الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ﻻ بالعكس مو زعﻻن سعيد بمساعدتك بس قصدي اسئلتي مالها دخل باسم الجامعه ﻻني كتبت كل شيء بالموقع

طيب اجيبلك رابط موقع الجامعه ورابط شروط الماستر للقسم اللي ابغاه ؟؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الحر
    اولاُ اشكر الاخت ابريل على الموضوع القيم ويستحق الجهد بصراحه

ثانياً ان لم يستطع تتبع التعليمات من الاخت ابريل

عليه ارسال ايميل الى المختص في الجامعه باستفسار عن التخصص المطلوب وسوف يتم الرد عليه باسرع وقت ممكن ما عاد ايام الاجازات في الجامعات .

صيغة ارسال الايميل كما هو مذكور

Dear sir / madam

I would like to inform you that I have been nominated for the candidacy to receive a full educational scholarship for master degree in the field of--------------------------------------- from ------------------------------------------------------ – In Saudi Arabia. The scholarship will cover tuition fess for the ESL intensive study and the related study that I am going to be admitted in. In the same time, the scholarship will cover the books, medical insurance and living expenses which will be in monthly based payment. In this moment, the sponsor requires either full admission or conditional admission to finish the final processing of the scholarship. Upon this issue, I would like to have a conditional admission since I have to go to the English program to achieve the requirement of the TOFL score during my intensive English course. Please inform me about the possibility to have the conditional admission in this moment since the time is the main concern to me. Thank you very much and appreciate your help.

Sincerely Yours’
    Name : …………………………………………
    Address : …………………………………………
    E-mail : …………………………………………
    Phone # : …………………………………………
    Fax # : …………………………………………

ترجمة

طلب قبول مشروط للماجستير لمراسلة أي جامعه للحصول على قبول

عزيزي/ عزيزتي

أود إعلامكم بأنه قد تم اختياراي في الترشيح لدراسة الماجستير في مجال .............. من قبل .............................. . في المملكة العربية السعودية وسوف يغطي الابتعاث رسوم الدراسة لدورة اللغة الانجليزية المكثفة والدراسات العليا كما انه سيغطي الكتب والتأمين الطبي ونفقات المعيشة التي ستكون عبارة عن مدفوعات شهرية.
    ومن متطلبات الكفيل (الضامن) لدفع مصاريف الابتعاث، الحصول على قبول كامل أو قبول مشروط من الجامعة، لذا فإنني ارغب في الحصول على قبول منكم لدخول دورة اللغة الانجليزية لتأهيلي للحصول على درجات اختبار التوفل المطلوبة للدراسات العليا.
    آمل منكم إخباري بمدى إمكانية حصولي على القبول من الجامعة مع العلم بان عامل الوقت مهم جدا لدي.
    شاكر ومقدر مساعدتكم.

المخلص:
    الاسم : .............................. ............
    العنوان : .............................. ..........
    البريد الالكتروني : ...........................
    رقم الهاتف : .............................. ....
    رقم الجوال : .............................. .....

بالتوفيق للجميع

منقول الصيغة من مبتعث
    جزاك الله خير .. ولكن حبيت أن اعيد صياغة الرساله بشكل اوضح ..
    والصياغه المطلوبه أو المفروض ان يستخدمها الطلبه هي :

I would like to inform you that I have been selected for Saudi Arabian Cultural(SACM) scholarship to continue my master degree in ________ . The scholarship will cover my education tuitions including the Intensive English as Second Language program. Also, this scholarship will cover books and living expensive along with a private medical insurance.
    However, my scholarship sponsor requires a conditional or a final admission to complete my scholarship procedures, and since I don't have any TOEFL or IELTS scores, I would like to attend to your Intensive English as Second Language program to continue my master degree in your university.
    I am interested in attending to your university, and I want to know if is it possible for me to get a conditional admission?
    Thank you for your time, and I am looking forward for your response.

Sincerely,

فقط إملأ الفراغات ..
    الصيغه هذي افضل وأسهل للطرفين .. واكثر وضوح ..
    الصيغه السابقه فيها بعض الأمور اللي مايحتاجها لا الطالب ولا الجامعه ..
    وايضا مسألة معهد الجامعه .. كل جامعه لها مسماها الخاص بالبرنامج .. فمثلا فيه جامعات تسميه IELP .. وفيه بعضهم يسمونه ESL ..
    ولكن .. كل الجامعات تعرفه بإسم (Intensive English as Second Language program ) ....
    فإستخدام ESL او IELP ماراح يساعد بالرساله إذا كانت الرساله غير محدده .. "بمعنى أن الجميع راح يستخدمونها في كل الجامعات بدون تحديد"...

