الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

كيف أبحث عن التخصص , الجامعه وَ المعهد ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

نعم فيه فرق ..
    التقديم عبر برنامج الطلاب الدوليين راح يوفر لك I-20 ,, بمعنى أنهم راح يعاملونك كطالب أجنبي ويوفرون لك الاوراق اللي تحتاجها حتى تقدر تستخرج فيزا وتجي تكمل دراستك عندهم !
    ولما تكمل دراستك عندهم ملفك تلقائياً يكون مع مكتب الطلاب الدوليين واللي يكونون على اتصال مباشر مع إدارة الهجره !

أما البرامج العاديه الاخرى .. فهي مخصصه للطلاب الحاصلين على جنسية أمريكية أو جرين كارد .. "بغض النظر سواء كانوا أمريكان الأصل أو متجنسين" ..
    وهذي توفر لهم قبول لهم خاص .. والذي يكون غالباً مجرد بريد إلكتروني يفيد بقبول الشخص .. ويوضح التواريخ المهمه التي يجب أن يكون متواجد فيها بالجامعه !

طيب يا محمد هل فيه فرق بين الخطة الدراسية في تخصص معين بين الطلاب المحليين و الطلاب الدوليين ؟

يا اخوان انا مستعد لدفع اي مبلغ كان لاي شخص بس يساعدني ، تخصصي يدرس في 9 جامعات اللي ابيه يطلع لي صفحة تخصصي الخاصة بالماجستير و بالطلاب الدوليين فقط ، لاني لا اجد بعض مواقع الجامعات سوى التخصص و لايوجد بعد اختيار التخصص رابط للطلاب الدوليين مثل ما هو مشروح في الصفحة الاولى من الموضوع

اقسم بالله ان حالتي ما يعلم بها الا الله ، ثلاث اسابيع و انا حالي غير حالي لا نوم زين ولا حياة زينه اعصابي تلفانه لابعد درجة

بديت ابحث عن الولايات و المدن لـ 9 جامعات و كونت معلومات كبيرة و بعدين بديت ابحث عن جامعات و لما خلصت قلت ابحث على المعاهد التسعة لانها هي اللي تاهلني للجامعة و لما خلصت تفاجات ان الجامعات الامريكية تدرس تخصصي تحت كليات مثل الهندسة و العمارة او ان التخصص مدمج مع تخصص اخر مثل التصميم و الاتصالات و التعليم و بعد عناء يومين يجي اتصال من زميل يقول لي دراسة الاعلام الرقمي يعني تصميم الرسوم المتحركة و العاب الفيديو قيم و هذي حكمها شرعاً تصوير ذوات ارواح يعني يوم القيامة اشد الناس عذاب هم المصوريين !!

قسم بالله حالة ما بعدها حالة ، المعذرة لكن من حر مابي شكيت !!

الدولة / امريكا
    التخصص / Digital Media
    الدرجة / الماجستير
    7 "
  2. [محمد فهد ..]

بالنسبه للجيمات فهو غير مطلوب على تخصص الفيزياء .. وذلك مذكور في صفحة قسم الفيزياء التي وضعتيها سابقاً ..
    ولكن إلتبس عليك الأمر في كلمة "as required " .. وهي تعني "حسب الطلب" .. بمعنى إذا كان القسم يطلبها .. فهي تكون مطلوبه .. اما اذا لم يطلبها فلن تحتاجينها !
    وقسم الفيزياء في جامعة McGill لايتطلب GMAT او GRE ... وايضا الـ GRE على انه غير مطلوب ولكنه مرشح .. يعني أنه اذا اخذتيه كان افضل ..

اما بالنسبه للمعهد .. فعلى حسب مارأيت .. ليس هنالك قبول مشروط لطلاب الماجستير في الجامعه .. بمعنى أنك ملزومه بدرجة الـ IELTS او TOEFL ..!

اما عن التخصصات ... فأعتقد أنها موجوده لديهم .. وبكل الأحوال قومي بإرسال رساله استفسار لقسم الفيزياء للتأكد ما اذا كانوا يوفرون هذه التخصصات او لا !
    ففي الغالب .. الجامعات تذكر في موقعها "اكثر التخصصات رواجاً" وأحياناً تحتاجين الى مراسلة الجامعه حتى تتأكدي من التخصص الذي تريدين ..

