الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تضررت من شرط امتداد التخصص ؟

المصوتون
285. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ، يرجى ذكر التضرر .

259 90.88%
  • لا .

26 9.12%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    ع فكره يمديك تجيب قبول مشروط من استراليا بالرااحه..
    جالس اشتغل عليه حاليا........لكن متخوف انهم مايحولون البعثة السابقة ويرفضون القبول بحجة " ليست من دول الابتعاث " عندنا ناس معقدة ولا تحس بالطالب
    مو قادر استوعب عندي ترشيح لكن موقادر اصدر قرار !!
    حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    مالك الا استراليا او بريطانيا القبول فيهم سهل للماستر...
    قدمت قبول من اسكتلندا وتم رفضه بحجة بريطانيا متكدسه..........اقولك ماخليت شي الا وسويته لكن موفاهم ليه تعاملهم كذا والله تعبت حييييييييييل تعبت معهم

مصاريف بالهبل علشان رسوم التسجيل ومعادلة الشهادة ووووووووووووووو لكن فيه ناس ماتخجل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abdulaziz*
    قدمت قبول من اسكتلندا وتم رفضه بحجة بريطانيا متكدسه..........اقولك ماخليت شي الا وسويته لكن موفاهم ليه تعاملهم كذا والله تعبت حييييييييييل تعبت معهم

مصاريف بالهبل علشان رسوم التسجيل ومعادلة الشهادة ووووووووووووووو لكن فيه ناس ماتخجل

السبب بسيط ياسيدي الفاضل !

القبول المشروط في امريكا للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) نادراً جداً جداً تحصل عليه !
    يعني اذا ماعندك شهادات خبره تدعمك .. انسى تلقا قبول مشروط بهالسهوله !
    ولو اعطوك قبول مشروط .. غالباً يعطون قبول على شرط تجيب الدرجات المطلوبه في اختبار المستويات (مثل التوفل والايلتس والجي ار اي و الجيمات وغيرها .. حسب التخصص) ..
    لكن مايعطون قبول مشروط لمعهد اللغه بحيث تخلص فتره معينه بعدها تلحق الا لبعض التخصصات مو كلها !
    والتخصصات اللي سامحه فيها الوزاره .. مالك امل تلاقي فيها قبول مشروط بهالسهوله !
    هذا غير ان الجامعات اللي تعطي قبول مشروط .. غالبها يتشرط درجات ايلتس او توفل .. بحيث لو كانت الدرجه اقل من المطلوب اعطاك قبول مشروط !
    اما بدونها ماتقدر !

يعني .. اولها كان امتداد تخصص .. الان اصبح الامر بقبول مشروط (وهم على درايه بصعوبته) ..!
    وبكره .. بيقولون نبي قبول نهائي !
    واللي بعده .. بيقولون قفلنا ! الان نبتدي المرحله العاشره اما انتم حظاً اوفر !

لكن بكل الاحوال .. عنديلك طريقه ممكن تنفعك وتنفع الاخوان الباقين ..
    روح لمكتب تجسير .. وقولهم ابي قبول مشروط .. وخلهم يبحثون لك بمعرفتهم ..
    تجسير له خبره في هالمجال وممكن يساعدونك بهالمشكله !

اقلها تجيب بس قبول مشروط تدبسه بجبهتهم مع التعهد وتقوله وين القرار ؟!
    بس تاخذ القرار وتروح امريكا وتفعل قرارك وتمشي امورك .. وقتها لك حرية التصرف والتنقل وين ماتبي !

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

السبب بسيط ياسيدي الفاضل !

القبول المشروط في امريكا للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) نادراً جداً جداً تحصل عليه !
    يعني اذا ماعندك شهادات خبره تدعمك .. انسى تلقا قبول مشروط بهالسهوله !
    ولو اعطوك قبول مشروط .. غالباً يعطون قبول على شرط تجيب الدرجات المطلوبه في اختبار المستويات (مثل التوفل والايلتس والجي ار اي و الجيمات وغيرها .. حسب التخصص) ..
    لكن مايعطون قبول مشروط لمعهد اللغه بحيث تخلص فتره معينه بعدها تلحق الا لبعض التخصصات مو كلها !
    والتخصصات اللي سامحه فيها الوزاره .. مالك امل تلاقي فيها قبول مشروط بهالسهوله !
    هذا غير ان الجامعات اللي تعطي قبول مشروط .. غالبها يتشرط درجات ايلتس او توفل .. بحيث لو كانت الدرجه اقل من المطلوب اعطاك قبول مشروط !
    اما بدونها ماتقدر !

يعني .. اولها كان امتداد تخصص .. الان اصبح الامر بقبول مشروط (وهم على درايه بصعوبته) ..!
    وبكره .. بيقولون نبي قبول نهائي !
    واللي بعده .. بيقولون قفلنا ! الان نبتدي المرحله العاشره اما انتم حظاً اوفر !

لكن بكل الاحوال .. عنديلك طريقه ممكن تنفعك وتنفع الاخوان الباقين ..
    روح لمكتب تجسير .. وقولهم ابي قبول مشروط .. وخلهم يبحثون لك بمعرفتهم ..
    تجسير له خبره في هالمجال وممكن يساعدونك بهالمشكله !

