الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

استفسارات الترشيح النهائي والملتقيات - المرحلة التاسعة ( 9 ) | آخر تحديث 2013/11/5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3859 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مازلت انتظر ردكم. شكرًا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SkoonAlBahr
    السلام عليكم

انا خريجة بكالوريوس إنجليزي و مرافقي اخويا ان شاء الله، متزوج و عنده ولد و موظف عسكري. عنده بس ثانوية عامة و عمره تقريبا ٢٧

استفساراتي جزاكم الله خير هي كالتالي:

١- وقت التقديم على البعثة حطيت التخصص المرغوب فيه للماجستير (تسويق) مع ان رغبتي قسم (تدريس اللغة الانجليزية لغير ناطقيها). بس بحكم (الانجليزي) ما كان من الخيارات، اضطريت أحط تسويق. آيش الخطوة اللي مفروض اسويها عشان ادرس القسم اللي ابغاه؟ بمعنى اخر هل اكلمهم في الملتقيات ولا أسيبها الين بعد اللغة أكلم الملحقية هناك؟ و لا عادي تخصصي انا حرة أغيره و مافي داعي أبلغهم؟

٢- بخصوص اخوي، هو يبغى يدرس لغة و ينضم للبعثة. هل هذا الشي ممكن بغض النظر عن عمره بحكم انه مرافق؟ يعني هل الحكومة رح تتكفل بمصاريف دراسته للغة؟ اذا نعم، آيش الإجراءات اللي مفروض نسوييها؟ و بخصوص عمله، يقدم اجازة استثنائية و لا دراسية و لا كيف؟

٣- زوجته وولده، آيش حيكون وضعهم؟ هل المكافأة المالية رح تشملهم؟ زوجته تقدر تدرس لغة كمان؟ و لا ذا شي بعدين يصير لما اخويا نفسه يصير على البعثة؟

شاكرة لكم من الأعماق
    سكون ...

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياملحي
    اخوي سعودي ماجيك ...
    جزاك الله خير الجزاء انت ومشرفي مبتعث والقائمين علية وجعلها الله بميزان حسناتكم ..
    استغساري فضلا لا امر .. انا مرافق مع زوجتي ولحد الان لم نقدم على معهد ولا جامعة لأنتظارنا للترشيح ..
    1-هل تؤيد ان نقدم على المعاهد الآن قبل التكدس ؟
    2-ماهي افضل أفضل الجامعات او المدن المعروفة بدراسة المحاسبة ؟
    3-وهل الأفضل المشروط ام الغير مشروط؟
    4-انا اعمل بشركة بصفتي كمرافق يجب ان اقدم اجازة استثنائية ، لو اجيب قبول مشروط من جامعة واقدمة للشركة بحث تكون اجازة دراسية وليست استثنائية هل يقبلونة الشركات او هذة الطريقة مقتصر فقط على الجهات الحكومية ؟
    اسف جداا جداا على الأطالة .. وشاكر ومقدر جهدكم جميعاا ..

اخوكم : ياملحي

بالنسبه لتقديم المعاهد
    انا انصحك لو بتطلع على شهر يناير
    والتقديم على المعهد بيقفل قريب
    ف وقتها انصحك تقدم قبل الضمان حق الوزاره
    لانه ممكن يتاخر
    لكن لو منت مستعجل
    وممكن تطلع على شهر مارس او ابريل
    وقتها استنى ضمان الوزاره
    بالنسبه للقبول
    طبعا المشروط افضل
    بالنسبه للمدن هذي يبيلك بحث موسع
    بالنسبه للاجازه
    راجع قسم شئون الموظفين لديكم او الموارد البشريه
    وهم راح يفيدونك

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SkoonAlBahr
    السلام عليكم

انا خريجة بكالوريوس إنجليزي و مرافقي اخويا ان شاء الله، متزوج و عنده ولد و موظف عسكري. عنده بس ثانوية عامة و عمره تقريبا 27

استفساراتي جزاكم الله خير هي كالتالي:

1- وقت التقديم على البعثة حطيت التخصص المرغوب فيه للماجستير (تسويق) مع ان رغبتي قسم (تدريس اللغة الانجليزية لغير ناطقيها). بس بحكم (الانجليزي) ما كان من الخيارات، اضطريت أحط تسويق. آيش الخطوة اللي مفروض اسويها عشان ادرس القسم اللي ابغاه؟ بمعنى اخر هل اكلمهم في الملتقيات ولا أسيبها الين بعد اللغة أكلم الملحقية هناك؟ و لا عادي تخصصي انا حرة أغيره و مافي داعي أبلغهم؟

2- بخصوص اخوي، هو يبغى يدرس لغة و ينضم للبعثة. هل هذا الشي ممكن بغض النظر عن عمره بحكم انه مرافق؟ يعني هل الحكومة رح تتكفل بمصاريف دراسته للغة؟ اذا نعم، آيش الإجراءات اللي مفروض نسوييها؟ و بخصوص عمله، يقدم اجازة استثنائية و لا دراسية و لا كيف؟

3- زوجته وولده، آيش حيكون وضعهم؟ هل المكافأة المالية رح تشملهم؟ زوجته تقدر تدرس لغة كمان؟ و لا ذا شي بعدين يصير لما اخويا نفسه يصير على البعثة؟

شاكرة لكم من الأعماق
    سكون ...