اما بالنسبه للجامعات الكنديه .. فماعندي علم فيها .. ولكن أنصحك بالذهاب لملتقى كندا .. والبحث والقرائة فيه .. وأعتقد أنك ستجدين ضالتك هناك بإذن الله .. [/SIZE]

--------------------

الله يجزاك خير ويسخرلك ملائكة السماء وجنود الارض
    ماقصرت

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azzuhri_19
    نظام البرنامج 6 مستويات كل مستوى 3 أشهر المجموع 18 شهر .
    يعني وانا اراسلهم انبههم - مثلا - أني راح أدرس ما لا يقل عن 3 مستويات ( 9 أشهر ) ولا مش ضروري ؟
    ثانيا / هل تنصحني وانا اراسل المعهد اني ابين لهم ان عندي منحة دراسية وان الشهادة البنكية مؤقتة عشان سرعة الاجراءات ؟
    أخيرا : أنا جهزت جميع الأوراق المطلوبة و عملت لها سكنر وارسلتها لايميل المعهد , و ش الخطوة القادمة الحين ؟!
    اراسلهم بشكل يومي ولا اجلس انتظر رد منهم ولا ..... ؟
    وكم المدة المعتادة لقبول المعهد ؟؟
    ملاحظة اخيرة : أنا اتهرب من مراسلة المعهد لأنه ما يرد بسرعة وبعض الأحيان ما يرد أصلا حتى ليخيل إلي ان الله خسف بالمدينة التي فيها المعهد
    و متشكر كثير لتفاعلك .
    عادة المعاهد يوجد بها اختبار مستوى .. هذا الاختبار يحدد مستوى الطالب قبل بدء الدراسه ..
    فمثلا لو كان المعهد لديه ثلاث مستويات .. وانت مستواك مثلا بالمستوى الثالث ..
    يتم تحويلك مباشرة على المستوى الثالث .. فتدرس المستوى الثالث ومابعده ..

فأنت راسلهم وتأكد من المعلومات اللي تحتاجها منهم .. حتى تكون على بينه بأمورهم ..

اما بالنسبه للشهاده البنكيه فما يحتاج .. فقط بعدما توصل لامريكا وتستلم الضمان المالي منهم .. تقوم بأخذ نسخه منه وتسليمه للمعهد .. وهم سيكملون بقية الاجرائات ..

والإجرائات بالمعاهد تختلف من معهد لاخر .. لابد لك مراجعة الشروط والاجرائات في موقعهم حتى تعرف ماذا تفعل ..
    إذا كنت قد عملت كل الاجرائات المطلوبه .. انتظر منهم رد فقط .. وستعرف ما اذا كان هنالك اجرائات اضافيه او تم قبولك ..

ولا اعرف المده المعتاده لقبول المعهد لان المعاهد تختلف فبعضها يكون في خلال اسبوع والبعض الاخر خلال اشهر !
    فهذا يعتمد على سرعة الاجرائات في المعهد اللي قدمت فيه ....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Mk
    طيب يا محمد هل فيه فرق بين الخطة الدراسية في تخصص معين بين الطلاب المحليين و الطلاب الدوليين ؟

يا اخوان انا مستعد لدفع اي مبلغ كان لاي شخص بس يساعدني ، تخصصي يدرس في 9 جامعات اللي ابيه يطلع لي صفحة تخصصي الخاصة بالماجستير و بالطلاب الدوليين فقط ، لاني لا اجد بعض مواقع الجامعات سوى التخصص و لايوجد بعد اختيار التخصص رابط للطلاب الدوليين مثل ما هو مشروح في الصفحة الاولى من الموضوع

اقسم بالله ان حالتي ما يعلم بها الا الله ، ثلاث اسابيع و انا حالي غير حالي لا نوم زين ولا حياة زينه اعصابي تلفانه لابعد درجة

بديت ابحث عن الولايات و المدن لـ 9 جامعات و كونت معلومات كبيرة و بعدين بديت ابحث عن جامعات و لما خلصت قلت ابحث على المعاهد التسعة لانها هي اللي تاهلني للجامعة و لما خلصت تفاجات ان الجامعات الامريكية تدرس تخصصي تحت كليات مثل الهندسة و العمارة او ان التخصص مدمج مع تخصص اخر مثل التصميم و الاتصالات و التعليم و بعد عناء يومين يجي اتصال من زميل يقول لي دراسة الاعلام الرقمي يعني تصميم الرسوم المتحركة و العاب الفيديو قيم و هذي حكمها شرعاً تصوير ذوات ارواح يعني يوم القيامة اشد الناس عذاب هم المصوريين !!

الدولة / امريكا
    التخصص / Digital Media
    الدرجة / الماجستير

أول شي اذكر الله وعين خير وانا اخوك الامور بسيطه بإذن الله .. وإن شاء الله ماراح تحتاج تدفع لاحد بمثل هذي الامور علشان يعلمك !

جواباً على سؤالك بخصوص الفرق بين التخصص للطلاب الدوليين او المحليين ,,,
    فلا .. ليس هنالك فرق .. والتخصص يطبق على الكل بدون تحديد ...

