الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. طيب ممكن إيميل مها العثمان

وبصفتها ايش؟؟!!

- - - مشاركة محدثة - - -

ارسل لهما العثمان اوراقي ولاكيف ممكن توضيح بارك الله فييييك ....

- - - مشاركة محدثة - - -

فعلا القبول المشروط على حسب فهمي انك تكون مجتاااااااز مرحلة اللغه ولا ؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهال.ع
    كيف نجيب قبول مشروط بشكل مبدئي !! يستهبلون !!!!!!!
    القبول المشروط يعني اختبارات زي الجيمات واللغة ولا يتهيألي ؟
    صح هذي اختبارات مطلوبة لكن كل جامعه لها شروط مختلفه عن الأخرى ...وعلينا البحث كخطوة اولى
    على فكرة سمعت ان شرط احضار القبول الجامعي مطلوب حتى من المرشحين اللذين قبلوا نهائيا ولم يستبعدوا مثلنا (هذه المرحلة)...في رايي اعتقد ان الوزارة قامت بهذا كي تضمن دراسة الطالب في المرحلة الجامعية لانه قد يكون هناك طلاب يريدون تجربة الوضع فيقومون بدراسة اللغة ولاياخذونها بشكل جدي فيضيع وقتهم واذا انتهت سنة الللغة لايمكنهم الحصول على قبول جامعي بسبب درجاتهم المنخفضة اللتي لاتاهلهم لذلك...اتوقع والعلم عند الله ...طبعا هذا كله يصب في مصلحة الطالب...
    الله ييسر للجميع أمورهم يارب...
    7 "
  3. صح كلامك القبول المشروط لازم تجيبي درجة التوفل والا يلتس وانا قبل راسلت جامعات ولازم درجة اللغة
    كل الي سسوه معنا اليوم تسكيتة بالله شلون نجيب قبول بدون ضمان مالي او درجة لغة
    يامساوئ بالي ترشحوا يا مايتعبونا بكلامهم الي ماله منفعة
    نبي تم الترشيح وضمان مالي .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهال.ع
    كيف نجيب قبول مشروط بشكل مبدئي !! يستهبلون !!!!!!!
    القبول المشروط يعني اختبارات زي الجيمات واللغة ولا يتهيألي ؟
    7 "
  4. نطلب من اهل الخبرة تزويدنا بالخطوات الأولى لجلب القبول الجامعي فقد قال لي احد الاخوان انه يجب التقديم اولا وارسال كافة الاوراق التي من ضمنها الضمان المالي ثم على هذا الاساس يتم القبول او الرفض..هل هذا صحيح ارجو من اهل الخبرة المساعده...احنا تايهين والله!!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uthman_33
    الخطوة التاليه ان كل واحد يجيب له قبول جامعي

- - - مشاركة محدثة - - -

كلامك يحتاج له توضيح
    يعني عشان أقدر اخذ القبول المشروط في بعض التخصصات المفترض اجتاز بعض الاختبارات مثل الجيمات والجي آر إي وبعد اجتاز مستوى معين في اللغة
    هذا اللي اعرفه م أدري لو تغير هالشي ولا باقي زي ماأنا فاهمه
    7 "
  6. ياأخوان إقتراح الوزير هو حل دبلوماسي عشان يخرج من الورطة بعد ما شاف عدد المعترضين وخاف على صورة الوزارة لا أقل ولا أكثر

قصة القبول لا يقبلها عقل والمكتب الخيالي هذا راح يجيكم في النهاية ويقولك والله ما حصلت لك قبول في تخصص من تخصصات الوزارة وبالتالي راح يتزحلق الموضوع بشكل فردي

مثلا أنا ماجستير اقتصاد منزلي تربوي وأبغى أقدم دكتوراه في جامعة فيكتوريا عندهم شرط المعدل واللغة وهذا شيء هين لكن فيه شرط مقابلة شخصية ونسخة مبدئية من فكرة البحث اللي عندي إهتمام فيه هذا غير مقال الغرض من الدراسة !!!!!!

