الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faho0odywbas
    انا خريج نظم معلومات

والامتداد علوم حاسب

اقدر اكمل ماجستير بنظم معلومات ؟؟

لانه سمعت عادي اكمل بتخصص بنفس المجال

ابغى جواب اكيد
    نعم تقدر تكمل ماجستير نظم معلومات ..

طالما أنه نفس مجال البكالريوس .. فتقدر تكمل عادي ..

7 "
  2. السلام عليكمم

وخلصنا الملتقيات

وجاتنا سالفه ان التخصص لازم يكون موصى فيه عشان تقدر تعادل الشهاده اذا رجعت

اللحين لو انا ببحث عن الوراثه تطلع لي 3 او 4 جامعات معقوله امريكا مافيها الا هالجامعات وموصى فيه

واذا كتبت بايلولجي تطلع لي جامعات كثير اللي ابي اعرفه هل الوزاره توصي بالقسم او لازم اكتب التخصص الدقيق

كل الخيارات المتاحه حطيتها وكثير مالاقي ولا جامعه

ابغى احد يفيدني بسالفة اسم التخصص شلون اكتبه ؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

يعتمد صياغة الخطاب لأي جهه تريدين ؟
    عموماً راح اعطيك صياغه بسيطه تستخدمينها للجامعه ..
    -------------------------------------------------------------------------------------

Dear,

My name is __________. I am from Saudi Arabia, and I have a scholarship from Saudi Arabian Cultural(SACM). I am interested in continuing my PhD degree in ___________ in your university, but I have not taken the TOEFL or IELTS nor GRE tests yet, and I want to know if you could give me a chance with a conditional admission until I get the required scores for them. Then, I can continue my education in your university with a full admission.

Thank you,

Regards,

-------------------------------------------------------------------------------------

(الفراغ الأول تحطين فيه إسمك ) .. (الفراغ الثاني .. اسم التخصص بالإنجليزي .. ) (الفراغ الثالث تحطين فيه اسمك الأول والاخير فقط) ..

الترجمة :

عزيزي ,

أسمي ______. أنا من السعودية, وأملك بعثة من الملحقية الثقافية السعودية. أنا مهتم بإكمال دراسة الدكتوراه لتخصص _______ في جامعتكم, ولكني لم أختبر التوفل أو الآيلتس وحتى الـ GRE بعد, واريد أن أعرف إذا أمكنكم إعطائي فرصه بقبول مشروط حتى أمتلك الدرجات المطلوبه. ثم بعد ذلك, يمكنني إكمال تعليمي في جامعتكم بقبول نهائي.

شكراً لكم,

التحيات,

أتمنى أن تفي بالغرض ..

السلام عليكم

تنصح ..ارفق مع الرسالة الوثيقة والسجل الاكاديمي والتوصيات والسيرة الذاتية ؟

مترددة ارسل الوثيقة لان فيها رقم الهوية !

وشكراً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره العتيبي31
    السلام عليكمم

وخلصنا الملتقيات

وجاتنا سالفه ان التخصص لازم يكون موصى فيه عشان تقدر تعادل الشهاده اذا رجعت

اللحين لو انا ببحث عن الوراثه تطلع لي 3 او 4 جامعات معقوله امريكا مافيها الا هالجامعات وموصى فيه

واذا كتبت بايلولجي تطلع لي جامعات كثير اللي ابي اعرفه هل الوزاره توصي بالقسم او لازم اكتب التخصص الدقيق

كل الخيارات المتاحه حطيتها وكثير مالاقي ولا جامعه

ابغى احد يفيدني بسالفة اسم التخصص شلون اكتبه ؟؟؟
    اذا كانت الجامعه موصى بها والتخصص موجود بالجامعه ولكنه ماهو موجود بموقع الوزاره ..
    فأحيانا يكون التخصص موصى به ولكنه لم يدرج بالموقع بس مدرج عندهم ..
    وهذا تقدرين تتأكدين منه عن طريق مراسلة الوزاره او الملحقية الثقافيه في امريكا لو كنتي بامريكا !
    وهم راح يفيدونك اذا هي معتمده ام لا !

