الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داااليا
    السلام عليكم ايش هيه الطريقه لتحويل الفيزه من f2 الى f1 ؟
    التحويل صعب ويطول الافضل ان المرافق دامه ناوي يدرس يجي ع f1

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "

2. السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ,...

بدآية حآبه أوضح بعض النقآط , محرمي أخوي ونآوي يكمل درآسته معي , وحسب مآقرأت بهذآ الخصوص إنه يحتآج شهآدة بنكية , طيب الوآلد أودع مبلغ من المآل يقدر ب70 ألف ريآل سعودي في بنك الأهلي , وطلب شهآدة بنكية , طبعوهآ له بآلإنجليزي وبآلريآل السعودي ورفضوآ يحولون المبلغ بآلدولآر , وبآلمقآبل رفضوآ يكتبون سعر الصرف , هل يأثر ذلك ؟!

وشيء آخر من ضمن بحثي في المنتدى وجدت هذه المشآركة وتآريخهآ قريب , تقريبآ في فبرآير 2012

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تدلل
    على حسب البنك اللي تتعامله .. بعضهم فيهم فلسفه زايدة

عندك خيارين:
    تكتب في الشهادة البنكية "الى من يهمه الامر" اذا كان بنكك "موغثيث"
    او تحدد اسم المعهد.. واذا تبي تغيره ترجع للبنك وتسوي غيرها" المهم تراها ببلاش "

والافضل .. تطلب كشف حساب بالانقليزي و بالدولار 3 او 6 شهور و "بيكفي عن الشهادة ..
    للعلم .. ترى اسفارة حاليا ماتقبل الشهادة البنكية .. تبغى كشف حساب 3 شهور "للي بيدرسون على حسابهم"

موفق..

مآمدى صحة الكلآم اللي بآللون الأحمر , خصوصآ إن اللي فهمته إن الشهآدة البنكية إجرآء روتيني ؟!!
    وحسب مآفهمت إن محرمي بيكون عند السفآرة في حكم الدآرس على حسآبه , يعني لآزم كشف حسآب 3 شهور , وإذآ لآزم كم المبلغ اللي المفروض يكون فيه ؟؟؟
    وهل لآزم ينكتب اسمه في الشهآدة البنكية !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوبي مزايا

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ,...

بدآية حآبه أوضح بعض النقآط , محرمي أخوي ونآوي يكمل درآسته معي , وحسب مآقرأت بهذآ الخصوص إنه يحتآج شهآدة بنكية , طيب الوآلد أودع مبلغ من المآل يقدر ب70 ألف ريآل سعودي في بنك الأهلي , وطلب شهآدة بنكية , طبعوهآ له بآلإنجليزي وبآلريآل السعودي ورفضوآ يحولون المبلغ بآلدولآر , وبآلمقآبل رفضوآ يكتبون سعر الصرف , هل يأثر ذلك ؟!

وشيء آخر من ضمن بحثي في المنتدى وجدت هذه المشآركة وتآريخهآ قريب , تقريبآ في فبرآير 2012

مآمدى صحة الكلآم اللي بآللون الأحمر , خصوصآ إن اللي فهمته إن الشهآدة البنكية إجرآء روتيني ؟!!
    وحسب مآفهمت إن محرمي بيكون عند السفآرة في حكم الدآرس على حسآبه , يعني لآزم كشف حسآب 3 شهور , وإذآ لآزم كم المبلغ اللي المفروض يكون فيه ؟؟؟
    وهل لآزم ينكتب اسمه في الشهآدة البنكية !!

وعليكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..