اغلب اسئلتك لو بحثتي بالمنتدى بتلقين الاجوبه
    لكن فيه نقطه حاب اوضحها لك
    انه الافضل لزوجة اخوك
    انها تدرس على حسابها
    وتنظم للبعثه
    لانه اخوك حتى لو دخل الجامعه والتحق بالبعثه
    يبقى مرافق
    ومايصير مبتعث مستقل
    الا بعد مايفصل بعثته عن بعثتك
    ومايقدر يفصل بعثته الا بظروف معينه
    زي انهاءك للبعثه
    او زواجك
    وطبعا زوجته وولده مالهم اي مكافاه او مستحقات ماليه او تامين او تذاكر
    لين يصير هو مبتعث

7 "
  4. سعودي ماجيك

عندي استفسار بسيط اتمنى الاجابة

انا مرافق لزوجتي وزوجتي حامل وراح تولد في مارس ٢٠١٤ هل تفضل تولد هنا وبعدين نطلع طيب الى كم شهر اقدر ااخر السفر الى اي حد يعطوني ان احنا نأخر السفر

جزيت خيرا على هذه الجهود

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan20008
    سعودي ماجيك

عندي استفسار بسيط اتمنى الاجابة

انا مرافق لزوجتي وزوجتي حامل وراح تولد في مارس 2014 هل تفضل تولد هنا وبعدين نطلع طيب الى كم شهر اقدر ااخر السفر الى اي حد يعطوني ان احنا نأخر السفر

جزيت خيرا على هذه الجهود

لو بغيت تطلع في ديسمبر 2014 فيك تطلع .. الموضوع http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread406753.html موجود في منتدى الثامنه اطلع عليه وتعرف الغمنده
    7 "
  6. السلام عليكم استفسار مهم جدا جدا بالنسبه لي متى راح نقدر نسافر انا اخترت امريكا يعني امور المعهد والفيزا كم ياخذ وقت فريت المنتدى مالقيت جواب واظح للاستفساري وهل فيه امل القى معهد ممتاز تابع لجامعه لاني راسلت معاهد كثيره واغلبهم قالوا بعد4 او 5 شهور وانا ماعندي صبر للمده هذي ويعطيكم العافيه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safstak
    السلام عليكم استفسار مهم جدا جدا بالنسبه لي متى راح نقدر نسافر انا اخترت امريكا يعني امور المعهد والفيزا كم ياخذ وقت فريت المنتدى مالقيت جواب واظح للاستفساري وهل فيه امل القى معهد ممتاز تابع لجامعه لاني راسلت معاهد كثيره واغلبهم قالوا بعد4 او 5 شهور وانا ماعندي صبر للمده هذي ويعطيكم العافيه
    أتمنى أحد يفيدنا ، حنّا ودنا نطلع على ديسمبر قبل نهاية 2013 صعبه ننتظر شهور زياده كفايه الشهور اللي انتظرناها بسبب تأخير اجراءات الوزارة
    كيف ممكن نقدم ع المعاهد ؟ و متى ياترى تنزل قائمة المعاهد لنا ، و الضمان المالي لو بنجيبه من أنفسنا كيف طريقته و كم لازم يكون المبلغ بالبنك ؟

و الله يجزاكم خير .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَاْبِرْ
    يعني هل تقصد أن إعلان الترشيح راح يقتصر فقط على التخصص فقط، أم سيذكر فيه الدولة،

وبإعتقادي الطب (بكالوريوس) صعب تغيير دولته لأن يختص بالمفاضلة من بين الجميع وهي تشمل الدولة ودرجاتك، كلامي صحيح أم خطأ
    بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظك تدور في دائرة مغلقه للاسف ..

أسمع حبيبي .. انت تبي تفهمنا ان طب كوريا عليه تنافس او تركيا ؟
    اصلا من يروح للدول الغير ناطقة باللغة الانجلنزية ؟
    اتوقع محدود لو كان مو معدوم ..
    المقصد مو ادرس طب .. المقصد وين بتدرس ؟ و اللغة الي بتدرس بها ايش ؟
    مو انا الي اقوله موظف الوزارة بنفسه يقول هالكلام لما ناقشته
    بالتوفيق ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safstak
    السلام عليكم استفسار مهم جدا جدا بالنسبه لي متى راح نقدر نسافر انا اخترت امريكا يعني امور المعهد والفيزا كم ياخذ وقت فريت المنتدى مالقيت جواب واظح للاستفساري وهل فيه امل القى معهد ممتاز تابع لجامعه لاني راسلت معاهد كثيره واغلبهم قالوا بعد4 او 5 شهور وانا ماعندي صبر للمده هذي ويعطيكم العافيه
    أقرب موعد متاح بإذن الله للسفر هو يناير بداية السنة الجديدة
    الفيزا ليس لها وقت محدد لظهورها البعض تخرج فيزته في أقل من أسبوع
    وبعضهم بعد شهر وفي حالات تمتد لأكثر من 3 أشهر
    7 "
95 من 539 صفحة 95 من 539 ... 4590949596100145 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.