الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1528 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    يعطيكم ربي العافيه و يوفقكم لما يحب ويرضا
    عندي بس استفسار عن الجامعة اللي تعطي قبول مشروط ويكون المعهد التابع اليها hold طريقة التسجيل كيف؟ اسجل في الجامعه نفسها و اتواصل مع المعهد وشوف اذا في مجال او تنصحوني ادور لي معهد مفتوح غيره
    المشكله ان المدينه الي افكر فيها كل المعاهد الي فيها Oversaturated او hold ؟
    و هل hold معناه معلق ما بيفتحوه او انه hold بشرط اجيب قبول من الجامعه التابعه اليه؟
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني لو سمحتوا أنا محتار كيف أبحث عن المكان الي بدرس فيه ... هل أبحث على أساس الولاية أو الجامعة أو المعهد أو التخصص (علماً أني مقدم ابتعاث على ماجستير مالية و عندي بكلوريوس محاسبة) ؟
    أو أني أنتظر لما يصدر الترشيح النهائي و أعرف هم قبلوني على أي دولة ؟

أرجو المشورة .....
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أولا: يعطيكم العافيه على مجهودكم الرائع في الموضوع
    ثانيا: أنا قريت الموضوع من أول صفحه إلى ردي هذا ومشاء الله عليكم مو مقصرين مع أحد
    ثالثا: أنا أنتظر الترشيح النهائي وإن شاء الله خير ، طبعا تخصصي علوم حاسب آلى وإن شاء الله أبي أكمل الماستر في Information Security
    وإلي فهمته منكم إنوآ طلاب الماستر لآزم بعد الترشيح النهائي يجيبون قبول المعهد أول شيء وقبول الجامعه بعد قبول المعهد، هل فهمي صحيح ؟
    وطبعآ شفت المعاهد وكثيره طبعآ وإحترت أكثر ، وقررت إني أجيب قبول من معهد تابع للجآمعه إلي أبي أكمل فيها بحيث تكون الجامعه لا هي صعبه ولا هي سهله يعني يكون وضعها حلو ،
    وبحثت في موقع الوزاره وحصلت 7 جامعات ثلاث منها تكدس وواحده ما فيها Information Security
    وباقي ثلاث موجود فيها التخصص
    1. CARNEGIE MELLON UNIVERSITY
    2. GEORGE MASON UNIVERSITY
    3. PURDUE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS
    وماني عارف أي وحده فيهم أختار خصوصا إني ما عرفت أعرف هل لهم معاهد تابعه لهم أو لا ؟
    طبعا لحد الحين ما فرقت معي أي ولايه حاليا بس إمكن تفرق معي بعدين
    آهم شيء يكون المعهد والجامعه في نفس المدينه
    أتمني منكم إرشادي إلى مآ هو الصحيح ، وذكر جامعات أكثر بحيث تكون تحت مظلتها معهد تابع لها .

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطأ إملائي
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    يعطيكم ربي العافيه و يوفقكم لما يحب ويرضا
    عندي بس استفسار عن الجامعة اللي تعطي قبول مشروط ويكون المعهد التابع اليها hold طريقة التسجيل كيف؟ اسجل في الجامعه نفسها و اتواصل مع المعهد وشوف اذا في مجال او تنصحوني ادور لي معهد مفتوح غيره
    المشكله ان المدينه الي افكر فيها كل المعاهد الي فيها Oversaturated او hold ؟
    و هل hold معناه معلق ما بيفتحوه او انه hold بشرط اجيب قبول من الجامعه التابعه اليه؟

بالنسبه لطريقة التسجيل في معهد الجامعه .. فهذا يعتمد على طريقة التسجيل بالجامعه .. فيه جامعات يكون التسجيل في معها مستقل "المعهد تلاقي له نموذج خاص مستقل عن نموذج التسجيل بالجامعه "...
    بينما فيه جامعات لا .. نموذج التسجيل واحد ..

فأنت اللي عليك انك تشوف الجامعه وتشوف شروطها وقوانينها وطريقة التسجيل فيها .. وطريقة التسجيل بالمعهد .. وراح تلاقي صفحات في موقع الجامعه مختصه لهالامر !

اما عن الهولد .. فمعناته أنه موقوف بسبب التكدس .. وراح يفتحونه في وقت لاحق !

أعتقد لو قلبت صفحات الموضوع + قرأت بعض مواضيع ملتقيات أمريكا .. راح تجد اجابه شافيه لكل اسألتك ..
    لان كل الامور سبق وتمت الاجابه عليها سواء في هذا الموضوع او في ملتقيات امريكا ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed-batarfi
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني لو سمحتوا أنا محتار كيف أبحث عن المكان الي بدرس فيه ... هل أبحث على أساس الولاية أو الجامعة أو المعهد أو التخصص (علماً أني مقدم ابتعاث على ماجستير مالية و عندي بكلوريوس محاسبة) ؟
    أو أني أنتظر لما يصدر الترشيح النهائي و أعرف هم قبلوني على أي دولة ؟

أرجو المشورة .....
    بعد إختيار الجامعه وجلب القبول منها .. تقدر تبحث عن المنطقه اللي بتدرس فيها .. بعدها عن المدينه بشكل عام .. وبعدها عن الولايه ككل !

