الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3802 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حقيقة تعجبت من شرط إمتداد التخصص الذي وضعته الوزارة في المرحلة التاسعة و هذا الشرط لم يكن موجود في جميع المراحل السابقة لذلك لا بد من إلغاء هذا الشرط التعسفي والذي حرم الكثير من الترشيح و ذلك من مبدأ المساواة بين جميع المراحل و كذلك إتاحة الفرصة لمتقدمين المرحلة التاسعة أسوة بطلاب المراحل السابقة.

فإذا كانت الوزارة لا تريد التخصصات الأدبية و بعض التخصصات العلمية فلماذا يتم وضع هذه التخصصات من ضمن التخصصات المدرجة عند التقديم للبعثة و كأن الوزارة تقول لأصحاب هذه التخصصات و خاصة التخصصات الأدبية بأنهم فاشلون, بل على العكس هناك الكثير من أصحاب هذه التخصصات متفوقون و حاصلون على مراتب شرف و أصحاب معدلات عالية جدا. أليس من الظلم حرمانهم بسسب هذا القرار.

عندما تم إستدعاء المتقدمين لمطابقة أوراقهم فهذا معناه أنهم أستوفوا جميع الشروط فإذا لم يستوفوا جميع الشروط فلماذا يتم إستدعائهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فهل من المنطق و بعد تحمل مصاريف إصدار جواز للمتقدم و المتقدمه لها و للمرافق و إحضار توصيات و غيرها من الطلبات التي يجب وجودها يوم التدقيق و ناهيك عن من يسكن خارج مناطق التدقيق (جدة - الرياض - الشرقية) مما يجعلهم يتحملون تكاليف و مشقة السفر و السكن و المواصلات و غيرها, فهل من المعقول بعد هذا التعب كله أن نقول لم عذر أقبح من ذنب ألا وهو عدم إمتداد التخصص.

إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي هو مكرمة ملكية من والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله لجميع أبنائه الطلاب الذين حققوا معدلات عالية لذلك من حق كل طالب و طالبة الإستفادة من هذه المكرمة الغالية و التي يحلم بها الكثير من أبناء الوطن إضافة أنه هذه المكرمة لم تحدد لتخصصات معينة دون غيرها.

فمن الظلم أن يتم حرمان من كافح و أجتهد و تعب من أجل الحصول على معدل عالي ومن الظلم أن تذهب أحلام أصحاب التخصصات الأدبية و بعض التخصصات العلمية بسبب عدم إمتداد التخصص و كذلك من مبدأ المساواة مع طلاب المراحل السابق
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم التصريح مني شخصياً أنكم جميعا مقبولون قبول نهائي لكن الوزارة تريد اكل ميزانية مقاعد واستحدثت هذا الشيء للفساد الحاصل
    والدليل ان مقاعدكم محجوزة بالبرنامج بمعنى أصح خصص لرقم الهوية ميزانية ابتعاث كاملة

اسأل الله لكم الجهاد في طلب حقكم فاانتم والله مقبولون ولم أقول لكم هذا الكلام من فراغ وسعادة الوزير يعلم الخطة كاملة
    تم قبولكم بعد الرفض بقبول مشروط وإذا طالب المظلوم بحقه فالوزارة تعلم أنكم أصحاب حق وتتنازل حتى تصلون للمراد
    والله لو أنكم غير مقبولين ولم يخصص لكم ميزانيه لم تجدون استقبالهم لكم وخوف من مطالباتكم
    الوزارة فشلت في ايقافكم من اول خطوة انتم وصلتم لا تعاودون للخلف الله مع المظلوم

هذا اخر رد لي في ملتقيات مبتعث استودعكم الله
    7 "
  3. شفتوا ياجماعة ،، اقروا مابين السطور ،، لو استمر تكاتفنا حتى القبول المشروط حتتنازل عنه الوزارة ويعطونا قبول نهائي زينا زي اللي ترشحوا ،،

بس عاد الواحد ايش يقول ،، ضعفتوا عند اول حل وبالرغم من درايتكم لصعوبة الموضوع الا انكم استسلمتوا ورضيتوا بحلهم ،،

مقاعدنا متاحة ياجماعة بس محتاجين نتكاتف من جديد وندخل في عينهم ونتكلم بكل ثقة ،،

الله يعطيك العافية استاذ مراحل ،،

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صباح الخير ع الجميع

سؤال للي جابوا أو بيجيبوا قبولات مشروطة
    ماتتوقعوا ان الوزارة تأجل تسليمكم الضمانات الى بعد تاريخ ٢٣ محرم
    الوزارة راح ترسل الضمانات للطلاب المقبولين بنهاية الملتقيات حتى يتساوى للجميع بفرص القبول والتسجيل بالمعاهد والجامعات
    يعني مايصير تعطيكم انتم الضمانات قبل الناس المقبولين
    على أساس ان الوزارة تحب العدل وماتحب تظلم أحد