ومسألة البعثه .. لابد ذكر جهة الإبتعاث .. وهذا الأمر مهم جدا للجامعات .. لان البعثات بشكل عام لها سمعتها .. وسمعة ساكم عند الجامعات عاليه "بالدفع" .. وهذا اللي يهم الجامعات !
    فلذلك انا ذكرتها حتى تزيد فرص القبول للطلبه ..

ايضا الطالب لايحتاج بأن يضع معلوماته الشخصيه كامله " مثل التلفون والفاكس والعنوان .. الخ" ..
    كل مايحتاجه هو فقط الإسم والإيميل ..
    إذا جا يعبي الابلكيشن حق الجامعه .. وقتها يحط معلوماته كامله .. اما في المراسلات من المفترض انه مايستخدم مثل هذه المعلومات .. ويكتفي فقط بالاسم والإيميل ! "ولايحتاج ذكر الإيميل لانهم راح يردون على نفس الإيميل اللي جاهم" ..

هذا مجرد إجتهاد شخصي بحسب تجاربي وخبرتي المتواضعه .. فإن اصبت فالحمد لله .. وإن اخطأت .. فألتمس العذر منكم !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunshine22
    السلام عليكم
    جزاكم الله خير
    سؤالي : هل كل المعاهد توفر اختبار جي أر ؟ سمعت ان فقط معاهد كابلن هي فقط التي توفر دورات الجي ار؟
    أتمنى التوضيح لو تكرمتم
    لا .. اختبار GRE له دورات خاصه به .. فليس كل المعاهد توفر مثل هذه الدورات .. بل هنالك معاهد متخصصه في مثل هذه الدورات !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hii15
    اريد ان استفسر بخصوص تغير التخصص .. لدي ماستر في نظم المعلومات الاداريه واريد. وقد قمت باحضار قبول لي في الاداره العامه .. هل تعتقدو بانهم سوف يقبلو طلب تغير التخصص ؟
    لا أعتقد لانك لازلت بنفس المجال الإداري ..
    ولكن من الأفضل مراجعة الوزاره بذلك حتى تتأكد ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة af-23
    اللائحة هذه صحيحه ..؟؟ وين المختبراااات الطبية ..؟؟
    عساااهم بسس مايقبلوا الأحيااء وعلم الحيوان بالعلوم الطبية .. واحنا يتم النظر عند اصدار قرار الابتعااث ؟؟

<<< لاا مو معقولة
    نعم صحيحه ..
    المختبرات الطبيه تجي تحت العلوم الطبيه ..

قسم الأحياء والكيمياء الحيوية .. ايضا تجي تحت العلوم الطبيه .. يعني بإمكانك تدخل في مجال طبي مثل المختبرات الطبيه ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا للقائمين على نجاح هذا المنتدى
    الله يجزاهم الخير كله
    عندي كم سؤال أتمنى الأجابه عليه
    السؤال الأول / تخصصي صحافه وأعلام أبي أمتداد التخصص ؟
    السؤال الثاني / كيف الأسبلنق حق الأعلام الرقمي ؟
    أي مجال في الصحافه والإعلام راح يكون في إمتداد التخصص ! "مثل الإعلام الرقمي" ..

الإعلام الرقمي - Digital media

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faho0odywbas
    ﻻ بالعكس مو زعﻻن سعيد بمساعدتك بس قصدي اسئلتي مالها دخل باسم الجامعه ﻻني كتبت كل شيء بالموقع

على العكس .. إسم الجامعه مهم لأن كل جامعه لها نظامها الخاص ..
    فمعرفة اسم الجامعه مثل ماقالك اخوي حروف يخولنا على معرفة موقعها واللي من طريقه راح نعرف الأنظمة والشروط اللي راح تحتاجها .. وبعدها نقدر نعطيك الجواب الأكيد في موضوعك ..

عموما هات رابط الجامعه ورابط التخصص اللي تبيه .. وان شاء الله راح نشوف الشروط ونعطيك إجابه شافيه بإذن الله ..
    7 "
  3. Master of Science in Computer Science | Computer Science & Engineering
    هذا رابط شروط التخصص

Welcome to Wright State University | Wright State University
    هذا رابط الموقع حق الجامعه

انا بس ابغى اعرف كيف اقدم ع الجامعه بطريقة القبول المشروط مثل ماوضحت فوق بسالفة LEAP اللي هوا معهد اللغه حقهم

شروط التخصص ماهي مهمه الان لانه ابغى ادخل بقبول مشروط وليس بقبول عادي

بس برضو حاب استفسر عن شروط التخصص كاتبين يسقط شرط الجي ار في حالات مافهمتها في الرابط اللي فوق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faho0odywbas
    Master of Science in Computer Science | Computer Science & Engineering
    هذا رابط شروط التخصص

انا بس ابغى اعرف كيف اقدم ع الجامعه بطريقة القبول المشروط مثل ماوضحت فوق بسالفة LEAP اللي هوا معهد اللغه حقهم

بس برضو حاب استفسر عن شروط التخصص كاتبين يسقط شرط الجي ار في حالات مافهمتها في الرابط اللي فوق
    الجامعه ماتعطي قبول مشروط للماستر بحسب اللي قريته من خلال هذا الرابط : UCIE - International Students - Graduate Admissions

2. Demonstrated proficiency in English. If the applicant's native language is not English, a minimum score of 213(CBT) or 79/120(IBT) on the Test of English as a Foreign Language (TOEFL) is required or a band 6 through the International English Language Testing System (IELTS).
    Several departments or programs have set higher requirements for English proficiency.

