الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doomi
    صباحكم خير وتفاؤل ياارب

اشكر سعودي ماجيك على هذا الجهد وجعله في ميزان حسناته ان شاء الله

عندي ثلاث استفسارات وان شاء الله القى الرد الوافي لها :

1- انا اخترت زوجي كمرافق لي وهو موظف اداري في وزارة التعليم وقريت ان الموظف الحكومي ممكن ان ياخذ اجازه دراسية كمرافق بس يكون عنده قبول مشروط
    والجامعه اللي بقدم فيها ماتعطي قبول مشروط هل يقدر يقدم اجازه استثنائية ويدرس اللغة وبعد انتهائه من اللغة يحصل على القبول المشروط ويرجع السعودية ويقدم على اجازه استثنائية ؟؟

2- انا حامل وقدمت على الدراسه في جانيوري هل يمكنني السفر وانا حامل في الشهر السابع ؟؟

3- بالنسبة لرسوم السيفس ورسوم الفيزا اللي تندفع في بنك سامبا هل الضمان المالي يشملها والا انا راح ادفعها من عندي وبعد كذا الملحقية في دولة الابتعاث تعوضني ؟؟

وشكراا
    صباح النور ..

1- يأخذ اجازة استثنائية طوال فترة ابتعاثك ..

2- طبعا ما انصحك بهذا الشيء لأن بعد الولاده صعب انك تسافرين .. لذلك لو قدرتي التمديد فهذا أفضل لك ..

3- ما يشملها الضمان المالي ولكن تعوضك الملحقية ..

بالتوفيق ..
    7 "
  2. ﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾
    _قال صل الله عليه وسلم:
    "أكثروا الصلاة عليّ يوم الجمعة وليلة الجمعة"
    "فإن صلاتكم معروضة عليّ"
    و
    🌿🌿 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 🌿🌿 أكثروا الصلاه علي يوم الجمعه وليلة الجمعه. 🌹🌹 فمن صلى علي صلاة واحده صلى الله عليه بها عشرا 🌹🌹
    اللهم صلي على سيدنا محمد الشفيع المشفع صاحب الحوض ولواء الحمد وآله الطيبين الطاهرين وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين وأصحابة أجمعين 🌹🌹

وأذكر نفسي وإياكم بقراءة سورة الكهف وتحري ساعة الإستجابة.
    تأملوا جيدا.
    قول الأوزاعي رحمه الله :

( ليس ساعة من ساعات الدنيا إلا وهي معروضة على العبد يوم القيامة ، يوما فيوم ، وساعة فساعة ، ولا تمر ساعة لم يذكر الله تعالى فيها إلا تقطعت نفسه عليها حسرات !
    فكيف بمن مرت به ساعة مع ساعة ، ويوم مع يوم ، وليلة مع ليلة وهو لم يذكر ربه ؟! )
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

الدولة تقدرين تغيرينها بالملتقيات بكل سهوله ان شاء الله لذلك ما فيه داعي لإلغاء البعثة ..

موفقين ..
    ألف شكر لك , الله يجزاك الجنة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doomi
    صباحكم خير وتفاؤل ياارب

اشكر سعودي ماجيك على هذا الجهد وجعله في ميزان حسناته ان شاء الله

عندي ثلاث استفسارات وان شاء الله القى الرد الوافي لها :

1- انا اخترت زوجي كمرافق لي وهو موظف اداري في وزارة التعليم وقريت ان الموظف الحكومي ممكن ان ياخذ اجازه دراسية كمرافق بس يكون عنده قبول مشروط
    والجامعه اللي بقدم فيها ماتعطي قبول مشروط هل يقدر يقدم اجازه استثنائية ويدرس اللغة وبعد انتهائه من اللغة يحصل على القبول المشروط ويرجع السعودية ويقدم على اجازه استثنائية ؟؟

2- انا حامل وقدمت على الدراسه في جانيوري هل يمكنني السفر وانا حامل في الشهر السابع ؟؟

3- بالنسبة لرسوم السيفس ورسوم الفيزا اللي تندفع في بنك سامبا هل الضمان المالي يشملها والا انا راح ادفعها من عندي وبعد كذا الملحقية في دولة الابتعاث تعوضني ؟؟

