة عن المأكل و اللوازم المنزلية
    - المجتمع الياباني و التعايش معه
    موعد المحاضرة: الخميس 19 جمادى الأولى الموافق 20 مارس 2014 في تمام الساعة الخامسة مساءا
    موقع المحاضرة: قاعة المحاضرات بالقنصلية العامة لليابان بجدة، شارع الإسلام، حي الحمراء. Access to Consulate-General of JapanMap here
    نرجو ممن لديه الرغبة في الحضور إرسال إيميل للتأكيد مع أسماء الحضور. و لمزيد من الإستفسارات أو لإقتراح مواضيع معينة للنقاش يمكن التواصل على إيميل الجمعية: sg@sajg.org
    مع التحية،

-------
    بسمة , ايش الخطوة الي عالقة عندها انتي بالظبط؟
    إذا الملحقية للآن ما استلمت اسمك , تتواصلين مع الوزارة فقط.
    إذا الملحقية أقرت باستلام اسمك من الوزارة , معناته يفترض يعطونك اسم معهد ويكون متاح لك تقدمين على الفيزا صح ؟

أقصد يكون التفاهم مع جهة وحدة , لا تخلينهم يوزعونك.

وبالمناسبة أنا لما قدمت على الفيزا (في جدة) ما أصروا اعطيهم تاريخ رحلة دقيق كتبت من 29 /3 إلى 4/4
    ولما استملت الفيزا , قالي الموظف إنه ضروري أرسلهم نسخة من التذاكر أول ما استلمها.

كمان سمعت هالحوار هناك:
    الموظف يكلم واحد يقوله "باقي طالبين للآن ما قدموا مادري متى بيجون؟"
    رد الثاني : "ليش الفيزا راح تأخرهم عن السفر مع البقية؟"
    رد الموظف : "لا الفيزا ماراح تاخذ أكثر من ثلاث أيام"

المعنى إنه الإذن من اليابان يصدر في وقت سريع (وهذا معروف) لكن الإجراءات داخل القنصلية هي الي تزود الوقت علينا
    فلاتشيلين هم , أسوأ سيناريو انك تتأخرين عن الدراسة اسبوعين بالكثير وصارت لطلاب كثير فشي طبيعي.
    المهم انك لا تظهرين أي استعداد للدارسة بشهر أكتوبر عشان لايرقدون على الورق أكثر .

بالتوفيق للجميع

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Nerd
    هذا نص الدعوة للمحاضرة

محاضرة توجيهية بعنوان : ( الحياة و الدراسة في اليابان: نصائح و مشاكل) - الجمعية السعودية لخريجي و أصدقاء اليابان
    عزيزي المبتعث، عزيزتي المبتعثة لدولة اليابان،
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... و بعد،
    تقيم الجمعية السعودية لخريجي و أصدقاء اليابان (SAJGA) بالتعاون مع القنصلية العامة لليابان بجدة محاضرة توجيهية بعنوان : ( الحياة و الدراسة في اليابان: نصائح و مشاكل)، و التي سيقوم فيها أعضاء الجمعية بتوضيح أهم معالم الحياة و المعيشة في اليابان والإجابة على ما يدور في أذهانكم من أسئلة. ستتطرق المحاضرة عن أهم التحديات و الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الطالب/الطالبة السعودي عند إنتقاله أو إنتقالها للدراسة اليابان. هذا بالإضافة الى عرض أهم الجوانب الإيجابية التي تتميز بها الحياة في اليابان و سبل الإستفادة منها. و ستشمل المحاضرة عدة محاور من ضمنها:
    - الأيام الأولى في اليابان: ماذا تتوقع؟
    - كيف تتعامل و تخاطب الأستاذ الجامعي؟
    - العقلية اليابانية و التعامل في الجامعة
    - أهم الخطوات اللازمة للتأقلم مع أسلوب العيش في المدينة اليابانية
    - مقدمة عن المأكل و اللوازم المنزلية
    - المجتمع الياباني و التعايش معه
    موعد المحاضرة: الخميس 19 جمادى الأولى الموافق 20 مارس 2014 في تمام الساعة الخامسة مساءا
    موقع المحاضرة: قاعة المحاضرات بالقنصلية العامة لليابان بجدة، شارع الإسلام، حي الحمراء. Access to Consulate-General of JapanMap here
    نرجو ممن لديه الرغبة في الحضور إرسال إيميل للتأكيد مع أسماء الحضور. و لمزيد من الإستفسارات أو لإقتراح مواضيع معينة للنقاش يمكن التواصل على إيميل الجمعية: sg@sajg.org
    مع التحية،