أنا أساسا المفروض أروح هناك أدرس لغة عندهم وأشتغل بشكل تطوعي في بحوث التخصص اللي أبغى أقدم عليه عشان يصير عندي أفضلية القبول واعترف على أنظمة الجامعة وطريقتها

الحكاية مهي سهلة ولا تنفع من الأساس

أنا صحبتي متبعثرة دكتوراه علم نفس وهي سبق التحقت بالبعثة للماجستير في علم النفس يعني عندها اللغة والخبرة العملية وما قدرت تلاقي لها قبول للدكتوراه من أكثر من ستة شهور وهي في أمريكا الآن عشان اختبار الحي أر اي والجيمات ونجحت فيهم كمان وبتشتغل في مركز بحوث كمتطوعة في أرقى وأفضل الجامعات الأمريكية !!!!!

وإن توا من هنا تتوقعوا تجيبوا قبول ؟

للماجستير التعامل أسهل في القبول

لكن الدكتوراة صعب ومافي شيء إسمه قبول مشروط
    7 "
  7. يعني جواب قمة في الاستخفاف ؟ جيبوا قبول مشروط !!

يعني وش فرقنا عن مخالفين شرط العمر والمعدل ؟!
    يعني روحوا ادرسوا على حسابكم وبعدين بنلحقكم ؟! هذا معناته ؟!

يومني ابدرس على حسابي وابجيب قبول مشروط ماتعتنيت ورحت ودققت وقعدة مثل الصنم اربع شهور احتري ردهم الماصخ ذا !!

لو عندهم حل وناويين يجيبونها على بر ويلحقونا للبعثة كان قالوا انتم مقبولين بس على شرط يوم تجون الملتقيات توقعون على ورقة تعهد بعدم تغيير التخصص وكفى الله المؤمنين شر القتال !!

عذر أقبح من ذنب، أساسا ماعندهم أي حجة ولا عندهم أي تبرير ولا يدرون وش يرقعون به ؟!

أنا أقترح من الأخوان اللي راحوا الوزارة يرجعون يجتمعون ويروحون هيئة مكافحة الفساد يمكن يلقون الحل الشافي هناك ؟! لأن فرق الطلاب عن العام الماضي يكاد يتجاوز الألف !!

العام 8000 تقريبا وهالسنة 7000 !!
    الميزانية وين ؟! والا ترقيع ميزانيتكم بامتداد التخصص!

الله لا يحللهم لا دنيا ولا اخرة ، حسبي الله على كل ظالم
    7 "
  8. اعتقد انهم استغلوا جهل الطلاب بالتقديم وشروطه وسكتوهم بكم كلمة : )

القبول سواء مشروط آو غير مشروط يتطلب ضمان مالي .. الجامعة مراح تنظر في طلبك اساسا لحد ما تشوف ان عندك التمويل الكافي لدراستك .. الي هو الضمان المالي الي تعطيه الوزارة للمقبولين بعد الملتقيات اعتقد
    نجي للفرق بينهم ..

القبول الغير مشروط: هو قبول نهائي بعد استيفاء الطالب كافة متطلبات الجامعة من وثائق

القبول المشروط: هو قبول مبدئي للطالب بشرط ان يحضر مايثبت اجتيازه لمتطلبات معينة وبدرجة معينة (الجامعات تختلف) اي ان الطالب لا يقبل قبولا نهائيا الا بعد احضاره المتطلبات الناقصة (لغة٫ جيمات او غيرها)

المهم من كل هذا هل الوزارة متوقعة الجميع عندهم فلوس ويطلعون شهادة بنكية بمبلغ ولا استغلو جهل المعترضين! : )

طبعا هذا في حال الماجستير .. فما بالكم بالدكتوراة : )
    7 "
104 من 373 صفحة 104 من 373 ... 5499103104105109154 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.