الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3823 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mahadooo
    الله يعطيكم العافية

سؤالي بالنسبة للتقديم : هل أقدم على المعهد بس أو الجامعة و المعهد ؟
    و هل الجامعة تقبلني لو كنت في معهد غير الي تبع الجامعة , يعني تبع جامعة ثانية أو معهد مستقل ؟
    الله يعافيك
    1- اذا كنت طالب ماجستير فقبول لغه يكـفي لأصدار قرار ابتعاث, ثم هناك بمقر البعثه تجيب قبول من اي جامعه حاب
    2- تختلف شروط الجامعات في القبول المشروط لكن عموماً لست ملزوم بالدراسه بنفس معهد الجامعه, ممكن تدرس بأي معهد ومتى ما حققت الدرجه المطلوبه في التوفل او الأيلتس يمديك تلتحق بالجامعه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lab Coat
    الله يعافيك
    1- اذا كنت طالب ماجستير فقبول لغه يكـفي لأصدار قرار ابتعاث, ثم هناك بمقر البعثه تجيب قبول من اي جامعه حاب
    2- تختلف شروط الجامعات في القبول المشروط لكن عموماً لست ملزوم بالدراسه بنفس معهد الجامعه, ممكت تدرس بأي معهد ومتى ما حققت الدرجه المطلوبه في التوفل او الأيلتس يمديك تلتحق بالجامعه
    حتى تكون النقطه الثانيه اوضح ..

هنالك معاهد تجاريه معترفه من قبل بعض الجامعات وتقبل بشهاداتها مثل معاهد ELS .. وهذا يعني ان دراسة الطالب فيها وبحثه عن قبول من احد الجامعات التي تقبل بشهادة الـ ELS .. ستعفيه عن اختبارات اللغه الاخرى مثل الايلتس والتوفل !
    وهنالك معاهد تجاريه غير معترفه بالجامعات .. وسيضطر الطالب الى اخذ اختبار التوفل او الايلتس حتى يتمم شرط اللغه في الجامعه !
    واما بالنسبه لمعاهد الجامعات .. فهي محكوره فقط للجامعه التابعه لها .. بمعنى .. أن شهادتها لن تقبل في اي جامعه اخرى غير هذه الجامعه او اي جامعه تابعه لها !
    ولكن من مميزات معهد الجامعه .. هو إلحاق الطالب مباشرة بالجامعه بعد إنتهاء فترة اللغه المشروطه دون أخذ اي اختبار لغه مثل التوفل والايلتيس !

بالنسبه لطلاب البكالريوس .. فكل الخيارات السابقه متاحه لهم !

اما طلاب الدراسات العليا .. فليس لهم إلا خيار واحد وهو الدراسه في معهد تجاري ومن ثم جلب درجة اختبار مستوى اللغه "ايلتس أو توفل" .. بحسب الدرجه المطلوبه من الجامعه المراد التقديم لها !
    هنالك بعض الجامعات تعطي قبول مشروط لطلاب الماجستير ... ولكن الأغلبيه لا تقبل إلا بإكمال شرط اللغه بأحد اختبارات اللغه المعروفه لإصدار قبول نهائي ..

(هذا النظام داخل امريكا) .. لا أملك خلفيه عن انظمة الدول الأخرى .. !
    7 "
  3. ليش طلاب الدراسات العليا مالهم خيار غير المعاهد التجارية ،، حسب مافهمت من كلامك يعني معاهد الجامعات ماتقبلهم ؟؟ والسبب ؟؟
    وانا مركزة بحثي على معاهد الجامعات فقط ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emab
    ليش طلاب الدراسات العليا مالهم خيار غير المعاهد التجارية ،، حسب مافهمت من كلامك يعني معاهد الجامعات ماتقبلهم ؟؟ والسبب ؟؟
    وانا مركزة بحثي على معاهد الجامعات فقط ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

لآ بآلعكس .. آلله يعطي مشرف أمريكآ كل خير ..
    هو أعطآكـ جميع آلحلول وقآل لكـ الأغلـــب ..

فيه معآهــد جآمعة تعطي قبول مشروط للدرآسآت آلعليــآ ..
    ولكـــن يختلف حسب تخصصكـ .. لأن بعض آلتخصصآت مآلهآ قبول مشروط !!
    مثل آلتخصصآت آلإدآريه آلبزنس وغيرهآ ..

لجل أبسطهآ لكـ بصريح آلعبآرهـ ,, طلآب آلبكآلوريوس بأمريكآ في نعمه وآلجآمعآت مدلعتهم وتقبلهم ..
    أمآ آلمآجستير فوضعهم صعب شوي ..
    آلدكتورآهـ ,, تصل إلى مرحلة آليأس بصرآحة . . جدآ معقدينهآ ..

موفق ..
    7 "
  5. السلام عليكم مشرفي امريكا لو تكرمتم
    كيف القبول في معاهد ELS هل يأهلون اكاديمياً وتعتبر فرصتها اكبر يكون عندي خيار اسجل باكثر من جامعه
    ولا احاول القى جامعه تعطيني قبول مشروط في التخصص الي ابغى؟!
    الشيء الثاني رأيكم في نظام الكوارتر في الجامعات اكيد اقدر اخلص الماستر بسرعه؟ والله يعطيكم العافيه ويجزاكم عنا خير الجزاء ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghneah
    السلام عليكم مشرفي امريكا لو تكرمتم
    كيف القبول في معاهد ELS هل يأهلون اكاديمياً وتعتبر فرصتها اكبر يكون عندي خيار اسجل باكثر من جامعه
    ولا احاول القى جامعه تعطيني قبول مشروط في التخصص الي ابغى؟!
    الشيء الثاني رأيكم في نظام الكوارتر في الجامعات اكيد اقدر اخلص الماستر بسرعه؟ والله يعطيكم العافيه ويجزاكم عنا خير الجزاء ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    بالنسبه لمعاهد الـ ELS نعم يأهلون أكاديميا .. وهنالك جامعات تقبل شهادتها .. والقبول المشروط نفس النظام ..
    لكن الفرق بين الاثنين .. أن القبول المشروط يلحقك فقط في الجامعه التي بها المعهد ..
    أما معاهد الـ ELS .. تعطيك فرص للقبول في جامعات أخرى بشهادتها !

فهي تعتمد على اختيارك !

اما بالنسبه لنظام الكوارتر .. فهو نظام مكثف .. وبإمكانك تخلصين الماستر بسرعه .. لكن نصيحه .. لا أنصح فيه إلا اذا كانت لغتك ممتازه جدا .. وتكونين مجتهده جدا دراسيا !
    لانه مكثف .. ومتعب جدا .. !

لا انصح فيه لطلاب الماستر .. لان نظام السميستر بالماجستير متعب .. فما بالك بالكوارتر ! يكون ضعف تعب السميستر !
    7 "
6 من 63 صفحة 6 من 63 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.