الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. أفنان!

اختاري تخصص زي التسويق يسهل التحويل منه، مو حاسب آلي أو علوم طبية بإعتقادي عندهم تصنيف (بعقولهم طبعاً فقط) هذا تخصص أعلى وهذاك تخصص أدنى فمايصح تحولين من تخصص أعلى لأدني أتمنى فهمتي كلامي (:

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم..
    أخوي سعودي ماجيك ياليت تشوف استفساري :/

مم راسلت عدد من الجامعات وكلها لازم أعبي الابلكيشن حق القبول طيب هنا تمام ومافيه مشكله لكن فيه جامعه قالت لي أرسلي بياناتك مباشرة للايميل وحددت أيش هي = ( وثيقتي + سجلي الأكاديمي + صورة من جواز السفر + والسي ڤي والغرض من الدراسه)... فسؤالي هنا فيه جامعات يكون قبولها عبر الايميل؟ لان كل الجامعات اللي راسلتهم تقول عبي الابلكيشن!
    إلا هالجامعه قالت ارسلي على ايميلنا مباشرة وبس
    عاد أرسلت لهم بشوف وش عندهم بس لهالحين ماردوا من ٣ أيام بس قالوا شكرا لإرسالك مستنداتك 😁

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الخير نلتقي
    ياسبحان الله

ماتبيني أدعي عليهم
    وهم قتلوا طموحي
    أنا ماني ولد نعمة اروح على حسابي ولا عندي ظهر زي قريب العنقري أطلع مبتعث ومعي سيارة بالدولة اللي ادرس فيها أو بنت آل الشيخ تجيها الشهادة لعندها بالبيت
    أنا أبوي وأمي دفعوا علي دم قلبهم اشتغلوا علشاني حراس بالمدرسة برواتب ضعيفه كلها علشان يوفروا لي اللي اطلبه تحملوا الضغط والإهانات من أولياء الأمور كله علشان لقمة العيشة اللي يأمنونها لي ماتبيني أدعي عليهم
    تسلفت أمي علشان اسدد ساهر اكثر من 3000 ريال واستخراج الجواز والسكن والفندق وقت التدقيق ماتبيني أدعي عليهم
    يوم صار الحادث على أخواني والله يرحم الميت ويشفي الحي تحملت المسؤولية كاملة اجلت سنه من دراسة الثانوية وبعدها رجعت للثانوية ووفقني ربي وصرت الثالث على مستوى المنطقة والحين يجيني الرفض ماتبيني أدعي عليهم
    اشوف حلمي بعد الجهد وبعد تعب أبوي وأمي علي يروح بسبب قرار ظالم ماأنزل الله به من سلطان

والله لأدعي عليهم صبح ومسا وما أنسى حزن أمي وابوي يوم ماطلع اسمي بسبب فلسفة وزير أو وكيل او أي مسؤول بالوزارة

وبالنهاية يجي أحد ويقول ليه تدعي عليهم أدعي عليهم من حرقة وظلم وقهر
    كنت ادعي لهم بالهداية والمغفرة وشف مشاركاتي من قبل لكن الحين مستحيل

بحياتي مادعيت إلا على شخصين واحد ظلمني بتهمه والحمدلله ربي أستجاب لي ودعوتي هذي لأني احس إني مظلوم ويوم شفت الحزن على وجه أبوي وأمي وكانوا معلقين علي الأمل ويوم خاطبت اكثر من جامعة كلهم طلبوا الضمان المالي

ويعلم الله اقولها على الملأ ماكتبت ما كتبت إلا من القهر والحرقة إن حلمي ينتهي بسبب شرط ما طبق إلا هذي السنة

حسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان سبب في هذا الشرط
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان سبب في حزن أمي وابي
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من حطم حلمي

واسأل الله أن يحرمهم الفرحة وأن يجعل الحزن على وجيههم العمر كله وبإذن الله ربي راح يستجيب دعائي
    لأن الله تعهد من فوق سبع سموات بتحريم الظلم ونصرة المظلوم وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين

(اتقوا دعوه المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله
    :وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) صحيح الجامع:117

وقال صلى الله عليه وسلم:
    (اتقوا دعوه المظلوم فإنها تصعد الى السماء كأنها شراره)صحيح الجامع:118

وقال صلى الله عليه وسلم:
    (اتقوا دعوه المظلوم وان كان كافرا فإنه ليس دونها حجاب)
    صحيح الجامع:119

خرج احد الصيادين صبيحة يومه يطلب رزقاً حلالا فرمى شبكته فلم يخرج شيئا فاخذ يبتهل إلى الله فأولاده يصرخون جوعا في بيته واقتربت الشمس من المغيب فرزقه الله سمكه ضخمه فحمد الله تعالى وأخذها مسرورا إلى بيته وإذا بملك قد خرج للنزهة فرآه فأحضره وعلم ما معه فأعجبته السمكة فأخذها عنوه وذهب إلى قصره فأراد أن يدخل سرورا على الملكة فأخرج السمكة أمامها فاستدارت السمكة وعضت أصبعه فلم يسترح ليلتها ولم ينم فاحضر الأطباء فأشاروا بقطع أصبعه ولكنه لم يسترح بعدها لأن السم قد تسرب إلى يده فأشاروا بقطع يده ولكنه لم يسترح أيضا بل اخذ يصرخ ويستغيث فأشاروا بقطع ذراعه فاستراح من الآلام الجسدية ولم تهدأ نفسه فعلم الأمر فأشاروا عليه أن يذهب إلى طبيب من أطباء القلوب (العلماء الحكماء) فذهب واخبره قصه السمكة فقال له: لن تهدأ إلا إذا عفا عنك الصياد فبحث الملك عن الصياد حتى وجده و شكى إليه أمره واستحلفه أن يصفح عنه فعفا وصفح عنه فقال له الملك : ماذا قلت في ؟
    فقال: ما قلت سوى كلمه واحده :اللهم انه اظهر على قوته فأرنى فيه قدرتك

