الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safa mohamed
    السلام عليكم , عندي استفسار
    انا اولا محرمي الوالد ولما جيت اغيره وقت الملتقيات لعمي قالو وقت اصدار قرار الابتعاث
    طبعا عمي بيطلع معي ومع بنته بس بنته مارح تطلع الحين لان امورها بتتاخر شوي
    سؤالي :
    لما اجيب قبولي وابي اطلع الفيزا وعمي بيطلع معي طبعا الفيزا هل يطلع له شهاده بنكية ولا كيف واذا ايوة كم يكون بالحساب ؟؟؟!!
    لاني قرات تقولو المرافق مع ضمان المبتعثه بس عمي لسه ماغيرته تغييره مو الحين ع حسب كلام وقت الملتقيات
    الله يفرجها عليكم ردو علي
    شوفي اذا قدر يجيب كشف حساب لاخر ٣ شهور او شهاده بنكيه فهذا خير وبركه..لو ماقدر عادي القنصل ماراح يطلب منه لانه عارف ان نظام السعوديه ان الدوله تتكفل بمصاريف المرافق..اهم شي تجيبي ضمانك ..ولاتنسين ان ابوك لازم يسوي وكاله لعمك ( وكالة مرافق).

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم...بداية اسأل الله ان يوفقني ويوفقكم ويسهل أمورنا انشالله وان يوفق النصر اليوم في استرجاع الصدارة

ياخوان عندي استفسارات واجدة ويبيلكم تتحملوني شوي

انا طالب في كلية وهذا اخر ترم لي والترم القادم راح أطبق في شركة(الزبده من المعلومة هذي اني احتمال أطبق في البر وهذا يعني لازم اخلص أموري قبل الترم القادم

المهم
    انا مرافق وأبي ادرس بمعنى اني لازم اطلع فيزا F1

اليوم بملتقى الخبر عطو أختي الضمان المالي...الخطوة القادمة هو أننا نجيب قبول من معهد عشان نطلع فيزا

اللي فهمته من الردود السابقة لهذا الموضوع

ان الخطوة القادمة الآن نقدم ع المعهد وإذا قبلنا...ترسلهم أختي الضمان المالي وأما انا...احط في حسابي مبلغ وقدره عشان اطلع شهادة بنكية او كشف حساب عشان ارسله لهم

بعدها يرسلون لنا نموذج i20 ومن خلال هذا النموذج نروح لسفارة نطلع فيزا

هل هذا الكلام صحيح؟

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adel312
    السلام عليكم...بداية اسأل الله ان يوفقني ويوفقكم ويسهل أمورنا انشالله وان يوفق النصر اليوم في استرجاع الصدارة

ياخوان عندي استفسارات واجدة ويبيلكم تتحملوني شوي

انا طالب في كلية وهذا اخر ترم لي والترم القادم راح أطبق في شركة(الزبده من المعلومة هذي اني احتمال أطبق في البر وهذا يعني لازم اخلص أموري قبل الترم القادم

المهم
    انا مرافق وأبي ادرس بمعنى اني لازم اطلع فيزا F1

اليوم بملتقى الخبر عطو أختي الضمان المالي...الخطوة القادمة هو أننا نجيب قبول من معهد عشان نطلع فيزا

اللي فهمته من الردود السابقة لهذا الموضوع

ان الخطوة القادمة الآن نقدم ع المعهد وإذا قبلنا...ترسلهم أختي الضمان المالي وأما انا...احط في حسابي مبلغ وقدره عشان اطلع شهادة بنكية او كشف حساب عشان ارسله لهم

بعدها يرسلون لنا نموذج i20 ومن خلال هذا النموذج نروح لسفارة نطلع فيزا

هل هذا الكلام صحيح؟

نعم صحيح 😊

Sent from my SM-N9005 using مبتعث mobile app
    7 "
  4. السلام عليكم ، اذا كان المرافق خالي ، و هو حاب يدرس ع حسابه لكن للان امور الشهاده البنكيه ما خلصت ، بالنسبه لي الاي توني بالطريق والحمد لله .. سوالي هو : هل يستطيع المرافق انه يحصل على فيزتين b1 لانه مرافقي و f1 لانه راح يجيب قبول معهد لكن راح يكون مو بنفس موعد دراستي فما حيدخلوه امريكا لو دخل ع اساس فيزة الطالب !

