الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3829 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. صدقوني . . ما تمارسه الوزارة الآن هو التخدير وقتل للموضوع بطريقة بطيئة .

لو افترضنا ( حسن النية ) مع هذه الوزارة . .
    كان بالإمكان قبول الطلبة المعترضين بسبب امتداد التخصص وانهاء كافة إجراءات الابتعاث من ملتقيات وضمان مالي ونحوه . . ويؤخذ عليهم اقرار بأنه في حالة عدم إحضار قبول الجامعة بعد اجتياز سنة اللغة الإنجليزية فإن الوزارة غير مسؤولة عن ذلك .

بالمنطق يا سيدي العزيز ( جعفري ) . .
    أنا قاعد أهون عليك مرارة الصدمة ، وحتى لا تبني لك أحلاماً وردية ومن ثم تصتدم بكابوس الوزارة . .
    أتمنى للجميع التوفيق ،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarawi99
    السلام عليكم . يااخوان يجب ان ناخذ الامور بالتروي . وليس ان يدلو كلن بدلوه. بالنسبه للقبول المشروط للدراسه العليا في امريكا اقصد الماجستير اسهل مما تتخيلون . فهو يعطى مع قبول اللغه اذا انت قدمت على معهد اللغه التابعه للجامعه. وليس هناك اي مشكله ابدا وسهل جدا وفي وقت قصير تحصل عليه. ولكن اين المشكله . تكمن المشكلله والتي يجب ان نجد حل لها مع الوزارة
    1- بالنسبه لدراسة الدكتوره صعب جدا الحصول على قبول مشروط لانه له متطلبات معين ومعاير معينه ولاييمكن الحصول عليه الا وانت هناك في بلد الابتعاث
    2- بالنسبه لضمان المالي فهو مطلوب فورا قبل البدء في اي اجراء قبول مع اي جامعه لان الجامعات لاتعطيك قبول ملم يكون الضمان المالي مرفق مع الاوراق
    3- بالنسبه للقبول المشروط لدراسة الماجستير في غير امريكا ايضا بعض الدول لاتستطيع الحصول عليه الا وانت في بلد الابتعاث
    4- اقصد تنطبق شروط الورزاره في قبول المشروط فقط من يريد الذهاب لامريكا

وبالنسبه للتعامل مع الوزاره نامل ان نمشي معها الحجه بالحجه . حتى نحصل على مانريد وهي البعثه . ارجو التوفيق للجميع
    كلام صحيح
    واتمنى من يذهب للوزارة غدا يناقشهم في قرار القبول المشروط الحجة بالحجة كما ذكرت ويوضح لهم النقاط التي ذكرتها

لكنني لا اتفق معك في النقطة الأخير التي ذكرتها بأن القبول المشروط ممكن بامريكا على وجه العموم ..
    هو ممكن فقط لطلاب البكالوريوس وبعض الجامعات لطلاب الماجستير لكن طلاب الدكتوراه غير ممكن .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarawi99
    السلام عليكم . يااخوان يجب ان ناخذ الامور بالتروي . وليس ان يدلو كلن بدلوه. بالنسبه للقبول المشروط للدراسه العليا في امريكا اقصد الماجستير اسهل مما تتخيلون . فهو يعطى مع قبول اللغه اذا انت قدمت على معهد اللغه التابعه للجامعه. وليس هناك اي مشكله ابدا وسهل جدا وفي وقت قصير تحصل عليه. ولكن اين المشكله . تكمن المشكلله والتي يجب ان نجد حل لها مع الوزارة
    1- بالنسبه لدراسة الدكتوره صعب جدا الحصول على قبول مشروط لانه له متطلبات معين ومعاير معينه ولاييمكن الحصول عليه الا وانت هناك في بلد الابتعاث
    2- بالنسبه لضمان المالي فهو مطلوب فورا قبل البدء في اي اجراء قبول مع اي جامعه لان الجامعات لاتعطيك قبول ملم يكون الضمان المالي مرفق مع الاوراق
    3- بالنسبه للقبول المشروط لدراسة الماجستير في غير امريكا ايضا بعض الدول لاتستطيع الحصول عليه الا وانت في بلد الابتعاث
    4- اقصد تنطبق شروط الورزاره في قبول المشروط فقط من يريد الذهاب لامريكا

وبالنسبه للتعامل مع الوزاره نامل ان نمشي معها الحجه بالحجه . حتى نحصل على مانريد وهي البعثه . ارجو التوفيق للجميع
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    اتفق معك في كثير من النقاط التي ذكرتيها ، ولكن للتنويه . . القبول المشروط هو أساسا يقدم لطلبة البكالوريوس ، أما طلبة الدراسات العليا فقد أصبح الحصول على مثل هذه القبولات صعب جدا لطلبة الماجستير ونستطيع أن نقول مستحيل لطلبة الدكتوراة .