اقلها تجيب بس قبول مشروط تدبسه بجبهتهم مع التعهد وتقوله وين القرار ؟!
    بس تاخذ القرار وتروح امريكا وتفعل قرارك وتمشي امورك .. وقتها لك حرية التصرف والتنقل وين ماتبي !

أنا ماعندي مشكلة في الامتداد واموري تمام وعندي ترشيح للمرحلة التاسعة لكنهم رافضين اصدار قرار لانو كان عندي بعثة سابقة لنفس المرحلة
    والله ياخوي جالس اشتغل شغل مو طبيعي على القبول المشروط وماتم مكتب ماتواصلت معه حتى تجسير لكن مالك خبر....صدقا لما كنت اتواصل مع منسق التخصصات الطبية في الملحقية ماكنت اتكلم عن اسماء جامعات كنت اقوله عن اسماء الاشخاص الي اتواصل معهم في القبولات وكان يقول جهودك كبيرة.......... خاطري احصل من يفهم حالتي بالوزارة ويتعاون معي لكن للاسف
    الجهود الي جالس اسويها ماهي بسيطة والله والله لو تشوف الايميل والمراسلات تنصدم " لكن مازال الأمل موجود وان شاء الله ربي بيفرجها على الجميع "
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abdulaziz*
    أنا ماعندي مشكلة في الامتداد واموري تمام وعندي ترشيح للمرحلة التاسعة لكنهم رافضين اصدار قرار لانو كان عندي بعثة سابقة لنفس المرحلة
    والله ياخوي جالس اشتغل شغل مو طبيعي على القبول المشروط وماتم مكتب ماتواصلت معه حتى تجسير لكن مالك خبر....صدقا لما كنت اتواصل مع منسق التخصصات الطبية في الملحقية ماكنت اتكلم عن اسماء جامعات كنت اقوله عن اسماء الاشخاص الي اتواصل معهم في القبولات وكان يقول جهودك كبيرة.......... خاطري احصل من يفهم حالتي بالوزارة ويتعاون معي لكن للاسف
    الجهود الي جالس اسويها ماهي بسيطة والله والله لو تشوف الايميل والمراسلات تنصدم " لكن مازال الأمل موجود وان شاء الله ربي بيفرجها على الجميع "
    على كذا انت يبيلك تدخل على وزير التعليم العالي !
    حاول تدخل عليه اذا ماقدرت .. اعرف سيارته بس .. وخذلك مفرش .. افرشه عند السياره وجيب قهوتك وتقهو ياطويل العمر ليما يطلع !
    واذا شفته .. تمسك فيه ولا تفكه ليما تعلمه كل شي .. وان شاء الله امورك تتيسر ..
    7 "
  6. يااااااارب ليس لنا سواك....من ابسط حقوقنا كبشر ان نحلم وما ان نشارف الوصول لتحقيق احلامنا يقف بعض المسؤولين عثرة في طريقنا....اتسائل دوما: يارب هل هذا عدل؟يارب انت وحدك اعدل العادلين..ايرضيك هذا الظلم...ولازلنا ننتظر على امل تحقيق الحلم...ننتظر البشرى من الله ...ولاندري ...ربما يحدث الله امرا...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abdulaziz*
    زي ماقالك محمد مالك الا الوزير وانشب له
    واحد من الشباب موضوعه اصعب من موضوعك
    كان مبتعث لكندا وهو بالجامعه صارت له مشكله وانطرد ووقفوا البعثه عليه
    ودخل على الوزير وحول له البعثه لامريكا
    واموره طيبه
    فلا تيأس وادخل على الوزير
    ومسالة القبول بامريكا للصيدله شبه مستحيل
    لكن يمديك باستراليا
    ادخل على الوزير او ارسل له برقيه وحاول فيه
    لعل وعسى تتسهل امورك
    وبرضو اخونا حروف متناثره
    نسال الله تعالى ان يسر له ويحل مشكلته
    طيب سؤال
    انت ماسويت تأجيل بعثه ؟؟
    7 "
  8. اليوم واحد من الشباب كان عند محفوظ...وقعد له...
    محفوظ قال راح نرسل لكم رسائل خلال الساعات القادمه....
    الذمه على الراوي...
    محفوظ ياصدق ياكذب...
    الله ييسر لنا ولكم

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  9. المفروض الوزارة إذا بتقلل من المبتعثين بأي وسيلة أضعف الإيمان تلقى لها حل منطقي يقبله العقل والمنطق و ترفع من الحد الأدنى للمعدل شوي فبدل ماهو ٣.٧٥ يصير ٤ فما فوق ويكون لكل التخصصات العلمية والأدبية
    ويكون فيه تعهد يوقعه كل مرشح بأن يواصل تعليمه في مجاله إذا حابه تعقد ومصممه على التعقيد كلش خلاص عطونا تعهد ولا يكون بخاطركم (:
    7 "
249 من 373 صفحة 249 من 373 ... 199244248249250254299 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.