والبحث يكون بإسم التخصص الدقيق ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الزهور
    السلام عليكم

تنصح ..ارفق مع الرسالة الوثيقة والسجل الاكاديمي والتوصيات والسيرة الذاتية ؟

مترددة ارسل الوثيقة لان فيها رقم الهوية !

وشكراً

لا .. لاترفقين معها اي شي خاص فيك .. اكتفي فقط بالرساله والمعلومات الموجوده بالرساله تكفي ..

ألاوراق الخاصه فيك هذي ماترفقينها الا وقت التسجيل فقط !

اما بالمراسله والاستفسارات .. هذي ماراح تحتاجين ترفقين معها اي وثائق خاصه فيك نهائياً .!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    [SIZE=4]

لا .. لاترفقين معها اي شي خاص فيك .. اكتفي فقط بالرساله والمعلومات الموجوده بالرساله تكفي ..

ألاوراق الخاصه فيك هذي ماترفقينها الا وقت التسجيل فقط !

اما بالمراسله والاستفسارات .. هذي ماراح تحتاجين ترفقين معها اي وثائق خاصه فيك نهائياً .!
    كان قصدي أرسلها من باب الدعم ، حتى يوافقو يعطوني قبول مشروط !

خاصة انه معدلي عالي

والتوصيات و سيرتي الذاتية ممتازة الحمدلله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الزهور
    كان قصدي أرسلها من باب الدعم ، حتى يوافقو يعطوني قبول مشروط !

خاصة انه معدلي عالي

والتوصيات و سيرتي الذاتية ممتازة الحمدلله

حتى ولو ..
    اللي عليك فقط ذكر المعلومات المتعلقه بمجال دراستك دون ارسال اي وثائق خاصه فيك ..
    وبناءً على هذه المعلومات ستاتيك الاجابه ..

يعني لو تبين تدعمين .. اذكري المعلومات اللي تدعم رسالتك بدون ارسال وثائق خاصه ..
    مثلا ً تذكرين المعدل التراكمي , خبراتك , اي معدل لشهاده اخرى .. باي تخصص ومن هالكلام ..
    يعني تكون معلومات عامه ..

هذي تكفيك ..

لان الوثائق الخاصه لاتسلم الا فقط للمسؤولين المختصين اللي هم "إدارة التسجيل والقبول" .. ومو كل الاداره لا .. فيه ناس معنين بذلك اما الباقين فيكون لهم صلاحيات اخرى ..

7 "
  7. السلام عليكم استفسار بسيط عن المعااهد ,,

لمن دخلت على موقع الوزارة سويت بحث عن امريكا واخترت الولاية والمدية وطلعت المعاهد المقفلة والمتكدسة والمفتوحة,,
    سؤالي : فيه ايقونة Accredation تندرج تحتها بعض الرموز ما عرفتها مثل :
    ACICS
    CEA
    ACCET
    ACCET, AAIEP
    وش تعني ؟ ؟؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sea of souls
    السلام عليكم استفسار بسيط عن المعااهد ,,

لمن دخلت على موقع الوزارة سويت بحث عن امريكا واخترت الولاية والمدية وطلعت المعاهد المقفلة والمتكدسة والمفتوحة,,
    سؤالي : فيه ايقونة Accredation تندرج تحتها بعض الرموز ما عرفتها مثل :
    ACICS
    CEA
    ACCET
    ACCET, AAIEP
    وش تعني ؟ ؟؟؟؟

هذي رموز الإعتماد الأكاديمي الخاصه للمنظمات الأكاديمية التي تختص في تقييم وإعتماد المؤسسات التعليمية في الولايات المتحده !
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

هذي رموز الإعتماد الأكاديمي الخاصه للمنظمات الأكاديمية التي تختص في تقييم وإعتماد المؤسسات التعليمية في الولايات المتحده !
    الف شكر لك ابو فهد ,,, طيب هل تهمني بحيث اني اختار CEA او غيرها ,, هل لها دخل بالقبول الجامعي ,,

وبيض الله وجهك
    7 "
30 من 63 صفحة 30 من 63 ... 2529303135 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.