Japanese Student , عندي أسئلة عن إصدار قرار الابتعاث:
    (1)
    كم أخذ منك إصدار قرار الابتعاث ؟ كم يوم بالعدد من التقديم للاستلام؟
    (2)
    كان فيه ملف مطلوب رفعه عنوانه (إستمارة إصدار قرار الابتعاث) هل هذا يقصد به الاستمارة الي استعملناها وقت تدقيق الأوراق ؟

-------
    بسمة , ايش الخطوة الي عالقة عندها انتي بالظبط؟
    إذا الملحقية للآن ما استلمت اسمك , تتواصلين مع الوزارة فقط.
    إذا الملحقية أقرت باستلام اسمك من الوزارة , معناته يفترض يعطونك اسم معهد ويكون متاح لك تقدمين على الفيزا صح ؟

أقصد يكون التفاهم مع جهة وحدة , لا تخلينهم يوزعونك.

وبالمناسبة أنا لما قدمت على الفيزا (في جدة) ما أصروا اعطيهم تاريخ رحلة دقيق كتبت من 29 /3 إلى 4/4
    ولما استملت الفيزا , قالي الموظف إنه ضروري أرسلهم نسخة من التذاكر أول ما استلمها.

كمان سمعت هالحوار هناك:
    الموظف يكلم واحد يقوله "باقي طالبين للآن ما قدموا مادري متى بيجون؟"
    رد الثاني : "ليش الفيزا راح تأخرهم عن السفر مع البقية؟"
    رد الموظف : "لا الفيزا ماراح تاخذ أكثر من ثلاث أيام"

المعنى إنه الإذن من اليابان يصدر في وقت سريع (وهذا معروف) لكن الإجراءات داخل القنصلية هي الي تزود الوقت علينا
    فلاتشيلين هم , أسوأ سيناريو انك تتأخرين عن الدراسة اسبوعين بالكثير وصارت لطلاب كثير فشي طبيعي.
    المهم انك لا تظهرين أي استعداد للدارسة بشهر أكتوبر عشان لايرقدون على الورق أكثر .

بالتوفيق للجميع

هﻻ حبيبي ..

اﻵن أوراقي وصلت من زمان الملحقية في اليابان و أرسلوها للقنصليه علشان أطلع الفيزا لكن رجعوا سحبوها من هيئة البريد و بيرسلوها للوزارة و الوزارة بطريقتها ترسلها للقنصلية بأمر من وزارة الداخلية مدري الخارجية اليابانية .. فاﻵن ما أعرف مين أكلم صرت أكلم هنا و هناك زي المجنونة ...

و بالنسبة للمعهد ارسلولي قبول المعهد الصورة و رحت القنصلية على أساس يستخرجولي الفيزا .. ردوا عليا ﻻزم اﻻصل تكون عندي و مارح يقدروا يستخرجولي الفيزا بالصورة بس ..
    شكلي أنا اللي كانوا يتكلموا عنها الموظفين .. المشكلة كل يوم أكلم القنصلية و الملحقية الين ماحفظوني بس أيش أسوي قاعدتلهم ..

الين مايوصل اسمي بإذن الله ..

و شوية كمان و أكلم الملحقية في اليابان و أشوف ايش الحل .. مابقي أﻻ أسبوعين والله مافيا أتأخر ..

الله يسهل و يكتب اللي فيه الخير ...

~

7 "
  7. و هذا آخر ايميل وصلني منهم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نأسف على التأخر في الرد على إيميلاتكم السابقة.

بالنسبة للخطاب الخاص بكم والذي يرسل من الملحقية إلى القنصلية في جدة، فكنا قد أرسلناه بالفعل ولكن جاءتنا تعليمات من وزارة الخارجية اليابانية بضرورة استعادته مرة أخرى من هيئة البريد وإرساله إلى الوزارة ومن ثم ترسله الوزارة بالطرق المتبعة إلى قنصليتها في جدة.