فأحذر يا آخى من ظلم العباد فإن الظلم ظلمات يوم القيامة

-------------------
    اللهم ارحمنا فوق الأرض و ارحمنا تحت الأرض و ارحمنا يوم العرض
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barbicana
    يا جماعه لو انرفضنا قدر الله وماشاء فعل الخيره في ما اختاره الله
    انا تقريبا كنت موقفه حياتي على البعثه وماكنت ابغى اسوي اي شي اقول يمكن اسافر لكن لما عرفت اني انرفضت زعلت شويا اكيد ورحت الرياض وقدمت اعتراض لكن انا متاكده انو ربي كاتبلي الخير سواء سافرت او لا
    لا تخلو قلبكم متعلق بحاجه حطو بلان بي خلو ايمانكم بالله قوي اكثرو من الاستغفار ولو كل الدنيا وقفت وقالو اننا ماحنطلع وربنا كاتب بنطلع حنطلع والعكس خلي ايمانكم بالله قوي

كلامك صحيح وحلو لكن........
    لكن ليش الظلم من الوزارة وعدم مساواتنا بالمراحل السابقه
    ليش الكذب وادعاء انهم غير محتاجين للتخصصات الادبيه وعندهم اكتفاء ...والجامعات مليانه اجانب
    ليش الاستخفاف بعقول المتضررين ومعاملتهم بالدونيه واستهزاء الفوزان بنا ومطالبتنا بشرط تعجيزي ...ويتحدانا اذا جبتو قبول مشروط بنقبلكم ...يستهزئ بينا لانه عارف ان هذا الشئ جدا جدا جدا صعب
    ليش يدعون انهم ملزمين بشرط امتداد التخصص...وهذا الشرط ترى كان موجود بالمراحل السابقه جميعها وليس جديد ..وجميع من سبقونا من الاقسام الادبيه كان يتم قبولهم تسويق وتمشي امورهم بكل بساطه
    وبأي حق ياوزارة الفساد تقتصري الابتعاث لاصحاب التخصصات العلمية ...والادبي مالهم شئ ومهمشينهم
    وبأي حق تطالبين المتضررين بالتدقيق وتجعليهم على امل ..ويتكبد الكثير عناء السفر وتكاليف الاقامه

والاهم
    قرأت بالمنتدى معاناة المتضررين وهناك شخص حزنت كثير على قصته وكان امله الوحيد بالبعثة وتقديرة امتياز ومن الاوائل ....بالله هل من العدل يبتعثون واحد تخصصه علمي وتقديره جيدجدا ام هذا الشخص الممتاز

اين العدل

اين الانصاف

من يعيد للمتضررين حقوقهم

من ينصفهم

حسبي الله ونعم الوكيل على الفساد ومن ساهم في هذا الفساد
    7 "
  5. اخواني واخواتي ((لعل في تأخير الأمر خير))

وهذا الأمر مكتوب منذ ولدنا

الإنسان يؤمن بالقضاء والقدر ولا يتضجر ويدعي ويجعل من الامر مسالة لو ماتحققت انتهت الحياة

بكافح في سبيل المطالبة بحقه والمساواة وإسقاط القرارات العشوائية فإن تحقق المراد كان أنتصاراً عظيما ويستشعر لذة البعثة

ربما لم ينظر البعض للأمر من زاوية اخرى وربما لم نتفكر لماذا يحصل هذا علينا نحن الفئة التي لم يتم ترشيحها

ربما سيكون ذلك للبعض درس في تعلم الصبر

ربما سيكون خيرا وتعويضا بشي أجمل

ربما كان ذلك ابتلاء لبعضنا فرب العزة والجلال إذا أحب عبداً ابتلاه

أمور كثيررة لو فكرنا بعمق بعيد عن المشاعر والإنفعالات لهدأت أنفسنا

وهناك زاوية اخرة أيضا ربما غفلنا عنها أو لم نفكر بها

فقد يكون ماحصل ناتج عن دعوة مظلوم على أحد المسؤولين أو الموظفين وبيده تحصل غلطة بشرط ارتجالي ويحاسب عليها ويفقد مرتبته بسبب دعووة قديمة لم يفكر بها يوما

وربما كان ظلما وقع على أحد المسؤولين النزيهين فغضب له الله وسنكون سببا بإذن الله للإنتقام لهذا العبد النزيه الذي يأبى الفساد

وأخيرا

لنجند قلوبنا وألسنتنا بأدعية ذكرها الله في القرآن (( اللذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون )) (( وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ))

وكلها أيام إن شاء الله وسنردد (( ضاقت فلما أستحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرجو ))
    7 "
191 من 373 صفحة 191 من 373 ... 141186190191192196241 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.