اما اذا انت لازلت تبحث عن قبول .. فتبحث عن الجامعات .. وافضلها بالنسبه لتخصصك .. وبعدها تطلع معلومات عن الولايه والمنطقه .. الخ .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMAD93
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أولا: يعطيكم العافيه على مجهودكم الرائع في الموضوع
    ثانيا: أنا قريت الموضوع من أول صفحه إلى ردي هذا ومشاء الله عليكم مو مقصرين مع أحد
    ثالثا: أنا أنتظر الترشيح النهائي وإن شاء الله خير ، طبعا تخصصي علوم حاسب آلى وإن شاء الله أبي أكمل الماستر في Information Security
    وإلي فهمته منكم إنوآ طلاب الماستر لآزم بعد الترشيح النهائي يجيبون قبول المعهد أول شيء وقبول الجامعه بعد قبول المعهد، هل فهمي صحيح ؟
    وطبعآ شفت المعاهد وكثيره طبعآ وإحترت أكثر ، وقررت إني أجيب قبول من معهد تابع للجآمعه إلي أبي أكمل فيها بحيث تكون الجامعه لا هي صعبه ولا هي سهله يعني يكون وضعها حلو ،
    وبحثت في موقع الوزاره وحصلت 7 جامعات ثلاث منها تكدس وواحده ما فيها Information Security
    وباقي ثلاث موجود فيها التخصص
    1. CARNEGIE MELLON UNIVERSITY
    2. GEORGE MASON UNIVERSITY
    3. PURDUE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS
    وماني عارف أي وحده فيهم أختار خصوصا إني ما عرفت أعرف هل لهم معاهد تابعه لهم أو لا ؟
    طبعا لحد الحين ما فرقت معي أي ولايه حاليا بس إمكن تفرق معي بعدين
    آهم شيء يكون المعهد والجامعه في نفس المدينه
    أتمني منكم إرشادي إلى مآ هو الصحيح ، وذكر جامعات أكثر بحيث تكون تحت مظلتها معهد تابع لها .

تحياتي

الجامعات الثلاث أعتقد انها ماتقدم قبول مشروط للماستر ! وكلها قويه صراحه ..

افضلها في قسم الانفورميشن سيستم هي جامعة Carnegie Mellon University ..
    ماخذه المركز الثاني في افضل الجامعات في تخصص الانفورميشن سيستم والمركز الأول في الكمبيوتر ساينس !
    يعني لو جاتك فرصه عليها لاتردها ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah511
    راسلت جامعات بخصوص القبول المشروط
    ومحتاج ترجمه ايميلهم الاتي
    Which program have you applied too?
    هل يقصدون بقدم على اي تخصص واﻻ قصدهم شي ثاني!!

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    يسألونك عن التخصص اللي قدمت عليه ... علمهم بالتخصص اللي انت ناوي تدرسه عندهم او قدمت عليه عندهم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3nfoan
    مرحبا ..
    بسآلكم الحين لو حصلت معهد بس مالقيته بالمعاهد اللي بالملحقيه وجبت قبول منهم عادي ولا مايصير امانه قولو عادي
    لا مو عادي .. اي معهد أو جامعه أو كليه خارج قائمة الوزارة .. معناته ماهو معتمد ولايمكن للمبتعث يدرس فيه ...
    إلا في حالة وحده !
    إذا كان على حسابه الخاص .. عنده امكانيه يدرس فيه ليما ينقل لمعهد معتمد ويقدم على الالحاق ..
    لكن طالما ان الطالب في مؤسسه دراسيه غير معتمده من الوزاره .. الوزاره ماراح تعتمد اوراقه لحتى ينقل لمؤسسه معتمده من قبلهم !

7 "
  7. صباح الخير ..

جزيتم خير على كل هالجهد الله يوفق مقاصدكم ان شاء الله ..

انا عندي استفسارات اتمنى مكانها الصحيح هنا ..

اولا : انا حابه الاقي معهد تابع لجامعه ويكون سعره معقول لان اختي باذن الله بتدرس معي بس هي حتكون على الحساب الخاص وانا على البرنامج باذن الله . ابوي شارط نكون بنفس المعهد . ياطول القصه

فـ عندي استفسار عن : The Language Company (TLC) - Frostburg State University في ولاية ماريلاند * هل هو تبع جامعه ! * والرسوم هذي صفحتهم The Language Company - TLC Program Prices اقدر ادفع كل 4 اسابيع والا ادفع المده الي بدرسها ؟! * والي عنده خلفيه او تجربه في هالمعهد ينصحني فيه او لا ؟!

وفي ناس نصحتني في معهد Georgia Institute of technology في اتلانتا وقريت عنه كثير وارتحت له امانة . بس الي مخوفني حكاية الاعاصير .. والله كلي ثقه بالله وادري الاعمار بيده بس انخرشت
    و الاهم من هذا و ذاك وضع المنقبات في هالولايتين ؟!
    للمعلوميه دراستنا حتكون ماجستير

اعتذر عن الاطاله بس فعلا محتاره ومالي بعد الله الا انتم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    لا مو عادي .. اي معهد أو جامعه أو كليه خارج قائمة الوزارة .. معناته ماهو معتمد ولايمكن للمبتعث يدرس فيه ...
    إلا في حالة وحده !
    إذا كان على حسابه الخاص .. عنده امكانيه يدرس فيه ليما ينقل لمعهد معتمد ويقدم على الالحاق ..
    لكن طالما ان الطالب في مؤسسه دراسيه غير معتمده من الوزاره .. الوزاره ماراح تعتمد اوراقه لحتى ينقل لمؤسسه معتمده من قبلهم !

لا خلص حصلت المعهد اللي ابيه بس متكدس بس لقيته بالجدول الكبير اللي فيه كل المعاهد اما برابط اللي تبحث فيه عن الولايه وتطلع لك المعاهد ماحصلته
    7 "
19 من 63 صفحة 19 من 63 ... 1418192024 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.