أول شي .. آلشهآدة آلبنكية مو بلآش آلأصل فيهآ برسـوم لكن بآلمعرفة يشيلونهآ لكـ
    مثلآ آلبنكـ الأهـــلي يآخــذ 50 ريآل عليهآ .. وأحيآن آخذهآ بلآش على حسب آلموظف أللي قدآمي ..
    ثآنيآ .. الأخ عكــس آلموضوع آلله يهديه .. ومعلومة غير صحيحة !! لأن كلمة ( مــآ تقـــبل ) شيء مو بسيط !!
    آلسفآرة تقبـــل آلأمــرين .. أنآ أذكـــر رحت لهـــم وطلبوآ مني شهآدة بنكية وكنت مآخذ إحتيآطي موجه آلشهآدة آلبنكية بإسم آلسفآرة الأمريكية ..
    وقبلوآ .. بنفــس آلوقت معي كشف حسآب لآخر ثلآث أشهر ..
    طلبوآ آلشهآدة آلبنكية بدون كشـــف حسآب .. لكـــن إحتيآطآ حآولي توفري كشف آلحــسآب مآتدري يمكن يطلبوهـ !!

عمومآ لي رد سآبق بخصوص آلشهآدة آلبنكية .. يآليت شفتية ..؟!
    لأني ذكرت فيه إنه لآزم يكون آلإسم بآلإنجليزي .. بــس إنتي ليه بتروحي بشهآدة بنكية وإنتي مبتعثة !!؟
    تـــرى أفضل تروحي لهــم ومعكـ ضمآن مآلـــي لجل مآيصير أي تأخير لمحرمكـ .. لأن أمركـ بإذن آلله فــي آلسليم ..
    لو تسأليني عن رأيي آلشخصي ..
    أقولكـ إنتظري لين تآخذي آلضمآن آلمآلي .. وخلي محرمكـ يــوفر له شهآدة بنكية ,, لأن أللي يتقدم للفيزآ يعتبر مهآجــر حتى يثبت عكس ذلكـ ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآتة ..

أول شي .. آلشهآدة آلبنكية مو بلآش آلأصل فيهآ برسـوم لكن بآلمعرفة يشيلونهآ لكـ
    مثلآ آلبنكـ الأهـــلي يآخــذ 50 ريآل عليهآ .. وأحيآن آخذهآ بلآش على حسب آلموظف أللي قدآمي ..
    ثآنيآ .. الأخ عكــس آلموضوع آلله يهديه .. ومعلومة غير صحيحة !! لأن كلمة ( مــآ تقـــبل ) شيء مو بسيط !!
    آلسفآرة تقبـــل آلأمــرين .. أنآ أذكـــر رحت لهـــم وطلبوآ مني شهآدة بنكية وكنت مآخذ إحتيآطي موجه آلشهآدة آلبنكية بإسم آلسفآرة الأمريكية ..
    وقبلوآ .. بنفــس آلوقت معي كشف حسآب لآخر ثلآث أشهر ..
    طلبوآ آلشهآدة آلبنكية بدون كشـــف حسآب .. لكـــن إحتيآطآ حآولي توفري كشف آلحــسآب مآتدري يمكن يطلبوهـ !!

عمومآ لي رد سآبق بخصوص آلشهآدة آلبنكية .. يآليت شفتية ..؟!
    لأني ذكرت فيه إنه لآزم يكون آلإسم بآلإنجليزي .. بــس إنتي ليه بتروحي بشهآدة بنكية وإنتي مبتعثة !!؟
    تـــرى أفضل تروحي لهــم ومعكـ ضمآن مآلـــي لجل مآيصير أي تأخير لمحرمكـ .. لأن أمركـ بإذن آلله فــي آلسليم ..
    لو تسأليني عن رأيي آلشخصي ..
    أقولكـ إنتظري لين تآخذي آلضمآن آلمآلي .. وخلي محرمكـ يــوفر له شهآدة بنكية ,, لأن أللي يتقدم للفيزآ يعتبر مهآجــر حتى يثبت عكس ذلكـ ..

بآلتوفيق ..

