الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3823 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورقاء
    أخوي مبتعث حالياً وناويه أخليه المرافق لي بس هو في ولاية وأنا بروح ولاية ثانية لظروف خاصة وبعد الولايات عن بعض كثير

هل في مشكلة؟
    الملحقيه محدده مسافه معينه بين المرافق والمبتعث طبعا المسافه قصيره مو بعيده..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    اختي امل انسب حل لاخوك انه يطلب( تاجيل) من جامعته ويروح يدرس لغه هناك ان عجبه الوضع كمل او رجع وكمل بجامعته...

اخوي سعودي ماجيك انا بعد نفس الفكرة ودي اخليه يسوي تأجيل افضل
    لكن بسأل الجامعات في القبول المشروط باللغه يطلبون اوراقه الرسميه ولا ماياخذوها الا وقت القبول الرسمي
    لاني فكرت اجيب له قبول مشروط وانا باقي هنا

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    اخوي سعودي ماجيك انا بعد نفس الفكرة ودي اخليه يسوي تأجيل افضل
    لكن بسأل الجامعات في القبول المشروط باللغه يطلبون اوراقه الرسميه ولا ماياخذوها الا وقت القبول الرسمي
    لاني فكرت اجيب له قبول مشروط وانا باقي هنا

القبول المشروط حلو بس انتبهي وانا اخوك تعتمدين عليه ... لانه ماتضمنين الملحقيه فجأه ( تقفل) الجامعه او المعهد او كلهم ... والملحقيه ماعندهم تفاهم... ف اشتغلي ع الايلتس والتوفل هم الاضمن ومعهد ELS هالمعهد ميزته معترف من مئات الجامعات... الاوراق الاصليه محد يطلبها حتى بعد القبول... هم يطلبون فقط نسخ مصدقه.. طبعا فيه جامعات تقبل ترسلينها بالايميل وبعضهم يبونها بظرف مغلق وتنرسل لهم بالبريد..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    القبول المشروط حلو بس انتبهي وانا اخوك تعتمدين عليه ... لانه ماتضمنين الملحقيه فجأه ( تقفل) الجامعه او المعهد او كلهم ... والملحقيه ماعندهم تفاهم... ف اشتغلي ع الايلتس والتوفل هم الاضمن ومعهد ELS هالمعهد ميزته معترف من مئات الجامعات... الاوراق الاصليه محد يطلبها حتى بعد القبول... هم يطلبون فقط نسخ مصدقه.. طبعا فيه جامعات تقبل ترسلينها بالايميل وبعضهم يبونها بظرف مغلق وتنرسل لهم بالبريد..

الله يعطيك العافيه نبهتني على شغله مهمه فعلا

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    الله يعافيك يارب
    ايه المرافق ( محظوظ ) فشروط العمر والمعدل و التخصصات غير منطبق عليه
    الاهم هو شروط الجامعة هناك تكون تقبله
    طبعا انا اخوي خريج ثانوي دوبه ودخلت ع الجامعه اللي بقدم له عليها ( هندسه ) اهم شرط كان يكون معدله في الثانوي +3 من 4
    في امريكا كل انظمتهم على معدل الاربعه المهم حولت نسبته في الثانوي الى معدل من 4

وانتي اكيد بتقدمي لاخوك عالمعهد بطلب منفصل عنك اذا تبغيه يدرس بفيزا طالب
    ويصير عنده I-20 ( قبول معهد ) خاص فيه غير قبولك
    وفي موعد السفارة تقدمون بشكل منفصل ايضا
    طلبين بس تروحون مع بعض

و على فكره انا راسلت المعهد ( للاستفسار ) ووضحت لهم انه الطالب ماعنده حاليا ضمان مالي من الوزاره وانه بيحصل عليه عند الوصول الى بلدالابتعاث
    فطلبو مني احضار شهادة بنكية تغطي دراسة اللغه سنه كاملة
    بعدين ذكرت لهم انه المبلغ جدا كبير
    وانه برسل لهم شهادة بنكية تغطي ثلاثه اشهر
    واذا وصلت وسلمتهم الضمان المالي لاخوي اعمل تمديد للـ I-20 وردولي بالموافقة
    وانا راسلت معهد دراسته قويه بس الحمدلله هم فاهمين النظام هناك للطلاب السعوديين

واي استفسار اخر اتفضلي
    اصلا صار لي اربع شهور حايسه بموضوع اخوي لين فهمت كل الاجراءات ^^
    والله يسهلها لنا يارب

الله يعطيك مليون تريليوون عافيه ياسو
    جد افدتيني كثييييير الله يسعدك قولي امين