In addition, international students may be required by their academic advisors to take a university-administered English writing placement test. Students failing this test may be required to take supplemental on-campus classes to strengthen their English skills.

Students who have earned a degree from a regionally accredited US college or university are exempted from the TOEFL requirement.

بمعنى أنه لابد تجيب درجة اللغه المطلوبه .. ولا يعطونك الا قبول نهائي في الماستر !
    إلا في حالة وحده .. إذا كانت شهادة البكالريوس من امريكا .. فهذا الشرط يحذف !

اما بالنسبه لشروط الـ GRE ..
    The GRE requirement is waived for WSU-ECS applicants with a BS degree and minimum GPA of 3.3. This requirement is also waived for applicants from a U.S. institution with a graduate degree in a science or engineering field. Finally the GRE requirement is waived for non-degree CSE graduate students if their GPA for 9 or more hours of CSE graduate courses is 3.3 or higher.

الـ GRE ممكن أن يحذف إذا كانت شهادة البكالريوس من نفس الجامعه "جامعة رايت ستيت" بتخصص هندسة علوم حاسب الي وبمعدل لايقل عن 3.3 ...
    ايضا يحذف شرط الـ GRE لحاملي شهادات البكالريوس في التخصصات العلميه او الهندسية من الجامعات الأمريكية ..
    ويحذف ايضا لمن هم لايبحثون عن شهادة الماستر ويريدون فقط دراسة كورسات معينه لعدد تسع ساعات او اكثر لهندسة علوم الحاسب الالي .. بمعدل 3.3 او اعلى !

Students may be admitted conditionally if they have an undergraduate grade point average of 2.7 or above and at least a 3.0 grade point average in all courses listed below.
    من الممكن أن يعطى الطلاب قبول مشروط إذا كان معدل شهادة البكالريوس 2.7 او اعلى .. أو على الاقل 3.0 .. للكورسات المدرجه في هذه الصفحه :Master of Science in Computer Science | Computer Science & Engineering
    ملاحظه : القبول المشروط هنا .. قبول مشروط لإكمال الدراسه عندهم مباشرة بالجامعه .. ولايقصد فيه قبول مشروط باللغه ! يعني يقبلونه لكن يكون له نظام معين بالدراسه يمشي عليه حتى يستوفي شروطهم وبعدها يصير وضعه الاكاديمي مثل بقية طلبة الماستر بنفس المجال !

للمعلومات :
    WSU-ECS = اختصار لـ Wright State University - Computer Science & Engineering

non-degree = هذولا ناس يدخلون الجامعه مو علشان يكملون دراستهم الجامعيه لا .. يدخلونها لسبب معين إما لدراسة بعض الكورسات ويطلعون .. او .. إن عملهم طلب منهم هالشي .. او اي سبب اخر .. وهم مايبحثون عن شهادة تخرج .. لا يدرسون كم كورس .. بعدها ياخذون الترانسكربت ويطلعون من الجامعه .. ويكتفون بالترانسكربت .. !

اتمنى ان الامور وضحت !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faho0odywbas
    ﻻ بالعكس مو زعﻻن سعيد بمساعدتك بس قصدي اسئلتي مالها دخل باسم الجامعه ﻻني كتبت كل شيء بالموقع

اخي تواصل مع النادي السعودي بنفس الجامعه وراح يفيدونك بشكل افضل
    Sacm Clubs
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faho0odywbas
    Master of Science in Computer Science | Computer Science & Engineering
    هذا رابط شروط التخصص

معليش اخوي

هم كاتبين فيه قبول مشروط للماستر في علوم الحاسب وموجود النموذج فوق حطيته
    اقرا النموذج

شرط التوفل هذا شرط عام في الجامعه لكن بعض التخصصات فيها قبول مشروط

انا بس ابغى اعرف طريقة التقديم

7 "
  7. تلقى مكتوب لما تدخل على نموذج ELAP اللي هو المعهد حق الجامعه من ضمن التخصصات اللي فيها قبول مشروط علوم حاسب ... ياليت تقرا ردي الطويل اللي فيه الصور في الصفحه السابقه بهالموضوع او الصفحه اللي قبلها

7 "
18 من 63 صفحة 18 من 63 ... 1317181923 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.