الطلاب الدوليين فقط تختلف اجرائاتهم في التسجيل .. هذا كل شيء ..
    اما كدراسه .. فأنت ستدرس مثلك مثل الباقين وراح تدرس مع الطلاب المحليين ..

يعني التخصصات اللي تشوفها بمواقع الجامعات .. هذي تطبق على الكل .. حتى في شروطها ..
    ماعدا شرط اللغه ! فيطبق فقط على الاجانب !

واما عن تخصص الديجتال ميديا فعلى حد علمي ان هذا إعلام رقمي .. ولا له دخل بمسألة تصاميم الرسوم المتحركه او اي رسومات اخرى ...
    الإعلام الرقمي تتمحور دراسته حول الإعلام الجديد مثل التلفاز , الاذاعة , الإنترنت .. الخ

وبإمكانك معرفة معلومات عن التخصص قبل التسجيل فيه في أي جامعه .. وستجد كل تخصص له صفحته الخاصه وبه معلومات حول التخصص وماذا ستدرس فيه وستجد ايضاً مذكور ماذا ستكون حينما تتخرج !
    والكورسات او الأمور التي ستتعلمها .. هذي كلها تعتمد على الجامعه .. وبإمكانك معرفة الكورسات التي ستدرسها من خلال صفحة التخصص واللي من خلالها راح تعرف ايش انت بتاخذ وايش بتطلع فيه !...

فقط اقرأ صفحة التخصص وستجد كل ذلك فيها ..
    وخليك من كلام فلان وفلان .. لان كل واحد بيعطيك على حسب معلوماته .. ولا تدري هل هي صحيحه او لا !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم7

الله يجزاك خير ويسخرلك ملائكة السماء وجنود الارض
    ماقصرت

آمين والله يجازيك خير على هذه الدعوه الطيبه ..
    يعلم الله مانحتاج الا مثل هالدعوات ..
    أسأل الله ان يوفقنا واياكم وييسر امورنا ويقربنا له وينسينا همومنا ويعلق ارواحنا به ويجعلنا ممن يرون وجهه الكريم يوم الدين يارب العالمين ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamza Alkhirat
    عندي استفسار بسيط الله يجزاكم خير
    الحين الرسوم الي يطلبها المعهد مع نموذج التقديم ايش افضل طريقة لدفعها لهم وشكرا ؟؟

أساساً ماعندك غير الدفع بالبطاقه الإئتمانيه عبر الانترنت .. هذي هي الطريقه الوحيده التي يمكنك الدفع فيها ..
    اما الشيكات وماخالفها هذي كلها ماتمشي الا اذا كنت داخل امريكا ..
    لكن طالما انت بالسعوديه .. فخيارك الوحيد هو الدفع عن طريق البطاقه الإئتمانيه عبر الانترنت ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ama120
    ممكن اعرف ايش معنى الجدول هذااضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	fdssbfgb.jpg
المشاهدات:	60
الحجـــم:	10.7 كيلوبايت
الرقم:	28958

هذي الدرجات العلمية اللتي توفرها الجامعه في التخصص اللي تبحث عنه ..
    التخصص اللي بالجدول يتوفر لجميع المراحل الدراسيه (بكالريوس / ماجستير / دكتوراه ) ..
    يعني اذا كنت تبي تدرس احدها .. فتقدر تدرس التخصص في هالجامعه ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Mk

الدولة / امريكا
    التخصص / Digital Media
    الدرجة / الماجستير
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي المسألة ما يبي لها أي تعقيد انا قمت وبحث لك في DREXEL UNIVERSITY

صدقني المسألة ما خذت مني خمس دقايق بالاضافة الى هذا الرد !!

هذي صفحة البرنامج في الكلية Digital Media | Antoinette Westphal College of Media Arts and Design | Drexel University

وهنا موجود متطلبات القبول Master of Science in Digital Media < 2013-2014 Catalog | Drexel University

ما نبي منك الا الدعاء وصدقني لو تبحث بنفسك ما راح تاخذ اي وقت منك ومنها تستفيد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamza Alkhirat
    اوكي دفع الرسوم بالفيزا بس كيف الطريقة ؟؟

كل معهد له طريقته بالفيزا .. بعضهم يطلبها منك وقت التسجيل "يعني تسجل بالموقع ومن ضمن معلومات التسجيل يقولك حط البطاقه علشان يسحبون المبلغ منها"...
    وبعضهم لا .. يكون له رابط خاص للدفع !

انت عطنا الموقع حق المعهد علشان نعرف طريقة الدفع اللي يستخدمونها !
    7 "
36 من 63 صفحة 36 من 63 ... 3135363741 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.