وبالامكان أخذ رأي المشرفين وطلبة الابتعاث للمراحل السابقة . .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الزهور
    كلام صحيح
    واتمنى من يذهب للوزارة غدا يناقشهم في قرار القبول المشروط الحجة بالحجة كما ذكرت ويوضح لهم النقاط التي ذكرتها

لكنني لا اتفق معك في النقطة الأخير التي ذكرتها بأن القبول المشروط ممكن بامريكا على وجه العموم ..
    هو ممكن فقط لطلاب البكالوريوس وبعض الجامعات لطلاب الماجستير لكن طلاب الدكتوراه غير ممكن .
    المناقشة والوعود الشفوية لا تغني ولا تسمن من جوع ، لا بد من إفادة أو تصريح رسمي من قبلهم
    7 "
  5. اخي كبرياء
    بالنسبه لوجهة نظري
    كالتالي
    شرط امتداد التخصص شر لابد منه عاجلا او أجلا
    لان موضوع امتداد التخصص له حيثيات وخلفيات كبيره جدا
    ابرزها دخول المبتعثين العاطلين على الملك عبدالله من سنوات
    المهم الوضع كالتالي
    الوزاره بضغوط من جهات اخرى ملزمه بالتشديد على موضوع امتداد التخصص
    والوزاره امامها خيارين لاثالث لها
    1- ان تتمسك بشرط امتداد التخصص وتنهي المسالة
    2- ان تتراجع عن هالشرط والوزاره تدرك تماما ان تراجعت عن هالشرط هالمرحله
    معناته هالشرط لن يطبق ابدا في المراحل القادمه
    ف وش راح يكون موقف وقرار الوزاره
    الله اعلم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    اخي كبرياء
    بالنسبه لوجهة نظري
    كالتالي
    شرط امتداد التخصص شر لابد منه عاجلا او أجلا
    لان موضوع امتداد التخصص له حيثيات وخلفيات كبيره جدا
    ابرزها دخول المبتعثين العاطلين على الملك عبدالله من سنوات
    المهم الوضع كالتالي
    الوزاره بضغوط من جهات اخرى ملزمه بالتشديد على موضوع امتداد التخصص
    والوزاره امامها خيارين لاثالث لها
    1- ان تتمسك بشرط امتداد التخصص وتنهي المسالة
    2- ان تتراجع عن هالشرط والوزاره تدرك تماما ان تراجعت عن هالشرط هالمرحله
    معناته هالشرط لن يطبق ابدا في المراحل القادمه
    ف وش راح يكون موقف وقرار الوزاره
    الله اعلم

حياك الله أخي ( سعودي ماجيك ) ، أنا لا اتحدث عن هذا الشرط كمبدأ ، فـ الوزارة لها الحق في وضع ضوابط للابتعاث بما يحقق المصلحة العامة .

أنا سؤالي البرئ . . ما هي المعايير التي اتخذتها الوزارة في تصنيف التخصصات وامتدادتها ؟؟ بمعنى أن هناك كثير من التخصصات لدينا مصنفة على أنها في قسم مستقل ، وفي دول الابتعاث تصنف تحت مجموعة أو فئة
    عندك مثلا : علم نفس يعتبر من التخصصات الأدبية لدينا ، وفي دول الابتعاث يدرج تحت العلوم الصحية ، و قس على ذلك كثير من التخصصات .
    على فكرة . . أنا تم استبعادي وأنا مستوفي كافة الشروط ماعدا الامتداد ، علما بأن هناك امتدادين لتخصصي ، وحصلت على إفادة رسمية من الجامعة المتخرج منها تثبت ذلك ، بل وحصلت على قائمة من الجامعات الأمريكية التي تثبت بأن تخصصي يقبل في الامتدادين وبدون دراسة مواد تكميلية . .
    هل اللجان تأخذ على المسمى أو أنها تجتهد وتخمن ؟؟
    أترك لك التعليق ؟!
    7 "
  7. والله هما لو رتبوها واتكلموا من بدري مابقي شي وبتدا الخمس مراحل الجايه
    كان قالوا شرطهم ذا ويعطوا الناس فكره من بدري ويرفضوا من بدري افضل بكثير من الخبط واللزق ذا
    لازم كمان يفتحوا تخصصات للادبي
    7 "
  8. فعلا اخوي كبرياء
    موضوع الرفض العشوائي ظلم ناس كثير وانت من ضمنهم
    وانا اويد كلام الاخت ورق شفاف
    المفروض الوزاره لما حبت تخذ قرار بالحجم هذا انه يكون مدروس اكثر من كذا
    عموما انا بوجهة نظري الشخصيه
    انه الوزاره راح تقبل ناس كثير من الي قدموا اعتراض
    خصوصا التخصصات الي لها امتداد في امريكا
    واتوقع الرفض راح يطول التخصصات الي مالها امتداد زي اللغه العربيه والثقافه الاسلاميه
    ماعتقد الوزاره راح ترشحهم
    لكن علم النفس او اللغه الانجليزيه
    اعتقد فرصة ترشيحهم عاليه جدا
    7 "
  9. انت اذ توقعت شي صار شكلك تدري بشي قول وش كمان من التخصصات ترفض ؟؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    فعلا اخوي كبرياء
    موضوع الرفض العشوائي ظلم ناس كثير وانت من ضمنهم
    وانا اويد كلام الاخت ورق شفاف
    المفروض الوزاره لما حبت تخذ قرار بالحجم هذا انه يكون مدروس اكثر من كذا
    عموما انا بوجهة نظري الشخصيه
    انه الوزاره راح تقبل ناس كثير من الي قدموا اعتراض
    خصوصا التخصصات الي لها امتداد في امريكا
    واتوقع الرفض راح يطول التخصصات الي مالها امتداد زي اللغه العربيه والثقافه الاسلاميه
    ماعتقد الوزاره راح ترشحهم
    لكن علم النفس او اللغه الانجليزيه
    اعتقد فرصة ترشيحهم عاليه جدا
    7 "
110 من 373 صفحة 110 من 373 ... 60105109110111115160 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.