ولذا لم يصل الخطاب حتى الآن إلى القنصلية.

لذا نرجو منكم الانتظار حوالي أسبوع من الآن وحتى وصول تعميم منا يعلمكم بوصول الخطاب إلى القنصلية والذهاب إليها للحصول على التأشيرة.

*

مع خالص التمنيات بالنجاح والتوفيق.

*

سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان

الملحقية الثقافية السعودية

قسم الإشراف الأكاديمي

أخوكم المشرف الأكاديمي ميسرة عفيفي

*

~

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basma_kg
    و هذا آخر ايميل وصلني منهم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    نأسف على التأخر في الرد على إيميلاتكم السابقة.
    بالنسبة للخطاب الخاص بكم والذي يرسل من الملحقية إلى القنصلية في جدة، فكنا قد أرسلناه بالفعل ولكن جاءتنا تعليمات من وزارة الخارجية اليابانية بضرورة استعادته مرة أخرى من هيئة البريد وإرساله إلى الوزارة ومن ثم ترسله الوزارة بالطرق المتبعة إلى قنصليتها في جدة.
    ولذا لم يصل الخطاب حتى الآن إلى القنصلية.
    لذا نرجو منكم الانتظار حوالي أسبوع من الآن وحتى وصول تعميم منا يعلمكم بوصول الخطاب إلى القنصلية والذهاب إليها للحصول على التأشيرة.
    *
    مع خالص التمنيات بالنجاح والتوفيق.
    *
    سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان
    الملحقية الثقافية السعودية
    قسم الإشراف الأكاديمي
    أخوكم المشرف الأكاديمي ميسرة عفيفي
    *
    ~

إذاً سهالة بإذن الله
    أنا حسبتها تهبيبة كبيره
    مشكلتك هي مشكلة تأخر إذن بإستخراج فيزا فقط وسببها أمر وزارة اليابان بتغيير طريقة إرسال الوثائق.
    لا تتضايقين من كلامي مو قصدي أدافع عنهم بس فعلاً هم مابيدهم شي إلا انهم ينفذون التعليمات
    يصدرون أمر استرجاع وبعدين إرسال مرة أخرى , هالشي ممكن ياخذ أسبوع خاصةً لو الوثائق قرب وصولها (هذا لو ماكانت وصلت أصلاً)
    الخلاصة : رسالتهم تبين انهم ناظرين في الموضوع , كل الي مطلوب منك الإنتظار وتواصلي معاهم بعد أسبوع
    كل معاملات الورق كذا . استرخي لاتوترين نفسك
    الله يسهل امرك يارب
    7 "
  9. تعديل:
    خلاص بطلع فيزا سياحيه للوالد
    الله يستر يلحقوني بالبعثه او لا

بالمناسبه كلمت القنصليه و قال المحاضره و حفل العشاء لجميع المبتعثين لليابان
    اتصلوا و سجلوا اساميكم او ارسلوها ايميل
    بتستفيدون كثير
    7 "
  10. السلام عليكم
    مشكورين ما قصرتو
    ^المحاضرة بتكون فيي قنصلية جده صح للأسف انا من الشرقية اقدر احضر؟
    انا عارفه انكم ماراح تقصرو وراح تنقلو لنا هنا ايش راح يصير ان شاء الله
    بالنسبة لي الحمدلله استمت التأشيرات باقي لي اصدار القرار وتعديل الحجز
    الله يوفقكم جميعا يارب... ميمي لايت وبسما و s.o.r.a طمنووني وش يصير معاكم ...بسما اول ماتوصل اوراقك قدمي للسفاره او القنصليه ماتوقع يصير تأخير من قبلهم وان شاء الله ماتحتاجين تأجيل ان شاء الله نكون كلنا في نفس الرحله يارب
    Japanese-student شنو صار على حجزك ان شاء الله خير .. وعلى فكره اليوم اتصلت علي الوزاره كانو يسألوني اذا استلمت الفيز اولا ... انت اعمل مثلي ارسل ايميل لمحمد البقمي وايميل لهند وحط استفسار على خدمات الطلاب وان شاء الله يردون يارب
    بالتوفيق للجميع
    7 "
95 من 112 صفحة 95 من 112 ... 4590949596100 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.