والله راسي افتر 3 شهور على حس هالسالفه
    مدري ادور لي ولا له الله يسهلها علينا ولا يخيب املنا يارب
    الحمدلله انا حولت نسبته وطلعت فوق 3

انا طبعا مثل ماقلت للحين ماراسلت لا معاهد ولا شي للاسباب السابقه
    بس انا اطلعت كثير على هالموضوع بس الشي اللي يوقف بوجهي هو موضوع المرافق
    شفت رد لاحد الاخوان يقول عادي التقديم للمرافق بنفس الطلب للمعهد حتى لو كانت فيزته F1
    لكن مع توضيح نوع الفيزا !!!
    ولا الاصح والاضمن اني امشي باجراءات له لوحده؟ وطلب منفصل تماما عن طلبي؟ ( ولا كأننا نقرب لبعض )

بعدين لنفرض انه قدر الله وقرر في نهاية كل شي ياخذ بس لغه ويرجع بعدها
    ماراح يفرق هنا نوع الفيزا ان كانت F1 او F2 صح؟

سامحيني ادري تعبتك معي لكن كل ما ادور بالمواضيع ما القى اجابات شافيه على هالاستفسارات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic

الله يعطيك الف الف عافيه اخوي ماجيك
    وهذا اللي راح نسويه ان شاء الله يأجل دراسته
    بس اخوي ماجيك بخصوص معهد ELS هالمعهد حسب ماشفت انه تجاري ولا يقارن بالمعاهد الاكاديميه
    ويأهل لتعلم اللغه العامه اكثر من اللغه الاكاديميه ولا؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امـــــل
    الله يعطيك مليون تريليوون عافيه ياسو
    جد افدتيني كثييييير الله يسعدك قولي امين

والله راسي افتر 3 شهور على حس هالسالفه
    مدري ادور لي ولا له الله يسهلها علينا ولا يخيب املنا يارب
    الحمدلله انا حولت نسبته وطلعت فوق 3

انا طبعا مثل ماقلت للحين ماراسلت لا معاهد ولا شي للاسباب السابقه
    بس انا اطلعت كثير على هالموضوع بس الشي اللي يوقف بوجهي هو موضوع المرافق
    شفت رد لاحد الاخوان يقول عادي التقديم للمرافق بنفس الطلب للمعهد حتى لو كانت فيزته F1
    لكن مع توضيح نوع الفيزا !!!
    ولا الاصح والاضمن اني امشي باجراءات له لوحده؟ وطلب منفصل تماما عن طلبي؟ ( ولا كأننا نقرب لبعض )

بعدين لنفرض انه قدر الله وقرر في نهاية كل شي ياخذ بس لغه ويرجع بعدها
    ماراح يفرق هنا نوع الفيزا ان كانت F1 او F2 صح؟

سامحيني ادري تعبتك معي لكن كل ما ادور بالمواضيع ما القى اجابات شافيه على هالاستفسارات
    ابلكيشن المعهد لمن تجي تعبيه تكوني انتي الاساس وبنفس الابلكيشن يسالونك معك مرافقين ؟
    وراح يشملهم ضمانك المالي على اساس انهم فيزا مرافق وليس طالب

الدراسه لازم تكون أكاديمية عشان يقدر يدخل الجامعه

في وحده مبتعثه ذكرت لي انه في بعض المعاهد اصبحت تقبل تعطي المرافق I-20 خاص فيه بدون ضمان او شهادة بنكية اذا اثبت انه المبتعث الاساسي مسجل عندهم لانهم فاهمين الاجراءات للملحقية السعودية وانه تعطيهم الضمان اذا وصلتي وقبل تبدأي دراسه
    بس بصراحه ماقعتنعت بكلامها .. كيف المعهد يعطي قبول رسمي بدون يضمن حقه المالي
    الا اذا كان معهد فاشل و ماعليه اقبال ولا المعاهد الممتازة و القوية اصلا بيكون عدد المقاعد محدود ويعطى للي اوراقهم كاملة

قرأت كثييير مواضيع بخصوص هالشيء وكلها تنبه انه المرافق له ابلكيشن منفصل بضمان مالي منفصل ( او شهادة بنكية ) اذا كان سيدرس دوام اكاديمي كامل

كما انك تحتاجي قبول منفصل لاخوك عشان السفارة راح تعطيه فيزا F1 اذا كان طالب وليس مرافق

وبخصوص سؤالك عن رغبته بكنسلة الدراسه ماتفرق
    لكن اخوك ابدا ماينفع يدرس بفيزا F2 الجامعات ماراح تقبله ويحتاج اجراءات تحويل والخخخ

