الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3821 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. شباب ممكن مساعدة

اذا فيه شركة امريكية معروفه تحول المعدل من ٧ الي ٤ او ٥

ارجوا إرسال لي موقعها .. وهل عي شركة رسمية معترف فيها هنا ف السعودية ؟؟

وكم أسعارها ؟؟ وكم يوم تاخذ المعادلة اذا سويت عندهن طلب

ارجوا المساعدة ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlam7
    تخصص علم النفس الاكلينكي ! يندرج تحت الطب ، واغلب الاخصائيين هم من الاطباء ، في كلية العلوم الطبيه التطبيقيه، طالبوا بهذا التخصص ولگن رفضوا ، لانه يندرج تحت الطب ، لان علاج مريض من ناحيه نفسيه يحتاج الى ادويه ، والادويه النفسيه من اخطر انواع الادويه توصل لمرحلة الادمان ( لذالك لا وجود للاخصائي النفسي من الكليات التربريه بالمستشفيات)

لكن فيه جلسات علاج نفسيه ، يقوم به الاخصائي النفسي من غير كليات الطب ، وهذا قليل جدداً ويكون في المصحات العقليه ، وعيادات الطب النفسي

لكن المكان الاهم ، والذي تكمن اهمية الاخصائي النفسي التربوي ، هي في المدارس( طن ، وقتل ، وسرقه ، واعتداءت غير لائقه ) والسبب لا وجود للاخصائي النفسي في المدارس !

يجب على الوزارة توسيع دائرة الاحتياجات قليلا!ً

ملامح، سمر

علم النفس يصنف تحت العلوم الصحية وليست الطبية وفيه فرق مابين الاثنين خاصه علم النفس العيادي ~ الاكلينكي~

حتى لما تدخلي بموقع الجامعات الأمريكية والكندية تحصلين أغلب كلياتهم حاطينه في كليات العلوم الصحية والعجيب مو بس المسار العيادي كمان الارشاد النفسي موجود في العلوم الصحية بمواقعهم بجامعات مصنفه تصنيف عالمي (:

الأخصائي النفسي الاكلينكي يختلف عن الطبيب النفسي الأول خريج علم نفس والثاني خريج طب بعد سنة الامتياز يتخصص ( طب نفسي )

أما الأخصائي النفسي الإكلينكي فلازم يحصل على رخصة مزاولة المهنة قبل يعالج ومهمته تختلف عن الطبيب= الطبيب علاجه
    كل بالأدوية والعقاقير والأخصائي علاجه سلوكي معرفي وجداني أو تحليلي على حسب المدرسه اللي يتخذها في العلاج وعلى حسب المرض باختصار الطبيب يتعامل مع المريض كجسد والأخصائي كمشاعر وأحاسيس اسفه على الاطالة بس حبيت أوضح اللبس الحاصل ^^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيزيائي طبي 2013
    شباب ممكن مساعدة

اذا فيه شركة امريكية معروفه تحول المعدل من ٧ الي ٤ او ٥

ارجوا إرسال لي موقعها .. وهل عي شركة رسمية معترف فيها هنا ف السعودية ؟؟

وكم أسعارها ؟؟ وكم يوم تاخذ المعادلة اذا سويت عندهن طلب

ارجوا المساعدة ..

فيه معدل من ٧ ؟

أتذكر فيه شركة اسمها wes للامانه ماجربتها تقدر تسأل المجربين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر الحربي
    لا مايندرج تحت الطب اولا احنا ندرسه في علم النفس

ثانيا فيه جامعات فاتحه التخصص هذا لعلم النفس في الماستر

ثالثا ادخلي اي جامعه امريكيه وشوفي تحت اي قسم تلاقي هذا التخصص

اذا من الطب ليش ندرسه احنا في التخصص ؟؟
    افهمي ايش كنت اقصد الله يجزاگ خير !

الي كنت اقصده ان مستشفياتنا ماعاد تعترف بذا الشي ، ودرجته تحت الطب بمعنى ! لو في استشاري او اخصائي طب نفسي ، تكتفي فيهم !
    سنه كاملة تدربت بثلاث مستشفيات ماشفت ولا اخصائي نفسي ! صحيح شفت اخصائيات اجتماعيات ! بس ماشفت اخصائي نفسي ( للجلسات النفسيه) وكان في حالات محاولة انتحار في الطوارئ كانوا يطلبون استشاري نفسي ( طبيب نفسي ) !
    الغايه من گلامي الله يرضى عليك ! ان الوزارة حاصره على امتداد التخصص او بالاحرى متطلبات سوق العمل! ف لو حصرت علم النفس التربوي لامتداد الاكلينكي تابعاً لوزارة الصحه( بتقول مكتفيه ) اما لو نظرت لنواحي تربويه ف احنا بحاااجه ماسه لهذا التخصص في المدارس والجامعات ...الخ

[الامتداد الاسلم لعلم النفس هو العلوم الصحيه ] مايختلف عليه اثنين !