وشكراا
    هلابك اختي
    ماقصر اخوي حرف كفى ووفى
    لكن عندي بعض الاضافات
    بالنسبه لزوجك من الافضل انه ياخذ دراسيه من اول شي
    لان الخدمه بتكون محسوبه له
    لكن عادي يستطيع ان ياخذ استثئنائيه
    ولاحقا بعد مايستوفي شروط الدراسيه يقدم عليها
    لكن نصيحتي ياخذ الدارسيه من اول شي
    والجامعات بالهبل موب واقفين على جامعه معينه
    الشي الثاني
    بالنسبه لحملك
    اولا طبيا
    خطر عليك السفر خلال الثلاث الشهور الاخيره
    ثانيا
    ياختي انصحك والنصيحه تنشرى بفلوس هاليومين
    انصحك انك تولدين عند اهلك
    لان الولاده هنا متعبه جدا
    مااقصد عملية الولاده
    لكن الصعوبه تبداء بعد الولاده
    لانك عارفه فترة النفاس
    وبهذه الفتره تكوني بحاجه الى رعايه خاصه
    ولا يوجد افضل من اهلك يقومون بهذه المهمه
    اضيفي على ذلك ان فترة الولاده بتكون محسوبه من فترة ابتعاثك
    غير المراجعات للمستشفى وإلخ
    ف ان بغيتي رائي اخوك
    خلي جيتك لبلد البعثه على جانوري 2015
    بتقولين فتره طويله ومدري ايش
    لكن وانا اخوك
    صحتك وصحة طفلك اهم من الف بعثه
    على جانوري 15
    بيكون الطفل وصل عمره تسع شهور
    وقتها بيكون وضعك مناسب للسفر وبداية رحلة ابعاثك

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحيم الرفيع
    السلام عليكم
    عندي استفسار ..أتمنى ألقى إجابة
    أنا مختار تخصص بكالريوس طب (إيرلندا_المانيا_تركيا)
    وأبغى أسأل . هل أستطيع تغيير تخصصي بفترة الملتقيات من طب إلى علوم طبية ؟
    تغيير الدولة بكل سهولة اذا كانت تشمل تخصصك وعدد المقاعد لم يمتلىء فيها، لكن تغيير التخصص اعتقد راح يكون فيه إشكال لأنك ممكن حرمت شخص بسبب المفاضلة من بكالوريوس الطب، لكن اعتقد انه ممكن تغيير تخصصك.

تحديث

اذا ما اختبرت آيلتز او كانت درجتك اقل من المطلوب، ولأنك حاط الرغبة الاولى ايرلندا راح يدقو عليك و يسألوك عن تغيير الدولة لأنهم ملتزمين بالأولى وغيرها بس تعبئة خانات، اسألهم عن تغيير التخصص وان شاء الله يوافقوا.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث ‏‫من جهاز الـ iPhone الخاص بي‬ )
    7 "
  6. السلام عليكم

انا خريجة بكالوريوس إنجليزي و مرافقي اخويا ان شاء الله، متزوج و عنده ولد و موظف عسكري. عنده بس ثانوية عامة و عمره تقريبا ٢٧

استفساراتي جزاكم الله خير هي كالتالي:

١- وقت التقديم على البعثة حطيت التخصص المرغوب فيه للماجستير (تسويق) مع ان رغبتي قسم (تدريس اللغة الانجليزية لغير ناطقيها). بس بحكم (الانجليزي) ما كان من الخيارات، اضطريت أحط تسويق. آيش الخطوة اللي مفروض اسويها عشان ادرس القسم اللي ابغاه؟ بمعنى اخر هل اكلمهم في الملتقيات ولا أسيبها الين بعد اللغة أكلم الملحقية هناك؟ و لا عادي تخصصي انا حرة أغيره و مافي داعي أبلغهم؟

٢- بخصوص اخوي، هو يبغى يدرس لغة و ينضم للبعثة. هل هذا الشي ممكن بغض النظر عن عمره بحكم انه مرافق؟ يعني هل الحكومة رح تتكفل بمصاريف دراسته للغة؟ اذا نعم، آيش الإجراءات اللي مفروض نسوييها؟ و بخصوص عمله، يقدم اجازة استثنائية و لا دراسية و لا كيف؟

٣- زوجته وولده، آيش حيكون وضعهم؟ هل المكافأة المالية رح تشملهم؟ زوجته تقدر تدرس لغة كمان؟ و لا ذا شي بعدين يصير لما اخويا نفسه يصير على البعثة؟

شاكرة لكم من الأعماق
    سكون ...

7 "
  7. اخوي سعودي ماجيك ...
    جزاك الله خير الجزاء انت ومشرفي مبتعث والقائمين علية وجعلها الله بميزان حسناتكم ..
    استغساري فضلا لا امر .. انا مرافق مع زوجتي ولحد الان لم نقدم على معهد ولا جامعة لأنتظارنا للترشيح ..
    1-هل تؤيد ان نقدم على المعاهد الآن قبل التكدس ؟
    2-ماهي افضل أفضل الجامعات او المدن المعروفة بدراسة المحاسبة ؟
    3-وهل الأفضل المشروط ام الغير مشروط؟
    4-انا اعمل بشركة بصفتي كمرافق يجب ان اقدم اجازة استثنائية ، لو اجيب قبول مشروط من جامعة واقدمة للشركة بحث تكون اجازة دراسية وليست استثنائية هل يقبلونة الشركات او هذة الطريقة مقتصر فقط على الجهات الحكومية ؟
    اسف جداا جداا على الأطالة .. وشاكر ومقدر جهدكم جميعاا ..

