الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَاْبِرْ
    هو نفس الشعور قبل ما نشوف الشهادة والدرجات ، ودرجة إختبار القدرات والتحصيلي ، إلى الآن إثنين ريحوني منهم أنتي ، بس في واحد يقول في مفاضلة على الدرجات بين المرشحين ولكن ما فيه أي معايير أكدوها أو نفوها ،وهذا اللي رجعلي الوسوسة
    عالعموم الأسبوع الجاي أو اللي بعده-إشاعات مافي أي تأكيد رسمي-، راح يكون إعلان أسماء المرشحين مع دولهم وتخصصاتهم، وإن شاء الله الكل يبتعث على الدولة اللي يبغاها بالتخصص اللي يبغاه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abrar91
    جاء ع بالي سؤال
    دحين المرافق انا أخترت أخويا وبإذن الله إذا رحنا وأنهى دراسة اللغة وحصل ع قبول لدراسة البكالوريس أقدر وقتها أفصل بعثته عني ويتغير من [مرافق لمبتعث]
    وأخلي أبويا يكون مرافقي ويصير تنزل له مكافأة "لأبوي"وتكون من نصيبي ، ولا ماينفع .!!

سؤال مادي نوعاً ما :-$

يب بس الملحقية والوزارة واعية لهالنقطة وراح ترفض الطلب طالما عندك محرم بنفس المدينة ( هم ماديين اكثر منا هههههه )

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedsaleem
    شكرا لكم يا اخوووان بس انا موظف ابغى اقدم اجازه عشان اتفرغ للبعثه لاني في الرياض وزوجتي من جده والملتقيات في جده ابغى اريح بالي واقدم اجازه عشان اتفرغ ما اقدر ادا طلع اسمها مقبوله اخاطب عملي عشان الاجازه لاني مدرس وابغى اتفرغ وارجع جده ارتب اموري

ه
    ماتقدر تقدم الاجازة بمجرد ترشيحها!
    يطلعون لك الاجازه الاستثنائية بعد ما زوجتك تصدر قرار الابتعاث, يعني بعد ما تحصل لها قبول وكذا وتقرر تسافر! والمبتعث عنده ثلاث شهور مدة صلاحية قرار الابتعاث!

خلني اقولك,
    انت مدرس موظف حكومي, و زوجتك.هي المبتعثة يعني اللي راح يحصل كالاتي ..
    زوجتك بعد الترشيح النهائي وحضورها للملتقيات تقدر تبدا تقدم ع المعاهد والجامعات, انت بما انك مرافق ما يعطونك ضمان مالي الا لما توصل بلد الابتعاث, ف الخيار الاول تقدم معها بالمعهد بكشف بنكي ( ضمان مالي خاص فيك ) عشان تقدر تطلع فيزا طالب ولما توصل بلد الابتعاث تفتح لك زوجتك ملف مرافق دارس و يسلمونك الضمان المالي وتعطيه للمعهد وتصير على حساب الدولة. الخيار الثاني, تطلع بفيزا مرافق - اف2- بس راح يكون دوام جزئي هذا اذا كان المعهد يدعم هالفيزا, وتغير فيزتك بعد ماتصير مرافق دارس لكن هالشي بياخذ شهرين ثلاثة, فاللي مستعجلين ع الدراسة يمشون مع الخيار الاول, حلو؟

بالنسبة للاجازة, بعد ما زوجتك تطلع قرار الابتعاث تاخذ صوره منه وتقدم فيه اجازه استثنائيه عشان ترافقها .

يارب يكون واضح

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  4. سلام عليكم
    مساء الخير . استفسار بسيط انا مقدمة ع المرحلة التاسعة
    ودولة الابتعاث بريطانيا تخصص كيمياء وسمعت انهاء مقفلة
    وهل هي صحيح مقفلة .
    وحابة اغير الى امريكا وماهي اجراءات المرافق لانه يريد دراسة اللغة هل يستخرج فيزا f1 او f2 لدراسة اللغة

وشكرآ.....