و اذا كان بامكانه الحصول اولا على فيزه b1 ماهي اجراءاتها هل من البدايه لما انا اعبي نموذج التقديم ع السفاره اكتب بياناته ؟ يدفع رسوم للسيفيس و للفيزا و للموعد ؟ ايش هيا اجراءات الخاصه فيه ؟

جزاكم الله كل خيرر
    7 "
  5. يعطيك العافية اخونا سعودي

انا امور مرافقي تمام الحمدلله ,, عندي استفسار يخص وحدة من الاخوات

هي مبتعثة ماستر و زوجها موظف قطاع خاص (بنـك) وما يقدر يفرط فيها ويقول مافي اجازة استثنائية لهم

بسالك عندك فكرة كيف يحلون امورهم ؟ خصوصا انه بس حاب يرافقها ويدرس لغة ..!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    يعطيك العافية اخونا سعودي

هي مبتعثة ماستر و زوجها موظف قطاع خاص (بنـك) وما يقدر يفرط فيها ويقول مافي اجازة استثنائية لهم

انا واخوي ماجيك واحد فعذرا راح ارد عنه ..

نادرا وقد لا يكون قطاع خاص يعطي اجازه استثنائية .. الحل بالاستقاله .. وانه يكمل دراسته ويحسن من شهاداته ولا يقيد نفسه ببنك او غيره ..

بالتوفيق ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safa mohamed
    السلام عليكم , عندي استفسار
    انا اولا محرمي الوالد ولما جيت اغيره وقت الملتقيات لعمي قالو وقت اصدار قرار الابتعاث
    طبعا عمي بيطلع معي ومع بنته بس بنته مارح تطلع الحين لان امورها بتتاخر شوي
    سؤالي :
    لما اجيب قبولي وابي اطلع الفيزا وعمي بيطلع معي طبعا الفيزا هل يطلع له شهاده بنكية ولا كيف واذا ايوة كم يكون بالحساب ؟؟؟!!
    لاني قرات تقولو المرافق مع ضمان المبتعثه بس عمي لسه ماغيرته تغييره مو الحين ع حسب كلام وقت الملتقيات
    الله يفرجها عليكم ردو علي

ليش عمك يطلع شهادة بنكية؟ بما أنه ما راح يدرس فما يحتاج شهادة بنكية ولا يحتاج فيزا دراسية!
    يطلع فيزا سياحية عادية، هي مدة صلاحيتها 5 سنين لكن ما يقدر يقعد بالبلد اكثر من 3 شهور أو 6 شهور هذا الشي راح يعتمد على الاوفيسر اللي راح يختم له على الجواز في المطار و بعدها راح يضطر
    يرجع للبلد. لما توصلي بلد الابتعاث تضيفيه كمحرم بس ويبدا الصرف عليه ولما يمشي لازم تبلغي الملحقية ويوقف الصرف عنه والى اخره من الاجراءات.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    يعطيك العافية اخونا سعودي

مافيه حل الا انها تغير مرافقها لو زوجها مو حاب يفرط بالوظيفة وتروح مع غيره.

ومن وجهه نظري لو يستخير ويستقيل، وياخذ شهادة في مجاله بما ان المرافق حر ويقدر يدرس اي حاجة فممكن يدرس حاجة في ال Banking فلما يرجع بالاضافة لخبرته السابقه بيلقى احسن ان شاء الله.
    7 "
  9. السلام عليكم
    لو سمحتوا ابغى استفسر
    اخوي المرافق لي هو موجود في بلد الابتعاث لانه مرافق لاختي
    ذحين حابة اقدم ع المعهد بس مكدس .. وقالوا لنا في الملتقى اذا كان مكدس ومحرمك هناك يسمحون لي اقدم فية
    فحابة اعرف كيف اثبتلهم انه هناك يعني وش الاوراق المطلوبة
    اخاف ما يصدرون قرار الابتعاث الا بأوراق معينه وانا ماني عارفه وش هي
    7 "
21 من 154 صفحة 21 من 154 ... 162021222671 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.