الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3852 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshadwi
    اش نوع الفيزا اللي يطلعها المرافق
    علما انه يرغب في دراسة اللغة واكمال الدراسة لمرحلة الدكتوراه
    وفقكم الله

Sent from my GT-I9082 using مبتعث mobile app
    F1= مرافق يدرس اللغة بدوام كامل ويستطيع اكمال الجامعة بعد اللغة
    F2=مرافق يدرس اللغة بدوام جزئي ولاييتطيع اكمال الجامعة.فقط اللغة بدوام جزئي
    ---
    F1-تحتاج شهادة بنكية للمرافق بغرض الحصول ع قبول والحصول ع i-20
    F2-لاتحتاج سوى تعبئة اسم المرافق في ابليكيشن المعهد للمبتعث

اتمنى اني قدرت اوصلك الصورة

( W.alharbi's iphone )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshadwi
    اش نوع الفيزا اللي يطلعها المرافق
    علما انه يرغب في دراسة اللغة واكمال الدراسة لمرحلة الدكتوراه
    وفقكم الله

بما أنك مرافق وترغب في دراسة الدكتوراه .. أنصحك تتابع معانا - وتشارك في - النقاش الي دار بيني وبين الأخت Nanotechnologist حول هذا الموضوع في صحفة/الجزء الخاص بـ : تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshadwi
    شكرا اخي على سرعة الرد
    كم مبلغ الشهادة البنكية وعلى اي بنك تكون

العفو... المبالغ مختلفة من معهد لمعهد اخر..ولكن تقريباً ٥٠ الف ريال وانت طالع.
    الشهادة البنكية:
    سامبا ب(٢٥ ريال ) صلاحيتها ١ شهر.
    الاهلي انا كنت فيه امس (ولاريال) صلاحيتها مفتوحة
    وللامانه ماادري اذا كان تمشي شهادة الاهلي او اي بنك اخر مع المعاهد والاضمن روح لسامبا..تحية طيبة
    وديع الحربي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Bee
    بما أنك مرافق وترغب في دراسة الدكتوراه .. أنصحك تتابع معانا - وتشارك في - النقاش الي دار بيني وبين الأخت Nanotechnologist حول هذا الموضوع في صحفة/الجزء الخاص بـ : تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة
    كمان انا انصحك تروح هناك...لانه انا اكلمك لماحصل معي وانا وزوجتي مقديمين ع ماستر.ولا ادري اذا كانت الاجراءات نفس بعض او فيه اختلاف.

( W.alharbi's iphone )
    7 "
  5. معليش يا اخوان انا عارف انكم كاتبين انو التامينات الاجتماعية مو ممكن تاثر في الابتعاث ان شاء الله
    بس المدير تبع الشركة فال لي تاثر و ابوي كمان
    المشكلة مو هنا فيه اثبات ؟ ممكن يساعدني ان التامينات لا تاثر ف ابتعاث
    هل فيه احد بيشتغل في قطاع الخاص الان

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JUNA
    معليش يا اخوان انا عارف انكم كاتبين انو التامينات الاجتماعية مو ممكن تاثر في الابتعاث ان شاء الله
    بس المدير تبع الشركة فال لي تاثر و ابوي كمان
    المشكلة مو هنا فيه اثبات ؟ ممكن يساعدني ان التامينات لا تاثر ف ابتعاث

أخي الكريم ، من خلال ممارستي العملية ، لاحظت وجود الكثير من الطلاب المسجلين في التأمينات الاجتماعية لدى بعض الشركات ، حيث كانوا يعملوا لدى هذه الشركات وتركوا العمل للالتحاق بالبعثة ، ولم تسقطهم الشركات من التأمينات الاجتماعية حتى هذه اللحظة لأنهم لم يطالبوا الشركة بذلك أو لأنهم لم يكملوا اجراءات اخلاء الطرف. طبعاً وللأسف الشديد ، بعض الشركات تجد أنه من مصلحتها استغلال عدم قيام الموظف باكمال اجراءات اخلاء الطرف لابقائه نشطاً بالتأمينات الاجتماعية من أجل الحفاظ على نسبة السعودة.
    الشاهد في الموضوع: أنه يوجد الكثير من الشباب والشابات المسجلين في التأمينات الاجتماعية وحالة تسجيلهم بالتأمينات (نشط) وأنهم على رأس العمل ، بينما في الحقيقة هم خارج البلاد ضمن برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي! ، كما يوجد البعض الآخر من هو مسجل في التأمينات الاجتماعية بغرض الحفاظ على نسبة السعودة في مؤسسته الخاصة أو مؤسسة والده ، بينما هو شخصياً في الخارج يدرس وأموره زينه...
    الي يأثر على الابتعاث التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد ، وليس التأمينات الاجتماعية.... لأن مؤسسة التقاعد تخص ( الوظائف الحكومية ) بينما التأمينات للقطاع الخاص ، ويمكنك أن تشترك بها برغبتك الشخصية وتحت مسمى سجل تجاري خاص بك أو بوالدك أو قريبك!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Bee
    أخي الكريم ، من خلال ممارستي العملية ، لاحظت وجود الكثير من الطلاب المسجلين في التأمينات الاجتماعية لدى بعض الشركات ، حيث كانوا يعملوا لدى هذه الشركات وتركوا العمل للالتحاق بالبعثة ، ولم تسقطهم الشركات من التأمينات الاجتماعية حتى هذه اللحظة لأنهم لم يطالبوا الشركة بذلك أو لأنهم لم يكملوا اجراءات اخلاء الطرف. طبعاً وللأسف الشديد ، بعض الشركات تجد أنه من مصلحتها استغلال عدم قيام الموظف باكمال اجراءات اخلاء الطرف لابقائه نشطاً بالتأمينات الاجتماعية من أجل الحفاظ على نسبة السعودة.
    الشاهد في الموضوع: أنه يوجد الكثير من الشباب والشابات المسجلين في التأمينات الاجتماعية وحالة تسجيلهم بالتأمينات (نشط) وأنهم على رأس العمل ، بينما في الحقيقة هم خارج البلاد ضمن برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي! ، كما يوجد البعض الآخر من هو مسجل في التأمينات الاجتماعية بغرض الحفاظ على نسبة السعودة في مؤسسته الخاصة أو مؤسسة والده ، بينما هو شخصياً في الخارج يدرس وأموره زينه...
    الي يأثر على الابتعاث التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد ، وليس التأمينات الاجتماعية.... لأن مؤسسة التقاعد تخص ( الوظائف الحكومية ) بينما التأمينات للقطاع الخاص ، ويمكنك أن تشترك بها برغبتك الشخصية وتحت مسمى سجل تجاري خاص بك أو بوالدك أو قريبك!

انا حاستخير باذن الله لان وقت دراستي بعيد شوي في مارس ف قلت خلني اشتغل
    وان شاء الله ما يكون لها اي تاثير والله يوفق الجميع يارب
    ويعطيك العافية اخوي ❤️

7 "
  8. ياجماعة انا عندي توصيات من الدكاترة بالانجليزي وعندي صور من الوثيقة طبق الاصل تقريبا عشر
    هل لازم اروح اصور نسخ من التوصيات واخليهم يختمون عليها ثاني ؟
    وعشان يحطونها بظرف مختوم ؟
    يعني هالسالفة ذي لازم لازم ؟

شكرا للي بيرد مقدما
    7 "
27 من 539 صفحة 27 من 539 ... 222627283277527 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.