الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3828 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Almasoud
    انا متابع لموضوعكم وربي يعينكم والله,
    لي مداخله بس برأي, طيب دامه طلب قبول مشروط خلونا نجيبله قبول مشروط ونشوف وش بيقول بعدها,
    انا اشتغل في قسم القبول في جامعه واقدر اطلعلكم القبول خلال يوم تقريباً لكن لشخص واحد واشترط عليه انه خلال 30 يوم
    اذا ماجاب الاوراق المطلوبة يعتبر القبول لاغي
    ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    اخي المسعود بأي جامعه تعمل ؟
    وهل القبول المشروط بعد مانجيب لهم الضمان فترته محدده يعني لو بعد 6 شهور احظر للدراسه ؟
    انا ارغب قبول تسويق بأستراليا ممكن تساعدني بارك الله فيك
    7 "
  2. أنا مبتعث وأعرف ايش يعني قبول جامعي مشروط فما بالكم بالقبول النهائي
    بصراحة مع كامل إحترامي وتقديري لجهد الشباب اللي قابلوا الوزير
    لكن هالشرط زحلقة

قبول جامعي مشروط هل تضمن أنه سيبقى صالح حتى تنتهي اجراءات إبتعاثك من الرياض ؟
    هل تعلم بمعاناة الكثير من المبتعثين من المراحل السابقة لإحضار قبول مشروط من الخارج ؟
    القبول المشروط في بعض الدول مثل كندا هو نادراً ما يعطي

إذا كان الهدف هو الحد من بطالة المبتعثين ، فحلها بتوقيعهم على تعهد بإحضار قبول في نفس تخصصه وليس بحرمانه من الإبتعاث

الخطوة مشكورة من الوزير ولكن عملياً صعبة جداً وان تمكن عدد من المبتعثين المتضررين بالوفاء بها عمليا لكن لازال الكثير سيحرم من ( حقه ) في الإبتعاث !

موفقين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوباما
    انا لست متشائم ولكن يا خوفي ردهم مجرد تسكيت

لو نلاحظ راح نجد انهم طلبوا منا نجيب القبول ومن ثممم نحصل على الضمان المالي طبعاً مسالة انك تراسل جامعه وقبل هذا انك تبحث عن اي جامعة انسب لك ومن ثم تنتظر الرد وممكن الرد ايه وممكن لا يبي لها وقت ليس بالقصير ومش في يوم او يومين...

في خلال هذه المده الي نبحث فيها عن حلهم لقبولنا قد انهوا ضجة الاعتراض وقد يتكاسل وييأس عدد من المعترضين ويخف الضغط عليهم وتبعد انظار الاعلام

وفي النهاية نكون ممن يقال له قد افطر على بصل !!

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل في هالوزاره ......من جد قمة الاستخفاف بالمستبعدين... لابد من متابعة الضغط على الوزاره واحراجهم ..والله يكتب لنا الخير ...

اللهم اني وكلت امري اليك..فكن لي خير وكيل..ودبر لي امري فإني لااحسن التدبير...
    7 "
  4. طيب القبول المشروط نفترض جبناه
    نروح الوزاره يصدرون لنا قرار ابتعاث؟؟ كيف باقي الفيزه
    ولا اطلع فيزه وقبول حامعه ومعهد وبعدين اروح لهم؟
    المشكله مافي ثقه لازم احد يجرب صدق كلامهم

فين مبتعث٩ والطامح وبندر
    ومراحل اختفى

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمو الزهراني
    صح توي شفته شكلهم انهوه او شي مدري اول كان يكتب
    عندك حل اطبعية وبعدين عبيه وسوي سكان
    او افتحي وورد وسوي نفس الجدول والبيانات وعبيه بعدين احفظية وادرجية وارسلية
    انا طبعته وعبيته باليد ثم سويت له سكانينق ..تنفع ان شاء الله

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـوفـ
    ياأخوان إقتراح الوزير هو حل دبلوماسي عشان يخرج من الورطة بعد ما شاف عدد المعترضين وخاف على صورة الوزارة لا أقل ولا أكثر

قصة القبول لا يقبلها عقل والمكتب الخيالي هذا راح يجيكم في النهاية ويقولك والله ما حصلت لك قبول في تخصص من تخصصات الوزارة وبالتالي راح يتزحلق الموضوع بشكل فردي

مثلا أنا ماجستير اقتصاد منزلي تربوي وأبغى أقدم دكتوراه في جامعة فيكتوريا عندهم شرط المعدل واللغة وهذا شيء هين لكن فيه شرط مقابلة شخصية ونسخة مبدئية من فكرة البحث اللي عندي إهتمام فيه هذا غير مقال الغرض من الدراسة !!!!!!