أخوي حروف كل الشكر لك ,.
    بس حآبه أوضح نقطة , في ردي السآبق كل الموضوع يتمحور حول محرمي , اللي هي الشهآدة البنكية وكشف الحسآب ومآتعلق به , وبصرآحة أنآ فكرت أقدم بشهآدة بنكية لي غير شهآدة أخوي بسبب تكدس المعآهد واللخبطة اللي حآصلة , على العموم جزآك ربي كل مآهو خير لدينكـ ودنيآكـ ,..

وعندي استفسآر بسيط , بآلنسبة للشهآدة البنكية طلعهآ الوآلد من البنكـ الأهلي , وزي مآ أسلفت بآللغة الإنجليزية وبآلريآل السعودي مآرضيوآ يحوله بآلدولآر قآلوآ لأن اللي موجود في الحسآب بآلريآل وليس بآلدولآر , وفقط كتبوآ إلى من يهمه الأمر ولم يكتبوآ اسم أخوي في الشهآدة , واللي فهمته إن الإسم يكون مكتوب ( اسم الشخص المستفيد من الشهآدة البنكية ) , أمآ بنك الرآجحي عملوآ نفس الشغلة بإختلآف إنهم قآلوآ للوآلد الشهآدة بتكون بآسمك , وإذآ تبغى لولدك شهآدة بآسمه افتح له حسآب وأودع فيه المبلغ , وبعدين نصدر له شهآدة بآسمه ,..
    ومن خلآل تصفحي لموآضيع المنتدى لقيت مشآركة لأحد الأخوآن قآيل فيهآ إن الشهآدة لو كآنت بحسآب غير الشخص الدآرس لآبد من ارفآق خطآب كفآلة من الشخص اللي بحسآبه المبلغ للدآرس مذكور فيهآ جهة عمله ومعلومآته .

سؤآلي : هل الشهآدة البنكية لآبد أن تتضمن اسم الشخص الدآرس ؟! أو أنه يجوز له استخدآمهآ والتعآمل بهآ ولو لم تحتوي على اسمه ؟!!!
    وبآلنسبة لخطآب الكفآلة هل صحيح مآذكرته , وإذآ كآن صحيح من أين آتي به ؟ علمآ بأن الوآلد متسبب !!!!!!!

فرج الله همكـ ,..
    7 "
  5. يعطيك ألف عافية أخوي وماقصرت بس عندي استفسار بالنسبة لو كان المرافق غير سعودي هل فعلا تصرف له مكافأة ﻷني لما حضرت ملتقى المرحلة التاسعة وسألت اللجنة عندهم قالو انه ماوصلهم خبر بصرف المكافأة كيف أنا أقدر أتأكد بالرغم من اني راسلت الملحقية بالايميل بس مافي احد رد عليا هل يوجدطريقة تواصل غير الايميل والله يجزاك الجنه يارب،،،،
    7 "
  6. الله يعطيك العافية اخوي سعودي

عندي استفسار

انا مرافق لزوجتي وحبيت اسالك بالنسبة لي اذا جبت قبول جامعي مشروط للجامعة طبعا الملحقية ماراح تقبل فيه وهي تبي قبول غير مشروط للقبول الجامعي علشان تعطيني ضمان مالي سؤالي

هل الجامعة اذا اخذت منها قبول مشروط وكان متكدسة او غير موصى فيها هل راح تكون مشاكل لي بالقبول ؟

وبالنسبة للمرافق الموظف وماخذ اجازة استثنائية هل راح يصير مبتعث في حال انتهى بعثة زوجته مع العلم انه مخلص ٧٥٪ من دراستة ؟

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Economic 1
    انا مرافق لمبتعث (زوجتي) وراح ندرس انشاءالله ماجستير وانا راح اكمل دراستي في احد التخصصات التي تكون امتداد لي الاقتصاد ،السؤال انا معدلي الجامعي مقبول هل استطيع الانظمام في الجامعات الامريكيه؟
    ممكن تحصل بس الله يعينك على اختبار الجيمات وحاول تشوف لك دورات ندريبية او خبرات عمل تفيد بالقبول ان شاء الله

7 "
4 من 154 صفحة 4 من 154 ... 345954 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.