اخوكم : ياملحي

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياملحي
    اخوي سعودي ماجيك ...
    جزاك الله خير الجزاء انت ومشرفي مبتعث والقائمين علية وجعلها الله بميزان حسناتكم ..
    استغساري فضلا لا امر .. انا مرافق مع زوجتي ولحد الان لم نقدم على معهد ولا جامعة لأنتظارنا للترشيح ..
    1-هل تؤيد ان نقدم على المعاهد الآن قبل التكدس ؟
    2-ماهي افضل أفضل الجامعات او المدن المعروفة بدراسة المحاسبة ؟
    3-وهل الأفضل المشروط ام الغير مشروط؟
    4-انا اعمل بشركة بصفتي كمرافق يجب ان اقدم اجازة استثنائية ، لو اجيب قبول مشروط من جامعة واقدمة للشركة بحث تكون اجازة دراسية وليست استثنائية هل يقبلونة الشركات او هذة الطريقة مقتصر فقط على الجهات الحكومية ؟
    اسف جداا جداا على الأطالة .. وشاكر ومقدر جهدكم جميعاا ..

اخوكم : ياملحي

- المعاهد راح تظل تفتح وتتحدث باستمرار, يعني التكدس مو مشكلة لانه بالنهايه مستحيل تتكدس كلها الا في حالة ان عندكم خيارات معينه تبونها ممكن, بس افضل بعد الضمان المالي مابقى شي ان شاءالله عشان تختصر زوجتك حوسة الكشف البنكي وغيره, انت مضطر تقدم بكشف بنكي ف ممكن تبدا من الان لكن انا افضل تقدمون سوا عشان تضمنون مكانكم سوا ومايتكدس.

- ما اقدر افيدك بافضل الجامعات, عموما.هذا شي يرجع لتفضيلاتك, المستوى اللي انت تفضله وكمان مستواك وين راح يسمح لك تقدم والخ.

- القبول المشروط افضل تضمن مكانك الجامعي, وممكن بعد مرحلة اللغة تقدم ع اماكن ثانية لو حصلت حلو تقدر تنقل وتكمل بجامعة اخرى و لو ماحصلت تكمل فيها وتكون ضامنها.

- الاجازه الاستثنائية والدراسية لموظفين الحكومة, بعض الشركات الخاصة الكبيره ممكن يكون لها نظام اجازات غير مدفوعه لكن ما اعتقد لمده طويلة كمدة الدراسه فالافضل تستقيل وتكمل دراستك.

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  9. بسم الله الرحمن الرحيم .
    اخواني لايخفى عليكم في هذه الفتره يتم مراجعه جميع البيانات الخاصة في كل واحد منا من جميع الجوانب لاتخاذ القرار النهائي للابتعاث سواء القبول او عدم القبول للمرحلة التاسعه ولكن هناك امر لفت انتباهي الا وهو الموظفين في الخدمة المدنيه لما يعانونه من حرب نفسيه تجاه الاستقاله او عدم الابتعاث مع العلم ان الابتعاث غير مضمون فلايستطيع الشخص ان
    يترك رزقه ولم اكتشف هذا الشي الا خلال تصفحي وقرائتي هنا ف والله اني ادعي لكم لما تحبونه وتطمحون اليه ....
    اما ا خواني الغير موظفين في الخدمة المدنية والذي سبق لهم التسجيل في الخدمة المدنية ( جدارة ) وانا من ضمنهم هنا سؤال ... هل مجرد تسجيل اسامينا كطلاب في الخدمة المدنية يلغي الابتعاث عند قيام وزارة التعليم العالي بارسال اسامينا الى الخدمة المدنيه للتاكد من اننا غير مسجلين او مسجلين ؟؟؟ المقصود اننا مسجلون في الخدمة المدنيه ومقدمين على الابتعاث ووصلنا الى اخر مراحله وفي اخر مراحله يقومون بارسال اسامينا الى الخدمة المدنيه للتاكد من وجود اسامينا فيها او عدم وجودها وهنا اسال هل مجرد وجودها يلغي الابتعاث مع العلم نحن طائفه كثيره من خريجي الجامعات المسجلين في الخدمه المدنيه ولكن لم نتوظف حتى هذه اللحظه ومقدمين على المرحلة التاسعه.. وذا كان مجرد وجود اسامينا في الخدمة المدنيه يلغي حق الابتعاث ف والله لا اجد الكلمات التي تصف امالنا وحالنا وطموحاتنا كطلاب يريدون الابتعاث وكموظفين يريدون الافضل والرقي بوطننا .........؟
    7 "
94 من 539 صفحة 94 من 539 ... 448993949599144 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.