ولمن تختاري معهد من قائمة المعاهد المعتمدة في الوزارة شوفي نوع الفيزا اللي يدرسها المعهد ترى اغلب المعاهد فقط لفيزا F1

لا تشتتي نفسك
    اذا انقبلتي باذن الله
    قدمي لنفسك وقدمي له بنفس المعهد انتي راح تقدمي بضمانك المالي من الوزارة هو بشهادة بنكية
    وتطلعين انتو واياه بفيزا F1 لانه لو طلع فيزا مرافق اجراءات التحويل جدا حووووسه من بلد الابتعاث
    ضبطي امورك من هنااا

ع فكرة ترى اعرف مبتعثه سوت نفس طريقتنا وماشيه تمام وعلمتني بكل الخطوات بالتفصيل
    فلا تشيلي هم باذن الله بنمشيء سوا خطوة خطوة

^^ موفقة

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    ابلكيشن المعهد لمن تجي تعبيه تكوني انتي الاساس وبنفس الابلكيشن يسالونك معك مرافقين ؟
    وراح يشملهم ضمانك المالي على اساس انهم فيزا مرافق وليس طالب

الدراسه لازم تكون أكاديمية عشان يقدر يدخل الجامعه

في وحده مبتعثه ذكرت لي انه في بعض المعاهد اصبحت تقبل تعطي المرافق I-20 خاص فيه بدون ضمان او شهادة بنكية اذا اثبت انه المبتعث الاساسي مسجل عندهم لانهم فاهمين الاجراءات للملحقية السعودية وانه تعطيهم الضمان اذا وصلتي وقبل تبدأي دراسه
    بس بصراحه ماقعتنعت بكلامها .. كيف المعهد يعطي قبول رسمي بدون يضمن حقه المالي
    الا اذا كان معهد فاشل و ماعليه اقبال ولا المعاهد الممتازة و القوية اصلا بيكون عدد المقاعد محدود ويعطى للي اوراقهم كاملة

قرأت كثييير مواضيع بخصوص هالشيء وكلها تنبه انه المرافق له ابلكيشن منفصل بضمان مالي منفصل ( او شهادة بنكية ) اذا كان سيدرس دوام اكاديمي كامل

كما انك تحتاجي قبول منفصل لاخوك عشان السفارة راح تعطيه فيزا F1 اذا كان طالب وليس مرافق

وبخصوص سؤالك عن رغبته بكنسلة الدراسه ماتفرق
    لكن اخوك ابدا ماينفع يدرس بفيزا F2 الجامعات ماراح تقبله ويحتاج اجراءات تحويل والخخخ

ولمن تختاري معهد من قائمة المعاهد المعتمدة في الوزارة شوفي نوع الفيزا اللي يدرسها المعهد ترى اغلب المعاهد فقط لفيزا F1

لا تشتتي نفسك
    اذا انقبلتي باذن الله
    قدمي لنفسك وقدمي له بنفس المعهد انتي راح تقدمي بضمانك المالي من الوزارة هو بشهادة بنكية
    وتطلعين انتو واياه بفيزا F1 لانه لو طلع فيزا مرافق اجراءات التحويل جدا حووووسه من بلد الابتعاث
    ضبطي امورك من هنااا

ع فكرة ترى اعرف مبتعثه سوت نفس طريقتنا وماشيه تمام وعلمتني بكل الخطوات بالتفصيل
    فلا تشيلي هم باذن الله بنمشيء سوا خطوة خطوة

^^ موفقة

الله يوفقـــــــــك ويسهل لك كل امورك ياسووو والله مااافيه منك
    ماقصرتي ياغاليه كفيتي ووفيتي
    وضح كل شي الحين وطلعت سالفته سااااالفــــــــه هالمرافق

الله يوفقنا ويسهل لنا امورنـا ونفتك من هالقلق والحووووووووسه
    7 "
  9. قدمت ع الفيزا الكنديه لي ولمرافقي يوم 25 شعبان

واصدرو لي التاشيره يوم 5 رمضان

الحمدالله

بس المشكله ماقبلو مرافقي

وش اسوي الحين ماعاد فيه وقت ودراستي ع اخر شوال تبدا وهذا ثاني مره اجيب القبول

هل لان المرافق اجنبي مو سعودي رفضوه؟؟

وش الحل السريع الحين ؟ اش اسوي؟؟

ارجووووووكم افيدوني
    7 "
135 من 154 صفحة 135 من 154 ... 85130134135136140 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.