أنا أتوقع والله أعلم انهم ماراح يسلموكم الضمانات الحين
    وبيصرفوكم بججة ان الطلاب المقبولين مابيستلموا الا لما تنتهي كل للملتقيات فا كيف انتو تستلموا قبلهم
    طبعاً حزتها بيكون البعض تأقلم مع موضوع الرفض والبعض شاف له خيارات ثانية والمشكلة بردت والوزارة سوت اللي تبيه واحنا ضاعت حقوقنا ويادار مادخلك شر

ملاحظة : أتمنى توقعي مايكون صحيح أبد

7 "
  5. انا ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ... انا عن نفسي ما اسامح اللي كان السبب وبيننا حساب يوم الحساب وربنا يقتص حقي منه في الدنيا والاخرة... اللي مايخافوا ربنا كثروا لكن الله ينتقم من كل ظالم...

7 "
  6. السلام عليكم
    انا مقدمه دكتوراه
    وما فيه قبول مشروط التوفل سهل نجيب درجته من هنا بس ال جي أر اي يبغاله دورات والتقديم على الدكتوراه في أمريكا ينتهي في يناير وما يفتح غير بسبتمبر الجاي يعني __ مافي أمل يقبلوا اي احد دكتوراه بالاضافة ان الجامعات تشترط امتداد التخصص علشان تقبلك وخارج نطاق الجامعات الفرص قليله بالاضافه الى متطلب الخبره
    اذا كنت راح اطلع بتسويق اجلس بوظيفتي أحسن

7 "
  7. أضعف الإيمان يقبلون مرحلة الدكتوراة !
    يعني الواحد ماوصل لهالمرحله إلا وهو كفؤ وقدها بإذن الله وأتوقع نادرًا جدا جدا نلقى طالب دكتوراه غير جاد بدراسته وإبتعاثه، إحتراما لهالمرحله المفروض يتم قبولهم !
    رباه سلّم سلّم

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم التصريح مني شخصياً أنكم جميعا مقبولون قبول نهائي لكن الوزارة تريد اكل ميزانية مقاعد واستحدثت هذا الشيء للفساد الحاصل
    والدليل ان مقاعدكم محجوزة بالبرنامج بمعنى أصح خصص لرقم الهوية ميزانية ابتعاث كاملة

اسأل الله لكم الجهاد في طلب حقكم فاانتم والله مقبولون ولم أقول لكم هذا الكلام من فراغ وسعادة الوزير يعلم الخطة كاملة
    تم قبولكم بعد الرفض بقبول مشروط وإذا طالب المظلوم بحقه فالوزارة تعلم أنكم أصحاب حق وتتنازل حتى تصلون للمراد
    والله لو أنكم غير مقبولين ولم يخصص لكم ميزانيه لم تجدون استقبالهم لكم وخوف من مطالباتكم
    الوزارة فشلت في ايقافكم من اول خطوة انتم وصلتم لا تعاودون للخلف الله مع المظلوم

هذا اخر رد لي في ملتقيات مبتعث استودعكم الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    حياك الله أبا يزن وأسعد الله صباحك وصباح الجميع بالخير . .
    من بداية التقديم والوزارة للآسف تسير بعشوائية وغموض بدءً من امتداد التخصص وانتهاءً بـ طريقة الاستبعاد وطلب القبول المشروط ، أما عن هدفهم من ذلك فـ الله به عليم ، واللعبة لم تنتهي خاصة إذا تم توحيد هدف المعترضين من جديد وأخص منهم البنات ( صوتكن مسموع أكثر من الشباب ) التجمع الأخير لهن لدى الوكالة أمام البوابة الرئيسة سبب للوزارة احراجا كبيرا أمام اصحاب القرار والاعلام ( لا تنسوا أيضاً أن هيئة مكافحة الفساد تقبع في نفس الشارع ) ز
    لا تستسلموا . . طالبوا بحقوقكم وبحقوقكن واحذروا التخدير ، ويفضل أن تكون استفساراتكم وشكواكم مكتوبة وليست شفهية حتى تحصلوا على الرد بشكل رسمي وموثق .

أخي د.مراحل . . أتمنى أن تعيد حسباتك في مسألة تركك للمنتدى ، وجودك مهم لهذه المرحلة خاصة في هذا الوقت الحرج ، وصدقني أن الجميع يكن لك كل محبة وتقدير
    7 "
128 من 373 صفحة 128 من 373 ... 78123127128129133178 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.