أنا أساسا المفروض أروح هناك أدرس لغة عندهم وأشتغل بشكل تطوعي في بحوث التخصص اللي أبغى أقدم عليه عشان يصير عندي أفضلية القبول واعترف على أنظمة الجامعة وطريقتها

الحكاية مهي سهلة ولا تنفع من الأساس

أنا صحبتي متبعثرة دكتوراه علم نفس وهي سبق التحقت بالبعثة للماجستير في علم النفس يعني عندها اللغة والخبرة العملية وما قدرت تلاقي لها قبول للدكتوراه من أكثر من ستة شهور وهي في أمريكا الآن عشان اختبار الحي أر اي والجيمات ونجحت فيهم كمان وبتشتغل في مركز بحوث كمتطوعة في أرقى وأفضل الجامعات الأمريكية !!!!!

وإن توا من هنا تتوقعوا تجيبوا قبول ؟

للماجستير التعامل أسهل في القبول

لكن الدكتوراة صعب ومافي شيء إسمه قبول مشروط
    السلام عليكم

أتفق معك تماما ً

القرار اللي ذكره وزير التعليم العالي د.خالد العنقري و د. ناصر الفوزان بإحضار قبول جامعي مشروط حتى يتم الموافقة على القبول ببرنامج الإبتعاث

غير منطقي ابدا وظلم ظلم ظلم ...

لأنه الجامعات بأمريكا وكندا نظامها لاتعطي قبول جامعي مشروط مباشر لمرحلة الدكتوراه لمختلف التخصصات علمية أو أدبية

غير عن اختبار الجي أر اي و اختبار الجيمات الذي لابد اجتيازه لإعطاء القبول عموماً

حتى لو رحت ودفعت لمكتب قبول مبلغ مالي مهما كان قدره يرفض ويعتذر المكتب عن احضار قبول مشروط مباشر لطلاب الدكتوراه لأنه عارف أنه لا يوجد !!

وكل مسؤول بالوزارة درس الدكتوراه بالخارج خاصة بأمريكا وكندا عارف أنه نظام القبول الجامعي المشروط المباشر لمرحلة الدكتوراه غير موجود أو شبه مستحيل مهما كان التخصص!

فلماذا هذا القرار من قبل وزير التعليم العالي و د.ناصر الفوزان ..؟! أي مصلحة يتكلمون عنها للطالب في هذا القرار !!

كل طالب عارف مصلحته والكل يحرص على احضار القبول المشرط قبل اصدار قرار الإبتعاث والسفر لبلد الإبتعاث

لكن لطلاب الماجستير والبكالوريوس ممكن لكن ايضا ليس بالسهل وقليل خاصة للماجستير

أما في مرحلة الدكتوراه هذا النظام عموما لايوجد ..!!

باختصار هذا قرار دبلوماسي يعود في مصلحة قرار الوزارة بتحقيق اقتصار تخصصات الإبتعاث

للخروج من خطأهم ومن ردة فعل المعترضين المستحقين للإبتعاث ..

وهو في الحقيقة لمن يعرف أنظمة القبول الجامعي ..فإن قرارهم هذا غير منطقي وفعال !!

وللعلم تخصصي ليس نظري وله امتداد مباشر بأحد تخصصات برنامج الإبتعاث

ورغم ذلك لم أقبل ..

والآن قدمت اعتراض بنفسي في الوزارة ولا أدري ماذا سينظر فيه

فأتمنى من جميع المعترضين ممن تنطبق عليهم شروط الإبتعاث أن لا يقبلو بهذا القرار

خاصة للمتقدمين لمرحلة الدكتوراه ..

لابد أن نراجعهم ونطالب بإعطاءنا قبول نهائي من الآن قبل النظر في اعتراضاتنا في حال اصرو على احضار القبول المشروط

لأنه في مثل وضعنا كمتقدمين لمرحلة دكتوراه لا يوجد نظام القبول الجامعي المشروط !

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر المحيا
    أنا مبتعث وأعرف ايش يعني قبول جامعي مشروط فما بالكم بالقبول النهائي
    بصراحة مع كامل إحترامي وتقديري لجهد الشباب اللي قابلوا الوزير
    لكن هالشرط زحلقة

قبول جامعي مشروط هل تضمن أنه سيبقى صالح حتى تنتهي اجراءات إبتعاثك من الرياض ؟
    هل تعلم بمعاناة الكثير من المبتعثين من المراحل السابقة لإحضار قبول مشروط من الخارج ؟
    القبول المشروط في بعض الدول مثل كندا هو نادراً ما يعطي

إذا كان الهدف هو الحد من بطالة المبتعثين ، فحلها بتوقيعهم على تعهد بإحضار قبول في نفس تخصصه وليس بحرمانه من الإبتعاث

الخطوة مشكورة من الوزير ولكن عملياً صعبة جداً وان تمكن عدد من المبتعثين المتضررين بالوفاء بها عمليا لكن لازال الكثير سيحرم من ( حقه ) في الإبتعاث !

موفقين
    كلامك صحيح 100 %

فعلا قرارهم اليوم كان تصريفة ..!!
    7 "
106 من 373 صفحة 106 من 373 ... 56101105106107111156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.