لكن عندنا حاصرين احتياجهم لهذا التخصص تحت الطب ، و فرص الوظائف للاخصائين النفسين ضعيفه جداً لو حصرت على المستشفيات او قطاع وزارة الصحه لان لهم منافس الي هو الطب ! اما لو فتحت لهم مجالات زي وزارة التربيه والتعليم ف هنا الصح والاسلم وبتكون فرص الوظائف اعلى واكبر ، او اقسام الخدمات الاجتماعيه زي دار المسنين ، زي دار الايتام ....الخ

ف الغايه ماهي بطريقة جلب الماستر الغايه اني ارجع الاقي شي اخرج ماتعلمته من الماستر !
    ف ضيفوا لمطالبكم توسيع دائرة التوظيف !

موفقين خير يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somya
    ملامح، سمر

علم النفس يصنف تحت العلوم الصحية وليست الطبية وفيه فرق مابين الاثنين خاصه علم النفس العيادي ~ الاكلينكي~

حتى لما تدخلي بموقع الجامعات الأمريكية والكندية تحصلين أغلب كلياتهم حاطينه في كليات العلوم الصحية والعجيب مو بس المسار العيادي كمان الارشاد النفسي موجود في العلوم الصحية بمواقعهم بجامعات مصنفه تصنيف عالمي (:

الأخصائي النفسي الاكلينكي يختلف عن الطبيب النفسي الأول خريج علم نفس والثاني خريج طب بعد سنة الامتياز يتخصص ( طب نفسي )

أما الأخصائي النفسي الإكلينكي فلازم يحصل على رخصة مزاولة المهنة قبل يعالج ومهمته تختلف عن الطبيب= الطبيب علاجه
    كل بالأدوية والعقاقير والأخصائي علاجه سلوكي معرفي وجداني أو تحليلي على حسب المدرسه اللي يتخذها في العلاج وعلى حسب المرض باختصار الطبيب يتعامل مع المريض كجسد والأخصائي كمشاعر وأحاسيس اسفه على الاطالة بس حبيت أوضح اللبس الحاصل ^^
    اللبس الاكبر والي حاصل ، ان اخصائي علم النفس يتدرب اكثر من ست اشهر عشان يقدر ياخذ رخصة المزاولة ، وبعد ذا العناء ياخذها ! ويقدم ع وزارة الصحه و وزارة الصحه لا حياة لمن تنادي ! اذا الكادرات الطبيه الاساسيه راكنتهم زي ( مختبرات طبيه) !
    الخطأ مو بالتخصص ولا امتداده ، الخطأ ( اذا مستشفيات ماتقبل ، افتحوا مجالات اخرى) ..!

الله يجزاك خير على التوضيح شرحتي كل الي كنت بقوله !

الخطأ مو بالتخصص الخطأ ،

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي طب ~
    الف الف الف مببببببببروككككك
    شدي حيلك و اشكري ربك وصلي صلاة الشكر ..

الله يبارك فيك ويسعدك

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جاسم
    الله يبارك ويوفق للجميع
    عقبالنا يارب
    متى ارسلوا لكم ؟
    الصباح ؟ العصر؟
    الله يبارك فيك والله ماشفت الوقت بس التاريخ بتاريخ اليوم لو ماشفتهم كاتبين هنا انهم بدو يقبلون الموظفين رحت ركض اشيك لانهم مارسلو ايميل ولا مسج على قولتهم ..والحمدلله عقبالكم يارب نفرح فيكم

7 "
  8. السلام عليكم

عندي سؤال
    انا بكاليورس عربي ومعي دبلوم تربوي قالتلي استاذة درستني ماده في الدبلوم انو اقدر اتخصص بالماستر أي مادة من الي درستها في الدبلوم (تقنيات تعليم. ادراة عامة. حاسب.الادارة التربوي)

فما ادري اد حد سمع منكم عن الشي دا!!!

ولا هم يعنمدوا ع التخصص البكاليورس....
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم صلي على طه
    الله يبارك للي اترشح ويكتب للجميع الخير حيث كان،،

الله يبارك فيك

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlam7
    اللبس الاكبر والي حاصل ، ان اخصائي علم النفس يتدرب اكثر من ست اشهر عشان يقدر ياخذ رخصة المزاولة ، وبعد ذا العناء ياخذها ! ويقدم ع وزارة الصحه و وزارة الصحه لا حياة لمن تنادي ! اذا الكادرات الطبيه الاساسيه راكنتهم زي ( مختبرات طبيه) !
    الخطأ مو بالتخصص ولا امتداده ، الخطأ ( اذا مستشفيات ماتقبل ، افتحوا مجالات اخرى) ..!

الله يجزاك خير على التوضيح شرحتي كل الي كنت بقوله !

الخطأ مو بالتخصص الخطأ ،

الله يسعدك تدربت سنة كاملة بالمستشفى وارفقت للوزارة شهادة تديبي ولا شفع لي هالشيىء للاسف لساتها تشوف تخصصي أدبي ماله فايده ومكتفين منه خخ 😁😊
    7 "
243 من 373 صفحة 243 من 373 ... 193238242243244248293 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.