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَاْبِرْ
    هو نفس الشعور قبل ما نشوف الشهادة والدرجات ، ودرجة إختبار القدرات والتحصيلي ، إلى الآن إثنين ريحوني منهم أنتي ، بس في واحد يقول في مفاضلة على الدرجات بين المرشحين ولكن ما فيه أي معايير أكدوها أو نفوها ،وهذا اللي رجعلي الوسوسة
    يقولوا شهادة السنة التحضيرية , التوفل , ألإيلتس لها دور في المفاضة ..
    7 "
  6. كيف يتم إستخراج ضمان مالي للمرافقه كي تستطيع اﻹنضمام للبعثة وإصدار فيزا f1 وهل ذلك في أوربا كما هو النظام في أمريكا ؟
    وشكرا لكم واسأل الله للجميع التوفيق وأن ييسر لكم أموركم

Sent from my GT-N7000 using مبتعث mobile app
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حفص
    سلام عليكم
    مساء الخير . استفسار بسيط انا مقدمة ع المرحلة التاسعة
    ودولة الابتعاث بريطانيا تخصص كيمياء وسمعت انهاء مقفلة
    وهل هي صحيح مقفلة .
    وحابة اغير الى امريكا وماهي اجراءات المرافق لانه يريد دراسة اللغة هل يستخرج فيزا f1 او f2 لدراسة اللغة

وشكرآ.....

F1 دراسة بدوام كامل معهد لغة و جامعة .

F2 دراسة بدوام جزئي فقط لغة .

و له حرية الاختيار .. و انا ارشحله f1 لان المعاهد الي تقبل f2 قليلة و مو في كل ولاية موجودة ..

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الصافي
    كيف يتم إستخراج ضمان مالي للمرافقه كي تستطيع اﻹنضمام للبعثة وإصدار فيزا f1 وهل ذلك في أوربا كما هو النظام في أمريكا ؟
    وشكرا لكم واسأل الله للجميع التوفيق وأن ييسر لكم أموركم

Sent from my GT-N7000 using مبتعث mobile app
    ما عندي خلفية عن أوروبا .. لكن عندك محرك البحث تبع الملتقى جميل ^_^ جربه و حتستفيد انشاءالله .. او ملتقى الدول الأوربية ..

أمين وياكم يارب

7 "
  9. السلام عليكم ,

الملتقيات في شهر محرم و انا قدمت ع الابتعاث للدراسات العليا - ماجستير و ابغى اصدر قرار الابتعاث في شهر ربيع الاول او ربيع الثاني بعد جلب قبول المعهد و الفيزا لكن السؤال هل يجب اصدر القرار مباشرة بعد جلب قبول المعهد و الفيزا او عادي تاخيره يعني مثلا لو في شهر محرم و صفر خلصت اجراءاتي راح اصدر قرار الابتعاث في ربيع الثاني

عشان عندي استقالة من العمل في ارامكو و لازم اضبط اموري من الى ؟!

متى يعطونا تواريخ الملتقيات في جدة عشان انسق الاجازة مع العمل
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفو و جاد
    السلام عليكم ,

الملتقيات في شهر محرم و انا قدمت ع الابتعاث للدراسات العليا - ماجستير و ابغى اصدر قرار الابتعاث في شهر ربيع الاول او ربيع الثاني بعد جلب قبول المعهد و الفيزا لكن السؤال هل يجب اصدر القرار مباشرة بعد جلب قبول المعهد و الفيزا او عادي تاخيره يعني مثلا لو في شهر محرم و صفر خلصت اجراءاتي راح اصدر قرار الابتعاث في ربيع الثاني

عشان عندي استقالة من العمل في ارامكو و لازم اضبط اموري من الى ؟!
    إصدار القرار متى ما تكون جاهز و مستعد اصدره بس اهم شي و الطبيعي تنتبه لموعد دراسة المعهد ..

**اصدار القرار صالح لمدة ٣ شهور من تاريخ إصداره .

7 "
48 من 539 صفحة 48 من 539 ... 434748495398 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.